هـــل مـــن مـــجـــيـــب ؟!

الكاتب : درهم جباري   المشاهدات : 952   الردود : 10    ‏2002-11-12
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-11-12
  1. درهم جباري

    درهم جباري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-16
    المشاركات:
    6,860
    الإعجاب :
    1
    [c]




    هـــل مـــن مـــجـــيـــب ؟!



    تــغـرّّب النـوم عـن عيـــوني
    واستـــوطن الشــوك مضجـعـي

    وشـارف اللّــــبّ للـــجــنون
    والــنار شــبّت بأضلــعــي

    وصــار فـــكري بلا صــــواب
    وجـــــاد قـلـبي بـأدمعـي

    وحــــار فهـــمي بـــكل شـــيء
    وأصـــبـح الــحــزن مرتــعـي

    وذاك من واقـــــــع أليــــم
    نـــعــيــشه دونــما نـعــي

    ــــــــــــ ـــــــــــ


    أتـهـــنــأ الـنـوم أمــتــي
    وجـــرحــها في تــو سـع ؟!

    أعـــنــدهـــا راحـة لبــال
    وطـفــلـهــا كل جــــازع ؟!

    ودمّهــا بـات مــســتباحا
    وعــرضــهـا غـير مـمنع ..

    وأرضـــهــا مـلتقى الأعــادي
    لــهــم بـهـا خــير موضـع ..

    ولاتهــا خــائن وخــــائــفْ
    وكـــل نـخـاس بــايــع ؟؟؟!

    ـــــــــــــ ـــــــــــــ


    يــا أمــة أشـــبعـت هــوانا
    كــفــاك حـــســي تَــوَِجَعي!!

    وللـثكــالى وللــيتــامـــى
    رقـي ، وللـنـوح إســــمـعـي

    كــفـاك ذلا وإنــصــيـــاعــا
    إسـعي إلى الـنـصــر إطـمـعـي

    فـــأنـــتِ لســـتِ بلا جــيوش
    ولســــتِ من دون مـــدفـع

    فـــكــيــف للـــذل تستــكينين
    والـقـلــب بالـخـوف مــتـرع ؟؟!

    ــــــــــــ ـــــــــــــــ


    يـــاقـــادة الـخـــزي فلتفيقوا
    ولتــخــلــعــوا كـل بـــرقـع

    لــتــصبـحوا بــيـنــنـا رجــالا
    حـــمــــاة ديــــن ومــوقــع

    أمـــــا بـــقى بيـــنـكم شجـاع
    يقــــتــص مــن كـل قـامــع ؟!

    أفـــي وجـــوهــكمـــو حـــيـاء
    مـــن خـــير بـــان ورافع ؟!

    عـــودوا إلى الرشد واسمعونا
    هــل مــن مـجــيـب وسـامع ؟!

    ــــــــــــــــــــــــــ

    وإلى إللقاء بعون الله






    [/c]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-11-12
  3. وجع الصمت

    وجع الصمت عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-07-14
    المشاركات:
    1,354
    الإعجاب :
    0
    أستاذى القدير / درهم جبارى

    رائعة هى ( هل من مجيب ) ترى هل حقا" سنسمع جوابا"


    هل نحلم بأن يسمع حكامنا و شعوبنا نداءك و نداء كل عربى أشم

    هل هناك من مجيب ؟؟؟؟؟

    حاولت أن اقف على مقطع واحد من منظومتك الأأنى رأيتها كلا" تنادى بعضها

    ورأيت أن تجزاءتها لا يصح لذا عدت لأردد ورائك

    هل من مجيب


    تــغـرّّب النـوم عـن عيـــوني
    واستـــوطن الشــوك مضجـعـي

    وشـارف اللّــــبّ للـــجــنون
    والــنار شــبّت بأضلــعــي

    وصــار فـــكري بلا صــــواب
    وجـــــاد قـلـبي بـأدمعـي

    وحــــار فهـــمي بـــكل شـــيء
    وأصـــبـح الــحــزن مرتــعـي

    وذاك من واقـــــــع أليــــم
    نـــعــيــشه دونــما نـعــي

    ــــــــــــ ـــــــــــ


    أتـهـــنــأ الـنـوم أمــتــي
    وجـــرحــها في تــو سـع ؟!

    أعـــنــدهـــا راحـة لبــال
    وطـفــلـهــا كل جــــازع ؟!

    ودمّهــا بـات مــســتباحا
    وعــرضــهـا غـير مـمنع ..

    وأرضـــهــا مـلتقى الأعــادي
    لــهــم بـهـا خــير موضـع ..

    ولاتهــا خــائن وخــــائــفْ
    وكـــل نـخـاس بــايــع ؟؟؟!:mad::mad:

    ـــــــــــــ ـــــــــــــ


    يــا أمــة أشـــبعـت هــوانا
    كــفــاك حـــســي تَــوَِجَعي!!

    وللـثكــالى وللــيتــامـــى
    رقـي ، وللـنـوح إســــمـعـي

    كــفـاك ذلا وإنــصــيـــاعــا
    إسـعي إلى الـنـصــر إطـمـعـي

    فـــأنـــتِ لســـتِ بلا جــيوش
    ولســــتِ من دون مـــدفـع

    فـــكــيــف للـــذل تستــكينين
    والـقـلــب بالـخـوف مــتـرع ؟؟!

    ــــــــــــ ـــــــــــــــ


    يـــاقـــادة الـخـــزي فلتفيقوا
    ولتــخــلــعــوا كـل بـــرقـع :mad:

    لــتــصبـحوا بــيـنــنـا رجــالا
    حـــمــــاة ديــــن ومــوقــع

    أمـــــا بـــقى بيـــنـكم شجـاع
    يقــــتــص مــن كـل قـامــع ؟!

    أفـــي وجـــوهــكمـــو حـــيـاء
    مـــن خـــير بـــان ورافع ؟!

    عـــودوا إلى الرشد واسمعونا
    هــل مــن مـجــيـب وسـامع ؟! :mad::mad::

    ــــــــــــــــــــــــــ

    دمت أستاذى ودام كل حر أبى
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-11-12
  5. المتمرد

    المتمرد جمال عيدروس عشال (رحمه الله) مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-10-13
    المشاركات:
    6,577
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    توفى يوم الأربعاء 5 يناير 2005
    يا أُمة الإسلام
    هل لليلكِ من صباح؟
    أوما شبعتي
    من كثر النواح؟
    أين مجُدكِ؟
    وتاريخك أين؟

    أعراضنا
    أوطاننا
    أمولانا
    شيوخنا
    نساؤنا
    أولادنا
    بناتنا
    بترولنا.. بترولنا.. بترولنا
    أدراج الرياح!

    حين كنتُ في العدم!
    وكان أبي صغير
    أستباحوا أرضنا
    ابناء الخنازير
    فشاب أبي
    وخرجتُ من العدم
    يا ليتني لم أخرج!:confused:
    ليس عتراضاً على الأقدار
    إني مؤمنٌ
    لكنني أنكرت صمتك أمتي؟
    منذ خروجي
    وذُلّكِ أمتي يزداد
    شببتُ وقلت يندمل الجراح
    ومع الأسف
    ضِيف إلى الذل الهوان
    أوتدرون إني
    ومنذ ولادتي
    وحتى لحظتي
    لم تفارق عيني دمعتي!
    هلّا استفقتي أُمتي
    وبددتي ليلك بالصباح؟


    درهم جباري
    بك أنا فخور
    جل تقديري
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-11-13
  7. سمير محمد

    سمير محمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-09-26
    المشاركات:
    20,703
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2003
    اخشى ان يطول السؤال ياعزيزي

    هل من مجيب ؟

    هل من مجيب؟

    هل من مجيب ؟

    ********

    تململ الشعر في الاعماق متقدا

    من ذا يرد سوى صمت ورجع صدى

    تكاثر الرجع فارتج الفضاء به

    من أمة مالها الا الضجـــــــيج هدى


    *********

    النهوض والوثبة حتما أتية ياصديقي ولكن متى


    يـــاقـــادة الـخـــزي فلتفيقوا
    ولتــخــلــعــوا كـل بـــرقـع

    لــتــصبـحوا بــيـنــنـا رجــالا
    حـــمــــاة ديــــن ومــوقــع

    أمـــــا بـــقى بيـــنـكم شجـاع
    يقــــتــص مــن كـل قـامــع ؟!

    أفـــي وجـــوهــكمـــو حـــيـاء
    مـــن خـــير بـــان ورافع ؟!

    عـــودوا إلى الرشد واسمعونا
    هــل مــن مـجــيـب وسـامع ؟!



    لا فض فوك ايها القلب النابض والضمير الحي

    وسلمت جوارحك على هذا النزف البالغ للامة

    التي سادت وتوشك ان تبيد.

    ودمت................
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-11-14
  9. درهم جباري

    درهم جباري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-16
    المشاركات:
    6,860
    الإعجاب :
    1
    الأخت الغالية / وجع الصمت ..

    جزيتِ خيرا على هذا التواجد المبهج ..

    مع المدى يقطع الحبل الحجر هكذا يقول المثل ونحن لن نمل من النداء حتى يقيض الله لهذه الأمة من يلبي النداء ويحقق النصر ..

    أشكركِ من عمق الجَنان على قراءتك المتمعنة و حماسك التواق للحق ..

    لكِ مني فائق المودة .
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2002-11-14
  11. درهم جباري

    درهم جباري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-16
    المشاركات:
    6,860
    الإعجاب :
    1
    الحبيب الغالي / المتمرد ..

    فخري بك أكثر ومعك أردد :



    يا أُمة الإسلام
    هل لليلكِ من صباح؟
    أوما شبعتين
    من كثر النواح؟
    أين مجُدكِ؟
    وتاريخك أين؟

    أعراضنا
    أوطاننا
    أمولانا
    شيوخنا
    نساؤنا
    أولادنا
    بناتنا
    بترولنا.. بترولنا.. بترولنا
    أدراج الرياح!

    حين كنتُ في العدم!
    وكان أبي صغير
    أستباحوا أرضنا
    ابناء الخنازير
    فشاب أبي
    وخرجتُ من العدم
    يا ليتني لم أخرج!
    ليس اعتراضاً على الأقدار
    إني مؤمنٌ
    لكنني أنكرت صمتك أمتي؟
    منذ خروجي
    وذُلّكِ أمتي يزداد
    شببتُ وقلت يندمل الجراح
    ومع الأسف
    أضِيف إلى الذل الهوان
    أوتدرون إني
    ومنذ ولادتي
    وحتى لحظتي
    لم تفارق عيني دمعتي!
    هلاّأفقتِ أُمتي
    وبددتِ ليلك بالصباح
    ؟


    ستفيق يوما بإذن الله ..

    لك خالص الود .
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2002-11-14
  13. درهم جباري

    درهم جباري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-16
    المشاركات:
    6,860
    الإعجاب :
    1
    الحبيب / سمير ..

    صدقت :

    تململ الشعر في الاعماق متقدا

    من ذا يرد سوى صمت ورجع صدى

    تكاثر الرجع فارتج الفضاء به

    من أمة مالها الا الضجـــــــيج هدى



    وهل بيدينا ـ أيها العزيز ـ سوى مواصلت السؤال والأمل بمن يجيب ؟!

    رغم هذا الظلام الدامس و رغم سحب اليأس التي تكومت على أجواءنا

    رغم هذا كله ، لازلت أبصر بصيصا لنور قادم أدعو الله إلا يطول إنتظاري لضياه ..

    شكرا لك على قراءتك العميقة ..

    ولك مني خالص المودة .
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2002-11-18
  15. الشريف ادريس

    الشريف ادريس عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-10-20
    المشاركات:
    427
    الإعجاب :
    0
    لا فض فوك .
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2002-11-21
  17. زهرة الصحراء

    زهرة الصحراء مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-04-22
    المشاركات:
    3,435
    الإعجاب :
    0
    كلمات صادقه..ورائعه

    أتـهـــنــأ الـنـوم أمــتــي
    وجـــرحــها في تــو سـع ؟!


    **
    فعلا جرحنا يتوسع يوما بعد يوم
    ولكن كما قال الشاعر
    من يهن يسهل الهوان عليه
    ونحن كشعوب عربيه لم نهن على الغير من صهاينه وامريكان الا بعد ان هنا على حكامنا الذين هم منا (المفروض)
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2002-11-22
  19. محمد سقاف

    محمد سقاف عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-05-26
    المشاركات:
    1,451
    الإعجاب :
    0
    آآآآآآآآآه يا سيدي ..

    استاذنا القدير وشاعرنا الحبيب : درهم جبااااااري

    لا أعرف .. ,

    بين كل هذا الصخب ..

    هل من مجيب ..

    وربما هل من مستجيب ,

    بل هل من مستمع !!

    قل في هذا الزمان يا سيدي حتى الانصات ,

    أثرت شجوننا يا درة هذا المجلس .. أبكيت صمتنا القاهر في الاكفان .. حقاً أبدعت يا سدي .. كالعادة .

    لا اعرف هل سيبقى لكماتي البسيطة مكان .. بين أرجاء رائعتك هذه .. يا سيدي حقاً إنها لروعة في الابداع والصياغة والمضمون ..




    تــغـرّّب النـوم عـن عيـــوني
    واستـــوطن الشــوك مضجـعـي

    وشـارف اللّــــبّ للـــجــنون
    والــنار شــبّت بأضلــعــي

    وصــار فـــكري بلا صــــواب
    وجـــــاد قـلـبي بـأدمعـي

    وحــــار فهـــمي بـــكل شـــيء
    وأصـــبـح الــحــزن مرتــعـي

    وذاك من واقـــــــع أليــــم
    نـــعــيــشه دونــما نـعــي

    ــــــــــــ ـــــــــــ


    أتـهـــنــأ الـنـوم أمــتــي
    وجـــرحــها في تــو سـع ؟!

    أعـــنــدهـــا راحـة لبــال
    وطـفــلـهــا كل جــــازع ؟!

    ودمّهــا بـات مــســتباحا
    وعــرضــهـا غـير مـمنع ..

    وأرضـــهــا مـلتقى الأعــادي
    لــهــم بـهـا خــير موضـع ..

    ولاتهــا خــائن وخــــائــفْ
    وكـــل نـخـاس بــايــع ؟؟؟!

    ـــــــــــــ ـــــــــــــ


    يــا أمــة أشـــبعـت هــوانا
    كــفــاك حـــســي تَــوَِجَعي!!

    وللـثكــالى وللــيتــامـــى
    رقـي ، وللـنـوح إســــمـعـي

    كــفـاك ذلا وإنــصــيـــاعــا
    إسـعي إلى الـنـصــر إطـمـعـي

    فـــأنـــتِ لســـتِ بلا جــيوش
    ولســــتِ من دون مـــدفـع

    فـــكــيــف للـــذل تستــكينين
    والـقـلــب بالـخـوف مــتـرع ؟؟!

    ــــــــــــ ـــــــــــــــ


    يـــاقـــادة الـخـــزي فلتفيقوا
    ولتــخــلــعــوا كـل بـــرقـع

    لــتــصبـحوا بــيـنــنـا رجــالا
    حـــمــــاة ديــــن ومــوقــع

    أمـــــا بـــقى بيـــنـكم شجـاع
    يقــــتــص مــن كـل قـامــع ؟!

    أفـــي وجـــوهــكمـــو حـــيـاء
    مـــن خـــير بـــان ورافع ؟!

    عـــودوا إلى الرشد واسمعونا
    هــل مــن مـجــيـب وسـامع ؟!
     

مشاركة هذه الصفحة