م متابعات اخباريه ,,,,,,,,,قتال في شبوه,,,,,,

الكاتب : نبض عدن   المشاهدات : 1,616   الردود : 25    ‏2007-09-04
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-09-04
  1. نبض عدن

    نبض عدن قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-08-06
    المشاركات:
    4,437
    الإعجاب :
    1
    قتال في شبوه وكل الاتصالات مقطوعه عن شبوه وبالذات الجوالات
    بعد التمكن من الاتصال مع احد الاخوه الموجودين في المعركه وعلى هاتفه الثريا لان قوات الاحتلال الدحباشي قطعت الاتصلات في شبوه للهاتف النقال . افاد بل اتي كنا متواجدين ليلت البارحه مجاميع كبيره من قبايل ال عتيق.وال يسلم بن دحه. والطواسل في قرن السودا المحادي للعرم والذي حدث جتنا اخبار بان هناك قوه كبيره متجهه الينا وكا العاده انسحبت قبيلت هل يسلم بن دحه.وكذلك الطواسل قبل الفجر ووصلت القوات الا مكننا ولم يكن هناك سوا ال عتيق ودارت الاشتباكات بيننا وبينهم وواجهوا الهجوم ال عتيق لوحدهم وساندتهم بعد الانسحاب الى الجبال قبائل لقموش
    وصلت القوات الا مكننا ولم يكن هناك سوا ال عتيق ودارت الاشتباكات بيننا وبين القوه الهاله التي وصلت وتتكون من حوالي 50 طقم ومشاه عددهم يتجاوز200 عسكري فدارت معركه وتمكنا من اصبتهم اصبات مباشروموجعه وتمكنا من اعطاب عدد من الاطقم وعند تمكنا من الانسحاب تدريجين من موقعنا لنفاذ الدخيره الى جبال المجاوره اتت مجاميع اخرا من قبيل لقموش لمساندت قبيلت ال عتيق من الجهه المعاكسه للعدو والان ا نسحبوا ال عتيق بسبب نفاذ الذخيره وللعلم الدوله شكلها كانت ناويه على كل شي من زمان لان سعر الرصاص هذه الايام من 80 ريال : ولكن ال عتيق قالوا ان الليله سيكون رد موجع
    هذا الخبر نقل بواسطة تليفون,,,,,وياتي من شخص الى اخر كل مجموعه عا ملين نقطه على الطرق الرئيسيه
    بس القوات هاجمت هذه النقطه بسبب اختاجزهم 50 قاطره محمله بيبات لمشروع الغاز

    ولم يذكر المصدر اية اصابات الى الان
    هو اليوم متواجد في الشرطه العسكريه بالفتح في التواهي ونائب رئيس الجمعيات البيشي قال للحاكم العسكري في عدن
    انتم محتلون وسنقاومكم كما قاومنا بريطانيا من قبلكم في اتصال قبل قليل مع ... قال
    معارك على مشارف عتق وتحديداً في قرن السوداء ومصاويب
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-09-04
  3. المطرقه

    المطرقه قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-02
    المشاركات:
    18,247
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2009
    لا حول ولا قوه الا بالله
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-09-04
  5. قندهار

    قندهار عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-04-29
    المشاركات:
    447
    الإعجاب :
    0
    لقد اعلناها سلما واعلنوها حربا

    اخواني ابناء الجنوب عامة وابناء شبوة خاصة

    لتتكاتف الصفوف ونبداء بالواجب لكن كل شي في اوانه

    لقد احتلوا ارضنا ومنعونا حتى من التظاهر

    لقد همشونا واعتقلوا قادتنا في الاعتصام واعتدوا على صحفيينا

    لقد طغوا وتجبروا وعاثوا في الارض الفساد

    لقد صبرنا كثيرا وبدأنا باول حراك الى اعلان الجنوب دولة مستقلة

    لقد مرت علينا سبعا عجاف وبعدها سبعا عجاف ثم يكون النصر باذن الله

    اصبروا على ما اصابكم ولنعمل كما يملي علينا ظميرنا وبالطرق القانونية

    فإن ابو فأنتم لها وإن جنحوا للسلم فاجنح لها وتوكل على الله
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-09-04
  7. الشحتور

    الشحتور عضو

    التسجيل :
    ‏2007-06-18
    المشاركات:
    56
    الإعجاب :
    0
    عاجاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااال من المحفد
    هناك اطلاق نار كثيف بين الكتبة في معوان وال غسيل حسب اخر اتصال للعلم انه المسافة بين النقطة اهل غسيل والكتبة لاتتجاوز 7 كيلومتر
    الله يستر
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-09-04
  9. ابن بلادي

    ابن بلادي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-11-15
    المشاركات:
    6,952
    الإعجاب :
    2
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-09-05
  11. نبض عدن

    نبض عدن قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-08-06
    المشاركات:
    4,437
    الإعجاب :
    1
    اندلاع مواجهات مسلحة بين الأمن وأبناء العوالق بشبوة
    عتق «الأيام» خاص:
    يبذل عدد من مشايخ وأبناء محافظة شبوة مساعي مكثفة لاحتواء الأزمة المتفاقمة بعد أن تجددت المواجهات المسلحة، صباح أمس الثلاثاء، بين قوات الأمن وأبناء العوالق المرابطين في نقطة السوداء الواقعة بين منطقتي العرم والنقبة بمديرية حبان. واستمرت المواجهات أربع ساعات دون حدوث إصابات رغم استخدام الأسلحة الرشاشة الخفيفة والثقيلة.

    وأدت المواجهات إلى تمركز رجال القبائل في أعالي الجبال، فيما تمكنت قوات الأمن من السيطرة على نقطة السوداء وفك الحصار عن (42) قاطرة تابعة لمشروع الغاز الطبيعي المسال كانت محتجزة.

    وقد وجدت القاطرات نفسها، أمس الاول، مجبرة على التوقف في منطقة العرم والبقاء مكانها نتيجة لوقوعها بين نقطتين من النقاط الأربع، التي أقامتها قبائل العوالق في الخط العام الرابط لمحافظة شبوة بمحافظتي أبين وعدن للعمل على منع مرور السيارات الحكومية والتابعة للشركات النفطية العاملة في المحافظة في الخط، وذلك حتى يتم تلبية مطالب قبائل العوالق المتمثلة في الإفراج عن العميد ناصر علي بن النوبة والكاتب الصحفي أحمد عمر بن فريد (تم الإفراج عنه)، وجميع المعتقلين في محافظتي عدن وحضرموت.

    وتوقفت إلى جانب القاطرات طاقمها الأمني المرافق الذي اضطر إلى التوقف في منطقة العرم وعدم مبارحة المكان حتى إشعار آخر لخطورة وصعوبة الوضع في المنطقة الأمامية الواقعة بين العرم والنقبة.

    غير أن المواجهات المسلحة بدأت إثر تعرض سيارة مسئول أمني كبير في محافظة المهرة لطلق ناري أثناء مرورها في منتصف ليل الاثنين في النقطة التي أقامتها قبائل العوالق في منطقة السوداء دون أن تتوقف مما أدى لإطلاق النار عليها. ومع ذلك ظلت تواصل سيرها دون معرفة ما إذا كانت هناك إصابات بين ركابها. وكانت السيارة قادمة من محافظة أبين في اتجاه محافظة حضرموت.

    وأفادت «الأيام» مصادر مطلعة بأن خلافا كبيرا كان قد نشب، في وقت متاخر من مساء الاثنين، بين العناصر المرابطة بنقطة السوداء, وأدى الخلاف إلى مغادرة بعض العناصر النقطة والانتقال مع أسلحتهم الخفيفة والثقيلة إلى مواقع أخرى احتجاجاً على تصرفات البعض تجاه سيارات المواطنين، التي وجدت أنها تتعارض مع الأهداف التي جاءت من أجلها لإقامة النقطة. وأسهم الخلاف في تمكن قوات الامن من السيطرة على النقطة وفك حصار الـ42 قاطرة.

    وتجرى حاليا مساع مكثفة لاحتواء الأزمة المتفاقمة في محاولة لمنع تجدد المواجهات بين الطرفين خصوصاً وأن بقاء الوضع على ما هو عليه سيجعل قوات الأمن تحكم سيطرتها على الأوضاع في الطريق العام خلال ساعات النهار فقط وستفقد السيطرة على تأمين الطريق خلال ساعات الليل.

    وفشلت المساعي في تحقيق أي تقدم خاصة بعد تعرض نقطة السوداء صباح أمس لهجوم قوات الامن وذلك بخلاف ما تم الاتفاق عليه بين الطرفين بخصوص النقطة في ظل المساعي الخيرة التي قام بها عدد من مشايخ وأبناء المحافظة يوم أمس الأول الاثنين، والتي أحرزت تقدما كبيرا في مسار المفاوضات والوصول إلى اتفاق بشأن الإفراج عن جميع المعتقلين، مع بروز خلاف واحد فقط حول الموعد الذي سيتم فيه الإفراج عن المعتقلين، حيث تطالب وزارة الداخلية بأن يتم ذلك بعد أربعة أيام، وتشترط ضرورة رفع النقاط القبلية المستحدثة خلال هذه الفترة.

    وأصرت قبائل العوالق على أن يكون الإفراج عن المعتقلين فوريا ومن دون أي شرط، وترفض رفع النقاط إلا بعد ان يتم الإفراج عن المعتقلين جميعاً في محافظتي عدن وحضرموت.

    لكن مهاجمة نقطة السوداء كانت قد سببت توترا كبيراً بين الطرفين وأصبحت تهدد بفشل الاتفاق الذي تم بشأن الأزمة بينهما، والذي تم اختراقه ومخالفته من قبل البعض.

    إلى ذلك فقد انقطعت خدمة اتصالات شركتي سبيستل ويمن موبايل عن المناطق الواقعة ما بين منطقة العرم ومديرية المحفد جراء انهيار برج حديث للاتصالات يقع على جبل الحالة.
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-09-05
  13. نبض عدن

    نبض عدن قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-08-06
    المشاركات:
    4,437
    الإعجاب :
    1
    ردا على اختطاف الكاتب والناشط السياسي أحمد عمر بن فريد.. الشيخ محسن أحمد بن فريد العولقي:اختطاف ولدنا عمل جبان وكان لنا شرف حشد قبائل العوالق في شبوة للرد عليه
    عدن «الأيام» خاص:
    طالب الشيخ محسن أحمد بن فريد العولقي، الأخ د.رشاد العليمي، نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية بسرعة القبض على الجناة الذين قاموا باختطاف «ولدنا الكاتب والناشط السياسي أحمد عمر بن فريد» مساء الأحد الماضي وتقديمهم للعدالة.

    وأعرب الشيخ محسن بن فريد العولقي، في مذكرته عن أمله في أن يتم القبض على الجناة في أسرع وقت ممكن، مشيرا إلى أن عدم تنفيذ ذلك من شأنه التأكيد بأن دولة النظام والقانون غير موجودة على الإطلاق.. «وعندها فقد أعذر من أنذر».

    ورد ذلك في مذكرة - حصلت «الأيام» على نسخة منها - وجهها الشيخ محسن أحمد بن فريد العولقي، إلى د.رشاد العليمي، أمس.. جاء فيها:

    «الأخ نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية السيد/رشاد العليمي... المحترم

    تحية طيبة:

    نتوجه إليكم بخطابنا هذا، الذي نعلن فيه عن شديد غضبنا واستنكارنا لعملية القرصنة والاختطاف التي قامت بها بعض العناصر التي تتبع أحد أجهزة الأمن في عدن ضد ولدنا الكاتب والناشط السياسي أحمد عمر بن فريد، مساء يوم الأحد وفي حوالى الساعة الحادية عشرة ليلا.. حيث اختطف من قبل جماعة أمنية من مديرية المنصورة حي عبدالعزيز، ومورست ضده أساليب ترهيب غير أخلاقية قبل أن يترك وحيدا في حوالى الساعة الواحدة والنصف ليلا في منطقة بئر أحمد بعد أن أخذ هاتفه الجوال.

    علما بأننا كنا على تواصل معه هاتفيا قبل اختطافه، وكنا نعلم بأن هناك أمرا يدبر له في تلك الليلة وتواصلنا مع أجهزة الأمن في المحافظة وأبلغناهم تحمل مسئولية ما قد يحدث لابننا.

    إننا إذ ندين هذا العمل الجبان، فإنه قد كان لنا شرف حشد قبائل العوالق في شبوة للرد على هذا العمل يوم أمس الاثنين وعمل عدد من النقاط في مختلف المناطق، وذلك ردا على هذا العمل الجبان، ولأنكم مسئولون مباشرة عن مثل هذه الأجهزة، فإننا نطالبكم سرعة القبض على الجناة وتقديمهم للعدالة.

    علما بأنه توجد لدينا بعض المعلومات عن هويتهم... وكلنا أمل أن يتم ذلك في أسرع وقت ممكن، ونعتقد أن عدم تنفيذ ذلك سوف يشعرنا ويؤكد لنا أن دولة النظام والقانون غير موجودة على الإطلاق، وعندها فقد أعذر من أنذر... لأننا لدينا المقدرة الكاملة - طال الزمن أو قصر- على محاسبة الجناة أينما ذهبوا وحلوا وسيكون حسابنا معهم عسيرا».
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-09-05
  15. يحي الجبر

    يحي الجبر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-09-08
    المشاركات:
    22,915
    الإعجاب :
    2
    بين الفينة والأخـرى..تقـولون أنفجــــــــر الوضع
    وفي الأخــــير تطـلع حكايات وأقاويل عارية من الصحـة
    لو نحسب ما تكتبونه من كلام غير صحيح لفاق ما يكتبه الحاكم من خرط وتضليل...

    الله يعيننا عليكم وعلى الحاكم



    تحيتي
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-09-05
  17. نبض عدن

    نبض عدن قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-08-06
    المشاركات:
    4,437
    الإعجاب :
    1
    في قتال بشبوه حسب ما اكد الخبر n: بين ال با كازم وقوات الجيش في المعجله بالعوالق السفلى
    : وان هناك قتبل من الجنود وواحد جريح
    : لحج تلاد على قانون االدكتاتور بالروح بالدم نفديك ياجنوب
    وهل القتال مستمر حتي الان في شبوة ومضاهر مسلحه كثيفه الن في عدن

    كثيفه الن في عدن
    فقد مرت قبل قليل 5 اطقم للامن المركزي في شارع المعلا متجهه ناحية خور مكسر
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-09-05
  19. ابن بلادي

    ابن بلادي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-11-15
    المشاركات:
    6,952
    الإعجاب :
    2

    كيف تايلند هذي الايام يقولو ان الجو فيها جميييييل
     

مشاركة هذه الصفحة