اللجنة الأمنية العليا: من يردد شعارات ضد الوحدة ستتم محاكمته ...

الكاتب : فدان   المشاهدات : 295   الردود : 1    ‏2007-09-04
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-09-04
  1. فدان

    فدان عضو

    التسجيل :
    ‏2006-11-17
    المشاركات:
    198
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]

    أكدت اللجنة الأمنية العليا أن أي ممارسة تضر الوحدة الوطنية أو تهدد وحدة الصف الوطني سواء صدرت من حزب أو تنظيم أو جماعة أو فرد ستواجه بكل حزم وسيتم إحالة مرتكبيها إلى القضاء بتهمة الخيانة العظمى بموجب الدستور والقانون.

    وقال بيان صادر عن اللجنة لقد وقفت اللجنة الأمنية العليا أمام بعض الممارسات الخارجة عن الدستور والقوانين النافذة.. حيث لاحظت اللجنة ترديد بعض العناصر الحاقدة على الثورة والجمهورية والوحدة في مسيرات وتظاهرات واعتصامات لشعارات ضد الوحدة الوطنية وممارسات تهدد وحدة الصف الوطني .

    وأضاف إن اللجنة الأمنية العليا وانطلاقا من مسؤوليتها الدستورية والقانونية والوطنية تهيب بالأخوة المواطنين وكافة المنظمات والأحزاب السياسية التعاون مع السلطات المحلية والأمنية في جميع محافظات الجمهورية وان تقف بكل حزم ضد تلك العناصر التي ترفع أو تردد شعارات ضد الوحدة الوطنية أو تمس دستور الجمهورية اليمنية والثوابت الوطنية.

    وأكدت اللجنة على أن تلك الأعمال تشكل جريمة يعاقب عليها القانون وسيتم إحالة من يرتكب تلك الأعمال الخارجة عن الصف الوطني إلى النيابة العامة وتقديمهم إلى المحاكمة وان أي جهة أو حزب أو تنظيم سياسي أو جماعة أو منظمة أو فرد يرفع أو يردد تلك الشعارات المعادية للوحدة الوطنية أو الداعية إلى تمزيق وحدة الصف الوطني ستتم محاكمتهم بتهمة الخيانة العظمى عملا بالدستور والقوانين النافذة.

    واختتم بيان اللجنة بالقول : إن اللجنة الأمنية العليا وفاء منها للشهداء الذين سقطوا دفاعا عن النظام الجمهورية والوحدة اليمنية والتزاما بالدستور والقوا نيين النافذة ستقوم بالتعاون والتنسيق مع السلطات المحلية وسلطات الضبط القضائي باتخاذ كافة الإجراءات لضبط تلك العناصر وإحالتهم إلى النيابة والقضاء.​
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-09-04
  3. الظاهري قال

    الظاهري قال قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-12-21
    المشاركات:
    8,903
    الإعجاب :
    0
    الآن عرفوا بان هناك ثوابت وطنية ؟
    طيب من الي ضيع هذه الثوابت الي يقولون عليها وبعدين عن اي وحدة يتكلمون بعد ان وادوها بطمعهم وفسادهم ، لم يعد هناك ثوابت وطنية بعد اهمال النظام والقانون ومسألة تفصيل القانون على المقاس لا تجدي نفعا وعليهم الاعتراف بخطأهم وترك المجال لمن هو أقدر بالحفاظ على اليمن وشعبه اما الفاشلين فلا يحق لهم الحديث عن ثوابت وطنية لانهم اول من فرط بها
     

مشاركة هذه الصفحة