المنتخب النيجيري يقابل نظيره الأسباني في نهائي كأس العالم للشباب

الكاتب : الشاب عادل   المشاهدات : 501   الردود : 1    ‏2007-09-07
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-09-07
  1. الشاب عادل

    الشاب عادل قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-03-14
    المشاركات:
    42,881
    الإعجاب :
    42
    تأهل المنتخب النيجيري إلى نهائي كأس العالم لكرة القدم للشباب (تحت 17 عاما) بتغلبه على نظيره الألماني 3/1 اليوم الخميس في الدور قبل النهائي للبطولة.

    وتقدم ماكولاي كريستانوس بهدف للمنتخب النيجيري في الدقيقة العاشرة ثم أضاف زميله ياكوبو الفا الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 18 قبل أن يحرز توني كروس الهدف الوحيد للمنتخب الألماني في الدقيقة .33

    وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الثاني عزز كاريبو اكينسولا من فوز المنتخب النيجيري بإحرازه الهدف الثالث له لتنتهي المباراة بفوز نيجيريا 3/.1

    ويلتقي المنتخب النيجيري مع نظيره الأسباني في الدور النهائي للبطولة يوم الأحد المقبل بينما يلتقي المنتخب الألماني مع نظيره الغاني في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في اليوم نفسه.

    وتغلب المنتخب الأسباني على منتخب غانا 2/1 أمس الأربعاء ليتأهل إلى الدور النهائي عن جدارة واستحقاق.
    ----------------------------------

    الخبر منقول من موقع كووورة!!
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-09-07
  3. الشاب عادل

    الشاب عادل قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-03-14
    المشاركات:
    42,881
    الإعجاب :
    42
    خبر أخر من الموقع نفسه: المنتخب الغاني قدم خدمة كبيرة للمنتخب النيجيري برغم الخروج الغاني من بطولة كأس العالم للناشئين

    إن خروج المنتخب الغاني بالأمس من بطولة كأس العالم للناشئين من الدور نصف النهائي ليلعب مباراة تحديد المركز الثالث هو أمر محزن لعشاق الكرة الأفريقية الذين تمنوا أن يكون النهائي أفريقي خالص بين نيجيريا و غانا ، و قد تحقق لهم نصف مرادهم بتأهل نيجيريا اليوم.

    وبالرغم من خروج غانا إلا أنها قدمت خدمة كبيرة للمنتخب النيجيري -بلا قصد- في الدقيقة الأخيرة من لقاء البلاك ستارز مع أسبانيا في مباراة نصف النهائي بالأمس حين تسبب المنتخب الغاني بطرد نجم البطولة و مهاجم البارسا الأسباني بوخان صاحب ال5 أهداف في البطولة ، لتريح الدفاع النيجيري في المباراة النهائية من خطورة هذا المهاجم الفذ ، و ليلعب المهاجم النيجيري كريستانوس براحة أكبر سعياً للحصول على لقب هداف البطولة إذ يتقدم على بوخان بفارق هدفين فقط -له 7 أهداف-.

    إن عدم تواجد بوبان في النهائي المثير يفقد المنتخب الأسباني الكثير من حظوظه في نيل اللقب برغم وجود أكينو و خوردي نجما الفريق الأسباني حيث أن بوخان يتميز بإنهاء الهجمة سريعاً داخل الشباك و يتميز بثقة في اللعب حتى يحوز على رضا الهولندي فرانك رايكارد مدرب البارسا ليتمكن اللاعب الصاعد من التواجد في هجوم البارسا كما حدث مع المكسيكي دوس سانتوس.

    إلا أنه قد يتواجد يوم الأحد -موعد المباراة النهائية- نجماً أسبانياً جديدا يكون بوسعه تحقيق اللقب للماتادور و هذا ما لا يتمناه عشاق النسور النيجيرية بصفة خاصة و عشاق الكرة الأفريقية بصفة عامة
     

مشاركة هذه الصفحة