من بركات الامن السياسي والديموقراطية والحرية المجحيه !!!

الكاتب : TANGER   المشاهدات : 455   الردود : 1    ‏2002-11-12
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-11-12
  1. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    في تعز.. إعتقال «فنان» لتقديمه مسرحية تنتقد مساويء الحكومة

    اعتقل جهاز الأمن السياسي بمحافظة تعز الجمعة الماضية فهد القرني رئيس فرقة الجند الفنية. واقتيد بواسطة طقم عسكري إلى مقر الأمن الذي وجه له تهمة التحريض ضد السلطة في أشرطته ومسرحياته.
    وفي تصريح لـ«الناس» وصف القرني الذي أطلق سراحه صباح السبت الماضي الحادثة أنها مزاح أمني وأن المقصود بالاعتقال هو محاولة منعه من مواصلة برنامجه المسرحي في أيام شهر رمضان.
    ورفض القرني التوقيع على تعهد بعدم التحريض لأنه كما قال: «لايوجد تحريض.. إلا إذا كان المقصود هو الامتناع عن حرية التعبير».
    وأضاف القرني بأن ضابط الأمن نصحه بأن شهر رمضان فضيل ولاداعي للكلام حول أوضاع الناس والمسؤولين، لاسيما أن ابنه الصغير «المسؤول الأمني» يردد بعض فقرات مسرحيات القرني، وبالتالي لاداعي للتعرض لأوجاع الناس ومساويء الحكومة».
    ونفى القرني أن تكون مسرحياته تحريض سياسي قائلاً: «قبل أن أكون ممثلاً يضحك الناس في زمن الخوف والبكاء فأنا مواطن أعاني مما أقوله».



     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-11-12
  3. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    على ذمة الانتخابات

    زعيم الأحرار السود رهن الإعتقال

    أقتيد رئيس منظمة الأحرار السود محمد القيرعي - وهي منظمة تحت التأسيس - من منزله الساعة الثامنة مساءً السبت قبل الماضي من قبل قسم شرطة سوق الجملة نطاق الدائرة 34 بمحافظة تعز.
    حيث تم تحويله في اليوم التالي إلى نيابة الاستئناف وفي اليوم الثالث حول إلى نيابة شرق تعز لينتهي به المطاف في السجن المركزي.
    مصادر محلية في المحافظة أكدت لـ(الناس) بأن حادثة الاعتقال جاءت بسبب نشاط المذكور في الدائرة 34 وتعبيره عن هموم وتطلعات أبناء الدائرة، وكان متوقعاً ترشحه للانتخابات البرلمانية القادمة عن الدائرة 34 لولا مصادرة بطاقته الانتخابية ومواجهته بإجراءات تعسفية.
     

مشاركة هذه الصفحة