ثورة الغضب ويوم الكرامة الجنوبي في استمرار

الكاتب : المازق   المشاهدات : 515   الردود : 3    ‏2007-09-04
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-09-04
  1. المازق

    المازق قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-12-25
    المشاركات:
    3,696
    الإعجاب :
    0
    رغم الاعتقالات والسجون والتهديد والرصاص الحي والغازات المسيلة للدموع والاختطافات المستحمرية
    مازال الجنوب يقدم الكثير والكثير من روائعة التحررية والنضالية
    ويوم عن يوم يتزايد الالتحام والتواصل الجنوبي ونقول لهم كلنا واحد -وكلنا واحد -كلنا واحد --والشرف والكرامة والارض واحدة -- عدن الحضن الدافى -- وابين هي يافع --والضالع هي شبوة - وردفان هي حضرموت -والمهرة هي الشعيب - كلنا واحد من اجل التحرر وتقرير المصير
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-09-04
  3. روبن هود صنعاء

    روبن هود صنعاء قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2005-10-13
    المشاركات:
    25,541
    الإعجاب :
    11

    وهو كذلك ..
    فيافع هي ابين والضالع هي شبوة وردفان هو حضرموت والمهرة هي الشعيب .. كلها ارض واحدة .
    :D
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-09-04
  5. المازق

    المازق قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-12-25
    المشاركات:
    3,696
    الإعجاب :
    0
    مسيرة سلمية بالمكلا للمطالبة بالافراج عن المعتقلين والمشترك يلتقي محافظ حضرموت للوقوف على أحداث مسيرة السبت
    محافظات «الأيام» خاص/سبأ:

    [​IMG]



    مسيرة عارمة بالمكلا تستهجن الممارسات القمعية وتطالب بالإفراج عن حسن باعوم والمعتقلين في السجون كافة .. خرج الآلاف من أبناء مدينة المكلا مساء أمس بعد صلاة العشاء في مسيرة عارمة من حي الشرج متخطين شارعها الرئيس، الذي شهد انتشارات أمنية مكثفة ورجال أمن مدججين بالسلاح في أرجاء حي الشرج وأزقته الداخلية وعند مركز تقاطع (بن عزون) وبجانب مسجد الجامع و قصر 14 أكتوبر، وكذا بجانب مديرية أمن المكلا، حيث انتشرت الأطقم العسكرية ورجال الأمن المسلحون بكافة أنواع الأسلحة لقمع أو إفشال التظاهرة التي كانت جمعية الشباب العاطلين عن العمل بحضرموت قد أعلنت عن إقامتها بعد صلاة العشاء في حي الشرج بالمكلا، وهو الحي ذو الكثافة السكانية الكبرى بين أحياء المدينة.

    وظهرت مدينة المكلا قبل عشاء أمس وكأنها تشهد حالة منع للتجوال، وأغلقت المحال التجارية أبوابها، ولكنها شهدت مظاهرة كبيرة عقب صلاة العشاء انطلقت من حي الشرج من أمام رجال الأمن وسياراتهم المنتشرة في الشرج وفي أزقة الشارع الأول والثاني.

    وسار المتظاهرون الذين بلغوا الآلاف، مرددين عبارات الاستهجان للممارسات القمعية واعتقال الأخ حسن أحمد باعوم وكافة أبناء المكلا الذين كانوا يتظاهرون من أجل نيل حقوقهم المسلوبة، مطالبين بمحاسبة الذين أطلقوا الرصاص الحي على الشاب صالح سعيد القحوم أمام مرأى ومسمع الجميع واغتالوا شبابه قبل حلول شهر رمضان المبارك، ليسيطر الحزن على أسرته وزملائه وأبناء المدينة كافة، ومر المتظاهرون بعد ذلك بالجسر المعلق بالمكلا مروراً بالشارع العام بالمكلا لينضم إليهم أبناء أحياء مدينة المكلا كافة، وظلوا يرددون شعاراتهم الاستهجانية أمام مقر نادي المكلا، ومنه اتجهوا جميعاً صوب مديرية أمن المكلا مرددين الهتافات العالية مطالبين بالإفراج عن الأخ حسن باعوم وكافة المعتقلين في السجون، وأكدوا أنهم لن يبرحوا موقعهم - الذي ينتشر فيه رجال الأمن وسياراتهم بكثافة - حتى يتم الإفراج عن المعتقلين.


    اعتصام أهالي جبل حالمين وسط انتشار أمني كثيف


    [​IMG]



    قبائل العوالق بشبوة تقيم 6 نقاط احتجاجاً على مداهمة الأمن منزل العميد النوبة بعدن
    عتق «الأيام» خاص:
    قامت قبائل العوالق في محافظة شبوة أمس الاثنين 2007/9/3 بوضع ست نقاط في الطريق العام الذي يربط بين محافظات عدن، أبين، شبوة، حضرموت وكذا الطريق الذي يربط بين شبوة ومأرب وصنعاء، وذلك احتجاجاً على مداهمة منزل العميد ناصر علي النوبة يوم الأحد 2007/9/2 واعتقاله في محافظة عدن واختطاف الكاتب الصحفي أحمد عمر بن فريد.

    واعتبرت قبائل العوالق كسر باب منزل العميد النوبة عاراً على قبائل شبوة، الأمر الذي دفعها إلى إقامة النقاط لمنع مرور السيارات الحكومية وسيارات شركات النفط العاملة في المحافظة والمطالبة بالقيام أولا بالإفراج عن العميد ناصر النوبة والمعتقلين في محافظتي عدن وحضرموت بدون قيد أو شرط، ومن ثم حل ومعالجة بقية الأمور.

    وقد وزعت قبائل العوالق النقاط الست على النحو التالي: نقطتان في الطريق العام الذي يربط بين مديريتي بيحان ومرخة السفلى، وكانت النقطة الأولى وضعت في نجد الحنشي من قبل آل سحاق العوالق والنقطة الثانية في منطقة رمة بمديرية مرخة السفلى من قبل قبائل المقارحة العوالق، ومهمتها منع مرور السيارت الحكومية المتجهة من وإلى محافظة شبوة والعاصمة صنعاء.

    أما النقاط الأربع الأخرى فكانت على النحو التالي: نقطة في منطقة معوان بين منطقتي لحمر والمحفد وأسندت المهمة لقبائل آل غسيل العوالق، والنقطة الثانية أقيمت في منطقة ضيقة وكلفت مهمتها لقبائل آل باكازم العوالق، والنقطة الثالثة أقيمت في منطقة عبر لقموش لقبائل حمير العوالق، أما النقطة الرابعة فقد أقيمت في منطقة السوداء الواقعة بين منطقتي العرم والنقبة، وأسندت مهمتها لقبائل معن العوالق، وتهدف النقاط الأربع إلى منع مرور السيارات الحكومية المتجهة من شبوة إلى محافظتي عدن وأبين والعكس، ولغرض الضغط على السلطة من أجل الاستجابة السريعة لمطالبهم وتلبيتها، خصوصا وأن الخط المذكور هو الأكثر أهمية ويشهد يوميا مرور مئات القاطرات التي تعمل على نقل أنابيب الغاز من محافظة عدن إلى مشروع الغاز الطبيعي المسال في محافظة شبوة.

    إلى ذلك فإن 42 قاطرة تابعة لمشروع الغاز المسال وجدت نفسها محاصرة بعد وقعت ما بين نقطتين من النقاط التي أقامتها قبائل العوالق.





    [BLINK]
    الضالع وحضرموت الان[/BLINK]



    إضافة اليه .. الأبن الثالث لباعوم يعتقل وبامطرف يدعو لإقالة المحافظ ولجنته الأمن



    المكلا / حضرموت نيوز / خاص

    04 / سبتمبر / 2007 م

    شهدت مدينة المكلا ظهر اليوم مواجهات بين رجال الأمن والمواطنين الذين تجمعوا عند مبنى أمن مديرية المكلا للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين منذ يوم السبت الماضي وقامت أجهزة الأمن بالانقضاض على المواطنين وضربهم بالهراوات واستخدمت خراطيم المياه لتفريقهم وتعرض احد المواطنين لم يتسنى لمندوبنا معرفة هويته لضرب وحشي من قبل مجموعة جنود تجمعوا عليه وانهالوا عليه ضرباً وركلاً مما افقدوه وعيه



    ثم قام الجنود برميه في طقم عسكري وفروا به . هذا وتم اعتقال مجموعة من المواطنين بينهم فواز حسن احمد باعوم والكاتب المتميز بحضرموت نيوز صالح وبران وآخرون .. الى ذلك أدلى الأخ فواد محمد بامطرف عضو الجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني سكرتير الدائرة السياسية بمنظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة حضرموت بتصريح صحفي لحضرموت نيوز نورد نصه هنا كاملاً : منذ الأول من سبتمبر 2007 وربما ينتقل الأمر أكثر من ذلك على اعمال احتجاجات وتظاهرات سلمية التي تجري في مدينة المكلا وفقاً والحق الدستوري والقانوني وممارسة أبناء حضرموت لحقوقهم كاملة في التعبير عن معاناتهم ومعاناة أبناء الجنوب عامة .. وعليه نطلب من السلطات المحلية واللجنة الأمنية والاجهزة الإعلامية المحلية من إذاعة وصحافة وأجهزة الإعلام الوطنية التابعة للدولة : 1 - أن تكف فوراً عن وصف هذه التظاهرات السلمية الحضارية بأعمال الشغب والفوضى . 2 - ان يتم فوراً إطلاق سراح المعتقلين وبدون أية شروط . 3 - ان يتم التحقيق قي كل ما جرى من جهات محايدة تماماً لا تمت للسلطة وأجهزتها وأعوانها بأية صلة . 4 - ان لا توضع أية عوائق أمام حركة الاحتجاجات السلمية وان تقوم أجهزة الأمن بحماية ممارسة أبناء حضرموت لهذا الحق في التعبير بمختلف الأشكال السلمية كالتظاهرات والاعتصامات والإضرابات وغيرها . 5 - بدلاً من إطلاق النار على المواطنين المسالمين على السلطة المحلية ان تنزل الى الشارع وتتفهم أسباب الغضب والاحتجاجات . 6 - إقالة جميع أعضاء اللجنة الأمنية وعلى رأسهم المحافظ باعتباره المسؤول الأول بالمحافظة . 7 - محاسبة قتلة الشهداء ومن تسببوا في إصابة وجرح المواطنين وضرب الناس بالهراوات وعلى رأسهم من أعطى الأوامر بذلك. 8 - تتحمل السلطة واللجنة الأمنية كامل المسؤولية عما جرى ويجري من قمع لحركة الاحتجاجات السلمية المتواصلة . 9 - نشيد ونؤيد ونبارك بكل الاحتجاجات والتظاهرات السلمية التي شهدتها مدينة المكلا وما رفعته من شعارات وطنية ومطلبية . 10 - الحق كل الحق لممارسة حق التعبير لأبناء الشعب في أي مكان وعلى الجهات الأمنية المنظمة تحديد خط مسار هذه الاحتجاجات وحماية المشاركين فيها.





    هؤلاء هم ابناء حضرموت يسطرون مع بقية ابناء شعبنا في الجنوب اسطورة النضال ضد المحتلين ولم يرهبهم القمع
    او الرصاص الحي
    آلاف التحايا لجميع من يواجهون سلطات الاحتلال العسكري بصدورهم العاريه
    معا حتى تحقيق الاستقلال




    مسيرة بالضالع للتنديد بقمع المعتصمين في عدن وحضرموت
    04/09/2007 الصحوة نت - عبدالرقيب الهدياني



    [​IMG]


    ندد الآلاف من أبناء محافظة الضالع اليوم بعمليات الإعتقال والبطش التي طالت المعتصمين في عدن وحضرموت السبت الماضي.

    وقال مراسل الصحوة نت إن مسيرة بالآلاف انطلقت من أمام مقر الجمعية وجابت الشارع العام بمسافة 3 كيلو ثم عادت إلى نقطة البداية من جديد حيث أقيم المهرجان الذي تلا فيه العميد الركن متقاعد صالح علي ناصر عضو الهيئة الإدارية للجمعية.

    يأتي هذا في حين نظمت المحافظة حفل واستقبال المحافظ وتسليمه مهام المحافظة بعد قرار تعيينه الأسبوع الماضي.

    واعتبر البيان ما حدث في مدينتي عدن والمكلا يوم السبت الماضي 1سبتمبر 2007م من قمع للمعتصمين من المتقاعدين العسكريين والمدنين والمتضامنين معهم وأدت إلى سقوط شهيدين في المكلا وعشرات المصابين في عدن وحضرموت يمثل ذروة الباطل فيما.

    وأدان البيان – تلقت الصحوة نت نسخة منه - الاعتداء الذي طال القيادي الاشتراكي باعوم ومحسن اليزيدي والعميد ناصر النوبة رئيس مجلس تنسيق جمعيات المتقاعدين العسكريين وناصر العولقي واحمد القمع ونظمي محسن وطاهر بن طماح واعتبر ذلك تعبيرا عن غطرسة القوة الفاقدة للشرعية التي ستسقط عند أول ضعف لها.

    واعتبر البيان عملية اختطاف الكاتب الصحفي احمد عمر بن فريد اعتبر وحصار منزل القائد العسكري المتقاعد العميد علي محمد السعدي الذي استمر حتى الفجر عملا بربريا جبانا لا يشير إلى دولة بل يشير إلى أن عصابة تتحكم في مقدرات الشعب – حسب البيان.

    وحمل البيان كلا من رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ووزير الداخلية ورئيس جهاز الأمن السياسي ورئيس الأمن القومي وقائد الأمن المركزي ومحافظي عدن وحضرموت ومسئولي الأجهزة الأمنية في المحافظتين مسؤولية ما جرى ويجري من قمع وانتهاكات. مطالبين بإبلاغ جميع المنظمات الدولية المهتمة بحقوق الإنسان.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-09-04
  7. المازق

    المازق قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-12-25
    المشاركات:
    3,696
    الإعجاب :
    0
    حسن علي ناصر البيشي بطل من اسره تحرريه ابن عم البطل علي احمد ناصر عنتر
    حسن البيشي بطل التسامح والتصالح مطرز جسده ب25طلقه الي من احداث يناير حسن البيشي اعلنها صرخه مدويه في جمعية ردفان يوم 13 يناير 2005 من ركن مقر الجمعيه قائلا نحن هزمنا انفسنا ولابد ننتصر للتاريخ العظيم لجنوب ولم يتوقف او يغيب يوم واحد من حضرموت الى الضالع وارجاء الجنوب جندي مجهول بطل بماله ودمه وروحه نعم قالها لبريمر الكحلاني انتم محتليين وسنقاومكم بكل الاشكال تحيه للبيشي ولكل الابطال


    ألعميد ركن حسن علي البيشي للكحلاني انتم محتلون وسنقاومكم كما قاومنا بريطانياً

    --------------------------------------------------------------------------------

    بشجاعة نادرة وفي مكتبة وبحضور جمع كبير من اعضاء مجلس النواب الجنوبيين والمحاميين واعضاء مجلس التنسيق تحدث البطل حسن علي ناصر لمحافظ عدن الكحلاني بان مطالبنا هي واضحة وضوح الشمس ومطلوب الافراج الفوري عن كافة المخطوفين من قبلكم وعلى رأسهم البطل العميد النوبة والرمز الجنوبي حسن باعوم وكافة المعتقلين.
    كما قال البيشي للحاكم الكحلاني انتم محتلون وسنقاومكم كما قاومنا الاحتلال البريطاني وحتى ان علقتمونا بالشوارع لن نتوقف عن مطالبنا المشروعة
     

مشاركة هذه الصفحة