الطمـــــــــوح الــــى الــــسلطـــة

الكاتب : بشير الخير   المشاهدات : 5,447   الردود : 191    ‏2007-09-06
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-09-06
  1. بشير الخير

    بشير الخير عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-01-09
    المشاركات:
    1,674
    الإعجاب :
    0
    تظل الحياة السياسية اليمنية تحت المجهر للاحزاب المعارضة، ويستمر الشعب يدفع الفواتير بسبب الفهم الاناني وغير السوي لمهام ووظيفة الاحزاب، تلك المهام التي ينشدها احزاب المعارضة، في امريكا واوروبا وحتى اسرائيل تسعى تلكم القوى الى الرؤية الوطنية والمصلحة العليا للوطن والمواطن في بلدانهم وشعوبهم والكل يهدف الى تقديم احسن الخدمة، وافضل السياسات، وأنبل المقاصد، هذا ما نراه ونسمعه على الدوام، ثم إن أدائها السياسي أداءً مميزاً وفاعلاً من اجل تقييم الاعوجاج واستقامة الاحوال، هذه السياسة والنهج الحزبي في العالم المتقدم الذي عرف الحزبي في العالم المتقدم الذي عرف الحياة المعرفة، وبانه يجب على كل افراد المجتمع بكل فئاته وشرائحه وان اختلفت وجهات النظر فالغاية واحدة والهدف واحد وان تعددت الطرق ايضاً، تلك هي ميزة العالم المتقدم يجب ان نعترف بها، فيما هو الحال، عكس ما طرح تماماً في عالمنا المتخلف العالم الثالث الذي لم يدرك اين يضع قدمه في ارض هشة ام صلبة، هل يسير في الطريق السوي ام المتعرج؟


    هل يسلك طريق النجاة ام إلى الهاوية؟ لا يوجد بصر ولا بصيرة، وهنا للاسف الشديد تبرز الرؤية القاصرة على المصلحة الانية والذاتية، بل تتشكل الافكار المتطرفة والتعصب الاعمى وحب الذات والانانية التي تجعل صاحبها لا يرى الا نفسه، ولا يعترف بالآخر، ومصلحته وان كانت على حساب شعب وامة باكملها، ومن ثم ياتي التربص وتتبع العثرات والاصطياد في الماء العكر، بطريقة غوغائية وفوضوية ودون مراقبة الله فيما يحدث وينتج من وراء تلك النعرات، وتلك الإثارات والاحداث، كانه يقول انا وبس، أنا وبعدي الطوفان، وجاز لنفسه ان يقول ما يريد، ولا يعلم من امر دينه شيئاً الذي يقول:درء المفسدة مقدم على جلب المصلحة، وان (الفتنة نائمة *** الله من ايقظها (وان حب الوطن من الايمان)، وأن الامان قبل الايمان.


    وان هناك ثوابت دينية وثوابت وطنية لا يجوز تعديها وتجاوزها باي حال من الاحوال..(واذا قلتم فاعدلوا ولو كان ذا قربى).. ان اليمن هي ارض كل اليمنيين وحبها واجب ومقدمة على النفس والولد ومن اجل الاوطان تبذل الارواح والاموال والاولاد، وهذا ما نراه ونسمعه ونشاهده، ومن اجل ذلك في سبيل اليمن بذلت اغلى التضحيات وسيلت انهار من الدماء منذ قيام الثورة وما قبلها وما بعدها حتى ترسخت، ومنذ قيام الوحدة حتى تحققت وتجددت، والكل حامي حمى هذا الوطن ولم ولن يفرط في هذا قيد أنملة، فقد اصبحت الوحدة والجمهورية قدر ومصير هذه الامة، بعيداً عن المكايدات الحزبية والمصالح الضيقة ودعاة الانحصار والتقزم.. الله الله يا يمن لكم مكر الماكرون وتآمر الحاقدون، وظللت شامخة صامدة شموخ جبالك الراسية مطمئنة كسهولك ووديانك، لان رجالك المخلصين هم الكثر وهم الاقوى ومعهم ارادة الله وارادة الشعب والقائد، وارادة الشعب هي من ارادة الله فلتعلم تلك القوى بان الله بالمرصاد.
    واذا فلتوا من عقاب الدنيا، فان عقاب الله وحسابه قريب (ومن يعمل مثقال ذرة شراً يره) صدق الله العظيم.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-09-06
  3. the best

    the best عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-11-16
    المشاركات:
    1,896
    الإعجاب :
    0
    ويشهد التاريخ المعاصر على واحدية النضال اليمني وينضم إليه التاريخ الحديث بشهادته على وحدوية الإنجاز الوطني.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-09-06
  5. أبوسعيد

    أبوسعيد قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-02-20
    المشاركات:
    8,258
    الإعجاب :
    0
    عجيب وغريب ومريب
    يكتب بمعرف ومن ثم يدخل بمعرفه الاخر
    لكي يقتبس مشاركته ويعقب عليها
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-09-06
  7. رايق

    رايق عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-04-17
    المشاركات:
    965
    الإعجاب :
    0
    بالله ياعازم يقول الكازمي
    ----------------شل الرساله واعطها شاعر زكين
    بو لحمدي ذي نستمع له باالغنى
    --------------------ونستمع شعار يافع كل حين
    ماهل قصيده ذي بها تأثرت أنا
    -----------------قال اليمن ضايع وأهله ضايعين
    كذاب ماقاله ماقاله ولكن ماعلى
    ----------------من صار مثله في عداد الشاردين
    قد حيد يافع دن راسه وانحنى
    ---------------يوم التوحد صار راسه وسط طين
    وضاعت الضالع وردفان الذي
    ------------------قلتوا أبي ماشي لكم علم اليقين
    عقولكم قد ضيعتها الشوعيه
    ----------------ياذي جهلتوا دين ختم المرسلين
    ياذي بيناير عملتوها غلط
    -----------------خنتوا علي وقبل خنتوا سالمين
    قد الخيانه بهل يافع زارعه
    ---------------------وأعدائنا قد كلمونا الأولين
    لكن أجائت وحدة الشعب الأبي
    -------------------فيها تغاضينا باالنصر المبين
    دسنا عدن وابين ولحج العبدلي
    -----------------والاشتراكي صنعة ابليس اللعين
    واليوم مابتقول يابو لحمدي
    ---------------شفني اسألك يااليافعي وابدا بسين
    الشوعيه قد انتهت من روسيا
    -----------------حدد مكانك باليسار اوباليمين
    انت مع الوحده تكن ام منفصل
    -------------للبيض والجفري قد اعطيت اليمين
    هل تستلم من موج راتب مستمر
    -------------على القصد ذي تنشروها كل حين
    انته وثابت بن عوض واليافعي
    ---------------ذي دايما بالشعر وانتم خاطئين
    ماتعرفون ان وحدة الشعب البطل
    -------------مبنيه شعها من على الساس المتين
    بانيها الأول هو القايد علي
    -----------------والثاني احنا وانتوا المتخلفين
    والتاليه باقولها وانت استمع
    ------------يااصحاب يافع باتضلوا خاضعين
    هذا وجاوبني وشفني منتظر
    -------------وحذرك يابن علي من هرج شين
    وقد عرفتك من زمان العسكره
    ------------رجال لك موقف وفي قولك رزين
    إن كان باتقدر تجاوبني بها
    -------------- ارسل جوابك يسمعون السامعين
    وان كنت عاجز عنها يالحمدي
    -------------------بارسل الثانيه لك لما تبين
    وبنشر ابيات القصيده في ورق
    --------من شان تعرف عجزك الناس اجمعين
    واحزيك من بكره لها بازل قسم
    -----------------وبان فيها شي عمره مايبين
    عبر بها ذي شلها من ساعته
    ----------------ومر واهلك من بثأره أجمعين
    والختم صلوا ع النبي سيد البشر
    ----------------وهادي الأمه على دنيا ودين
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-09-06
  9. بشير الخير

    بشير الخير عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-01-09
    المشاركات:
    1,674
    الإعجاب :
    0


    ابو سعيد تعتقد ان كل الناس يتصرفون مثلك
    الله يشفيك ويرد لك صوابك انشاء الله
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-09-06
  11. أبوسعيد

    أبوسعيد قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-02-20
    المشاركات:
    8,258
    الإعجاب :
    0



    قال السليماني مكان اليافعي
    -----------------شامخ على شامخ عجي مابايلين
    شامخ عجي قد ماخضع لانجلترا
    -------------------ولا الإمامه والجيوش الطامعين
    بركان يتفجر حمم ذي تحرقك
    -------------------وتحرق امثالك من المتعجرفين
    مرفوع راسه دايما لما السماء
    ----------------رغما على انف الخون والحاسدين
    اليوم ياالهاجس شفه دق الجرس
    ----------------------بادر بلطمه تسلم اليد اليمين
    لطمه بوجه الكازمي لاترحمه
    ----------------من دلع العسني لعب له باالطحين
    يمين ماسكت يحنقوا جدي وابي
    -------------------قد قالها ثابت عبد من قبل حين
    لنتوا تقولوا جن قلنا مائة جن
    ----------------------بانعتجن ونعجن الدنيا عجين
    يااحمد كتابك جا وليته ما اجا
    ---------------------ولى زمانك وانت باقي ياحنين
    تغلط على يافع وانا قد بعرفك
    -----------------------مثلك امامي مايكفون اربعين
    يافع أفاعي وفي الكتب تاريخها
    -----------------معروف من حمير ومن دولة معين
    وحش الجبل ياويل من يتعرضه
    --------------ذي يلوي المخلب ويصطاد السمين
    إسأل عدن وابين وسل باب اليمن
    -------------والخامسه واسأل على قصر المعين
    واسأل شيوبتكم وبايحكو لكم
    -----------------وانته بذاتك تعرفه وانته فطين
    انا الذي نجيت روحك في كرش
    ---------------يوم الثلاثتعشر وعندي شاهدين
    حبتور يشهد والعليا صاحبك
    ----------------ليلة لقيتك وانت منكوس الجبين
    من اهل فضل احبابنا واخواننا
    -------------والعوبذلي والكازمي كم من حسين
    واخوان في البيضا وفي مارب لنا
    ------------واصحاب شبوه شفهم الجنب اليمين
    وانته فقط يافسل خارج منهم
    ------------------عادك بتتذكر وعادك ياأنين
    لو كنت شاجع ماسميت التفرقه
    ------------------انته ذنب تابع ذنب للتابعين
    انته من اهل الفيد عشاق البيس
    ----------------ياذي بدال الناصفه خذتوا ثمين
    مااحداث يناير خطانا مشترك
    -------------واحداث من عهد المناضل سالمين
    هم اللغالغ حرضوا مابيننا
    --------------اهل المخابز والبرم واهل العجين
    امثال جار الله عمر والشرجبي
    ----------------ذي احتضناهم بها تاك السنين
    مااشبال يافع شف قد اعطينا قسم
    -----------------إنا لوحدة شعبنا الدرع المتين
    وانا قبيلي مثل ماجدي وابي
    ---------------ماشي بنسعر من ثلاثه واربعين
    لكننا باننتقد أية خطا
    ------------لأنعادل احنا باالصراحه جيم شين
    ماشا يقع صنعا لها ثوب العرس
    ---------------ولا عدن تتلبس الثوب الحزين
    أو عسكري جاهل يشل اعلى رتب
    ----------------وهذا الكادر وسط داره سجين
    لو كان عمره باالثلاثين السنه
    -----------------قالوا له تقاعد مع المتقاعدين
    وذا سلاحه والذخيره يستلم
    ------------وذا سلاحه وسط صندوق الخزين
    وش عاد بقوا لك ولي ياالكازمي
    --------------لاالجو معهم بايبيعوا الأكسجين
    بس الأمل مربوط باالقايد علي
    --------------وعبد ربه ويش ذي عاده يعين
    قال المثل ماخاس في الجسم إقطعه
    ------------------ماعاد بايشفى بحبه بنسلين
    العدل ثم العدل هو ساس البناء
    ------------القلب ذا شوفه حجر من فوق طين
    واللغز ذي رسلت هو موسى النبي
    ------------ذي قال ربه خذ عصاتك بااليمين
    أهلك بها فرعون واهله بعد ما
    --------------أعتى الأناثي من بعد ذباح البنين
    واحزيك من بكره لبازل منتجه
    ---------------بازل وعنده عين وحده قد تبين
    به الدوا ولااختفى عنه مرض
    ----------------مايرحم الشيبه ولا يرحم جنين
    والختم صلوا عاالنبي صفوة مضر
    ---------------نور الهدى من عند رب العالمين
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-09-06
  13. أبوسعيد

    أبوسعيد قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-02-20
    المشاركات:
    8,258
    الإعجاب :
    0
    احلف يمين انك ماعندك معرف اخر
    وانا سوف احلف وسوف نرى من هو
    الكذاب انا ولا انت هذا الفرس وهذا الميدان
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-09-06
  15. the best

    the best عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-11-16
    المشاركات:
    1,896
    الإعجاب :
    0


    اتمنى لك الصحه والعافيه بحرمه الفاتحه:D
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-09-06
  17. بشير الخير

    بشير الخير عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-01-09
    المشاركات:
    1,674
    الإعجاب :
    0


    انا معي 10 معرفات به عندك مانع
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-09-06
  19. رايق

    رايق عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-04-17
    المشاركات:
    965
    الإعجاب :
    0
    .......................................................................
     

مشاركة هذه الصفحة