الرئيس اليمني يحذر من العنف المصاحب لعملية تسجيل الناخبين

الكاتب : المهاجر   المشاهدات : 304   الردود : 0    ‏2002-11-12
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-11-12
  1. المهاجر

    المهاجر عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2000-07-11
    المشاركات:
    311
    الإعجاب :
    0
    حذر الرئيس اليمني علي عبدالله صالح تجمع الاصلاح الاسلامي المعارض من ردة فعل مماثلة لاعمال العنف التي نسبت لانصاره خلال مرحلة قيد وتسجيل الناخبين. وشدد صالح خلال حفل افطار اقامه مساء امس الاول في محافظة تعز 260 كيلومترا جنوب صنعاء على ان الذين اثاروا الشغب في المحافظة خلال مرحلة القيد والتسجيل سيواجهون برد فعل مماثل لما قاموا به اذا لم يتخلوا عن العنف.


    وقال: التقارير تفيد ان اعمال شغب سفك دماء حدثت في هذه المحافظة ونحن في مرحلة القيد اذا ما ما نتوقع عند عملية الاقتراع، المسألة خطيرة والذين اثاروا الشعب لن نغفر لهم وسيكون رد الفعل من نفس الفعل فالعنف مرفوض جملة وتفصيلا. واضاف: انا لن اسمي الحزب او الجماعة التي اثارت الشغب وعليهم ان يفهموا الرسالة فالتطرف والغلو مرفوضان وسفك الدماء كذلك.


    وفي اشارة واضحة الى تجمع الاصلاح الاسلامي قال احذر من تكرار اعمال العنف التي شهدتها هذه المحافظة وتلك التي شهدتها محافظة اب خلال الانتخابات المحلية. ولقي شخصان مصرعهما احدهما من افراد الجيش على ايدي انصار تجمع الاصلاح في الدائرة 58 في حين لقي اكثر من عشرة من افراد الجيش مصرعهم في الانتخابات المحلية بمحافظة إب واتهم بالعملية اعضاء في التجمع المعارض.
     

مشاركة هذه الصفحة