اللاهثون وراء السراب

الكاتب : the best   المشاهدات : 460   الردود : 5    ‏2007-09-06
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-09-06
  1. the best

    the best عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-11-16
    المشاركات:
    1,896
    الإعجاب :
    0
    تكفلت أحداث الشغب، التي حدثت بفعل أراجيف استغلت موضوع ارتفاع الأسعار والتي فاحت من أفعالها العبثية الروائح المناطقية الكريهة، بكشف حقيقة الأصابع التي تقف وراءها وتحركها لأهداف تخريبية بل تدميرية للمجتمع اليمني.

    وتأكد معها صحة توصيفها في إطار التآمر على الوحدة وأن مثيراتها مدفوعة الثمن وتتسلل من خارج اليمن، ولم يكن في الأمر أي جنوح إلى التجني وإطلاق الاتهامات من باب الاستخدام السياسي لأساليب النيل من أطرافها بالباطل.

    وكذلك أمر التعامل مع قضية المتقاعدين العسكريين وما شهده من إطلاق دعوات لاعتصامات عامة، وهو ما يخرجها عن النطاق الحقوقي في المطالبة والاستهداف.
    وما جرى في أحداث الشغب أنها اقتصرت في ما تسببت به من أضرار على الممتلكات الخاصة لأناس هم جزء من أبناء الشعب اليمني.

    وما ينم عنه مثل هذا التوجه وممارساته الخارجة على كل قواعد الأخلاق والتعامل الإنساني أن من يقفون وراءه مرتبطون بمخطط تحويل الاعتراض إلى مواجهة ونقلها من الوجهة الرسمية إلى الساحة الشعبية.

    وهم بذلك يريدون إشعالها مصادمات أهلية في تحدٍّ سافر للإرادة الشعبية الكاسحة المؤمنة بالوحدة اليمنية والتي قدمت التضحيات تلو التضحيات في سبيل إعادة تحقيقها وفي الدفاع عنها ووضعها على طريق المستقبل الآمن والزاهر.

    ولم يعد أمر المتآمرين على الوحدة هذه المرة العودة بالأوضاع إلى ماضي التشطير السياسي والجغرافي، إذ أنهم يسعون لإحداث الشرخ النفسي والتشظي الاجتماعي وسط المكون الإنساني لليمن.

    وذلك هو المستحيل بعينه، كما يستحيل عليهم تحت تأثير الأنانية السياسية والرؤية الضيقة للمصالح الخاصة إدراك أنهم يسوقون أنفسهم ومن يتبعهم إلى التهلكة.

    وما سيحدث أنهم لن يطولوا فل لحج أو عسل دوعن أو عنب صنعاء فما يتيحه لهم تاريخهم السياسي ولا ارتباطهم الاجتماعي بالجماهير أن يكون الحصرم حصادهم.
    وتلك هي المحصلة أو النتيجة المحتومة لكل توجهات ومحاولات اختراق ثوابت الشعب الوطنية طالما أن الديمقراطية خيار البناء الحديث للمجتمع اليمني والتقدم به نحو المستقبل الأفضل.
    ولا غرابة أن تنفذ محاولات النيل من الوحدة من بوابة الديمقراطية الوجه الآخر للمنجز الوحدوي العظيم وتتصل به برباط تاريخي ميلادا ومصيرا.

    ولقد فتحت الديمقراطية الساحة اليمنية على امتدادها الجغرافي وثرائها الاجتماعي أمام حرية النشاط السياسي والثقافي لمن أراد أن يؤكد حضوره ويصنع لنفسه مجداً وطنياً وحضارياً.
    ولا يضيق بهذه الرحابة إلا من كان في نفسه مرض ويعاني من حالة الانفصام الوطني.
    ويشهد التاريخ المعاصر على واحدية النضال اليمني وينضم إليه التاريخ الحديث بشهادته على وحدوية الإنجاز الوطني.
    ومن يتصور لنفسه دوراً بعيداً عن هذه الحقيقة الواقعية إنما يغرد خارج السرب ويسعى وراء السرب.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-09-06
  3. د. حسين لقور

    د. حسين لقور عضو

    التسجيل :
    ‏2005-09-26
    المشاركات:
    188
    الإعجاب :
    0
    هذا مقال منشور في موقع المؤتمر نت
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-09-06
  5. the best

    the best عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-11-16
    المشاركات:
    1,896
    الإعجاب :
    0
    ايووووووووووووووه !!!!
    ايش الذي ازعجك في هذا؟؟
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-09-06
  7. أبوسعيد

    أبوسعيد قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-02-20
    المشاركات:
    8,258
    الإعجاب :
    0
    يعني انه كذب في كذب
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-09-06
  9. رايق

    رايق عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-04-17
    المشاركات:
    965
    الإعجاب :
    0
    بالله ياعازم يقول الكازمي
    ----------------شل الرساله واعطها شاعر زكين
    بو لحمدي ذي نستمع له باالغنى
    --------------------ونستمع شعار يافع كل حين
    ماهل قصيده ذي بها تأثرت أنا
    -----------------قال اليمن ضايع وأهله ضايعين
    كذاب ماقاله ماقاله ولكن ماعلى
    ----------------من صار مثله في عداد الشاردين
    قد حيد يافع دن راسه وانحنى
    ---------------يوم التوحد صار راسه وسط طين
    وضاعت الضالع وردفان الذي
    ------------------قلتوا أبي ماشي لكم علم اليقين
    عقولكم قد ضيعتها الشوعيه
    ----------------ياذي جهلتوا دين ختم المرسلين
    ياذي بيناير عملتوها غلط
    -----------------خنتوا علي وقبل خنتوا سالمين
    قد الخيانه بهل يافع زارعه
    ---------------------وأعدائنا قد كلمونا الأولين
    لكن أجائت وحدة الشعب الأبي
    -------------------فيها تغاضينا باالنصر المبين
    دسنا عدن وابين ولحج العبدلي
    -----------------والاشتراكي صنعة ابليس اللعين
    واليوم مابتقول يابو لحمدي
    ---------------شفني اسألك يااليافعي وابدا بسين
    الشوعيه قد انتهت من روسيا
    -----------------حدد مكانك باليسار اوباليمين
    انت مع الوحده تكن ام منفصل
    -------------للبيض والجفري قد اعطيت اليمين
    هل تستلم من موج راتب مستمر
    -------------على القصد ذي تنشروها كل حين
    انته وثابت بن عوض واليافعي
    ---------------ذي دايما بالشعر وانتم خاطئين
    ماتعرفون ان وحدة الشعب البطل
    -------------مبنيه شعها من على الساس المتين
    بانيها الأول هو القايد علي
    -----------------والثاني احنا وانتوا المتخلفين
    والتاليه باقولها وانت استمع
    ------------يااصحاب يافع باتضلوا خاضعين
    هذا وجاوبني وشفني منتظر
    -------------وحذرك يابن علي من هرج شين
    وقد عرفتك من زمان العسكره
    ------------رجال لك موقف وفي قولك رزين
    إن كان باتقدر تجاوبني بها
    -------------- ارسل جوابك يسمعون السامعين
    وان كنت عاجز عنها يالحمدي
    -------------------بارسل الثانيه لك لما تبين
    وبنشر ابيات القصيده في ورق
    --------من شان تعرف عجزك الناس اجمعين
    واحزيك من بكره لها بازل قسم
    -----------------وبان فيها شي عمره مايبين
    عبر بها ذي شلها من ساعته
    ----------------ومر واهلك من بثأره أجمعين
    والختم صلوا ع النبي سيد البشر
    ----------------وهادي الأمه على دنيا ودين
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-09-06
  11. أبوسعيد

    أبوسعيد قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-02-20
    المشاركات:
    8,258
    الإعجاب :
    0



    قال السليماني مكان اليافعي
    -----------------شامخ على شامخ عجي مابايلين
    شامخ عجي قد ماخضع لانجلترا
    -------------------ولا الإمامه والجيوش الطامعين
    بركان يتفجر حمم ذي تحرقك
    -------------------وتحرق امثالك من المتعجرفين
    مرفوع راسه دايما لما السماء
    ----------------رغما على انف الخون والحاسدين
    اليوم ياالهاجس شفه دق الجرس
    ----------------------بادر بلطمه تسلم اليد اليمين
    لطمه بوجه الكازمي لاترحمه
    ----------------من دلع العسني لعب له باالطحين
    يمين ماسكت يحنقوا جدي وابي
    -------------------قد قالها ثابت عبد من قبل حين
    لنتوا تقولوا جن قلنا مائة جن
    ----------------------بانعتجن ونعجن الدنيا عجين
    يااحمد كتابك جا وليته ما اجا
    ---------------------ولى زمانك وانت باقي ياحنين
    تغلط على يافع وانا قد بعرفك
    -----------------------مثلك امامي مايكفون اربعين
    يافع أفاعي وفي الكتب تاريخها
    -----------------معروف من حمير ومن دولة معين
    وحش الجبل ياويل من يتعرضه
    --------------ذي يلوي المخلب ويصطاد السمين
    إسأل عدن وابين وسل باب اليمن
    -------------والخامسه واسأل على قصر المعين
    واسأل شيوبتكم وبايحكو لكم
    -----------------وانته بذاتك تعرفه وانته فطين
    انا الذي نجيت روحك في كرش
    ---------------يوم الثلاثتعشر وعندي شاهدين
    حبتور يشهد والعليا صاحبك
    ----------------ليلة لقيتك وانت منكوس الجبين
    من اهل فضل احبابنا واخواننا
    -------------والعوبذلي والكازمي كم من حسين
    واخوان في البيضا وفي مارب لنا
    ------------واصحاب شبوه شفهم الجنب اليمين
    وانته فقط يافسل خارج منهم
    ------------------عادك بتتذكر وعادك ياأنين
    لو كنت شاجع ماسميت التفرقه
    ------------------انته ذنب تابع ذنب للتابعين
    انته من اهل الفيد عشاق البيس
    ----------------ياذي بدال الناصفه خذتوا ثمين
    مااحداث يناير خطانا مشترك
    -------------واحداث من عهد المناضل سالمين
    هم اللغالغ حرضوا مابيننا
    --------------اهل المخابز والبرم واهل العجين
    امثال جار الله عمر والشرجبي
    ----------------ذي احتضناهم بها تاك السنين
    مااشبال يافع شف قد اعطينا قسم
    -----------------إنا لوحدة شعبنا الدرع المتين
    وانا قبيلي مثل ماجدي وابي
    ---------------ماشي بنسعر من ثلاثه واربعين
    لكننا باننتقد أية خطا
    ------------لأنعادل احنا باالصراحه جيم شين
    ماشا يقع صنعا لها ثوب العرس
    ---------------ولا عدن تتلبس الثوب الحزين
    أو عسكري جاهل يشل اعلى رتب
    ----------------وهذا الكادر وسط داره سجين
    لو كان عمره باالثلاثين السنه
    -----------------قالوا له تقاعد مع المتقاعدين
    وذا سلاحه والذخيره يستلم
    ------------وذا سلاحه وسط صندوق الخزين
    وش عاد بقوا لك ولي ياالكازمي
    --------------لاالجو معهم بايبيعوا الأكسجين
    بس الأمل مربوط باالقايد علي
    --------------وعبد ربه ويش ذي عاده يعين
    قال المثل ماخاس في الجسم إقطعه
    ------------------ماعاد بايشفى بحبه بنسلين
    العدل ثم العدل هو ساس البناء
    ------------القلب ذا شوفه حجر من فوق طين
    واللغز ذي رسلت هو موسى النبي
    ------------ذي قال ربه خذ عصاتك بااليمين
    أهلك بها فرعون واهله بعد ما
    --------------أعتى الأناثي من بعد ذباح البنين
    واحزيك من بكره لبازل منتجه
    ---------------بازل وعنده عين وحده قد تبين
    به الدوا ولااختفى عنه مرض
    ----------------مايرحم الشيبه ولا يرحم جنين
    والختم صلوا عاالنبي صفوة مضر
    ---------------نور الهدى من عند رب العالمين
     

مشاركة هذه الصفحة