إعادة باجمال من مطار صنعاء ومنعه من السفر .. أسرته في لندن منذ شهر تقريباً

الكاتب : نبض عدن   المشاهدات : 1,445   الردود : 18    ‏2007-09-04
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-09-04
  1. نبض عدن

    نبض عدن قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-08-06
    المشاركات:
    4,437
    الإعجاب :
    1
    إعادة باجمال من مطار صنعاء ومنعه من السفر .. أسرته في لندن منذ شهر تقريباً

    [التغيير] [04 / 09 / 2007 م ]


    التغيير ـ صنعاء : قالت مصادر صحفية في العاصمة صنعاء إن دولة الأستاذ عبد القادر باجمال , أمين عام المؤتمر الشعبي العام ومستشار رئيس الجمهورية , منع


    من السفر يوم الجمعة الماضي إلى خارج البلاد .
    وقالت صحيفة إيلاف المستقلة إنها علمت من مصادر مطلعة في " كواليس المؤتمر الشعبي العام إن القيادة العليا للمؤتمر استطاعت في ساعة متأخرة من مساء الجمعة الماضية إقناع الأمين العام عبد القادر باجمال بالعدول عن قراره بالسفر إلى الخارج وتأجيله إلى وقت أخر دون تحديد موعد محدد " .
    وأشارت الصحيفة إلى أن قرار باجمال المغادرة إلى لندن التي كان اعتكف فيها لبعض الوقت قبيل إعفاءه من مهامه في رئاسة الوزراء جاء " بعد تقديمه استقالته من قيادة المؤتمر احتجاجا على بعض الإجراءات التي تمت مؤخرا " والتي من ضمنها تعيينات لقيادات مؤتمريه في مناصب حكومية .
    وأشارت الصحيفة أيضا إلى أن باجمال تقدم باعتراضات أخرى تتعلق بسير الأمور المالية داخل المؤتمر والتي ـ بحسب الصحيفة ـ " يتحكم فيها الدكتور عبد الكريم الارياني ومحمد دويد رئيس الدائرة المالية بالحزب " .
    وأرجعت إيلاف صدور قرار جمهوري بتعيين باجمال مستشارا يوم السبت الماضي ـ خلافا للعادة ـ التي جرت عليها الرئاسة في إعلان القرارات الجمهورية يومي الأربعاء والخميس , يأتي من باب إرضاء الأمين العام للحزب الحاكم بعد إصراره على مغادرة البلاد , وهو ما قد يشكل أزمة سياسية داخل الحزب وسمعة للنظام خصوصا إذا ما استغل وجوده هناك ( في لندن ) وعمل بعض اللقاءات السياسية والتحركات الغير مرحب بها كطلب اللجوء السياسي مثلا كما اشيع في السابق , لا سيما مع وجود أسرته في لندن منذ ما يقرب الشهر تقريباً .

    http://www............com/news/ye.php?yemen=news&sid=3530
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-09-04
  3. رعين

    رعين عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-10-18
    المشاركات:
    1,065
    الإعجاب :
    2
    كلامك اخي نبض عدن فيه الف معنى ومعنى ..

    ولابد لهذا القرار من معنى .. ولكن يصعب علينا في الوقت الحالي التكهن بما يحدث .. الايام القادمة كفيلة بشرح ما يدور في بالنا من افكار .. وعلى قولت المثل المصري .. يا خبر اليوم بفلوس بكره يبقى ببلاش ..

    تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-09-04
  5. مواسم الخير

    مواسم الخير عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-08-20
    المشاركات:
    1,225
    الإعجاب :
    0
    كان باجمال قد طالب بتفريغ مساعديه في الامانة العامة للمؤتمر لقبول اقصائه من رئاسة الحكومة بحجة التفرغ الحزبي ولكن هاهو أبوراس محافظا

    فاذا كان الأمر زحلقة له من رئاسة الحكومة ويبدو أنه قد بدا يشعر بالفرق خاصة وانه قد اثرى بفحش خلال فترة ترؤسه للحكومة

    الخبر يحمل اكثر من دلالة

    تحياتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-09-04
  7. radio

    radio عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-04-02
    المشاركات:
    1,649
    الإعجاب :
    1
    متوقع من باجمال وعبد ربه منصور ... أن يطلبوا اللجؤ السياسي في أقرب فرصة
    ورحم الله ايام الوحدويين الشرفاء بقيادة الأستاذ علي سالم البيض
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-09-04
  9. نصير المقهورين

    نصير المقهورين قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-05-24
    المشاركات:
    4,648
    الإعجاب :
    0
    لقدقالها الشحتور ان الجنوبين الموطفين لدى النظام هم رهائن لدى الرئيس على طريقة الامام ايام كان ياخذ من كل قبيلة رهينه حتى يامن جانب هذه القبيلة
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-09-04
  11. اليمن تاج راسي

    اليمن تاج راسي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-10-28
    المشاركات:
    24,685
    الإعجاب :
    2,381

    خي الكريم نصير المقهورين لااريد ان يكون تفكيرك بهذا المستوى فا نت ارفع من ذالك
    ولديك من الثقافة ما يغنيك عن استخدام مثل هذه المفردات الغير دقيقة لايوجد رهائن عند
    علي عبد الله صالح بل هو حب السلطة فقط تحياتي ومحبتي الخاصة لك
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-09-04
  13. لصمت كلام

    لصمت كلام قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-01-10
    المشاركات:
    3,832
    الإعجاب :
    0


    قريباً في ألاسواق وألمكتبات


    سوف يلحق ولد عمة ألحسني


    طال ألزمن أو قصر .


    وألايام بيننا .


    فتأملوا !!!!!!!!
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-09-04
  15. عربي كان حراً

    عربي كان حراً عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-08-09
    المشاركات:
    318
    الإعجاب :
    0
    انقلب السحر على الساحر

    بداية تشظي حقيقي داخل جسم النظام الحاكم في اليمن
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-09-04
  17. محمود المسلمي

    محمود المسلمي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-04-13
    المشاركات:
    9,996
    الإعجاب :
    0

    بصراحه كل شيء ممكن ولايستبعد أي شيء من باجمال ويؤكد هذا جلساؤه
    الذي ينقلون عنه انتقاده لكل مايجري .... ثانياقد يكون دافعه التهزئة التي لقيها عندما
    أعلنت الحكومة وجرى أقالته بطريقة أقل مايقال عنها أنها بعيدة عن اللياقة
    وهو في أجتماع مع الاحزاب ثم جرى تصويره عند تلقيه الخبر ونشرت
    صورته في موقع وكالة سبأ للانباء وهو في حالة من الذهول ..
    أعتقد أنه لايمكن أن ينسى هذا أبدا وأنه يتحين الفرصه للرد في الوقت المناسب..
    ثم أنه قد كون لنفسه ثروة كبيرة لابأس بها وبامكانه أن يتفرغ لادارتها ...
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-09-04
  19. مضاد حيوي

    مضاد حيوي عضو

    التسجيل :
    ‏2007-01-05
    المشاركات:
    68
    الإعجاب :
    0
    وبن مجور قدم استقالته اكثر من ثلاث مرات ورفضت وهدد بالتصفية ان حاول الهرب
    الحكوووووووووومه مروحه
     

مشاركة هذه الصفحة