( بالدليل القاطع من كتب الزيدية ) الامام الهادي يكفر اهل السنة والجماعة ويعتبرهم فجرة

الكاتب : الاسد التعزي   المشاهدات : 3,949   الردود : 97    ‏2007-09-05
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-09-05
  1. الاسد التعزي

    الاسد التعزي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-04-29
    المشاركات:
    1,887
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس الإسلامي 2007
    يقول الامام الزيدي يحيى بن حسين الملقب بالهادي

    في مقدمة كتابه (( الاحكام ) ( 1/36-38 )


    (( ان ولاية امير المؤمنين وامام المتقين علي بن ابي طالب عليه السلام

    واجبة على جميع المسليمن

    فرض من الله رب العالمين ولاينجو احد من عذاب الرحمن

    ولا يتم له اسم الايمان حتى يعتقد بذلك يايقن الايقان

    فمن انكر ان يكون علي اولى الناس بمقام رسول الله صلى الله عليه واله وسلم

    في قوله وابطل ما حكم به في امير المؤمنين

    فلابد ان يكون من كذب بهذين المعنيين في دين الله فاجرا وعند جميع المسلمين كافرا ))
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-09-05
  3. الحر الأشقر

    الحر الأشقر عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-09-20
    المشاركات:
    287
    الإعجاب :
    0
    اذا صح هذا الكلام

    فقد يغير وجهة نظري تجاه الزيديه 90 درجه...

    هل يعقل هذا...؟؟

    هل هذا المذهب الزيدي...الي كنا نسميه معتدل..؟؟
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-09-05
  5. الشريف العلوي

    الشريف العلوي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-04-05
    المشاركات:
    1,964
    الإعجاب :
    0
    قبح الله الجهـل ما أخـزاه
    وهـل أهـل السنة لا يقولون بولايـة أمير المؤمنين علي عليه السلام ..؟؟


    لولا الله ثم الإمام الهـادي عليه السلام لكنت قرمطي من القرامطة على غير دين الإسلام . فاحمد الله أن نجاك الله ونجا أهل اليمن بهذا الإمام من الردى .. فادعو له في كل تشهـد إن كنت من الشاكرين .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-09-05
  7. Umar_almukhtar

    Umar_almukhtar قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-05-28
    المشاركات:
    6,564
    الإعجاب :
    0
    هذا ما يسمى تدليس فإن كنت من أهل السنة فلا تكن وكيلا متكلما عنهم وإن لم تكن كذلك فلا يحق لك أن تمثلهم

    أما ان تقول أهل السنة بذلك فهذا الكذب بعينه
    فنحن نقول ان علي ولي من أولياء الله مثله مثل ابوبكر وعمر وعثمان وباقي صالحي الأمة والأمم التي خلت رضوان الله عليهم
    أما تخصيصه وحده بهذه الولاية المزعومة المكذوبة على الله وعلى رسول وعلى علي بن أبي طالب .
    فهذا هو الكذب البواح الصراح
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-09-05
  9. aborayed

    aborayed قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-08-03
    المشاركات:
    7,186
    الإعجاب :
    0
    طيب والملك فهد وعائله ال سعود حق عليكم ان تمدحوهم لانهم من بلا هذه الامه بمذهبكم الهدام هذا
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-09-05
  11. الشهاااااب

    الشهاااااب عضو

    التسجيل :
    ‏2004-12-12
    المشاركات:
    210
    الإعجاب :
    0
    خير يا طير
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-09-05
  13. الشهاااااب

    الشهاااااب عضو

    التسجيل :
    ‏2004-12-12
    المشاركات:
    210
    الإعجاب :
    0

    [BLINK]المعروف عن الأسد الغباااااااااااااء فكيف اذا امتزج بالجهل .[/BLINK]


    قال الإمام في رسالته إلى أهل صنعاء :

    ( لست بزنديق ولا دهري، ولا ممن يقول بالطبع، ولا ثنوي، ولا مجبر قدري، ولا حشوي، ولا خارجي. وإلى الله أبرأ من كل رافضي غوي، ومن كل حروري ناصبي، ومن كل معتزلي غال، ومن جميع الفرق الشاذة، ونعوذ بالله من كل مقالة غالية، ولابد من فرقه ناجية عالية، وهذه الفرق كلها عندي حجتهم داحضة ، والحمد لله، وأنا متمسك بأهل بيت النبؤة، ومعدن الرسالة، ومهبط الوحي، ومعدن العلم وأهل الذكر، الذين بهم وُحِّد الرحمن، وفي بيتهم نزل القرآن، والفرقان، ولديهم التأويل والبيان، وبمفاتيح منطقهم نطق كل لسان، وبذلك حث عليهم رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم بقوله: (( إني تارك فيكم الثقلين لن يفترقا حتى يردا علي الحوض، كتاب الله، وعترتي أهل بيتي، مثلهم فيكم كسفينة نوح، من ركبها نجا، ومن تخلف عنها غرق وهوى.)) فقد أصبحوا عندي بحمد الله مفاتيح الهدى، ومصابيح الدجى، لو طلبنا شرق الأرض وغربها لم نجد في الشرف مثلهم. فأنا أقفوا آثارهم، وأتمثل مثالهم، وأقول بقولهم، وأدين بدينهم، وأحتذي بفعلهم ) .



    فانظر ممن تبرأ فهل أهل السنة الذين تريدهم هنا مذكورين .

    أما كلامه الذي ذكرته يا تعزي فله معناه عند أصحابه .
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-09-05
  15. العندليب

    العندليب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-04-04
    المشاركات:
    39,719
    الإعجاب :
    4
    فإن كانت عقيدة الإمام الهادي خاطئة .. فعقيدة مسلم والبخاري والإمام أحمد خاطئة أيضاً :)


    أحاديث رجال من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم
    باقي مسند الأنصار
    مسند أحمد ​


    حدثنا ‏ ‏أسود بن عامر ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏أبو إسرائيل ‏ ‏عن ‏ ‏الحكم ‏ ‏عن ‏ ‏أبي سليمان ‏ ‏عن ‏ ‏زيد بن أرقم ‏ ‏قال ‏
    استشهد ‏ ‏علي ‏ ‏الناس فقال أنشد الله رجلا سمع النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ يقول ‏ ‏اللهم من كنت مولاه ‏ ‏ فعلي ‏ ‏ مولاه اللهم وال من والاه وعاد من عاداه قال فقام ‏ ‏ستة عشر رجلا ‏ ‏فشهدوا



    حديث زيد بن أرقم رضي الله تعالى عنه
    أول مسند الكوفيين
    مسند أحمد ​

    حدثنا ‏ ‏ابن نمير ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الملك يعني ابن أبي سليمان ‏ ‏عن ‏ ‏عطية العوفي ‏ ‏قال ‏
    سألت ‏ ‏زيد بن أرقم ‏ ‏فقلت له إن ‏ ‏ختنا ‏ ‏لي حدثني عنك بحديث في شأن ‏ ‏علي ‏ ‏رضي الله تعالى عنه ‏ ‏ يوم غدير ‏ ‏خم ‏ ‏فأنا أحب أن أسمعه منك فقال إنكم معشر أهل ‏ ‏العراق ‏ ‏فيكم ما فيكم فقلت له ليس عليك مني بأس فقال نعم كنا ‏ ‏بالجحفة ‏ ‏فخرج رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏إلينا ظهرا وهو آخذ ‏ ‏بعضد ‏ ‏علي ‏ ‏رضي الله تعالى عنه ‏ ‏فقال يا أيها الناس ‏ ‏ألستم تعلمون أني أولى بالمؤمنين من أنفسهم قالوا بلى قال فمن كنت مولاه ‏ ‏فعلي ‏ ‏مولاه قال فقلت له هل قال اللهم وال من والاه وعاد من عاداه قال إنما أخبرك كما سمعت




    حديث زيد بن أرقم رضي الله تعالى عنه أول مسند الكوفيين مسند أحمد ​



    حدثنا ‏ ‏حسين بن محمد ‏ ‏وأبو نعيم ‏ ‏المعنى ‏ ‏قالا ثنا ‏ ‏فطر ‏ ‏عن ‏ ‏أبي الطفيل ‏ ‏قال ‏
    جمع ‏ ‏علي ‏ ‏رضي الله تعالى عنه ‏ ‏الناس في ‏ ‏الرحبة ‏ ‏ثم قال لهم أنشد الله كل امرئ مسلم سمع رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يقول يوم ‏ ‏ غدير خم ‏ ‏ما سمع لما قام فقام ثلاثون من الناس ‏ ‏وقال ‏ ‏أبو نعيم ‏ ‏فقام ناس كثير ‏ ‏فشهدوا حين أخذه بيده فقال للناس أتعلمون أني أولى بالمؤمنين من أنفسهم قالوا نعم يا رسول الله قال ‏ ‏من كنت ‏ ‏مولاه ‏ ‏فهذا ‏ ‏مولاه ‏ ‏اللهم ‏ ‏وال ‏ ‏من ‏ ‏والاه ‏ ‏وعاد من عاداه ‏ قال ‏ ‏فخرجت وكأن في نفسي شيئا فلقيت ‏ ‏زيد بن أرقم ‏ ‏فقلت له إني سمعت ‏ ‏عليا ‏ ‏رضي الله تعالى عنه ‏ ‏يقول كذا وكذا قال فما تنكر قد ‏ ‏سمعت رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يقول ذلك له ‏


    -------------------------------------------------------
    من فضائل علي بن أبي طالب رضي الله عنه فضائل الصحابة صحيح مسلم



    ‏ ‏حدثني ‏ ‏زهير بن حرب ‏ ‏وشجاع بن مخلد ‏ ‏جميعا ‏ ‏عن ‏ ‏ابن علية ‏ ‏قال ‏ ‏زهير ‏ ‏حدثنا ‏ ‏إسمعيل بن إبراهيم ‏ ‏حدثني ‏ ‏أبو حيان ‏ ‏حدثني ‏ ‏يزيد بن حيان ‏ ‏قال ‏ ‏انطلقت أنا ‏ ‏وحصين بن سبرة ‏ ‏وعمر بن مسلم ‏ ‏إلى ‏ ‏زيد بن أرقم ‏ ‏فلما جلسنا إليه قال له ‏ ‏حصين ‏ ‏لقد لقيت يا ‏ ‏زيد ‏ ‏خيرا كثيرا ‏
    ‏رأيت رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وسمعت حديثه وغزوت معه وصليت خلفه لقد لقيت يا ‏ ‏زيد ‏ ‏خيرا كثيرا حدثنا يا ‏ ‏زيد ‏ ‏ما سمعت من رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال يا ابن أخي والله لقد كبرت سني وقدم عهدي ونسيت بعض الذي كنت ‏ ‏أعي ‏ ‏من رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فما حدثتكم فاقبلوا وما لا فلا تكلفونيه ثم قال قام رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يوما فينا خطيبا بماء يدعى خما بين ‏ ‏مكة ‏ ‏والمدينة ‏ ‏فحمد الله وأثنى عليه ووعظ وذكر ثم قال ‏ ‏أما بعد ألا أيها الناس فإنما أنا بشر يوشك أن يأتي رسول ربي فأجيب وأنا تارك فيكم ‏ ‏ثقلين ‏ ‏أولهما كتاب الله فيه الهدى والنور فخذوا بكتاب الله واستمسكوا به فحث على كتاب الله ورغب فيه ثم قال وأهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي فقال له ‏ ‏حصين ‏ ‏ومن أهل بيته يا ‏ ‏زيد ‏ ‏أليس نساؤه من أهل بيته قال نساؤه من أهل بيته ولكن أهل بيته من حرم الصدقة بعده قال ومن هم قال هم آل ‏ ‏علي ‏ ‏وآل ‏ ‏عقيل ‏ ‏وآل ‏ ‏جعفر ‏ ‏وآل ‏ ‏عباس ‏ ‏قال كل هؤلاء حرم الصدقة قال نعم ‏
    ‏و حدثنا ‏ ‏محمد بن بكار بن الريان ‏ ‏حدثنا ‏ ‏حسان يعني ابن إبراهيم ‏ ‏عن ‏ ‏سعيد بن مسروق ‏ ‏عن ‏ ‏يزيد بن حيان ‏ ‏عن ‏ ‏زيد بن أرقم ‏ ‏عن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وساق الحديث ‏ ‏بنحوه بمعنى حديث ‏ ‏زهير ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبو بكر بن أبي شيبة ‏ ‏حدثنا ‏ ‏محمد بن فضيل ‏ ‏ح ‏ ‏و حدثنا ‏ ‏إسحق بن إبراهيم ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏جرير ‏ ‏كلاهما ‏ ‏عن ‏ ‏أبي حيان ‏ ‏بهذا الإسناد ‏ ‏نحو حديث ‏ ‏إسمعيل ‏ ‏وزاد في حديث ‏ ‏جرير ‏ ‏كتاب الله فيه الهدى والنور من استمسك به وأخذ به كان على الهدى ومن أخطأه ضل ‏ ‏حدثنا ‏ ‏محمد بن بكار بن الريان ‏ ‏حدثنا ‏ ‏حسان يعني ابن إبراهيم ‏ ‏عن ‏ ‏سعيد وهو ابن مسروق ‏ ‏عن ‏ ‏يزيد بن حيان ‏ ‏عن ‏ ‏زيد بن أرقم ‏ ‏قال ‏ ‏دخلنا عليه فقلنا له لقد رأيت خيرا لقد صاحبت رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وصليت خلفه وساق الحديث بنحو حديث ‏ ‏أبي حيان ‏ ‏غير أنه قال ألا وإني تارك فيكم ‏ ‏ثقلين ‏ ‏أحدهما كتاب الله عز وجل هو حبل الله من اتبعه كان على الهدى ومن تركه كان على ضلالة وفيه فقلنا من أهل بيته نساؤه قال لا وايم الله إن المرأة تكون مع الرجل ‏ ‏العصر ‏ ‏من الدهر ثم يطلقها فترجع إلى أبيها وقومها أهل بيته أصله ‏ ‏وعصبته ‏ ‏الذين حرموا الصدقة بعده ‏




    صحيح مسلم بشرح النووي​

    قوله : ( ماء يدعى خما بين مكة والمدينة ) ‏
    هو بضم الخاء المعجمة وتشديد الميم , وهو اسم لغيضة على ثلاثة أميال من الحسنة , عندها غدير مشهور يضاف إلى الغيضة فيقال : غدير خم . ‏

    قوله صلى الله عليه وسلم : ( وأنا تارك فيكم ثقلين فذكر كتاب الله , وأهل بيته ) ‏
    قال العلماء : سميا ثقلين لعظمهما وكبير شأنهما , وقيل : لثقل العمل بهما . ‏

    قوله : ( ولكن أهل بيته من حرم الصدقة ) ‏
    هو بضم الحاء وتخفيف الراء , والمراد بالصدقة الزكاة , وهي حرام عندنا على بني هاشم وبني المطلب , وقال مالك : بنو هاشم فقط , وقيل : بنو قصي , وقيل : قريش كلها . ‏

    قوله في الرواية الأخرى : ( فقلنا : من أهل بيته نساؤه قال : لا ) ‏
    هذا دليل لإبطال قول من قال : هم قريش كلها ; فقد كان في نسائه قرشيات , وهن عائشة , وحفصة , وأم سلمة , وسودة , وأم حبيبة رضي الله عنهن وأما قوله في الرواية الأخرى : ( نساؤه من أهل بيته , ولكن أهل بيته من حرم الصدقة ) قال : وفي الرواية الأخرى : فقلنا : ( من أهل بيته نساؤه قال : لا ) فهاتان الروايتان ظاهرهما التناقض , والمعروف في معظم الروايات في غير مسلم أنه قال نساؤه لسن من أهل بيته , فتتأول الرواية الأولى على أن المراد أنهن من أهل بيته الذين يساكنون , ويعولهم , وأمر باحترامهم وإكرامهم , وسماهم ثقلا ووعظ في حقوقهم , وذكر , فنساؤه داخلات في هذا كله , ولا يدخلن فيمن حرم الصدقة , وقد أشار إلى هذا في الرواية الأولى بقوله : ( نساؤه من أهل بيته , ولكن أهل بيته من حرم الصدقة ) , فاتفقت الروايتان . ‏

    قوله صلى الله عليه وسلم : ( كتاب الله عز وجل هو حبل الله ) ‏
    قيل المراد بحبل الله عهده , وقيل : السبب الموصل إلى رضاه ورحمته , وقيل : هو نوره الذي يهدي به . ‏

    قوله : ( المرأة تكون مع الرجل العصر من الدهر ) ‏
    أي القطعة منه .
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-09-05
  17. عمـــــر

    عمـــــر مشرف_المجلس الإسلامي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-06-15
    المشاركات:
    12,652
    الإعجاب :
    1
    بغض النظر عن الموضوع ومحتواه

    لماذا نرى اغلب الردود تلفها العصبيه والتشنج

    لماذا لا يكون الرد ودي

    خصوصا ونحن في المجمل نعرف موقف الزيديه ( الحقه ) من علي والصحابة والرافضة
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-09-05
  19. ابوهاشم

    ابوهاشم قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-12-30
    المشاركات:
    2,725
    الإعجاب :
    0


    لنرى أولاً .. هل الناقل يفهم ما نقله !!؟؟

    فما هما " المعنيين " اللذان من كذب بهما ، فلا بد أن يكون في دين الله فاجراً وعند جميع المسلمين كافر !!!؟؟؟؟؟؟؟


    ورحم الله أمير المؤمنين (ع) إذ يقول : ( اعقلوا العلم إذا سمعتموه عقل رعاية لا عقل رواية ، فإن رواة العلم كثير ورعاته قليل ) .
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة