الإنترنت والهجمات الشرسة على دين الإسلام

الكاتب : المؤيد الأشعري   المشاهدات : 572   الردود : 9    ‏2002-11-12
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-11-12
  1. المؤيد الأشعري

    المؤيد الأشعري عضو

    التسجيل :
    ‏2001-07-21
    المشاركات:
    225
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد المبعوث رحمة للعالمين، وعلى آله الأطهار الميامين، ورضي الله تعالى عن صحابته الهدات المتقين.

    وبعد:

    اللهم افتح علينا بمعرفة العلم، وسهل أخلاقنا بالحلم، واخرجنا عن ظلمات الوهم والجهل يا أرحم الراحمين.

    إخوتي الأعزاء، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

    إن الإنترنت يحمل الكثير من طوائف معادية لهذا الدين الحنيف من غير الوهابية، كاللبراليين أخذوا ينتشرون وهم بازدياد يريدون فصل الدين عن أجزائه المهمة وقوانينه العادلة، من حيث أن الدين الإسلام عندهم عبارة عن تلك العبادات من صلاة وزكاة وصوم و حج فقط، أما الحدود فهي قوانين قديمة يجب أن تستبدل وتلغى بعد التطور في هذا العصر الحديث.

    يعني هدم الإسلام بطريقة مغايرة وبإسلوب ذكي وبكلام منطقي، حتى وصل الأمر أن في عرض على قنوات الفضائية بلقاء مع إحدى الدكتورات وهي محاضرة في أحد الجامعات قسم الفلسفة وهي متبرجة، وقد وضعت على وجهها الأحمر والأخضر وتقول نحن نعرف الدين أحسن من الشيوخ اليوم.

    شيء جميل... والدليل على المعرفتها للدين هذا التبرج والسفور وكأنها عروس سوف تزف إلى عريسها.

    وهناك أمثلة ونماذج حلوة جدا حول هؤلاء اللبرالييون.. ولهم منتديات على الإنترنت وعلى البالتوك ينشرون سمومهم علنا

    وقد نشطت فئة أخرى تعادي الدين بشكل علني وهؤلاء هم النصارى من العرب ومن خلال برامج الإنترنت وكم كلمني من الإخوان الأفاضل من زائري منتدانا هذا يريدون معلومات واضحة حول تلك الشبهات التي يثيرها النصارى حول الدين الحنيف وحول القرآن الكريم.

    شخصين كلموني حول أمر هؤلاء النصارى واحد منهم رئيس تحرير مجلة أنهار الأدبية، ورجل آخر كريم السجايا له اطلاعات في الإنترنت وكلمني في نفس الموضوع وهو الطعن بالنبي صلى الله عليه وآله وسلم ومن خلاله تتفرع الطعون على الرسالة الإسلام والقرآن الكريم..

    وبشكل مختصر مفيد.

    الشيطان يستطيع أن يتلبّس على النبي صلى الله عليه وآله وسلم .

    من حيث أن الشيطان يأتيه وكأنه الوحي ويملي عليه القرآن الكريم فيكون القرآن الموجود عبارة عن كلمات إبليس وليست بكلمات الله تعالى.

    وذلك أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم، شقّ عليه إعراض قومه فتمنّى أن ينزل الله عليه بشيء مما يجعلهم يتقربون إليه ويوادونه وتلين قلوبهم له.

    فأنزل الله عليه سورة النجم فتلى عليهم حتى إذا وصل إلى قوله تعالى: { أفرأيتم اللآت والعزّى ومناة الثالثة الأخرى }

    عندها ألقى الشيطان على لسانه [ تلك الغرانيق العلى، وإن شفاعتهن لترجى ] ثم أكمل السورة حتى أنتهى إلى آخرها عند قوله تعالى : { فاسجدوا لله واعبدوه } فسجد النبي صلى الله عليه وآله وسلم فرآه المسلمون فسجدوا وكذلك سجد مشركوا قريش إلا الوليد بن المغيرة أخذ حفنة من التراب بيده فسجد عليها.

    هذه الشبهة يثيرها هؤلاء المارونية والنصارى من العرب في الإنترنت عبر البالتوك وغيرها وكم من واحد كلمني حول هذا الأمر.

    وسوف أشرحها إن شاء الله.

    فتابعونا
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-11-13
  3. المؤيد الأشعري

    المؤيد الأشعري عضو

    التسجيل :
    ‏2001-07-21
    المشاركات:
    225
    الإعجاب :
    0
    يقول العبد الفقير/ المؤيد الأشعري

    بسم الله وبه نستعين

    وبعد

    قال تعالى في كتابه الكريم في سورة الحج :

    { وَمَآ أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ مِن رَّسُولٍ وَلاَ نَبِيٍّ إِلاَّ إِذَا تَمَنَّى أَلْقَى الشَّيْطَانُ فِي أُمْنِيَّتِهِ فَيَنسَخُ اللَّهُ مَا يُلْقِي الشَّيْطَانُ ثُمَّ ثُمَّ يُحْكِمُ اللَّهُ آيَاتِهِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ* لِّيَجْعَلَ مَا يُلْقِي الشَّيْطَانُ فِتْنَةً لِّلَّذِينَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ وَالْقَاسِيَةِ قُلُوبُهُمْ وَإِنَّ الظَّالِمِينَ لَفِي شِقَاقٍ بَعِيدٍ } الآية 52 - 53 .

    هناك من أعداء المسلمين بحثوا في تفسير هذه الآية فوجدوا روايات تتعلق بقصة العرانيق... والقصة كما يلي:-


    ذكر المفسرون في سبب نزول هذه الآية أن الرسول صلى الله عليه وسلم لما رأى إعراض قومه عنه وشق عليه ما رأى من مباعدتهم عما جاءهم به تمنى في نفسه أن يأتيهم من الله ما يقارب بينه وبين قومه وذلك لحرصه على إيمانهم فجلس ذات يوم في ناد من أندية قريش كثير أهله وأحب يومئذ أن لا يأتيه من الله شيء نفروا عنه وتمنى ذلك.

    فأنزل الله تعالى سورة {والنجم إذا هوى} (النجم: 1) فقرأها رسول الله - صلى الله عليه وآله وسلم - حتى بلغ قوله {أفرأيتم اللات والعزى * ومناة الثالثة الأخرى} (النجم: 19، 20) ألقى الشيطان على لسانه [[ تلك العرانيق العلى منها الشفاعة ترتجى ]] فلما سمعت قريش ذلك فرحوا ومضى رسول الله - صلى الله عليه وآله وسلم .

    في قراءته فقرأ السورة كلها فسجد وسجد المسلمون لسجوده وسجد جميع من في المسجد من المشركين فلم يبق في المسجد مؤمن ولا كافر إلا سجد سوى الوليد بن المغيرة وأبي أحيحة سعيد بن العاصي فإنهما أخذا حفنة من التراب من البطحاء ورفعاها إلى جبهتيهما وسجدا عليها لأنهما كانا شيخين كبيرين فلم يستطيعا السجود وتفرقت قريش وقد سرهم ما سمعوا وقالوا قد ذكر محمد آلهتنا أحسن الذكر .

    فلما أمسى رسول الله - صلى الله عليه وآله وسلم - أتاه جبريل عليه السلام فقال ماذا صنعت تلوت على الناس ما لم آتك به عن الله وقلت ما لم أقل لك؟! فحزن رسول الله - صلى الله عليه وآله وسلم - حزناً شديداً وخاف من الله خوفاً عظيماً حتى نزل قوله تعالى: {وما أرسلنا من قبلك من رسول ولا نبي إلا إذا تمنى ألقى الشيطان في أمنيته} الآية.


    وعلى هذا أخذوا يطعنون برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بأن الشيطان له تأثير على النبي صلى الله عليه وآله وسلم من حيث يجعله ينطق بكلمات يحسب أنه من كلام الله تعالى فهذا دليل على أن القرآن الكريم ليس بكلام الله بل فيه كلمات من الشيطان.

    يقول العبد الفقير:
    من المعلوم أن الله تعالى قد عصم أنبيائه من إغواء الشياطين، فالشيطان ليس له سبيل على النبي صلى الله عليه وآله وسلم، والقصة المذكورة أعلاه ذكرها أغلب المفسرون وأخذوها على ظاهرها.

    ولو عرضنا أسانيد تلك الروايات نجدها كلها مراسيل، فلو أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يتكلم بالقرآن المجيد ثم أضاف شيء على القرآن الكريم وذلك الشيء ليس من القرآن لبطل قول الله تعالى { وما ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى } سورة النجم.

    وكذلك قوله: {قل ما يكون لي أن أبدله من تلقاء نفسي إن أتبع إلا ما يوحى إلي} سورة يونس .

    قوله تعالى: {وإن كادوا ليفتنونك عن الذي أوحينا إليك لتفترى علينا غيره وإذا لا تخذوك خليلاً} سورة الإسراء.

    وأن القرآن الكريم أنزله الله تعالى ليثبت به فؤاد حبيبه المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم وذلك عند قوله: {كذلك لثبت به فؤادك} سورة الفرقان.

    وقد أعجبني تفسير الرازي حول الأمر حيث جاء بما يبطل قصة الغرانيق هذه وذكر أن الحفاظ منهم الحافظ البيهقي أنكر وقال بأن جميع رجل السند مطعون فيهم وخاصة قصة الغرانيق هذه، وجاء ابن كثير وبين أسانيدها أنها مراسيل.

    على الرغم من أن المفسرين ذكروها . ولكن فيما بيدوا لايصلح الإستلال بها أو تفسير هذه الآية بقصة العرانيق .

    وأنقل لكن قول القاضي عياض كما في تفسير الثعالبي.



    قال (القاضي أبو الفضل) عياض: وقد توجهت ها هنا لبعض الطاعنين سُؤَالاتٍ منها ما رُوِيَ مِنْ أَنَّ النبي - صلى الله عليه وآله وسلم - لما قرأ سورة «والنجم» وقال: {أَفَرَأَيْتُمُ اللاَّتَ وَالْعُزَّى وَمَنَاةَ الثَّالِثَةَ الأُخْرَى».


    قال: تِلْكَ الْغَرَانِيقُ العُلَى، وإنَّ شَفَاعَتَهَا لَتُرْتَجَى».



    قال عياض: اعلم (أكرمك اللّه) أَنَّ لنا في الكلام على مشكل هذا الحديث مأخذين:


    أحدهما: في توهين أصله.

    والثاني: على تقدير تسليمه.


    أما المأخذ الأَوَّلُ: فيكفيك أنَّ هذا حديث لم يخرجه أحد من أهل الصحة، ولاَ رَوَاهُ ثقة بسند مُتَّصِلٍ سليم؛ وإنما أولع به وبمثله المُفَسِّرُون والمؤرِّخُونَ المُولَعُونَ بكل غريب، المتلقفون من الصحف كل صحيح وسقيم، وصدق القاضي أبو بكر ابن العلاء المالكيُّ (رحمه اللّه تعالى) حيث يقول: لقد بُلِيَ الناسُ ببعض أهل الأهواء والتفسير، ثم قال عياض:


    قال أبو بكر البَزَّازُ: هذا الحديث لا نعلمه يُرْوَى عن النيي - صلى الله عليه وآله وسلم - إسناد مُتَّصل يجوزُ ذكرُه

    وفيه يقول أيضا:
    وحدثني أَبي (رحمه اللّه تعالى) أَنَّهُ لَقِيَ بالمشرق من شيوخ العلماء والمتكلمين مَنْ قال: هذا لا يجوز على النبي - صلى الله عليه وآله وسلم - وهو المعصوم في التبليغ؛ وإنَّما الأمرُ يعني على تقدير صحَّته نَّ الشيطان نَطَقَ بلفظ أَسْمِعَهُ الكُفَّارُ عند قول النبي - صلى الله عليه وآله وسلم - {أَفَرَأَيْتُمُ اللاَّتَ وَالْعُزَّى وَمَنَاةَ الثَّالِثَةَ الأُخْرَى}.


    وقَرَّبَ صوته من صوتِ النبي - صلى الله عليه وآله وسلم - حتى التبس الأمر على المشركين، وقالوا: محمد قرأه

    هذا على تقدير صحته، وقد رُوِيَ نحوُ هذا التأويل عن الإمام أبي المعالي. ]] انتهى نقلي.

    أسأل الله تعالى أن يجعل فيه جوابا شافيها حول هذه الشبهة.

    والمشكلة يا إخوان هو عندنا التقليد

    يتبع
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-11-14
  5. الوفي

    الوفي عضو

    التسجيل :
    ‏2002-08-11
    المشاركات:
    206
    الإعجاب :
    0
    مشكور اخي المؤيد ,,, هؤلاء النصارى العرب من اخبث ما رأيت على الانترنت

    وطعنهم في النبي الكريم صلى الله عليه وسلم يظهر هذا الحقد الكمين الذي في قلوبهم

    ومن الشبهات التي يثيروها ادعاؤهم ان النبي صلى الله عليه وسلم همّ بالإنتحار وها انا اقتبس لك ما يقولوه حول هذه الشبهة ,,

    ومن الغرائب أن محمداً كاد ينتحر بأن يلقي بنفسه من أعلى الجبال. وفي رواية أنه "لما فتر الوحي عنه حزن حزناً شديداً حتى كان يغدو إلى جبل ثبير مرة، وإلى حراء مرة أخرى، يريد أن يلقي نفسه منه. فكلما وافى ذروة جبل منهما كي يلقي نفسه تبدّى له جبريل، فقال له: يا محمد أنت رسول الله حقاً. فيسكن لذلك جأشه وتقرّ عينه ويرجع" فإذا طالت عليه فترة انقطاع الوحي عاد لمثل ذلك (السيرة الحلبية باب بدء الوحي والقرآن المجيد لدَرْوَزة). واختلفوا في مدة هذه الفترة. وفي فتح الباري جزم ابن اسحق بأنها ثلاث سنين، وقال أبو القاسم السهيلي: جاء في بعض الأحاديث المسنَدة أن مدة هذه الفترة كانت سنتين ونصف سنة . وقال الحافظ السيوطي: "إنها كانت سنتين

    فلو اجد لديك رد حول هذه الشبهة أكون لك مشكورا ,,
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-11-15
  7. الشريف ادريس

    الشريف ادريس عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-10-20
    المشاركات:
    427
    الإعجاب :
    0
    قاتل الله اليهود والنصارى وكل من أراد أن يشوه صورة الدين الحنيف .ولكن أخي الحبيب مؤيد يعلم الله أني أحبك ولكن لماذا تقول من غير الوهابية الوهابية نعم لهم مساوىء كثيرة وأنا ابن الحجاز وأقرب ما أكون لهم وكم عانيت منهم ولكن أنت هنا قرنتهم بالنصارى أو ماشابه هذا لا يصح فامثالك لايخطئون كما يخطىء غيرنا ولك مني خالص الحب والوفاء .
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-11-17
  9. المؤيد الأشعري

    المؤيد الأشعري عضو

    التسجيل :
    ‏2001-07-21
    المشاركات:
    225
    الإعجاب :
    0
    يقول العبد الفقير/ المؤيد الأشعري

    نعم ونعمى العين.

    إن شاء الله تعالى إن احياني الله
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2002-11-17
  11. ناصر الوهابية

    ناصر الوهابية عضو

    التسجيل :
    ‏2002-11-08
    المشاركات:
    36
    الإعجاب :
    0
    يا أشعري أتق الله فيما تنقل وتعتقد هذا والله أعلم أقول :


    يقول الأشعري

    لعل من يقول لو ان في هذه الأمور خير مثل الإحتفال بالمولد وليلة الإسراء وغيرها من الأمور لفعلها الصحابة رضي الله عنهم فما الجواب عليه؟؟
    الجواب:
    لعل هذه الأمور لم تخطر في بالهم أو لم يفكروا فيها، ولو خطر في بالهم لتجدنهم أوّل الناس من يبادر بفعلها وأسبقهم إليها



    ونقول نحن وبالله التوفيق :

    ما هذا التخريف بالله عليك أهو كلام باطل أريد به حق .

    كيف تدعي ماليس لك به علم إنك أثبت للجميع عظيم جهلك بأمور دينك ، كيف تقول بأن الصحابة رضوان الله عليهم لم يخطر على ( بالهم أو لم يفكروا ) أستغفرالله العظيم من هذا البهتان العظيم .(( وإن العبد ليتفوه بالكلمة لا يلقي لها بالآ فتهوي به فى قاع جنهم سبعين خريفآ )) .
    كيف تدعي على صحابة رسول الله هذا الأدعاء الباطل العظيم أستغفر الله أستغفر الله . إنه لمنطق الخزعبلين من المتصوفين المخرفين فأتق الله .



    يقول الأشعري ولا حولة ولا قوة إلا بالله من هذا البهتان العظيم

    هل التصوف من الدين؟
    الجواب:
    نعم، فهو من أركان الدين، كما جاء في صحيح مسلم في كتاب الإيمان أن جبريل عليه السلام جاء إلى النبي صلى الله عليه وآله وسلم يسأله عن الإيمان والإسلام والإحسان، فلما أنصرف قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لأصحابه: (( هذا جبريل عليه السلام أتاكم يعلمكم دينكم)).


    ونقول وبالله التوفيق :

    كيف يكون التصوف من الدين ماهذا التخريف ماهذا الأبتداع فى الدين يا أخي إخبرنا بالله عليك من هم أساتذتك فى الدين ومن هم علمائك الذين تتلمذت على أيديهم ؟ ألم تتعلم فى مدارس السلفيين العظماء فى بلدك ألم تحصل على الأبتدائية والمتوسطة والثانوية من المدارس السلفيين ألم تفطن وتفقه دروسك طيلة هذه السنين الطويلة ؟

    كيف تدعي علي الدين ماليس فيه !!!

    يقول لك الحديث (( أتاكم يعلمكم دينكم ولم يقل أتاكم يصوفكم دينكم )) أأنت أعلم وأفقه وأبلغ من رسولك خير البشرية فى التعبير والأستدلال . أستغفر الله العظيم مما أبتلينا به ولا حول ولا قوة إلآ بالله .




    يقول الأشعري عافانا الله مما يدعي علينا بدينه الجديد ويقول :
    فأين التصوف من هذا الحديث؟
    الجواب:
    التصوف مصطلح جديد وهو مقام الإحسان كما قال صلى الله عليه وآله وسلم: (( أن تعبد الله كأنك تراه فإن لم تكن تراه فإنه يراك)) عندها تتحسن الأخلاق وتصفوا النفوس. ]
    إن هذا الإسم لم يكن في عهد الصحابة رضي الله عنهم، فمن أين جاء هذا الإسم؟!!
    الجواب:
    مع أن هذا الأمر ليس ببالغ الأهمية عن مصدر هذا الإسم ومن أين أشتق ومن أين جاء؟!! قيل أنه من الصُفَّه وقيل أنه من الصفوة، وقيل إنه من لبس الصوف وقيلت أشياء أخرى، هذا الأمر لا يعنينا وليست بمشكلة لدينا، إنما يُقصد بهذا الإسم "التصوف" تزكية النفوس وصفاء القلوب وتحسين الأخلاق والوصول إلى رتبة الإحسان.


    ونقول وبالله التوفيق نحن ناصر الوهابية :


    كيف تعترف على جماعتك بأن التصوف مصطلح جديد . إذآ التصوف كلمة عصرية جديدة نشأت بعد القرون الأولي إذآ فكيف تربطها بحديث نزل فى زمن المصطفي صلي الله عليه وسلم أليس هذا من التخريف والمنطق المنشق المنتكس بالله عليك ليتك لزمت بيتك وتركت عنك التصدي لمجالس من هم أعلم منك بشئون دينك ليفتوك ويفقهوك فى جميع أمور دينك بدلآ من سردك وإتعاب أنامل يديك بتلك الخزعبلات التى أبتليتم بها ولا حول ولا قوة إلا بالله .

    ثم تقول صفة وصفوة ولبس صوف ووصول الى الأحسان ماهذا التخريف ياأخي كن عادلآ فيما تنقل ولا تكن كا الحمار يحمل أسفارآ . عجبآ ورب الكعبة أستغفر الله .



    يقول الأشعري هداه الله ودله إلى طريق الصواب بفضل دعاء والديه بإذن الله:

    هل غاية ما يفعله الصوفية من أجل أن ينالوا تلك الكرامات من خوارق العادات؟!!
    الجواب:
    لا، بالعكس تكماما، إن الكرامة هي الاستقامة، أي صحة الإيمان بالله عز وجل واتباع ما جاء به المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم والحرص عليهما، والبتعاد عن المحرمات والمنكرات والموبقات، وأما الكرامة التي هي خوارق العادات فلا عبرة لها عند المحققين.


    ونقول وبالله التوفيق :

    كيف تركب هذه المفردات اللغوية بهذا التخريف ثم تربط بينهم بشئ مختلف، (((فتقول كرامة هي إستقامة هي صحة إيمان هى أتباع هي خوارق عادات ))) أكاد أن أصاب بالأغماء والغثيان فى وقت واحد من هول ما أقرأ لهذا المخرف الفاشل الذي لا يفقه من أبجديات اللغة العربية التي ينتمي إليها شيئآ . ولا حول ولا قوة إلا بالله ... أستغفر الله مما قرأت .



    يقول الأشعري :
    ما الحكم الحلف بغير الله تعالى؟
    الجواب:
    إذا كان الحالف قد حلف بشيء يريد به تعظيمه كتعظيم الله تعالى فقد أشرك، ولا يعتقد ذلك أي مسلم وعلى هذا حمل ما ورد في الخبر (( من حلف بغير الله فقد أشرك )) .

    ثم يقول الأشعري تارة ولا حولا ولا قوة إلا بالله :

    ما الحكم من يحلف بالأنبياء عليهم السلام؟! بمعنى هناك من يحلف بالنبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم؟!!!
    الجواب:
    قد اختلف العلماء في هذا الأمر وقالوا أنه مكروه، ولكن المشهور في مذهب الإمام أحمد بن حنبل - رضي الله عنه - بجواز الحلف برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.



    نقول وبالله التوفيق :

    أن ماذكره المخرف الأشعري فى الحلف بغير الله شيئ لا يصدقه العقل ولا الفطرة السليم فهو تارة يقول الحلف بغير الله شرك ثم يحلل لنفسه ويجيز على نفسه الحلف بالأنبياء والصالحين ..... هذا قمة التناقض الفاضح ولا نقول إلا ما قاله رب العزة والجلال (( وأصدع بما تؤمر وأعرض عن الجاهلين ))
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2002-11-17
  13. الوصابي

    الوصابي عضو

    التسجيل :
    ‏2002-08-05
    المشاركات:
    94
    الإعجاب :
    0
    :D[990] حدثنا محمد بن المثنى قال حدثنا حسين بن الحسن قال حدثنا بن
    عون عن نافع عن بن عمر قال اللهم بارك لنا في شامنا وفي يمننا قال
    قالوا وفي نجدنا قال قال اللهم بارك لنا في شامنا وفي يمننا قال قالوا وفي نجدنا قال قال هناك الزلازل والفتن وبها يطلع قرن الشيطان. صحيح البخاري ج1/ص351:D
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2002-11-17
  15. ناصر الوهابية

    ناصر الوهابية عضو

    التسجيل :
    ‏2002-11-08
    المشاركات:
    36
    الإعجاب :
    0
    يا أشعري أتق الله فيما تنقل وتعتقد هذا والله أعلم أقول :

    يقول الأشعري

    لعل من يقول لو ان في هذه الأمور خير مثل الإحتفال بالمولد وليلة الإسراء وغيرها من الأمور لفعلها الصحابة رضي الله عنهم فما الجواب عليه؟؟
    الجواب:
    لعل هذه الأمور لم تخطر في بالهم أو لم يفكروا فيها، ولو خطر في بالهم لتجدنهم أوّل الناس من يبادر بفعلها وأسبقهم إليها


    ونقول نحن وبالله التوفيق :

    ما هذا التخريف بالله عليك أهو كلام باطل أريد به حق .

    كيف تدعي ماليس لك به علم إنك أثبت للجميع عظيم جهلك بأمور دينك ، كيف تقول بأن الصحابة رضوان الله عليهم لم يخطر على ( بالهم أو لم يفكروا ) أستغفرالله العظيم من هذا البهتان العظيم .(( وإن العبد ليتفوه بالكلمة لا يلقي لها بالآ فتهوي به فى قاع جنهم سبعين خريفآ )) .
    كيف تدعي على صحابة رسول الله هذا الأدعاء الباطل العظيم أستغفر الله أستغفر الله . إنه لمنطق الخزعبلين من المتصوفين المخرفين فأتق الله .


    يقول الأشعري ولا حولة ولا قوة إلا بالله من هذا البهتان العظيم

    هل التصوف من الدين؟
    الجواب:
    نعم، فهو من أركان الدين، كما جاء في صحيح مسلم في كتاب الإيمان أن جبريل عليه السلام جاء إلى النبي صلى الله عليه وآله وسلم يسأله عن الإيمان والإسلام والإحسان، فلما أنصرف قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لأصحابه: (( هذا جبريل عليه السلام أتاكم يعلمكم دينكم)).



    ونقول وبالله التوفيق :

    كيف يكون التصوف من الدين ماهذا التخريف ماهذا الأبتداع فى الدين يا أخي إخبرنا بالله عليك من هم أساتذتك فى الدين ومن هم علمائك الذين تتلمذت على أيديهم ؟ ألم تتعلم فى مدارس السلفيين العظماء فى بلدك ألم تحصل على الأبتدائية والمتوسطة والثانوية من المدارس السلفيين ألم تفطن وتفقه دروسك طيلة هذه السنين الطويلة ؟

    كيف تدعي علي الدين ماليس فيه !!!

    يقول لك الحديث (( أتاكم يعلمكم دينكم ولم يقل أتاكم يصوفكم دينكم )) أأنت أعلم وأفقه وأبلغ من رسولك خير البشرية فى التعبير والأستدلال . أستغفر الله العظيم مما أبتلينا به ولا حول ولا قوة إلآ بالله .



    يقول الأشعري عافانا الله مما يدعي علينا بدينه الجديد ويقول :
    فأين التصوف من هذا الحديث؟
    الجواب:
    التصوف مصطلح جديد وهو مقام الإحسان كما قال صلى الله عليه وآله وسلم: (( أن تعبد الله كأنك تراه فإن لم تكن تراه فإنه يراك)) عندها تتحسن الأخلاق وتصفوا النفوس. ]
    إن هذا الإسم لم يكن في عهد الصحابة رضي الله عنهم، فمن أين جاء هذا الإسم؟!!
    الجواب:
    مع أن هذا الأمر ليس ببالغ الأهمية عن مصدر هذا الإسم ومن أين أشتق ومن أين جاء؟!! قيل أنه من الصُفَّه وقيل أنه من الصفوة، وقيل إنه من لبس الصوف وقيلت أشياء أخرى، هذا الأمر لا يعنينا وليست بمشكلة لدينا، إنما يُقصد بهذا الإسم "التصوف" تزكية النفوس وصفاء القلوب وتحسين الأخلاق والوصول إلى رتبة الإحسان.



    ونقول وبالله التوفيق نحن ناصر الوهابية :


    كيف تعترف على جماعتك بأن التصوف مصطلح جديد . إذآ التصوف كلمة عصرية جديدة نشأت بعد القرون الأولي إذآ فكيف تربطها بحديث نزل فى زمن المصطفي صلي الله عليه وسلم أليس هذا من التخريف والمنطق المنشق المنتكس بالله عليك ليتك لزمت بيتك وتركت عنك التصدي لمجالس من هم أعلم منك بشئون دينك ليفتوك ويفقهوك فى جميع أمور دينك بدلآ من سردك وإتعاب أنامل يديك بتلك الخزعبلات التى أبتليتم بها ولا حول ولا قوة إلا بالله .

    ثم تقول صفة وصفوة ولبس صوف ووصول الى الأحسان ماهذا التخريف ياأخي كن عادلآ فيما تنقل ولا تكن كا الحمار يحمل أسفارآ . عجبآ ورب الكعبة أستغفر الله .


    يقول الأشعري هداه الله ودله إلى طريق الصواب بفضل دعاء والديه بإذن الله:

    هل غاية ما يفعله الصوفية من أجل أن ينالوا تلك الكرامات من خوارق العادات؟!!
    الجواب:
    لا، بالعكس تكماما، إن الكرامة هي الاستقامة، أي صحة الإيمان بالله عز وجل واتباع ما جاء به المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم والحرص عليهما، والبتعاد عن المحرمات والمنكرات والموبقات، وأما الكرامة التي هي خوارق العادات فلا عبرة لها عند المحققين.



    ونقول وبالله التوفيق :

    كيف تركب هذه المفردات اللغوية بهذا التخريف ثم تربط بينهم بشئ مختلف، (((فتقول كرامة هي إستقامة هي صحة إيمان هى أتباع هي خوارق عادات ))) أكاد أن أصاب بالأغماء والغثيان فى وقت واحد من هول ما أقرأ لهذا المخرف الفاشل الذي لا يفقه من أبجديات اللغة العربية التي ينتمي إليها شيئآ . ولا حول ولا قوة إلا بالله ... أستغفر الله مما قرأت .


    يقول الأشعري :
    ما الحكم الحلف بغير الله تعالى؟
    الجواب:
    إذا كان الحالف قد حلف بشيء يريد به تعظيمه كتعظيم الله تعالى فقد أشرك، ولا يعتقد ذلك أي مسلم وعلى هذا حمل ما ورد في الخبر (( من حلف بغير الله فقد أشرك )) .

    ثم يقول الأشعري تارة ولا حولا ولا قوة إلا بالله :

    ما الحكم من يحلف بالأنبياء عليهم السلام؟! بمعنى هناك من يحلف بالنبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم؟!!!
    الجواب:
    قد اختلف العلماء في هذا الأمر وقالوا أنه مكروه، ولكن المشهور في مذهب الإمام أحمد بن حنبل - رضي الله عنه - بجواز الحلف برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.


    نقول وبالله التوفيق :

    أن ماذكره المخرف الأشعري فى الحلف بغير الله شيئ لا يصدقه العقل ولا الفطرة السليم فهو تارة يقول الحلف بغير الله شرك ثم يحلل لنفسه ويجيز على نفسه الحلف بالأنبياء والصالحين ..... هذا قمة التناقض الفاضح ولا نقول إلا ما قاله رب العزة والجلال (( وأصدع بما تؤمر وأعرض عن الجاهلين ))
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2002-11-17
  17. الوصابي

    الوصابي عضو

    التسجيل :
    ‏2002-08-05
    المشاركات:
    94
    الإعجاب :
    0
    :D[990] حدثنا محمد بن المثنى قال حدثنا حسين بن الحسن قال حدثنا بن
    عون عن نافع عن بن عمر قال اللهم بارك لنا في شامنا وفي يمننا قال
    قالوا وفي نجدنا قال قال اللهم بارك لنا في شامنا وفي يمننا قال قالوا وفي نجدنا قال قال هناك الزلازل والفتن وبها يطلع قرن الشيطان. صحيح البخاري ج1/ص351:D
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2002-11-18
  19. الوفي

    الوفي عضو

    التسجيل :
    ‏2002-08-11
    المشاركات:
    206
    الإعجاب :
    0
    يا ناصر الوهابية ,, الله يهديك ياأخي

    يا اخي مو وقته ,, الأخ قاعد يدافع عن الدين وعلى افتراءات اليهود والنصارى

    الخلافات المذهبيه خليها بعيد عن هذا الموضوع
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة