علي عبدالله صالح عفاش لا احمر

الكاتب : االعشبي   المشاهدات : 5,893   الردود : 56    ‏2007-09-04
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-09-04
  1. االعشبي

    االعشبي عضو

    التسجيل :
    ‏2007-05-15
    المشاركات:
    119
    الإعجاب :
    0
    لماذا عمكم علي مابيعلن لقبه مدا حياته وهوبهذا الاسم وفي الانتخابات الراءسيةفجئه لقب نفسه بالاحمر
    وليس بالاحمر
    اخوانه الذين هم من امه هم من القرية الحمرا ولهم لقب غيراحمرفلاكن لولقبوبالحمرلاباس لانهم من القرية الحمرا كماذكرة فاماعمكم علي
    فهوعفاشي من خولان حسب مانعرف والبقية اسالوه اوبالاصح يساله الصحفيون عن صحة لقبه
    عندنابيت الجعس ومابيخفولقبهم وعندنا بيت قراده وبيت ثعيل وبيت ابوعريج وبيت ام كلب وبيت العريجي وووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو
    وكل واحدبيفتخربلقبه كيف ماهو
    الاخ عفاش ليش مابيعجبه لقبه انامستغرب
    ونتوايضامستغربين مثلي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-09-04
  3. Saqr Al-Hayyal

    Saqr Al-Hayyal عضو

    التسجيل :
    ‏2001-11-07
    المشاركات:
    245
    الإعجاب :
    0
    علي عبدالله صالح هو رمز اليمن وقائد الشعب ، وهو رئيس منتخب من الشعب بل الرئيس الوحيد الذي انتخبه الشعب ، وهو كما قال البردوني الرئيس الذي اتى من عمق الارض اليمنية ولم يأتي بقرار سياسي من أحد وتحمل المسؤولية في وقت هرب الجميع منها ، وحقق الوحدة بمشاركة جميع الشرفاء وهو عندما لم يذكر لقبه لا يريد ان يكرس المناطقية فهو ابن واخ واب لكل اليمنيين , وكلامك ماله معنى
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-09-04
  5. اليمن أغلى

    اليمن أغلى عضو

    التسجيل :
    ‏2007-04-24
    المشاركات:
    162
    الإعجاب :
    0
    طيب وأيش المطلوب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟جئت بمالم تأت به الأوائل!!!!!!!!!:D على رأي المثل مالقوا في الورد عيب قالوله ياحمر الخدين!!!!!! عاد شي معاكم عقل ولا هي حاله فضيان
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-09-04
  7. االعشبي

    االعشبي عضو

    التسجيل :
    ‏2007-05-15
    المشاركات:
    119
    الإعجاب :
    0
    مرحبابالهيال الرجال من رعيتك ومن حققك الدفاع عنه
    وعلى اي حال حياك
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-09-04
  9. Saqr Al-Hayyal

    Saqr Al-Hayyal عضو

    التسجيل :
    ‏2001-11-07
    المشاركات:
    245
    الإعجاب :
    0
    سلمت وبقيت يابن العشبي ،، احنا رعيته وهو جمال المسيرة .
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-09-04
  11. االعشبي

    االعشبي عضو

    التسجيل :
    ‏2007-05-15
    المشاركات:
    119
    الإعجاب :
    0
    ال الهيال اسرة من اعرق الاسراليمنية
    والدليل مرونتك ولي مع الوالدالشيخ ناصرالهيال قصة
    ولي منه اعوام الله يرحمه ويحسن اخرتناوياه حي او ميت
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-09-04
  13. Saqr Al-Hayyal

    Saqr Al-Hayyal عضو

    التسجيل :
    ‏2001-11-07
    المشاركات:
    245
    الإعجاب :
    0
    ماعليك زود يابن الاجواد وهذا من طيب اصلك ، الشيخ ناصر بن علي الله يرحمه ويرحم والدينا ووالديك ،، تحياتي وتقديري لك ,,
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-09-04
  15. مستغرب

    مستغرب عضو

    التسجيل :
    ‏2007-07-15
    المشاركات:
    169
    الإعجاب :
    0
    اللقب في حد ذاته ليس مهما حتى لو كان لقبه العفاش لكن المشكله ان معظم الناس يعتقدون ان لقب الرئيس هو الأحمر وهذا ينعكس على السلم الأجتماعي والنظره الغاضبه لكل من يلقب بالأحمر خصوصا من ابناء الجنوب حيث يعتقدون ان الرئيس من حاشد وانه من ال الأحمر وهنا يختلف الأمر لأنهم ينظرون الى الشيخ عبدالله انه من نفس عائله الرئيس بالرغم انه لاعلاقه عائليه بينهما فالشيخ عبدالله من بيت ال الأحمر الأسره العريقه بينما الرئيس استغل اللقب حتى يلصقه بنفسه بشكل غير رسمي وهذا يفسر اختفاء اللقب من اسمه لأنه لايدري هل يطلق على نفسه لقب الأحمر رسميا وهذا اسم منطقته وفي نفس الوقت لقب يشبه لقب الشيخ عبدالله ام يضع لقب العفاش الذي لا اصل له فقرر ان يبقى هكذا مع اضفاء لقب الأحمر بشكل غير رسمي لشعوره بالنقص
    معضم الناس يعتقدون ان الرئيس من حاشد ومن عائله الأحمر الشهيره بينما لايمت بأي علاقه بهم وبقبيله حاشد وانما هو ملقب بالعفاششششش من منطقه تسمى الأحمر
    ونتيجه سوء الفهم هناك من يحلل بطريق الخطاء ويعمم ال الأحمر يحكمون البلاد وقبيله حاشد تحكم البلاد وهنا المشكله في ربط العلاقات دون مبرر سوى تشابه في الألقاب يعني الرئيس من بدايه عهده بالسلطه كان في امس الحاجه الى ان يضع لقب الأحمر ويدعي الأنتماء الى قبائل حاشد الأصيله لكي يضع لنفسه بعد قبلي اصيل وهذه هي الحقيقه كما انه اخفى لقبه الحقيقي لنفس السبب وهو الشعور بالنقص والأنسان يجب ان يتقبل نفسه كما هي دون ان يتنكر لأصله ونسبه
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-09-04
  17. روبن هود صنعاء

    روبن هود صنعاء قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2005-10-13
    المشاركات:
    25,541
    الإعجاب :
    11

    لقب عفاش هو نسبة الى حصن عفاش . الذي يقع في قرية بيت الأحمر نفسها ..

    ولقب الأحمر هو نسبة الى القرية ( بيت الأحمر )
    لا توجد مشكلة أعتقد ..:)

    ولكن يبدوا ان الاخ لأول مرة يسمع بهذا الاسم ( عفاش )
    ولا يعلم أنه حصن في نفس قرية بيت الاحمر
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-09-04
  19. سيوف يمانيه

    سيوف يمانيه عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-07-10
    المشاركات:
    314
    الإعجاب :
    0
    الرئيس اسمه الحقيقي


    علي عبدالله صالح احمر

    وهذا في البطاقه الانتخابيه وليس الاحمر

    وهومن قبيلة حاشد

    ومافي داعي للدخول في الاصول ياأولاد الاصول
    تحياااتي للجميع
     

مشاركة هذه الصفحة