الايام ترصد كل التحركات المشرفه لاابناء الجنوب

الكاتب : ابوالعز الشعيبي   المشاهدات : 304   الردود : 0    ‏2007-09-05
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-09-05
  1. ابوالعز الشعيبي

    ابوالعز الشعيبي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-04-22
    المشاركات:
    542
    الإعجاب :
    0
    محافظات «الأيام» خاص:


    في ردفان

    مسيرة ومهرجان حاشدان بالضالع للتنديد بالاعتقالات والبطش الذي طال المعتصمين في عدن وحضرموت .. تظاهر أكثر من خمسة عشر ألفاً في مسيرة حاشدة نظمتها جمعية المتقاعدين العسكريين والأمنيين والمدنيين، ودعت جمعية شباب بلا عمل أنصارها للمشاركة فيها، انطلقت من أمام مقر الجمعية وجابت الشارع العام بمسافة ثلاثة كيلومترات ثم عادت إلى نقطة البداية من جديد حيث أقيم المهرجان الذي قرئ فيه البيان من قبل العميد الركن متقاعد صالح علي ناصر، عضو الهيئة الإدارية للجمعية أكد فيه أن أبناء الضالع وآباءهم رفضوا ويرفضون الخضوع للقهر والاستسلام جيلاً بعد جيل وهاماتهم مرفوعة للسماء.

    وقال البيان:

    «يا أيها الأبطال أبناء الضالع، لقد مرت أيام كانت حالكة والأفق مسدودا فكنتم وسطها شمعة الأمل التي أضاءت الأفق فزرعتم الأمل في قلوب اليائسين والقوة في نفوس الضعفاء.. لقد سجل لكم التاريخ سجلاً ناصعاً بأنكم دعاة حق ولستم دعاة باطل، وإن ما حدث في مدينتي عدن والمكلا الجنوبيتين يوم السبت الدامي 1 سبتمبر 2007م من قمع للمعتصمين المتقاعدين العسكريين والمدنيين والمتضامنين معهم استخدمت فيها كل وسائل القوة القاتلة التي أدت إلى سقوط شهيدين في المكلا وعشرات المصابين في عدن وحضرموت، يمثل ذروة الباطل، وأن يتوج العنف المجنون باعتقال المئات من المواطنين والاعتداء على بعضهم بأعقاب البنادق كعمل وحشي يعجز التعبير عنه إلا بالقول إنه أكثر من باطل».

    كما أدان البيان «الاعتداء الذي طال القيادي الاشتراكي باعوم ومحسن اليزيدي والعميد ناصر النوبة، رئيس مجلس تنسيق جمعيات المتقاعدين العسكريين وناصر العولقي وأحمد القمع ونظمي محسن وطاهر بن طماح».

    وعن عملية اختطاف الكاتب الصحفي أحمد عمر بن فريد من قبل عناصر الأمن القومي في مساء الأحد 2007/9/2م وحصار منزل القائد العسكري المتقاعد العميد علي محمد السعدي الذي استمر حتى الفجر قال البيان: «إنه يعد عملا بربريا جبانا».

    من جانبه ألقى علي عبدالرب، رئيس اللجنة التحضيرية لجمعية شباب بلا عمل، في المهرجان كلمة عبر فيها عن استنكار الجمعية ومنتسبيها للهمجية التي تعاملت بها أجهزة الأمن مع المعتصمين في عدن وحضرموت.

    وتعرض صامد حسن أحمد في نهاية المهرجان للاعتداء من قبل أمن مديرية الضالع، حيث شج رأسه بحجر قيل إنه من الطقم التابع لأمن المديرية، وقد أسعف للعلاج في مستشفى النصر، بالإضافة إلى الشاب سالم صالح محمد من أبناء مديرية الحصين الذي أفاد شهود عيان بأن الأمن قام باحتجازه.

    أكثر من 10 آلاف شاب من العاطلين عن العمل ومناصريهم بردفان يتظاهرون وسط إجراءات أمن مشددة

    وسط إجراءات أمنية مشددة وانتشار كثيف لقوات الأمن والجيش المعززة بالأطقم العسكرية التي انتشرت منذ الساعات الأولى من صباح أمس الثلاثاء على مداخل ومنافذ مدينة الحبيلين أقام الشباب والعاطلون عن العمل بمديريات ردفان مهرجانهم الجماهيري الحاشد على منصة الاحتفالات ثم توجوه بمسيرة سلمية حاشدة هي الأولى من نوعها شارك فيها أكثر من 10 آلاف من الشباب والعاطلين عن العمل ومناصريهم من المواطنين والمتقاعدين العسكريين والمدنيين وقيادات وقواعد الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني بمديريات الحبيلين والملاح وحالمين وحبيل جبر بمحافظة لحج.

    وندد المشاركون في المسيرة بالممارسات التعسفية والقمعية التي مارستها أجهزة السلطة تجاه المواطنين العزل في عدن والمكلا وما نتج عنها من أحداث مأساوية دامية وحملات اعتقالات واسعة.


    في الضالع


    وردد المتظاهرون هتافات منددة بالسياسات التي تنتهجها السلطة في تعاملها مع قضايا وحقوق أبناء الجنوب وما يتعرض له الشباب من تهميش وحرمان من الحقوق، كما نددوا بالمواقف السلبية للحكومة تجاه عدم قدرتها في ضبط أسعار المواد الغذائية التي تزداد يوما عن يوم والفساد الذي طال جميع مرافق ومفاصل الدولة.

    وحمل المتظاهرون نعشا كتب عليه (اليمن الجديد والمستقبل الأفضل) وقاموا بإحراقه، ورفعوا لافتات كتب عليها (لا للمحسوبية، لا للفساد، لا للبطالة، العنف نهج وروح الاستبداد وسلاح الجبناء، لن تذهب دماء شهداء وجرحى الحرية هدرا، كفاكم جرما بالوطن والإنسان، تصاعد الأسعار نهب لقوت الشعب وامتهان لكرامته).




    إن قاعدة قهر الباطل هي الثبات على
    الحق


    غالي يا رمز الوطن


    http://www............com/userimages/yahia-ghaleb.gif

    زميلي العزيز هديتك هنا فلا تنسانا من دعاك ..
    http://www.quranexplorer.com/quran/
     

مشاركة هذه الصفحة