فاطمة الزهراء والسياسيه

الكاتب : ورد ة الجوري   المشاهدات : 941   الردود : 19    ‏2002-11-12
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-11-12
  1. ورد ة الجوري

    ورد ة الجوري عضو

    التسجيل :
    ‏2002-11-03
    المشاركات:
    118
    الإعجاب :
    0
    لو لا فاطمة ماخلقتكما

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صلي على محمد وآل محمد وعجل فرجهم


    ولولا فاطمة ما خلقتكما .



    كون فاطمة عليها السلام أم ابيها جمعت الكمالات المحمدية وكانت مظهراً للصفات الربوبية وهي بقية النبوة ولولاها لما قام بعد النبي صلى الله عليه وآله وسلم للدين عمود ولا أخضرله عود بنورها زهرت السماوات العلى .

    وكونها ام الأئمة . وهي الوعاء الطاهر لذرية النبي صلى الله عليه و آله وسلم ، وهي الكوثر الذي لا ينقطع عطاؤه ... ومنها الامتداد العلوي لأئمة أهل البيت عليهم السلام ، فاذا عرفنا ذلك أدركنا عظمة الزهراء وحكمة وجودها لأنّ صلاح العالم كله انما يكون وينطلق من ابناءها ويكفي دليلا على ذلك ، ان يكون صلاح العالم ، واصلاح الدنيا اليوم ، بواحد من ابناء فاطمة عليها السلام وهو الإمام المهدي عليه السلام يقول الرسول الاعظم محمد صلى الله عليه و آله وسلم :

    « المهدى من ولد فاطمة » .

    اذا فإن فاطمة الزهراء ، هي الصديقة الكبرى ، وهي الكوثر المتدفق بالعطاء ، وهي أم الأئمة الطاهرين ، ولولاها ، لانعدمت الحكمة ، من وجود الإسلام ، وتكوين الحضارة ، لأن الحضارة إنما قامت بأبناء فاطمة أخذاً من الإمام الحسن والحسين ، وعلي بن الحسين والباقر والصادق ... ومروراً بالإمام الكاظم ، والرضا والجواد ، وانتهاءً بالإمام الهادي ، والعسكري والإمام الحجة المنتظر عليهم افضل الصلاة وأزكى السلام .

    والنتيجة هي : أنه لولا فاطمة ، لما كان هناك حكمة من وجود الاسلام ، وعلى هذا الاساس ، دون هذا المنطلق ، تنتفي حكمة البعثة ، وإذا لم يبعث النبي ، لم يوجد الوصي ، وهكذا نجد أن هذه المسألة على عمقها ، فإنها واضحة وضوح الشمس في رائعة النهار ، ولذلك جاء هذا الحديث القدسي ، جامعا ، معبراً ، قال : « يا أحمد ـ لولاك ، لما خلقت الافلاك ، ولولا علي لما خلقتك ولولا فاطمة ، لما خلقتكما ... » .






    --------------------------------------------------------------------------------

    الزهراء تنتظر
    هذا الإيميل مخصص لخدمة الزهراء عليها أفضل الصلاة وأزكى السلام فمن تصله رساله عن طريقة
    فليقم بنشرها وأجره على بنت الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله

    --------------------------------------------------------------------------------

    من الرساله البريد الكتروني منقوله
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-11-12
  3. ورد ة الجوري

    ورد ة الجوري عضو

    التسجيل :
    ‏2002-11-03
    المشاركات:
    118
    الإعجاب :
    0
    تسليم المخص

    بسم الله الرحمن الرحيم

    اللهم صل على محمد واله وعجل فرجهم




    التسليم المحض


    • روى الراوندي في الخرائج عن الإمام الصادق عليه السّلام، أنّ خديجة لمّا توفّيت جعلتْ فاطمة تلوذ برسول الله صلّى الله عليه وآله وتدور حوله وتسأله: « يا رسول الله أين أمّي ؟ »، فجعل النبيّ صلّى الله عليه وآله لا يجيبها، فجعلتْ تدور على مَن تسأله، ورسول الله لا يدري ما يقول، فنزل جبرئيل فقال: إنّ ربّك يأمرك أن تقرأ على فاطمة السلام وتقول لها: « إنّ أمّها في بيتٍ من قَصَبٍ، كِعابُه من ذهب، وعَمَدُه من ياقوت أحمر، بين آسية امرأة فرعون ومريم بنت عمران »، فقالت فاطمة: إنّ الله هو السلام، ومنه السّلام، وإليه السلام







    ------------------------

    الزهراء تنتظر
    هذا الإيميل مخصص لخدمة الزهراء عليها أفضل الصلاة وأزكى السلام فمن تصله رساله عن طريقة
    فليقم بنشرها وأجره على بنت الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله

    ---------------------------


    بسم الله الرحمن الرحيم

    فارقت السيدة خديجة الحياة وعمرها ثلاث وستون سنة (( على قول)) فكانت وفاتها ضربة مؤلمة على قلب الرسول وخاصة ان النبي قد فجع ايضا بعمه ابي طالب قبل مدة قليلة من وفاة السيدة خديجة فازاداد حزنا حتى سمي تلك السنة ((عام الحزن )) لأنه أصيب بمصيبتين عظيمتين على قلبه البار .
    مصيبة زوجته خديجة لا لأنها زوجته فقط بل لأنها أول من صدقته بالنبوة ولأنها كانت زوجة ومعاضدة ومساعدة ومحامحية لزوجها ولأنها ةهبت الآلاف المؤلفة من أمولها في سبيل الإسلام ولأنها كانت تحمل شخصية فريدة من نوعها في مكة بل في نساء العرب .
    ودفنت في الحجون فنزل رسول الله (ص) في قبرها .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-11-12
  5. ورد ة الجوري

    ورد ة الجوري عضو

    التسجيل :
    ‏2002-11-03
    المشاركات:
    118
    الإعجاب :
    0
    فاطمة الزهراء في القران الكريم

    بسم الله الرحمن الرحيم

    اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد وعجل فرجهم

    (فاطمة الزهراء في القران الكريم )




    (ذُرية بعضها من بعضٍ واللهُ سميعٌ عليمٌ) / 34

    الإمام زين العابدين (عليه السلام) قال في حديث: إنّ النبي (صلّى الله عليه وآله وسلّم) أهدى إلى ابنته فاطمة الزهراء (عليها السلام) خادمة وأوصاها بها... إلى أن قال: فقالت فاطمة: يا رسول الله، عليّ يوم وعليها يوم.

    ففاضت عينا رسول الله (صلّى الله عليه وآله وسلّم) بالبكاء، وقال: (الله أعلم حيث يجعل رساته).(ذرية بعضها من بعض والله سميع عليم).



    (إن الله يرزقُ من يشاءُ بغير حسابٍ) / 37

    روى العلامة السيوطي، في تفسير هذه الآية، قال: إن رسول الله (صلّى الله عليه وآله وسلّم) أقام أيّاماً لم يطعم طعاماً حتى شقّ ذلك عليه، فطاف في منازل أزواجه، فلم يجد عند واحدة منهنّ شيئاً، فأتى فاطمة، فقال: يا بنية، هل عندك شيء آكله فإنّي جائع. فقالت: لا والله. فلما خرج من عندها، بعثت إليها جارة لها برغيفين وقطعة لحم، فأخذته منها فوضعته في جفنة لها وقالت: والله لأوثرنّ بهذا رسول الله (صلّى الله عليه وآله وسلّم) على نفسي ومن عندي، وكانوا جميعاً محتاجين إلى شبعة طعام.

    فبعثت حسناً أو حسيناً إلى رسول الله (صلّى الله عليه وآله وسلّم) فرجع إليها. فقالت له: بأبي أنت وأمي، قد أتى الله تعالى بشيء قد خبأته لك.

    قال: هلمّي يا بنية بالجفنة. فكشف عن الجفنة فإذا هي مملوءة خبزاً ولحماً، فلمّا نظرت إليها بهتت وعرفت أنها بركة من الله تعالى، فحمدت الله تعالى وقدّمته إلى النبي (صلّى الله عليه وآله وسلّم).

    قال: من أين لك هذا يا بنية؟

    قالت: يا أبتا (يا أبة) هو من عند الله، إنّ الله يرزق من يشاء بغير حساب.

    فحمد الله سبحانه ثم قال: الحمد لله الذي جعلك شبيه سيّدة نساء بني إسرائيل، فإنها كانت إذا رزقها الله تعالى رزقاً، فسئلت عنه قالت: هو من عند الله، إن الله يرزق من يشاء بغير حساب.



    (اللهُ أعلمُ حيثُ يجعلُ رسالتهُ) / 124

    جاء في كتاب (تزويج فاطمة بنت الرسول (صلّى الله عليه وآله وسلّم) للإمام الباقر (عليه السلام) في حديث طويل جاء فيه:

    أن النبي (صلّى الله عليه وآله وسلّم) أهدى خادمة إلى ابنته فاطمة الزهراء (عليها السلام) وأوصاها بها، إلى أن قال:

    فقالت فاطمة: يا رسول الله، عليّ يوم، وعليها يوم.

    ففاضت عينا رسول الله (صلّى الله عليه وآله وسلّم) بالبكاء وقال: (الله أعلم حيث يجعل رسالة) (ذرية بعضها من بعض والله سميع عليم)(

    (واتِ ذا القُربى حقّهُ) / 26

    روى العلامة البحراني عن الثعلبي ـ في تفسيره ـ في تفسير هذه الآية قال: عني بذلك قرابة رسول الله (صلّى الله عليه وآله وسلّم).

    وقال: ثم قال الثعلبي: قال علي بن الحسين (رضي الله عنه) لرجل من أهل الشام: أقرأت القرآن؟ قال: نعم. قال: فما قرأت في بني إسرائيل (وآت ذا القربى حقّه)؟ قال: وإنكم القرابة التي أمر الله تعالى أن يؤتى حقه؟ قال: نعم .

    وروى الحافظ الحسكاني (الحنفي) قال: أخبرنا أبو سعد السعدي (بإسناده المذكور) عن أبي سعيد الخدري قال: لمّا نزلت على رسول الله (صلّى الله عليه وآله وسلّم): (وآت ذا القربى حقّه) دعا فاطمة فأعطاها فدكاً والعوالي، وقال (صلّى الله عليه وآله وسلّم): هذا قسم قسمه الله لك ولعقبك .

    قال ياقوت الحموي في (معجمه): فدك، وهي قرية تبعد عن المدينة مسافة يومين أو ثلاثة أرضها زراعية خصبة فيها عين فوارة ونخيل كثيرة .

    (فإذا نُفخ في الصور فلا أنساب بينهم يومئذٍ ولا يتساءلون) / 101

    روى العلامة المناوي في (فيض القدير) عن عمر بن الخطاب عن رسول الله (صلّى الله عليه وآله وسلّم) أنه قال: كل سبب ونسب منقطع يوم القيامة إلا سببي ونسبي.

    وروى الحافظ الحسكاني الحنفي قال: أخبرنا عقيل بن الحسين (بإسناده المذكور) عن عطاء، عن عبد الله بن عباس قال: قال رسول الله (صلّى الله عليه وآله وسلّم): كل حسب ونسب يوم القيامة منقطع إلاّ حسبي ونسبي إن شئتم اقرأوا: (فإذا نفخ في الصور فلا أنساب بينهم يومئذ ولا يتساءلون).

    فالسيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) هي سيّدة الحسب والنسب المتصلين برسول الله (صلّى الله عليه وآله وسلّم) فهي طليعة المستثنين من هذه الآية الكريمة.



    (إنّا أعطيناك الكوثر) / 1

    أخرج أصحاب العديد من التفاسير نزول هذه السورة بشأن فاطمة الزهراء بنت الرسول (سلام الله عليه وعليها) وإليك عدداً منهم:

    منهم: البيضاوي في تفسيره، عند تفسير كلمة (الكوثر) قال: (وقيل أولاده).

    ومنهم: الفخر الرازي، في تفسيره الكبير، قال: (الكوثر أولاده (صلّى الله عليه وآله وسلّم) لأن هذه السورة إنما نزلت ردّاً على من عابه (عليه السلام) بعدم الأولاد، فالمعنى: أنّه يعطيه نسلاً يبقون على مرّ الزمان، فانظركم قتل من أهل البيت ثم العالم ممتلئ منهم، ولم يبق من بني أميّة في الدنيا أحد يعبأ به).

    ومنهم: شيخ زاده في حاشيته على تفسير البيضاوي عند تفسير سورة الكوثر: (إنّ المفسرين ذكروا في تفسير الكوثر أقوالاً كثيرة منها: أنّ المراد بالكوثر: أولاده (عليه الصلاة والسلام)، ويدل عليه أن هذه السورة نزلت ردّاً على من قال في حقّه (عليه الصلاة والسلام): أنّه أبتر ليس له من يقوم مقامه).

    ومنهم: شهاب الدين في حاشيته على تفسير البيضاوي.

    ومنهم عثمان بن حسن المشتهر بـ(كوسة زادة) في كتاب له في تفسير بعض آيات من القرآن أسماه بـ(المجالس).

    ومنهم: العلامة أبو بكر الحضرمي في كتابه (القول الفصل).

    ومنهم: غير هؤلاء...







    -----------------------------------------------------

    الزهراء تنتظر
    هذا الإيميل مخصص لخدمة الزهراء عليها أفضل الصلاة وأزكى السلام فمن تصله رساله عن طريقة
    فليقم بنشرها وأجره على بنت الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله

    ------------------------------------------------------

    منقول من الرسائل البريد الكتروني
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-11-12
  7. ورد ة الجوري

    ورد ة الجوري عضو

    التسجيل :
    ‏2002-11-03
    المشاركات:
    118
    الإعجاب :
    0
    التسبيح خير من الخادم

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد واله وعجل فرجهم


    التسبيح خير من الخادم
    رأى الإمام أميرالمؤمنين (عليه السلام) كثرة أعمال الزهراء (سلام الله عليها) رقّ لحالها، فقال لها: لو أتيت أباك فسألتيه خادما يكفيك ضرَّ ما أنت فيه من هذا العمل. فأتت النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) فوجدت عنده جماعة فاستحت فانصرفت. فعلم النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) أنها جاءت لحاجة، فجاء إلى دارها قائلا: ما كانت حاجتك عندي؟ فلم تجبه الزهراء (عليها السلام). فأجابه اميرالمؤمنين (عليه السلام) قائلا: يا رسول الله إنّها استقت بالقربة وكسحت البيت حتي اغبرّت ثيابها، وأوقدت تحت القدر حتي دكنت ثيابها، فقلت لها: لو أتيت أباك فسألتيه خادما يكفيك ضرَّ ما أنت فيه من هذا العمل، فقال (صلى الله عليه وآله وسلم): أفلا أُعلّمكما ما هو خير لكما من الخادم؟ إذا أخذتما مناكما فسبّحا ثلاثا وثلاثين، واحمدا ثلاثا وثلاثين، وكبّرا أربع وثلآثين. فذلك مائة باللسان وألف حسنة في الميزان. فقالت (عليها السلام): رضيت عن الله ورسوله


    --------------------------------------------------------------------------------


    الزهراء تنتظر
    هذا الإيميل مخصص لخدمة الزهراء عليها أفضل الصلاة وأزكى السلام فمن تصله رساله عن طريقة
    فليقم بنشرها وأجره على بنت الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



    منقوله من الرسائل البريد الكتروني
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-11-12
  9. ورد ة الجوري

    ورد ة الجوري عضو

    التسجيل :
    ‏2002-11-03
    المشاركات:
    118
    الإعجاب :
    0
    قالوا في الزهراء عليه السلام

    بسم الله الرحمن الرحيم

    اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم


    قالوا في الزهراء



    ـ قالت الدكتورة بنت الشاطئ

    (أحب بنات الرسول إليه، وأشبههن به في خلق وُخلق، آثرها الله بما لم يؤثر به شقيقاتها الثلاث (زينب ورقية وأم كلثوم) فكتب لها أن تكون وحدها الوعاء الطاهر للسلالة الطاهرة، والمنبت الطيب لدوحة الأشراف من آل البيت.



    2 ـ قال سليمان الكتاني

    (وفاطمة العفيفة كانت ابنة الصفة في النبي ـ الصفة المخصبة بعبقرية الخلق والتوليد ـ لقد كان جسدها النحيل وعاء لروح شفت حتى اندغمت بالمصدر الذي بزع منه أبوها).



    2 ـ قال كمال الدين محمد بن طلحة الشافعي

    (إنها (عليها السلام) قد خصت بفضل سجايا منصوص عليها بانفرادها، وفضّلت بخصائص مزايا صرح اللفظ النبوي بإيرادها، وميزت بصفات شرف تتنافس الأنفس النفسية في آحادها، وبين أولادها دخلت في عداد من خصهم الله تعالى من القرآن الكريم بإنزال آيات يلزم فرض اعتقادها)



    3 ـ قال عز الدين عبد الحميد بن أبي الحديد

    (وأكرم رسول الله (ص) فاطمة إكراماً عظيماً، مما كان الناس يظنونه، وأكثر من إكرام الرجال لبناتهم، حتى خرج بها عن حد حب الآباء للأولاد، فقال بمحضر الخاص والعام مراراً لا مرة واحدة، وفي مقامات مختلفة لا في مقام واحد: إنها سيدة نساء العالمين، وانها عديلة مريم بنت عمران، وإنها إذا مرت في الموقف نادى مناد من جهة العرش: يا أهل الموقف غضوا أبصاركم لتعبر فاطمة بنت محمد، وهذا من الأحاديث الصحيحة وليس من الأخبار المستضعفة، وإن إنكاحه علياً إياها ما كان إلا بعد أن أنكحه الله تعالى إياها في السماء، بشهادة الملائكة، وكم قال لا مرة: (يؤذيني ما يؤذيها ويغضبني ما يغضبها وإنها بضعة مني يريبني ما رابها).






    --------------------------------------------------------------------------------

    الزهراء تنتظر
    هذا الإيميل مخصص لخدمة الزهراء عليها أفضل الصلاة وأزكى السلام فمن تصله رساله عن طريقة
    فليقم بنشرها وأجره على بنت الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله

    --------------------------------------------------------------------------------

     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2002-11-12
  11. ورد ة الجوري

    ورد ة الجوري عضو

    التسجيل :
    ‏2002-11-03
    المشاركات:
    118
    الإعجاب :
    0
    ابناء الزهراء عليه السلام

    بسم الله الرحمن الرحيم

    اللهم صل على محمد واله وعجل فرجهم



    ابناء الزهراء عليهم سلام الله

    وأراد رب العــــرش أن يــــلقى بها شجر كريـــــم العــــرق والأغصان

    فقــــــضـى فـــــزوجـها عـــلياً إنـه كـان الـــــكفئ لهـــــا بــــلا نقصان

    وقــــــضى الإله من أن تولد منهما ولـــــدان كـــــالقمرين يــــلتــــقيان

    ســـــبطا مـــــحمـد الرسول وفلـذتا كبد البـــــتـول كـــــذاك يـــــعتلقان

    فـــــبنى الإمـامة والخلافـة والهدى بـــــعد الـــــرسـالة ذانــــك الولدان

    في حديث: فأنزل الله: (مرج البحرين يلتقيان) يقول: أنا الله أرسلت البحرين: علي بن أبي طالب بحر العلم، وفاطمة بحر النبوة، (يلتقيان) يتصلان، أنا الله أوقعت الوصلة بينهما. ثم قال: (بينهما برزخ) مانع رسول الله يمنع علي بن أبي طالب أن يحزن لأجل الدنيا، ويمنع فاطمة أن تخاصم بعلها لأجل الدنيا (فبأي آلاء ربكما) يا معشر الجن والإنس (تكذبان) بولاية أمير المؤمنين وحب فاطمة الزهراء، فـ(اللؤلؤ) الحسن (والمرجان) الحسين، لأن اللؤلؤ الكبار، والمرجان الصغار، ولا غرو أن يكونا بحرين لسعة فضلهما وكثرة خيرهما، فإن البحر سمي بحراً لسعته... إن لها عليها السلام خمسة أولاد ذكوراً وإناثاً، وهم: الإمام الحسن المجتبى عليه السلام، الإمام الحسين سيد الشهداء عليه السلام، زينب الكبرى، وزينب الصغرى المكناة بأم كلثوم عليهما السلام، والمحسن عليه السلام الذي سماه رسول الله صلى الله عليه وآله وقد أسقط في حادث الهجوم على الدار. أما الحسنين عليهما السلام فأمرهما أشهر من أن يذكر.







    --------------------------------------------------------------------------------

    الزهراء تنتظر
    هذا الإيميل مخصص لخدمة الزهراء عليها أفضل الصلاة وأزكى السلام فمن تصله رساله عن طريقة
    فليقم بنشرها وأجره على بنت الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله

    --------------------------------------------------------------------------------
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2002-11-12
  13. ورد ة الجوري

    ورد ة الجوري عضو

    التسجيل :
    ‏2002-11-03
    المشاركات:
    118
    الإعجاب :
    0
    منزلة الزهراء عند الله تعالى

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد واله وعجل فرجهم


    منزلة الزهراء عند الله تعالى


    إنّ من المقامات التي خصت بها فاطمة الزهراء عليها السلام هو مقام الرضا أي ان الله يرضى لرضاها ويغضب لغضبها ، حيث جاءت الكثير من الروايات الشريفة المأثورة عن الرسول وأهل بيته عليهم السلام لتؤكد هذه المنقبة العظيمة للصديقة الشهيدة.
    وهذا مما يدل على كونها ذو مقام عالي وشريف سامي لها عند الله تعالى : إذ لا معنى ان يرضى الله لشخص من دون أن يكون له عند الله منزلةً وكرامةً عليه ، وهذا مما يساعد عليه العرف العقلائي إضافة إلى الشواهد القرآنية الكثيرة على هذه المسألة ، فنحن نجد من خلال الممارسات الحياتية ان الكثير من الاصدقاء مثلاً يرضون لرضا شخص معين بالحق ويقبلون شفاعته وتوسطه أو رضاه عن شخص معين لحل مشكلة ما ، وكذلك الحال في الغضب ، وعلى هذا الاساس تكون فاطمة كريمة عند الله تعالى لعلو شأنها ومنزلتها عنده لذلك يرضى لرضاها ويغضب لغضبها. عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال : « يا فاطمة ان الله ليغضب لغضبك ويرضى لرضاك ).
    وكذلك ما ورد عنه صلى الله عليه وآله وسلم انه قال : « يا فاطمة أبشري فلك عند الله مقامٌ محمودٌ تشفعين فيه لمحبيك وشيعتك فتُشفعين »().
    ويظهر أيضاً مقامها عند الباري عز وجل من خلال الحديث الطويل الذي يروى عن أهل بيت العصمة عن الله تعالى حيث يقول الباري عز وجل :
    « يا فاطمة وعزتي وجلالي وارتفاع مكاني لقد آليت على نفسي من قبل أن أخلق السموات والأرض بألفي عام أن لا أعذب محبيك ومحبي عترتك بالنار ).
    فأي منزلة ومقام لها عند الله تعالى بحيث يقسم الله تعالى بعزته وجلاله أن لا يعذب بالنار شيعة الزهراء ومحبيها ، وهذا الحديث له مقام عالي يثبته حديث آخر


    ورد في شفاعة الزهراء عليها السلام في يوم القيامة واعطاء الكرامة العظمى لها آنذاك.




    ومن المقامات الأخرى لها عليها السلام هو علة الايجاد أي أنها كانت علة الموجودات التي خلقها الباري عز وجل وكما ورد في الحديث الذي يقول فيه الباري عز وجل : « يا أحمد ! لولاك لم خلقت الأفلاك ، ولولا علي لم خلقتك ولولا فاطمة لما خلقتكما





    --------------------------------------------------------------------------------

    الزهراء تنتظر
    هذا الإيميل مخصص لخدمة الزهراء عليها أفضل الصلاة وأزكى السلام فمن تصله رساله عن طريقة
    فليقم بنشرها وأجره على بنت الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله

    --------------------------------------------------------------------------------
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2002-11-12
  15. ورد ة الجوري

    ورد ة الجوري عضو

    التسجيل :
    ‏2002-11-03
    المشاركات:
    118
    الإعجاب :
    0
    سيدة نساء العالمين من الاولين والاخرين

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد واله وعجل فرجهم

    سيدة نساء العالمين

    روى عمران بن حصين: أنّ النبي (صلّى الله عليه وآله) قال: (ألا تنطلق بنا نعود فاطمة فإنها تشتكي) فقلت: بلى، فانطلقنا حتى إذا انتهينا إلى بابها فسلّم واستأذن، فقال: (أدخل أنا ومن معي) قالت: (نعم، ومن معك يا أبتاه؟ فو الله ما عليَّ إلاّ عباءة)، فقال: (اصنعي بها كذا)، فعلّمها كيف تستتر، فقالت: (والله ما على رأسي من خمار)، فأخذ ملاءة كانت عليه فقال: (اختمري بها)، ثمّ أذنت لهما فدخلا، فقال: (كيف تجدينك يا بنيّة؟) قالت: إنّي لوجعة، وإنّه ليزدني أنّه ما لي طعام آكله)، قال: (يا بنيّة، أما ترضين إنّك سيّدة نساء العالمين) قالت: (يا أبتِ، فأين مريم ابنة عمران؟) قال: (تلك سيّدة نساء عالمها، وأنت سيّدة نساء العالمين، أما والله زوّجتك سيّداً في الدنيا والآخرة




    -----------------------------------------------------------------------

    الزهراء تنتظر
    هذا الإيميل مخصص لخدمة الزهراء عليها أفضل الصلاة وأزكى السلام فمن تصله رساله عن طريقة
    فليقم بنشرها وأجره على بنت الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله

    -----------------------------------------------------------------------
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2002-11-12
  17. ورد ة الجوري

    ورد ة الجوري عضو

    التسجيل :
    ‏2002-11-03
    المشاركات:
    118
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد وعجل فرجهم


    فاطمة الزهراء والسياسة ..


    إن سيدة نساء العالمين إنتهجت في سياستها ضد الظلم والظالمين وإستمالة قلوب الموالين وتخليد قضيتها

    عدة طرق :

    عاطفي : عن طريق البكاء .
    ثقافي : عن طريق خطبتها عليها افضل الصلاة وازكى السلام في المسجد وفي مجمع
    النساء اللاتي جئن لعيادتها في البيت .

    إجتماعي : عن طريق المقاطعة في حياتها وبعد وفاتها روحي لها الفداء .
    في حياتها : حيث لم تأذن للشيخين في زيارتها .

    بعد وفاتها : بالوصية بإخفاء مراسم التشييع والصلاة والدفن وإخفاء القبر الشريف .

    الامر بالمعروف والنهي عن المنكر : والتحرك لإرجاع الحق لأهله عبر الخطبة
    و في طوافها على اربعين من الصحابة تدعوهم الى نصرة الحق .

    5. اقتصادي : يتمثل بمطالبتها عليها السلام بفدك .

    6 .أما عسكريا : لم يكن بصالح المؤمنين كما وصى بذلك السول (صلى الله عليه وآله ) .




    -----------------------------------------------------------------------

    الزهراء تنتظر
    هذا الإيميل مخصص لخدمة الزهراء عليها أفضل الصلاة وأزكى السلام فمن تصله رساله عن طريقة
    فليقم بنشرها وأجره على بنت الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله

    -----------------------------------------------------------------------
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2002-11-12
  19. ورد ة الجوري

    ورد ة الجوري عضو

    التسجيل :
    ‏2002-11-03
    المشاركات:
    118
    الإعجاب :
    0
    مقام الزهراء عليه السلام عند ملائكه

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد واله وعجل فرجهم


    مقام الزهراء عليها السلام عند الملائكه


    في حديث طويل .. « ... فقالت الملائكة : إلهنا وسيدنا لمن هذا النور الزاهر ، الذي قد أشرقت به السموات والأرض ؟ فأوحى الله إليهم : هذا نور اخترعته من نور جلالي لأمتي فاطمة ابنة حبيبي ، وزوجة وليّي وأخو نبيّي وأبو حججي على عبادي ، أُشهدكم ملائكتي أنّي قد جعلت ثواب تسبيحكم وتقديسكم لهذه المرأة وشيعتها ومحبيها إلى يوم القيامة ).


    وهذا يعني انها عليها السلام لها مقام النور الزاهر عند الملائكة فهم يعرفونها في السماء بالنور الزاهر الذي أزهرت السماوات والأرض بنورها ولأجل ذلك سميت بالزهراء.






    --------------------------------------------------------------------------------

    الزهراء تنتظر
    هذا الإيميل مخصص لخدمة الزهراء عليها أفضل الصلاة وأزكى السلام فمن تصله رساله عن طريقة
    فليقم بنشرها وأجره على بنت الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة