نعم انها خيانه عظماء

الكاتب : the best   المشاهدات : 935   الردود : 11    ‏2007-09-06
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-09-06
  1. the best

    the best عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-11-16
    المشاركات:
    1,896
    الإعجاب :
    0
    الحمق بالتعلم أيضاً يبدأ فكرة وينتهي بصاحبه إلى الجنون! وأغلبنا غير مستغن عن عقله ولا يرغب في التنازل عن شيء من حقه في الفهم والتبصر.
    يخدع نفسه كثيراً من يحاول التماس الحلول أو دعواها، في افتعال المزيد من التأزم واصطناع إشكالات عديدة وبطريقة الباحث عن الدواء في مقلب نفايات.
    ليست المرة الأولى ولن تكون الأخيرة التي نكتب فيها محذرين من مغبة الاسترسال في تمجيد الخراب وتذويق العلل والآفات كما يحدث مع من يهتف ضد الوطن ووحدته ثم يجدله من يعضده ببيانات تدعو إلى مواصلة "النضال" والمزيد من ذلك!

    يصح أن يطالب الأفراد بحقوقهم وأن يشكوا مظالمهم، وعلى الدولة ممثلة بالحكومة وأجهزتها المختصة الإصغاء إلى الناس وأخذ شكاواهم ومطالباتهم المختلفة على محمل الجد والمسئولية، ومباشرة الاستقصاء ورد المظالم والحقوق وكذا إنصاف كل صاحب حق غمط فيه أو سلب منه ولا نقول بخلاف ذلك، بل ونصرخ جهاراً بأن ثمة أخطاء واختلالات وتجاوزات تراكمت حتى غدت كومة كبيرة من أشكال وتعقيد.. وواجب الحكومة والسلطات المحلية المعنية أن تبادر إلى إصلاح الخطأ ورفع الظلم عن أصحاب المظالم.

    وهذا ليس رأينا فقط على كل حال، بل هو موقف حاسم سمعناه مراراً من رئيس الجمهورية، الذي لم يتردد لحظة في الكشف عن وجود أخطاء فعلية ومن ثم تولى شخصيَّاً مهمة الإشراف على المعالجات وتوجيه الإدارات المختلفة بذلك.
    ولا أحد يمكنه إنكار المجهودات المبذولة والقائمة لاستقبال الحالات ومعالجتها بأثر رجعي يكفل استيفاء الأفراد لجميع حقوقهم وامتيازاتهم المستحقة للأعوام الماضية.

    هذا شيء لا خلاف عليه ولا نطعن فيه، وشيء آخر تماماً ما يشتغل عليه البعض من ابتزاز رخيص وفج لقضايا حقوقية ومطلبية بحتة يراد لها أن تتحول إلى أسافين وسكاكين تعمل خدشاً وتجريحاً في جسد الصف والوحدة الوطنية.

    الدعوة إلى التنكر للوحدة الوطنية والتطاول عليها بصورة أو بأخرى.. عبر شعارات منبوذة واستعادة مسميات ما قبل الثاني والعشرين من مايو 1990م والتهليل لعودة أو إحياء موات أزمنة وكيانات التشطير والمناطقية القذرة، ليست "نضالاً سلمياً" ولن تكون، مهما كابر دونها الكائدون ومهما وجدت لها من يستوعبها ضمن مشروعه الحزبي أو تكتله السياسي الذاهب إلى مكايدة السلطة ومنازلتها بأساليب تفتقر إلى الجدوى البرامجية والبدائلية العملية وتزدحم بالتهور والضجيج.

    حينما يتعلق الأمر بالوحدة والسيادة.. يجب أن نسمي الأشياء بأسمائها دون تهيب أو محاباة أو مواربة: الهتاف ضد وحدتنا خيانة، والتظاهر تحت راية شطرية بائدة خيانة، ومحاولات تعميق الشرخ وحشد الرايات والولاءات المناطقية والجهوية والجغرافية.. تتضمن سعياً إلى شق الصف وتمزيق الجماعة.. وهي خيانة.

    لا راية إلا راية الجمهورية اليمنية.. ولا نظام ولا دستور نلتزم لـه سوى نظام الوحدة ودستور دولتها، ضمن هذه المساحة الواسعة والآمنة نتحرك ونعمل.. نعارض ونطالب ونعترض ونعتصم ونحتج.. ونفعل ما نشاء، أما أن تحتشد الرايات ويذهب الفرقاء إلى تجمعات يرفع فيها لواء دولة شطرية بائدة ولا نجد من أصحاب الأحزاب من يرفض أو يحتج أو ينصح أو حتى يقترح إزالة هذه الخطيئة.. فهذه لعمرنا داهية دهياء وعلى الأحزاب أن تصحو إلى نفسها وتلعن شيطان الفتنة.

    لا يجب أن نجبن.. ومن أراد أن يداهن أو يهادن أو يفصل المواقف على مقاس المصالح والعلاقات أو حتى لا يقال لـه" يا عيباه" فليفعل ذلك في غير هذه المنطقة.

    وبدون اعتذار مسبق أصارحكم وأصدقكم القول: حقوق الأفراد لا تسقط بالتقادم ولكل فرد كامل الحق في المطالبة والتعبير عن رأيه وحقه بما لا يخلط حقاً بحق، أو يأتي على حساب حق الجماعة والأمة، ولكن من أراد أن يقول لنا بأنه وصي على الوحدة ويمكنه التطاول عليها أو النكوص عنها سنقول لـه: الوحدة ليست ملك أبيك، إنها ملكنا.. ملك اليمن واليمنيين، وسوف نحمل المؤسسات الدستورية مسئولية كاملة في مكافحة الخيانة" جنباً إلى جنب مع مكافحة الفساد.. الحزبي والسياسي والمالي والإداري جميعاً..
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-09-06
  3. ra7al

    ra7al عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-03-28
    المشاركات:
    359
    الإعجاب :
    0
    أحسنت القول بارك الله فيك
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-09-06
  5. the best

    the best عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-11-16
    المشاركات:
    1,896
    الإعجاب :
    0
    مشكور اخي على المرور
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-09-06
  7. ابو زينه

    ابو زينه عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-04-26
    المشاركات:
    496
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الحمن الرحيم

    من الكاتب لهذه المقال من وجهة نظر القراء الكرام هل هو علي عبد الله صالح ام من
    ولكن قلي

    ما هو لحل للخروج لهذه الازمات التي يعيشها الوطن والمواطن ؟؟؟؟ والتي قد تعصف بنا جميعا دون
    ان تفرق بين حاكم ومحكوم بين غني وفقير بين رئيس ومرؤس ؟؟؟؟؟؟ظ
    فلا ترهبنا بكلامك هذا ولا تتوعدنا بما يخيفنا فلم نعد نخاف من بطشكم وجبروتكم
    وما وصلت اليه الامور ليست الا نتيجه لما ارتكبته انت وامثالك في السلطه من اخطاء فادحه في حق الوطن والمواطن ادت الى ماتراه من نتائج وخوفا على مصالحكم التي ترونها فوق مصلحة الوطن
    وليس خوفا على الوحده بقدر خوفكم على البقره التي تدر لكم ثروه اسمها عدن وحضرموت (المحافظات الجنوبيه)
    وسارد عليك قولك
    الوحده ليس ملكك ولا ملك ابيك
    وهل انت كل اليمن او وكيل عن كل ابناء اليمن الا اذا كنت الرئيس فممكن ان تقول ما قلت
    فيا هذا
    من يزرع الشوك لا يجني العنب

    والسلام ختام ابو زينه

     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-09-06
  9. the best

    the best عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-11-16
    المشاركات:
    1,896
    الإعجاب :
    0

    الوقوف المسؤول امام الاستحقاقات الوطنية - بكل تعقيدات اشكاليات قضاياها ومحددات ظروفها واوضاعها في هذه المرحلة الدقيقة والحساسة الناجمة عن تشابك وتقاطع عوامل واسباب تداخل فيها الداخلي بالخارجي والدولي بالاقليمي والسياسي بالاقتصادي - يوجب علينا النظر بعمق وموضوعية لابعاد المستجدات التي افرزتها متغيرات الاحداث التي شهدتها وتشهدها المنطقة والعالم برؤية تستوعب المتطلبات لمواجهة صعوبات تحدياتها بصور هادفة.
    الى الاسهام في ايجاد الحلول والمعالجات الصحيحة والحقيقية عبر التعاطي الجدي المتجرد من تغليب نوازع المزايدات والمكايدات السياسية، والانحياز للمصالح الحزبية والمناطقية الضيقة ووضعها على خط المواجهة مع الوطن ومصالحه العليا ووحدة ابنائه الوطنية على ذلك النحو الذي شهدناه في الاونة الاخيرة من المظاهرات والاعتصامات واعمال الشغب والذي بدا واضحاً ان اسبابها المعلنة والمتمثلة في ممارسة حق التعبير للمطالبة بالحقوق كما في قضية المتقاعدين والتي كانت في طريقها الى الحل وواجه تنفيذ القرار عوائق وعثرات سارعت القيادة السياسية والحكومة - بمجرد معرفتها - الى ازالتها ومعالجتها.
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-09-06
  11. حضرمي بسيط

    حضرمي بسيط عضو

    التسجيل :
    ‏2007-06-02
    المشاركات:
    187
    الإعجاب :
    0
    صدقت فهناك فرق شاسع بين المطالبة بالإصلاح والتغيير نحو الأفضل من الدعوة لتدمير الوطن لخدمة قوى الظلام التي يعرفها الجميع00ومهما كابروا ومهما تآمروا فلن يحصدوا سوى الفشل0
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-09-06
  13. المازق

    المازق قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-12-25
    المشاركات:
    3,696
    الإعجاب :
    0
    خيانة من ركب على السلطة اكثر من 29 عام
    خيانة من جوع الشعب وامرضة وقنل الابرياء بالحروب
    خيانة من باع الاراضي اليمنية ولم يستطيع ان يدافع عن الارض والجزر
    خيانة من احرق الجنوب وانقض على كل الاتفاقيات
    خيانة كم يشرد اطفال اليمن الى دول الجوار للشحت وغيرة
    خيانة
    خيانة
    الخ






























    خيانة
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-09-06
  15. the best

    the best عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-11-16
    المشاركات:
    1,896
    الإعجاب :
    0

    ولان كل هذا هو ما لا نراه ولم نلمسه عند هؤلاء الذين يذرفون دموع التماسيح على اوضاع الشعب الاقتصادية واحواله المعيشية في الوقت الذي هم انفسهم يلتهمون حاضره ومستقبله..
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-09-06
  17. the best

    the best عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-11-16
    المشاركات:
    1,896
    الإعجاب :
    0
    ويشهد التاريخ المعاصر على واحدية النضال اليمني وينضم إليه التاريخ الحديث بشهادته على وحدوية الإنجاز الوطني.
    ومن يتصور لنفسه دوراً بعيداً عن هذه الحقيقة الواقعية إنما يغرد خارج السرب ويسعى وراء السرب.

     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-09-06
  19. ابو زينه

    ابو زينه عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-04-26
    المشاركات:
    496
    الإعجاب :
    0





    المستر ذى بيست

    يا اخي كلامنا كلام نفهمه وخاطبنا على قدر عقولنا نحن الشريحه الواسعه من ابناء الشعب اليمني
    ومرافعاتك هذه اقراها على رئيس محكمه
    والله ان النظام الحاكم ورث لنا تركه لاتحصر من الاحقاد والثارات والتباغض من اخوتنا واحبابنا واهلنا واصدقائنا في المحافظات الجنوبيه بسبب ما انتهجه وقام به من اعمال واستخدامه وسائل اعتقد ان الاستعمار البريطاني في جنوبنا الحبيب لم يستخدمها او يقوم ما قام به النظام الحاكم او تغاضيه وسكوته ورضاه بتلك الاعمال التي مارسها وقام بها رويبضة الشعب اليمني من ابناء المناطق الشماليه وتعاون رويبضه ابناء المناطق الجنوبيه

    ذكرتني بالممثل القدير الاستاذ دريد لحام وصديق دربه نهاد قلعاوي في مسرحيتهم السياسيه ضيعة تشرين ان كنت شاهدتها ستفهم مغزى كلامي
    ومختار الضيعه يخطب في اهل ضيعته بكلام شبيه من كلامك
    ممكن تقلي من اقتبس من الاخر مختار الضيعه ام the best؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    دعك يا هذا من الخطب الرنانه والكلام العام الهلامي ما يأكلش عيش على قول اخوتنا المصريين
    قل لنا كلام وحلول ملخصه بمفردات وكلمات بسيطه

    والسلام ختام ابو زينه ​
     

مشاركة هذه الصفحة