دعوه الى كل رجل شريف اينما وجد بمشاركتنا في ادانة ونبذ الفتن واطفاء شرارتها

الكاتب : المحبوش   المشاهدات : 3,854   الردود : 60    ‏2007-09-05
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-09-05
  1. المحبوش

    المحبوش شاعر شعبي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-08-15
    المشاركات:
    4,569
    الإعجاب :
    43
    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين
    اخواني الكرام
    تشرف مجلسي المتواضع في مدينة عدن بضيوف اعزاء كنت اتمنى لقائهم منذو ان عرفتهم عبر هذه الشبكه العنكبوتيه
    والحمد لله الذي اراد لنا هذا اللقاء الجميل بمجموعه من اعز الاصدقاء
    الذي عرفتهم من خلال تبادل الافكار والكتابات عبر هذه الشبكه وقد اكتمل هذا التعارف بلقائهم ومصافحتهم على ارض الواقع
    والضيوف الكرام هم
    الوالد العزيز والشاعر القدير حسن علي صالح اليزيدي ابوهاني
    الاخ والصديق العزيز الشاعر منير محمد السعدي ابوشهد
    الاخ والصديق العزيز الشاعر فضل بن ناجي السعدي ابوعدنان
    الاخ والصديق العزيز الشاعر عبدالقادر المنصوري ابوحمدي الناخبي
    وقد حضر هذا اللقاء الجميل مجموعه طيبه من زوار مجلسي المتواضع وعلى رأسهم الشيخ عبدالله يوسف بن عتيق شيخ منطقة القعيطي
    بالاضافه الى الاستاذ و الشاعر الكبير الوالد احمد حسين بن عسكر
    والاخ الشاعر حيدره عبدالله صالح الحطيبي
    والاخ الشاعر عبدالسلام صالح الدُبيشي
    وقد تطرقنا في احاديثنا الى الكثير من همومنا التي يعاني منها مجتمعنا
    وكان ابرزها هو بعض الاحداث المؤسفه التي تعاني منها بعض مناطق يافع وعلى وجه التحديد ماحدث في منطقة الحد بين آل رُداما وآل داوود
    وماحدث مؤخراً في منطقة تُلّب وفيها ايقاض لفتن لم يعد في جيلنا من يعرفها واصبحت اليوم دخيله على مُجتمعنا 0
    وقد اجمع الحاضرون على ادانتها ونبذها ومطالبة اهل الخير من ابناء يافع اين ماوجدوا بالعمل على اطفاء هذه الفتن وقطع الطُرق على من افتعلوها ويعملون لتغذيتها لتزداد اشتعالاً
    وقد احببنا اطلاعكم على هذه القضيه وكلنا امل بمساهمتكم لعلنا باجتهاداتنا البسيطه هذه نسهم في ايصال رسالتنا الى كل شريف وحريص على عودة المياه الى مجاريها والعوده الى جادة الصواب لكي ننعم بنعمة الامن والطمأنينه جميعاً



    الشاعر القدير حسن علي صالح اليزيدي



    [poem=font="Arial,5,#0000ff,bold,normal" bkcolor="" bkimage="backgrounds/4.gif" border="double,4,#0000ff" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,"]ابوهاني الشاعر بحُقّات تم لي=لقاء الصفأ والودّ بالأخ والاصيل
    ابويحيى الشاعر وابوحمدي السلي=وأبوشهد مُشرفنا وبن ناجي الزميل
    وبن عسكر احمد رائد العصر لوّلي=سعيف اللواء شايف على دربه الطويل
    لقاء في عدن مابين فضلي وعبدلي=وتم اللقاء في دار محبوش والمقيل
    وخاطبت شمسان المروّس ومعتلي=على الدُرّه الغاليه والساحل الجميل
    يكون الشهاده مانظم سن بركلي=وماقال هاجس كل شاعر لنا قبيل
    وهابعد ياشُعّار بافكار حلّلي=وهاتي لي التحليل مُرفق مع الدليل
    اذا التُلبي روّحت من واديه خلي=ولاطاع بالشورى ولاطاع بالصميل
    ودار الرُداما واهل داوود تغتلي=وتحت الرماد الحوم مازال والكليل
    كفا لاهنا والحلّ منكم ومن ولي=يشارك برايه دون مخرج ولايميل



    الشاعر عبدالقادر المنصوري الناخبي ابوحمدي

    [poem=font="Arial,5,#0000ff,bold,normal" bkcolor="" bkimage="backgrounds/4.gif" border="double,4,#0000ff" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,"]ابوحمدي الترحـاب بشاعـر توصلـي=من المملكه زار اليمن شـد بالرحيـل
    ملان السعيده مرحبا الشيخ بن علـي=ويافع ترحب بك وحاشـد مـع بكيـل
    ومن واجبي بشـرح برأيي بمايلـي=بوصفة ابوهاني تداوي سقم عليـل
    معك ياليزيدي جنب لخـوان بازجلـي=وباشجب مشاكل للاسف كم بها قتيـل
    على العام في ارض اليمن نار تشعلي=بتنذر خطـر واشرار بتولـع الفتيـل
    وذي في يفاعه صار قهري وباطلـي=ومن ايقضوا الفتـنه ذي اعقولهـم قليـل
    في الحد شبوا النار ماحد بها سلي=بيتقاتلوا لخوه من الحيد للنقيل
    بهم يلعب الشيطـان طالـع ومنزلـي=وياريتهـم مافكـو البـاب للـرذيـل
    وايضآ بتلُّـب اهـل بالمثـل تُقتلـي=اسف بالأسف يتقطعوا عابـر السبيـل
    وآخـر كلامـي يالقبـايـل تقبـلـي=كفى طفوا الفتنه انـا جيتكـم دخيـل


    الشاعر فضل بن ناجي السعدي ابوعدنان




    [poem=font="Arial,5,#0000ff,bold,normal" bkcolor="" bkimage="backgrounds/4.gif" border="double,4,#0000ff" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,"]لك الحمد يامن انت ع العـرش معتلـي=ويامن جعلت الصعب ميسور لي سهيل
    من اعوام عده كان لي هـم شاغلـي=لقاكم ويسّرهـا لنـا الخالـق الجليـل
    فمنـي تحيـه عـد مالمـزن تهملـي=بقطر المطر وامسه من الشامخه تسيـل
    لكـم ايهـا الاخـوان مقـدار داخلـي=وبالجمع مايبقى لنـا جمـع مستحيـل
    وهاقد بداء بوهانـي اهـداف مقيلـي=وقال المثل من كال لك كيـل يستكيـل
    فنـادي وإحـنـا يد للجـمـع لـولـي=ونبذ التفـُّرق بيننـا جيـل بعـد جيـل
    عن احداث تؤلمني لها العقـل سائلـي=لمـن فايدتهـا ايهـا العاقـل النبيل
    دماء اخوان تسفك هل اتئ عصر جاهلي= وافعال مرفوضه ومردوها ثقيل
    فجـودوا للـّم الشمـل ياكـل عاقلـي=وماتنفـح الجـودات إلا مـن الاصيـل
    ونرجوا من الاطراف تصفـح وتعتلـي=ولايجعلـون ابليـس مابينهـم يحيـل


    الشاعر منير محمد السعدي ابوشهد




    [poem=font="Arial,5,#0000ff,bold,normal" bkcolor="" bkimage="backgrounds/4.gif" border="double,4,#0000ff" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,"]يقول الفتى بوشهد من فيض منهلي=سكبنا كرع صافي مصفى وسلسبيل
    قوافي من الاخلاص والمنطق الجلي=وصدق العبارات التي مالهـا مثيـل
    فيا اعذب الكلمات من فضلك ارحلي=بحبي وتقديـري تشديـن بالرحيـل
    الى طارح الفكـره وللحـق سألـي=قبيلي يزيدي يوفي الكيـل لويكيـل
    يطالب بشرع القبيلـه دون باطلـي=وحل القضيه ذي صدى صوتها طويل
    مشاكل عصيبة شدة القيـد برجلـي=وباتت دموع الأم عالخـد ياهميـل
    وانا يافعي والحمل ذا هـد كاهلـي=فتن رجعتنا للاسف عصرنا الدويـل
    اذا لم نوحد صفنـا صـف كاملـي=وفي يد واحده صارمه ننزع الفتيـل
    سنبقى وسط نيران تسعر وتغتلـي=ناكبد ويلفحنا لهبهـا مـع الكليـل
    فلابـد نتكاتـف وبالصـوت نزملـي=نساعد رجال الحق ونوطي العميـل

    محمد يحيى المحبوش


    [poem=font="Arial,5,#0000ff,bold,normal" bkcolor="" bkimage="backgrounds/4.gif" border="double,4,#0000ff" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,"]ومحبوش فوق الرأس زوار مقيلي=بلحضات لاتُنسى في ساعة الاصيل
    معاكم ابوهاني همومي بتنجلي=بتقدير لايوصف مع شُكري الجزيل
    وتشريف بن ناجي وابوشهد منزلي=بهامات تشمخ مثلما تشمخ النخيل
    وابوحمدي الصاحب من الصحُب لوّلي=وبن عسكر الوالد والشاعر الجليل
    وشيخ القعيطي رأس ديوان مُمتلي=ضيوفي ضيوفه سالفاً مُتبع فضيل
    وفيما بيانك ياليزيدي هنا تُلي=فلا بيننا في مطلبك عندنا بخيل
    وبأسم القعيطي كنّ رأسي ومعقلي=وبصماتها تشهد وتاريخها الطويل
    وسوق الحيّل كاسد بها ما بتنطلي=ومن يجلب الفتنه خرج مُنكسر ذليل
    وفي هم ماقد صار شُغلي ومشغلي=وصمتي على ماجدّ في الدار يستحيل
    وماكنت اتمنى التجاهُل من الولي=ولاعائل الا كان راعي لمن يعيل

    الشاعر عبدالسلام الدبيشي ابوصالح

    [poem=font="Arial,5,#0000ff,bold,normal" bkcolor="" bkimage="backgrounds/4.gif" border="double,4,#0000ff" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,"]يقول الدُبيشي ياولي راغب العلي=وبالعدل ساو الخل دايم مع الخليل
    حصانه متى مالخير والشر له ولي=فلاشك المركب تقوى على الرحيل
    عسى تسمع الصرخه وصوتي يصل جلي=وتشهر بسيف الحق في يده الطويل
    ترى الشر اتمادى كل الثور والطلي=ومن قال له يكفي عبث صنّفه عميل
    وللدار من زاد التُقى والورع خُلي=واصبجت هايم بالخلاء بالوهن عطيل
    كذب من يصوّر لك بالوان مخملي=ولاشعب مثلي قد حمل جور مستحيل
    بيدك تضع حدا لفاسد وماحلي=يقع في ضياء الشمس او مُمتطي لخيل
    لان الشرر ذي طال داري ومبتلي=بشخطه من ايدك ياولي امرنا تزيل
    وثوب اهتراء ترميه من بعد مابلي=لنقطع طريق ابليس ذي حط له فصيل
    وندفاء بثوباً ذي نسجته بمغزلي=وتقوى شجرة العز ذي عودها هزيل



    الشاعر الكبير والاستاذ احمد حسين بن عسكر

    [poem=font="Arial,5,#0000ff,bold,normal" bkcolor="" bkimage="backgrounds/4.gif" border="double,4,#0000ff" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,"]يقول ابن عسكر من محلي ومنزلي=على بُن يافع هيل با اخلط وزنجبيل
    وفائي مع الشُعّار ماهو لُهم ولي=وماهو لحيد القاره الشامخ النهيل
    وياشامخ العُرّ الغُلابات داخلي=تميل الاوادام وانت يالعُرّ ماتميل
    وياغُبني الليله وقهري وباطلي=من ابطال تتبطّل وعُقّال تستقيل
    ومن مهرة الشيطان ذي يرجم اشولي=واتباعه الحُكّام ذي رجمهم شويل
    يغذوا حروب الثأر بين القبايلي=وتم اختراق الحدّ ذي كان مستحيل
    وزاد الرداما واهل داوود شاغلي=وهم يعرفوا ان الزمن ذا زمن رذيل
    زمن مايجد به حُكم مُنصف وعادلي=ومن كان عامل عند هذا يقف قليل
    يفكّر ويعرف كل صالح وعاطلي=وماله وماعنده جمل يحمل الثقيل
    وروح التسامح يالرجال الافاضلي=هي عند الابطال الذي شرعهم طويل
    وتُلّب بها كمن بطل جيد عاقلي=ولابد يوضع حد للموقف الهزيل
    وباختم هواجل من سبقني وهاجلي=بذكر الامين الصادق الطيّب الجميل

    والدعوه مفتوحه للجميع للمساهمه في هذا الموضوع
    مع تحيات
    المحبوش
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-09-06
  3. شريف

    شريف شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2004-05-15
    المشاركات:
    3,193
    الإعجاب :
    0
    ونعم الرجال ونعم الرجال ونعم الرجال..
    أخي ابو يحي لاهنت ياغاالي وربنا يعزّك ويرفع مقدارك
    وأنت كريم ومن أسره كريمه فلك ولكل هؤلاء الشعراء
    الكباار التحيه والتقدير على أسهاماتكم الفعليه وأهدافكم
    المنشوده بهذه الحروف التي تغني عن كل شئ..
    سلاااااامي للجميع...
    شريف
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-09-06
  5. شريف

    شريف شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2004-05-15
    المشاركات:
    3,193
    الإعجاب :
    0
    ونعم الرجال ونعم الرجال ونعم الرجال..
    أخي ابو يحي لاهنت ياغاالي وربنا يعزّك ويرفع مقدارك
    وأنت كريم ومن أسره كريمه فلك ولكل هؤلاء الشعراء
    الكباار التحيه والتقدير على أسهاماتكم الفعليه وأهدافكم
    المنشوده بهذه الحروف التي تغني عن كل شئ..
    سلاااااامي للجميع...
    شريف
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-09-06
  7. أبوجابر الثلاثي

    أبوجابر الثلاثي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2006-09-08
    المشاركات:
    1,740
    الإعجاب :
    2
    تسلم وتدوم يا أبا يحيى المحبوش ويسلمون كل من حضر مجلسك وقال كلمته الطيبة انا لست من يافع ولكن انا من اليمن ويافع قلب اليمن اذن الموضوع لايخص يافع وحدها بل جميع مناطق اليمن التي توجد فيها الفتن المفتعلة من قبل اصحاب المصالح الضيقة والانانية القاتلة التي لاتحقق مصالحهم الابدماء الناس الابرياء لينعموا بالعيش وغيرهم بصرف المال والرجال وتيتم الاطفال وترمل النساء والذين لايجدون سعادتهم ويضمنون بقائهم الا متى ماظلت الدماء تسيل لقد جف بنا اكثر من مرة ليستريح من المسيل الا دمائنا لم تتوقف من الهدر والسفك من اجل ماذا من اجل يظل العابث يعبث والمتنفذيسرق وينهب والمواطن يعاني الخوف وظنك العيش في ظل غياب القانون مع تمنياتي ليافع بالخير دائما كنت اتمنى ان تكون النضرة لليمن عامةفالمثل يقول مايحصل لجارك يصبح في دارك
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-09-06
  9. أبوجابر الثلاثي

    أبوجابر الثلاثي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2006-09-08
    المشاركات:
    1,740
    الإعجاب :
    2
    تسلم وتدوم يا أبا يحيى المحبوش ويسلمون كل من حضر مجلسك وقال كلمته الطيبة انا لست من يافع ولكن انا من اليمن ويافع قلب اليمن اذن الموضوع لايخص يافع وحدها بل جميع مناطق اليمن التي توجد فيها الفتن المفتعلة من قبل اصحاب المصالح الضيقة والانانية القاتلة التي لاتحقق مصالحهم الابدماء الناس الابرياء لينعموا بالعيش وغيرهم بصرف المال والرجال وتيتم الاطفال وترمل النساء والذين لايجدون سعادتهم ويضمنون بقائهم الا متى ماظلت الدماء تسيل لقد جف بنا اكثر من مرة ليستريح من المسيل الا دمائنا لم تتوقف من الهدر والسفك من اجل ماذا من اجل يظل العابث يعبث والمتنفذيسرق وينهب والمواطن يعاني الخوف وظنك العيش في ظل غياب القانون مع تمنياتي ليافع بالخير دائما كنت اتمنى ان تكون النضرة لليمن عامةفالمثل يقول مايحصل لجارك يصبح في دارك
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-09-06
  11. المحبوش

    المحبوش شاعر شعبي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-08-15
    المشاركات:
    4,569
    الإعجاب :
    43

    اخي الكريم شريف في البدايه اشكرك جزيل الشكر على كرم اخلاقك وكرم تواجدك الدائم معي
    ودائما ماتبداء الاعمال الخيره بالكلمه الصادقه وقد ارتئينا باطلاعكم على هذا الامر وعبر هذا الصرح الشامخ لثقتنا بتواجد الكثيرين من ابناء الوطن الغيورين على وطنهم واهلهم من اصحاب الاقلام الشريفه لعلنا نسهم ولو من خلال تحفيز الرأي العام للتوجه الى نبذ الفُرقاء والفتن المفتعله التي تحدث بين ابناء البيت الواحد
    اشكرك مره اخرى اخي شريف
    وتقبل تحياتي وتقديري
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-09-06
  13. المحبوش

    المحبوش شاعر شعبي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-08-15
    المشاركات:
    4,569
    الإعجاب :
    43

    اخي الكريم شريف في البدايه اشكرك جزيل الشكر على كرم اخلاقك وكرم تواجدك الدائم معي
    ودائما ماتبداء الاعمال الخيره بالكلمه الصادقه وقد ارتئينا باطلاعكم على هذا الامر وعبر هذا الصرح الشامخ لثقتنا بتواجد الكثيرين من ابناء الوطن الغيورين على وطنهم واهلهم من اصحاب الاقلام الشريفه لعلنا نسهم ولو من خلال تحفيز الرأي العام للتوجه الى نبذ الفُرقاء والفتن المفتعله التي تحدث بين ابناء البيت الواحد
    اشكرك مره اخرى اخي شريف
    وتقبل تحياتي وتقديري
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-09-06
  15. المحبوش

    المحبوش شاعر شعبي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-08-15
    المشاركات:
    4,569
    الإعجاب :
    43
    نعم اخي الكريم ابوجابر الثلاثي ماقلته هو مايجب ان يكون فمايهمنا في يافع يهم الجميع في جميع مناطق الوطن العزيز والعكس ونحن امام واقع للاسف يدعوا الى عدم تجاهل مستجدات او احداث يفترض ان تكون في خبر كان في ظل دوله يحكمها العدل والقانون فقد ربما في يافع تعتبر دخيله لانها فعلا كذلك لم يعد احد من ابناء جيلي يتذكرها وهاهي تطل بوجهها القبيح مُجددا لتأكل الحرث والنسل وتهدد امن المواطن البسيط وتربك حياته ولم نرى من يضع لها حداً ممن يفترض بهم القيام به ولهذا رأينا فتح هذا الموضوع لنضعه على صفحات هذا الصرح لكي نخرج بحصيلة الرؤئ السديده باذن الله التي تسلهم في لفت عناية من يهمهم الامر
    اشكرك جزيل الشكر على تواجدك وبما تفضلت به
    وتقبل تحياتي وتقديري
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-09-06
  17. المحبوش

    المحبوش شاعر شعبي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-08-15
    المشاركات:
    4,569
    الإعجاب :
    43
    نعم اخي الكريم ابوجابر الثلاثي ماقلته هو مايجب ان يكون فمايهمنا في يافع يهم الجميع في جميع مناطق الوطن العزيز والعكس ونحن امام واقع للاسف يدعوا الى عدم تجاهل مستجدات او احداث يفترض ان تكون في خبر كان في ظل دوله يحكمها العدل والقانون فقد ربما في يافع تعتبر دخيله لانها فعلا كذلك لم يعد احد من ابناء جيلي يتذكرها وهاهي تطل بوجهها القبيح مُجددا لتأكل الحرث والنسل وتهدد امن المواطن البسيط وتربك حياته ولم نرى من يضع لها حداً ممن يفترض بهم القيام به ولهذا رأينا فتح هذا الموضوع لنضعه على صفحات هذا الصرح لكي نخرج بحصيلة الرؤئ السديده باذن الله التي تسلهم في لفت عناية من يهمهم الامر
    اشكرك جزيل الشكر على تواجدك وبما تفضلت به
    وتقبل تحياتي وتقديري
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-09-06
  19. المحبوش

    المحبوش شاعر شعبي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-08-15
    المشاركات:
    4,569
    الإعجاب :
    43
    ابوفهد السحاقي
    ايها الرجل الاصيل الذي نحمل عنه كل الصفات النبيله
    والذي تشرفنا بلقائه في هذا المجلس الذي اجتمعنا فيه هذا اليوم
    والذي لانزال نتذكره حتى يومنا هذا
    اشكرك من اعماق الفؤاد على حرصك وابداء رأيك ونصيحتك فوق رؤوسنا
    وتقبل من جميع اخوانك ابناء يافع تحياتهم واعتزازهم بامثالك
    وتحياتي وسلامي
     

مشاركة هذه الصفحة