المفارقات في الكذب بين صحيفة الصحوة وصحيفة الأيام ..... بالدليل

الكاتب : alzaaeem   المشاهدات : 559   الردود : 3    ‏2007-09-03
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-09-03
  1. alzaaeem

    alzaaeem عضو

    التسجيل :
    ‏2005-06-06
    المشاركات:
    127
    الإعجاب :
    0
    شوفوا كم هو الفرق بين مصادر الصحف من حيث التحري في دقة الخبر بين صحيفة الصحوة التابعة لحزب التجمع اليمني للإصلاح وبين صحيفة الأيام الموالية للحزب الإشتراكي , فالصحوة تقول أن مسلحون يخطفون الكاتب والناشط بن فريد مساء اليوم من أمام منزله بعدن الساعة العاشرة مساءاَ

    بينما صحيفة الأيام تقول : كان بن فريد يتناول العشاء في مطعم تحت إحدى العمارات بحي عبدالعزيز بالمنصورة، ونزل منها المسلحون واقتادوا بن فريد إلى جهة غير معلومة، وذلك عند الساعة 10:45 مساء ....

    وهذه نسخة من الأخبار تم جلبها لكم من موقع الصحوة وموقع الأيام لتقارنوا بأنفسكم


    مصدر في المتقاعدين يؤكد تورط اجهزة الأمن في الخطف
    مسلحون يخطفون الكاتب والناشط بن فريد مساء اليوم من أمام منزله بعدن
    02/09/2007 الصحوة نت - خاص

    علمت الصحوة نت من مصادر محلية بعدن بإن مسلحين قامو في العاشرة من مساء اليوم بإختطاف الناشط والكاتب الصحفي أحمد عمر بن فريد دون معرفة الجهة التي نقل عنها.وفي حين ارجع مصدر في مجلس تنسيق المتقاعدين الحادث الى مواقف بن فريد المساندة لفعاليات المتقاعدين اتهم المصدر الجهات الأمنية القيام باختطاف بن فريد وملاحقة أخرين بحسب المصدر.

    وكانت عدن شهدت عصر اليوم مداهمة أفراد تابعين للأمن السياسي منزل العميد المتقاعد ناصر النوبة رئيس مجلس تنسيق جمعيات المتقاعدين العسكريين والأمنيين بمنطقة الشيخ عثمان واقتادوه إلى جهة مجهولة.

    وعلى تلفون النوبة الشخصي أفاد شقيقه في اتصال هاتفي لـ"الصحوة نت" أن الأفراد الذين داهموا منزل النوبة حضروا بزي مدني واقتحموا المنزل الذي يسكن فيه النوبة وأفراد أسرته بمنطقة الشيخ عثمان وهو "بإيجار", حيث كسروا باب المنزل بالقوة وأثاروا هلع أفراد الأسرة ثم اقتادوه النوبة إلى جهة مجهولة دون معرفة الأسباب.

    من جانب آخر أوقف أفراد نقطة التفتيش في دار سعد بمحافظة عدن بعد عصر اليوم الأحد سكرتير أول منظمة الاشتراكي بمحافظة عدن علي منصر أثناء ما كان متوجها من عدن إلى لحج للإعداد لمهرجان سينظمه لقاء التصالح والتسامح خلال الأيام القادمة.
    وفي اتصال لـ"الصحوة نت" أوضح منصر أن أفراد النقطة أبلغوه بأن لديهم أوامر بإيقاف السيارة بدعوة مخالفة مرورية دون أن يحددوها, لكنه أكد أن القضية حيله فيما الدوافع الحقيقة لها علاقة بما شهدته عدن أمس من ملاحقات واعتقالات.


    اعتقال الناشط السياسي والكاتب في «الأيام» أحمد عمر بن فريد وأنباء عن أوامر باعتقال العميد باراس
    عدن «الأيام» خاص:
    علمت «الأيام» أن الناشط السياسي والكاتب في «الأيام» الزميل أحمد عمر بن فريد، قد اعتقل مساء أمس,وأفادت مصادر مقربة من بن فريد بأن سيارة تقل مجموعة مدنية ظلت تلاحقه مساء أمس من خورمكسر حتى المنصورة وأفلت منها، إلا أن سيارة أخرى تقل مسلحين بلباس الشرطة توقفت عندما كان بن فريد يتناول العشاء في مطعم تحت إحدى العمارات بحي عبدالعزيز بالمنصورة، ونزل منها المسلحون واقتادوا بن فريد إلى جهة غير معلومة، وذلك عند الساعة 10:45 مساء.

    ومن جهتها علمت «الأيام» من مصدر موثوق أن اللجنة الأمنية بمحافظة حضرموت أصدرت يوم أمس أمراً باعتقال العميد محمد عبدالقادر باراس رئيس لجنة التنسيق لجمعية المتقاعدين العسكريين والأمنيين وجمعية المتقاعدين المدنيين بالمحافظة.

    وأضاف المصدر أن الأجهزة الأمنية لا تزال تبحث عن الأخ العميد باراس لتنفيذ أمر الاعتقال.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-09-03
  3. نصر منصور

    نصر منصور عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-04-26
    المشاركات:
    598
    الإعجاب :
    0
    هذه هي واقعة اختطاف الكاتب احمد بن فريد ... بينما كان احمد بن فريد معتصم في ساحة الحرية بعد ان سمع باعتقال النوبة فقال لايمكن انتظر في المنزل حتى ياخذوني من امام اطفال واهلي فسوف اذهب اليهم الى ساحة الحرية قليعتقلوني هناك ... وبينما بدء بعض الشباب بالتجمع في الساحة.. وصل الى الساحة بعض اعضاء مجلس التنسيق الذي اقعوا بن فريد بالخروج من الساحة حفاظا على حياتة ... وحينما هم بن فريد بمغادرة الساحة ... لاحظنا وجود سيارة فيها مدنيين مسلحين وهي نوع هيلوكس ( رقمها (6428/1 ) وتبقى رقم لم استطع نقلة للسيارة التي كانت تلاحقنا من خورمكسر حتى المنصورة وقام بن فريد بالتواصل مع كل الكتاب وغيرهم بشان ملاحقة مجموعة مسلحة له ... وبعد نزولنا للعشاء في المكان المحدد اعلاة بجانب عمارة الحريش بالمنصورة ... نزل من السيارة شخصان وقفا امامنا ... وتحركت السيارة ولم تمضى دقائق حتى وصلت سيارة مرسيدس نزل منها مجموعة من الامن بلباس مدني وقادوة الى مكان مجهول ومن ثم رموا به في احدى القرى النائية في بئر احمد الساعة الواحدة صباحا ... ولم يجد الى وسيلة غيير المشي على قدمية حتى الوصول الى نقطة عسكرية وقام احد الضباط بنقلة الى المنزل ....

    هذه هي الحكاية وانا كنت في السيارة بجانب الكاتب بن فريد
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-09-03
  5. ياسر العرامي

    ياسر العرامي كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2004-04-26
    المشاركات:
    2,015
    الإعجاب :
    0
    اين الكذب من وجهة نظرك يا زعيم !!!!
    الفرق في المكان ولا اراها مشكلة ما زالت عملية الاعتقال قد تمت بغض النظر عن
    المكان وهذا هو الاهم .. ومن ثم عادة الصحافة ما ترجع الكلام لمصادر
    والكلام اعلاه منسوب لمصادر لدى الصحيفتين
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-09-03
  7. الدكتور اليافعي

    الدكتور اليافعي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-10-15
    المشاركات:
    8,529
    الإعجاب :
    0

    اين هو الكذب في ما جاءت به الصحيفتين ..... بل اني ارى الكذب الصراح فيما اقتبسته اعلاه
     

مشاركة هذه الصفحة