قصتنا مع إخواننا أهل السنة والجماعة "السلفية"

الكاتب : friend-meet   المشاهدات : 1,911   الردود : 42    ‏2007-09-05
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-09-05
  1. friend-meet

    friend-meet قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2007-04-15
    المشاركات:
    5,636
    الإعجاب :
    1
    قصتنا مع إخواننا أهل السنة والجماعة "السلفية" "الحلقة الأولى"


    قصتنا مع إخواننا أهل السنة والجماعة "السلفية"
    مقدمة :

    معلوم أن الزيدية من فرق الشيعة ؛ وأن حقيقة التشيع هو تقديم الامام علي على الصحابة "رضوان الله عليهم" ومحبته وأهل البيت النبوي على صاحبه وعليهم الصلاة والسلام.

    والذي يميزنا نحن الزيدية كشيعة عن إخواننا أهل السنة هو تفضيلنا لعلي عن غيره فهو العلم بيننا وبينهم.
    كما أن الامام زيد هو العلم بيننا وبين بقية الشيعة ومنهم الإسماعيلية والإثنى عشرية الرافضة .

    وصار ذلك الذي يميزنا نحن الزيدية عن إخواننا السلفية " أهل السنة والجماعة" هو الخلاف الرئيسي بيننا وبينهم؛ ومن نتائج ذلك الخلاف ظهرت مشاكل في تعاملهم معنا ولعل تلك المشاكل تتضح من خلال التالي:

    أولاً : في تعريفهم للتشيع:

    لنرى كيف عرَّف إخواننا وشركاؤنا في الدين مصطلح التشيع والشيعي

    قال الحافظ ابن حجر بقبول رواية المتشيع في عرف المتقدمين - تفضيل علي على عثمان وأن علياً كان مصيباً في حروبه وأن مخالفه مخطئ مع تقديم الشيخين وتفضيلهما - إن كان غير داعية . ( تهذيب التهذيب 1/94) .

    أما التشيع في عرف المتأخرين فهو الرفض المحض ، فلا تقبل رواية الرافضي الغالي ولا كرامة ( المصدر السابق 1/94 )

    أما العلامة ابن حجر في مقدمة كتابه فتح الباري في شرح البخاري فقد عرف التشيع والشيعي بالتالي:

    "والتشيع : محبة علي وتقديمه على الصحابة؛ فمن قدمه على أبي بكر وعمر فهو غالٍ في تشيعه، ويطلق عليه رافضي، وإلا فشيعي." انتهى.

    إذن فابن حجر يعتبر أن :

    -الشيعي هو من يحب علي ويقدمه على الصحابه عدا الشيخين ،
    - أما الرافضي فهو الشيعي المغالي الذي يحب علي ويقدمه على الشيخين.

    وقد إعترض ابن الأمير الصنعاني على توصيف ابن حجر فقال :

    "فعلى هذا كل زيدي رافضي، وكل مؤمن شيعي؛ فإنه يحبه " يعني علياً " كل مؤمن.
    إلى قوله: وصح أنه لايخرج عن اسم الشيعي، إلا من تجرد عن محبته، فحينئذ يخرج عندهم عن هذه الوصمة؛ وهذا عجيب"
    . انتهى

    ولنواصل التعرف على مقالات إخواننا أهل السنة في التشيع ،وظهوره بعد أن عرفنا تعريفهم له:

    - فالشيخ ابن تيميه يقول في كتابه "الفتاوى" عن بدء التشيع مالفظه :

    "ثم الشيعة لما حدثوا لم يكن الذي ابتدع التشيع قصده الدين بل كان غرضه فاسداً، وقد قيل: إنه كان منافقاً زنديقاً."انتهى.

    مع علم الشيخ بأن التشيع هو محبة علي وأهل البيت وتفضيله.

    - ثم يقول الشيخ:

    "فأصل بدعتهم -أي الشيعة- مبنية على الكذب وتكذيب الأحاديث الصحيحة"
    ويواصل ويقول: "ولهذا لايوجد في فرق الأمة من الكذب أكثر مما وجد فيهم"
    كما قال في موضع آخر :"والشيعة لايكاد يوثق برواية أحد منهم من شيوخهم." انتهى.

    ولأنهم لا يثقوا بمشائخنا يقول الشيخ:

    "ولهذا أعرض عنهم أهل الصحيح فلايروي البخاري ومسلم أحاديث علي إلا عن أهل بيته، كأولاده مثل الحسن والحسين ومثل محمد بن الحنفية وكاتبه عبيدالله بن أبي رافع.. إلخ. " انتهى

    قال بعض العلماء في التعليق على ما نصه الشيخ ابن تيميه:

    " هؤلاء الذين لم يستطيعوا القدح فيهم خشية الفضيحة بين الأمة، ولكن قد قدحوا في جميع أصحابهم والرواة عنهم إلا من روى مايوافق هواهم، وبذلك سدوا الباب عن الأخذ عن أمير المؤمنين وعن أولاده إلا رواية أخبار يسيرة لاتعارض مذاهبهم،
    ولهذا لم يرووا عن الإمام زيد بن علي
    ولاعن عبدالله بن الحسن الكامل
    ولاعن جعفر الصادق
    ولاعن الإمام محمد بن عبدالله النفس الزكية
    ولاعن إخوته الأئمة،
    بل قد قدحوا في جعفر بن محمد الصادق،
    فقال يحيى بن سعيد القطان: " مجالد أحب إلي منه " ؛ والقطان هو شيخ مشائخ البخاري،
    وقدحوا في الإمام النفس الزكية محمد بن عبد الله؛ فقال البخاري :"لايتابع على حديثه" انتهى

    يتبع .......

    وسبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-09-05
  3. friend-meet

    friend-meet قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2007-04-15
    المشاركات:
    5,636
    الإعجاب :
    1

    ثانياً : تعريفهم للرفض والرافضة :
    وقال الشيخ ابن تيمية:

    " وأما لفظ الرافضة، فهذا اللفظ أول ماظهر في الإسلام لما خرج زيد بن علي بن الحسين في أوائل المائة الثانية في خلافة هشام بن عبدالملك .
    واتبعه الشيعة فسئل عن أبي بكر وعمر فتولاهما وترحم عليهما، فرفضه قومٌ فقال: رفضتموني؟! رفضتموني؟!
    فسموا الرافضة، فالرافضة تتولى أخاه أبا جعفر محمد بن علي، والزيدية يتولون زيداً وينسبون إليه، ومن حينئذ انقسمت الشيعة إلى زيدية ورافضة إمامية...إلخ" انتهى.


    هنا لا بد أن ننتبه لأشياء منها:

    1- أن الرافضة هم من رفض إمامة الامام زيد.
    2- أن الرافضة غير الزيدية بحسب اعتراف الشيخ وهنا يجب أن تقارن أخي القارئ بين ما ذكرناه في أول الموضوع في تعاريف الشيعة والرافضة وبين ما ذكره الشيخ ابن تيميه هنا عن نشوء الفرقة الزيدية والفرقة الرافضية المختلفتين أصلاً .

    3- أن الذي أطلق تسمية الرافضة على أولئك الناكثين هو الامام زيد بن علي.



    ولكل منا أن يتأمل في معنى التشيع ومعنى الرفض وكيف جرى التعامل معهما وجعلهما مترادفان!!!

    كما لا بد أن نعرف أن من الشيعة الأوائل كثير من الصحابة رضوان الله عليهم والتابعين والذين حسب التعاريف سوف يدخلون في معنى التشيع الذي هو الرفض!!!!!

    ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم


    ولي عودة سوف تدهشك أخي القارئ بما سأحضره من أقوال علماء إخواننا أهل السنة
    الذين لا نورد ما نورده هنا إلا من باب المحبه لهم وطلب الانصاف في كل القضايا


    وصلى الله وسلم على سيدنا محمد
    وعلى آله الطاهرين ومن والاه



    وسبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-09-05
  5. راكان الخطيب

    راكان الخطيب عضو

    التسجيل :
    ‏2007-06-11
    المشاركات:
    1
    الإعجاب :
    0
    أخي الكريم

    يؤسفني أن يكون في كلامك الكثير من الخطأ إن لم يكن هو التدليس المتعمّد..

    وابتداءً أطالبك بتوثيق أول نقلٍ عن ابن تيمية والذهبي المذكور في كلامك..

    وتقبل تحياتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-09-05
  7. الحر الأشقر

    الحر الأشقر عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-09-20
    المشاركات:
    287
    الإعجاب :
    0
    أخي الكريم...

    تقعون في مشكلة النقل دائماً ولأسانيد لدى عموم الشيعه دائماً مهزوزه..

    هنا أتفق معاك الزيديه غير الرافضه..وانا شخصياً احترم المذهب الزيدي كمبداء وهناك أختلاف كبير

    اما الرافضه ولأثنى عشريه انا اكفرهم
    وأتمنى على اتباع المذهب الزيدي أن يثبتوا للمسلمين بعدهم عن الرافضة ويكون هذا همه


     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-09-05
  9. friend-meet

    friend-meet قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2007-04-15
    المشاركات:
    5,636
    الإعجاب :
    1
    أود أن أسألك ما هو تعريف الشيعي عندك
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-09-05
  11. سواح يمني

    سواح يمني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-03-05
    المشاركات:
    3,958
    الإعجاب :
    0
    يقول ( نيتشه ) :
    ( لست حزينا لأنك كذبت عليّ !
    أنا حزين لأني لن أستطيع تصديقك بعد اليوم ) !
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-09-05
  13. friend-meet

    friend-meet قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2007-04-15
    المشاركات:
    5,636
    الإعجاب :
    1
    حياك الله

    وكيف تريدهم أن يثبتوا بعدهم عن الرافضة

    بالتكفير .... فقد فعلوا

    بتفنيد خزعبلاتهم..... فقد فعلوا منذ القدم وحالياً

    وهل ذلك وغيره سيهدم عقدية الرافضة؟

    أم سيجعلهم يعودون إلى الصواب؟


    وكيف يمكن أن تدعو شخص ليراجع أخطاءه كبيرها وصغيرها وأنت تكفره ليل نهار وتسبه ليل نهار؟

    وألا يوجد لنا هم في هذا العصر آخر غير هم الرافضة؟

    ألا يجب أن نتوحد ونعمل على مواجهة العدو أولاً ثم نلتفت لخلافتنا ؟


    تحياتي
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-09-05
  15. friend-meet

    friend-meet قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2007-04-15
    المشاركات:
    5,636
    الإعجاب :
    1
    حدد؟


    !!!!!!!!!!!!!!
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-09-05
  17. سواح يمني

    سواح يمني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-03-05
    المشاركات:
    3,958
    الإعجاب :
    0
    يا حبذا ان تجيب أولا عن طلب الأخ راكان:
    ( وابتداءً أطالبك بتوثيق أول نقلٍ عن ابن تيمية والذهبي المذكور في كلامك.. )
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-09-05
  19. friend-meet

    friend-meet قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2007-04-15
    المشاركات:
    5,636
    الإعجاب :
    1
    ها قد أعطيناك أقوال علماء غيرهما حتى أسند لك السابق



    تحياتي
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة