التعامل مع أدعياء النسب من آل البيت....

الكاتب : الأموي   المشاهدات : 1,167   الردود : 11    ‏2007-09-07
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-09-07
  1. الأموي

    الأموي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-01-06
    المشاركات:
    4,258
    الإعجاب :
    0
    السؤال:
    بارك الله فيكم السؤال التالي من المستمع ع. أ. أ. سوداني مقيم بالرياض يقول يوجد لدينا في السودان فئة من الناس تسمي نفسها أهل بيت النبي صلى الله عليه وسلم وهذه الفئة تقوم بأعمال لا أصل لها في الشرع حيث أنهم يزعمون أنهم أولياء صالحون ومن وقت لآخر يطوفون في ربوع أرجاء الوطن ويستقبلون من العامة بالهتافات والترحيب فيقدمون لهم الهدايا والقرابين مع العلم أنهم في أشد الحاجة إليها معتقدين أنها تعود عليهم بالبركة والخير من هذه الفئة فهل يوجد في زماننا هذا بقية لأهل بيت النبي صلى الله عليه وسلم وهل هذه الأعمال التي يقومون بها جائزة وكذلك التي يقابلون بها؟



    الجواب:

    بكل بساطة أن نقول لهؤلاء المدعين أنهم من نسل رسول الله صلى الله عليه وسلم أكدوا لنا ذلك ببرهان قاطع من الناحية التاريخية.

    ومن المعلوم أن رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يبق له أولاد بلغوا وتزوجوا وأنجبوا وإنما أولاده الذين ينسبون إليه ليسوا من أولاده لصلبه، وعلى هذا فنقول لكل من ادعى أنه من آل البيت من هؤلاء أكدوا لنا ذلك من الناحية التاريخية، فإن عجزوا عن الإثبات تبين بطلان قولهم وكذبهم...

    وإن ثبت ذلك من الناحية التاريخية فإننا نقول: ليس كونكم من الذرية أو من آل النبي صلى الله عليه وسلم بمجدٍ عنكم شيئاً إذا لم تكونوا على شريعته، فإن المهم أن تكون على شريعة النبي صلى الله عليه وسلم، وإذا كنتم على شريعته حقاً فإن لكم حق الإسلام وحق القرابة من الرسول صلى الله عليه وسلم...

    ومجرد القرابة من رسول الله صلى الله عليه وسلم لا تغني شيئاً، فهذا أبو لهب عم النبي صلى الله عليه وسلم أخو أبيه لم يغن عنه قربه من النبي صلى الله عليه وسلم شيئاً بل أنزل الله تعالى سورة كاملة من القرآن في فضيحته إلى يوم القيامة (تبت يدا أبي لهب وتب ما أغنى عنه ماله وما كسب سيصلى ناراً ذات لهب وامرأته حمالة الحطب في جيدها حبل من مسد)...

    والحاصل أننا نحتاج في هذه الدعوى إلى إثباتها من الناحية التاريخية، ثم إذا ثبتت ننظر إلى حال هؤلاء فإن كانوا صالحين حقاً يتمشون على شريعة النبي صلى الله عليه وسلم ظاهراً وباطناً فإن لهم حق الإسلام وحق القرابة من الرسول صلى الله عليه وسلم، وإن لم يكونوا كذلك فإنهم دجالون ولا يستحقون شيئا ولا بركة في أعمالهم ولا في أحوالهم،

    والظاهر مادام هؤلاء الجماعة يمشون على القرى وعلى السُّذَّج من الناس ويدعون ما يدعون الظاهر أنهم كاذبون فيما ادعوا، لأنهم غير مستقيمين أيضاً على ما ينبغي منهم في شريعة الله سبحانه وتعالى وحينئذ فلا يستحقون شيئاً من التعظيم أو الإكبار أو إتحافهم بالهدايا وغيرها


    الفتوى لفضيلة الشيخ العلامة محمد بن صالح بن عثيمين رحمه الله عضو هيئة كبار العلماء في السعودية...

    والمصدر هو: موقع آل البيت...
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-09-07
  3. ثم اهتديت

    ثم اهتديت قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-04-05
    المشاركات:
    2,646
    الإعجاب :
    0
    من الصومــــــال

    الى الســــــودان



    ما شاااااء الله تباااااارك الله



    شوف صورة ابن عثيمين على اصولهااااااا



    أرجو منك تسامحني إذا آلمتك

    http://www.msobieh.com/akhtaa/viewtopic.php?t=2138
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-09-07
  5. Umar_almukhtar

    Umar_almukhtar قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-05-28
    المشاركات:
    6,564
    الإعجاب :
    0
    رحم الله الشيخ الجليل عبد العزيز بن باز وأكرم مثواه ورفع درجته في عليين على ما أحيا الله به قلوبا ميتة .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-09-07
  7. أبو مقصو

    أبو مقصو قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-03-10
    المشاركات:
    4,121
    الإعجاب :
    0
    قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : { أوصيكم بعثرتي خيراً , وان موعدكم الحوض }

    {ما بال أقوام يزعمون أن قرابتي لا تنفع , إن كل سبب ونسب منقطع يوم القيامة إلا سببي ونسبي . وان رحمي موصولة في الدنيا والآخرةاخرج الطبراني في الجامع الصغير 2/336 . حديث متواتر إلى عمر بن الخطاب رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال :
    { كل سبب ونسب منقطع يوم القيامة إلا سببي ونسبي , وكل ولد ادم فان عصبتهم لأبيهم ما خلا ولد فاطمة فأنا أبوهم وأنا عصبتهم }

    اخرج الطبراني في الجامع الصغير 2/243 . عن ابن عمر رض الله عنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يقول :
    {كل سبب ونسب منقطع يوم القيامة إلا سببي ونسبي . وقد أخرجه ابن عساكر عن ابن عمر بلفظ نسب وصهر منقطع يوم القيامة إلا نسبي وصهري }.


    وعن جابر بن عبد الله رضي الله عنه قال : كان لآل رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم خادمة تخدمهم يقال لها بريرة . فلقيها رجل فقال : يابريرة غطي شعيفاتك
    ( وهي أعلى الشعر ) فان محمداً لن يغني عنك من الله شيئاً . قال : فاخبرت النبي صلى الله عليه وآله وسلم فخرج يجر رداءه محمرة وجنتاه . وكنا معشر الأنصار
    نعرف غضبه بجر ردائه وحمرة وجنتيه فاخذنا السلاح ثم أتينا فقلنا يا رسول الله مرنا بما شئت ؟ والذي بعثك بالحق نبياً لو امرتنا بأمهاتنا وآبائنا وأولادنا لمضينا
    لقولك فيهم . ثم صعد المنبر فحمد الله واثنى عليه ثم قال : من أنا ؟ قلنا انت رسول الله , قال نعم . ولكن من انا ؟
    قلنا محمد بن عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف .
    فقال : (( أنا سيد ولد ادم ولا فخر , وأنا أول من تنشق عنه الأرض يوم القيامة ولا فخر , وفي ظل الرحمن عز وجل يوم القيامة يوم لا ظل إلا ظله ولا فخر .
    ما بال أقوام يزعمون أن رحمي لا تنفع . بلى حتى تبلغ جبأ وحكم(وهما قبيلتان من اليمن ) . إني لشفع فاشفع حتى إن من اشفع له يشفع فيشفع , حتى إن إبليس
    ليتطاول طمعاً في الشفاعة ))مسند احمد بن حنبل 1/281.

    ولعل السبب الأول في عدم انقطاع النسب الشريف هو في ذات هذا النسب نفسه فإنه نسب نقي نظيف طاهر ومطهر من الوصوم والعيوب وبريء من ارجاس
    الجاهلية وانجاسها. أي أن السر في ذات هذا النسب هي القاعدة التي انطلق منها . فالجد هو رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم , والأب هو الإمام علي ربيب
    بيت النبوة واخو رسول الله , والأم هي الزهراء فاطمة البتول , والأبناء هما الحسن والحسين سيدا شباب اهل الجنة رضوان الله عليهم .فكيف لا يكون هذا
    النسب مستمراً ومتواصلاً وهو ناشئ عن أساس لا يوجد في العالم أقوى منه واطهر منه .
    فلو كانت الاحساب والأنساب الأخرى مهددة بالانقطاع والزوال فإن هذا النسب مصون من عاديات الأيام وتقلبات الزمان وسر هذا النسب الرفيع أنه كما ورد عنه
    صلى الله عليه وآله وسلم فان هذا النسب هو خلاصة الأكوان .فقد قال (ص) :{إن الله اصطفى كنانة من ولد إسماعيل واصطفى من كنانة قريشاً .
    واصطفى من قريش بني هاشم . واصطفاني من بني هاشم }صحيح مسلم ج2ص310
    لذلك ينقطع كل حسب ونسب حسب النواميس الطبيعية ولا ينقطع حسبه ونسبه صلى الله عليه و آله وسلم لأنه نسب نقي طاهر من جميع الوجوه .

    منقول

    تحياتي،،
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-09-07
  9. الزابل

    الزابل عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-07-27
    المشاركات:
    324
    الإعجاب :
    0
    سهل يا اموي عاذرك اصلا العالم بيلعن جدوينك( يسبوا معاويه ويزيد) ويتباركوا بال اليبت والناس بيتشيعوا
    لال البيت وتركوا سنة جدك معاويه من السمع والطاعه لولي الامر حتى ولو انتهك الحرمات واغتصب وقتل
    بس اهم شي لايكفر جهارا. ال البيت هم اهل الحق الله اجعلني من اتباعهم يالله .
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-09-07
  11. العندليب

    العندليب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-04-04
    المشاركات:
    39,719
    الإعجاب :
    4
    *** الله الظالمين من بني أمية سابقهم ولاحقهم .. المبدلين لشرع الله , ورحم الله من تاب منهم ..
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-09-07
  13. نور الدين زنكي

    نور الدين زنكي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-06-12
    المشاركات:
    8,622
    الإعجاب :
    72
    *** الله الظالمين من بني هاشم و بني يعقوب سابقهم ولاحقهم .. المبدلين لشرع الله , ورحم الله من تاب منهم ..
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-09-07
  15. العندليب

    العندليب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-04-04
    المشاركات:
    39,719
    الإعجاب :
    4
    اذكر لنا مثال ;)
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-09-07
  17. شموووس

    شموووس عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-05-07
    المشاركات:
    306
    الإعجاب :
    0
    الأخ الأموي

    مالي اراك تغالي في كرة آل بيت رسول الله صلى الله علية وسلم فهم - على الأقل مسلموون -

    اتق الله في نفسك وارجوا ان تراجع حساباتك فلن ينفعك حبك لبني أمية ولن ينجيك كرهك لآل بيت رسول الله صلى الله علية وسلم .

    فآل البيت منزلتهم عضيمة وشرفهم كبير كيف لا وقد اتصل نسبهم بخير من وطئة قدماه الثرى ولكن لهم مالهم من الاسلام وعليهم ما عليهم .

    تحياااتي لك ايها الاخ الكريم
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-09-07
  19. Malcolm X

    Malcolm X قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-11-10
    المشاركات:
    2,973
    الإعجاب :
    0
    عنقلهم

    مهما كذبت مهما كتبت مهما لعنت، فلن تزيدنا إلا حبا لآل البيت.

    ولعلمك، إنك تبعد الناس عنك أكثر مما تقربهم.
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة