قال لك (ارتياح دول مجلس الخليج) قال

الكاتب : الظاهري قال   المشاهدات : 481   الردود : 4    ‏2007-09-03
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-09-03
  1. الظاهري قال

    الظاهري قال قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-12-21
    المشاركات:
    8,903
    الإعجاب :
    0
    ائما وابدا ما نسمع عن سير العلاقات بين اليمن والخليج عن طريق وسائف إعلام اليمن الرسمية ولم نسمع قط اي تصريح لأي مسئول خليجي يتحدث عن علاقات اليمن بتلك الدول بعد تصريح وزير خاجية الإمارات الشيخ عبدالله بن زايد الذي قال بان اليمن ليست مؤهلة لدخول مجلس الخليج ، وامس اجتمع المجلس الوزاري لتلك الدول وقرأنا كل صحف الخليج التي نشرت بيانهم الختامي ولم نقرأ اي فقرة او نص يدل على اسم اليمن فيها بل كل ما قرأناه عن العراق وايران واسرائيل فلماذا وسائل اعلام اليمن تحاول ان تختلق مثل تلك التصريحات التي اختص فيها حمد العطية امين عام المجلس وبحكم انه قطري وعلاقة القصور بين الدوحة وصنعاء لم يشأ الا ان يجامل بكلمات فضفاضة لا تقدم ولا تؤخر وهذا جزء من تصريحه

    وقال الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد الرحمن بن حمد العطية:" أبدى المجلس الوزاري الخليجي ارتياحه لما تم تنفيذه من خطوات عملية في إطار تأهيل الاقتصاد اليمني للاندماج في اقتصاديات دول المجلس وذلك في ضوء إطلاع المجلس على تقرير الامين العام بشأن الالتزامات التي أقرتها دول مجلس التعاون الخليجي في مؤتمر المانحين وكذا نتائج أعمال اللجنة الفنية الخليجية – المشتركة بما في ذلك التعهدات الخليجية الثنائية بين اليمن ودول مجلس التعاون الخليجي".

    ربما يقصد العطية بالارتياح الخليجي هو قوة تماسك تلك الدول فيما يختص بمضايقة المغتربين اليمنيين وكذا الحالة التي يعيشها اليمن حيث الاعتصامات والتي شغلت السلطة الحاكمة وما غير ذلك فاننا تعودنا بان اي تصريح رسمي يمني عن تلك العلاقات لايعدو كونه محض كلام لا يقدم ولا يؤخر​
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-09-03
  3. ألحضرمي

    ألحضرمي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-09-26
    المشاركات:
    1,178
    الإعجاب :
    0
    يا راجل الجماعة قاعدين يخدرونكم هذه حقن مؤقته فقط وين تدخلون مجلس التعاون على كيفنكم او كيفنهم المهم قشروا بصل مع شاويش اليمن التعيس حتى مبادراته تلاشت بل انقطعت واصبح يعيش في قوقعته بعد ان تم تحجيمه وتجاهل مبادراته السابقه

    الخليجييون الان على كف عرفيت واليمن على كف علي صالح الخليجيين اعياهم البحث عن مخرج من مأزق الحرب التي ستشنها امريكا على ايران وايران ستقوم بالرد على امريكا ولكن ستضرب الخليج وليس امريكا (شايف كيف الحلاوه) والتكتيك في الحروب (حروب لم يعهدها التاريخ) يعني اذا ضربك اللي وراك اضرب اللي قدامك ..

    الخليجيين الان يبحثون عن دول اخرى غير بلادهم لان بلادهم اصبحت معرضه للنكبات والكوارث البيئيه القادمه لا محاله فلن يبقى في الخليج سوى طبقة واحده فقط وهم الفقراء المعدمين الذين سيكون دروعا بشريه للنفايات المشعه الايرانيه والذين لا يستطيعون شراء نصف تذكره لاوروبا للمنفى والعيش بعيدا عن النوووي الايران او الكابوس الايراني وكذلك نضوب النفط يهدد ويزعج الطبقات الخليجيه خصوصا السعوديه التي لم تستفيد من ريع النفط السعودي والذين لا يزالون يعيشون في مساكن الصفيح ويتأملون كل قطره من هذا النفط كلما ارتفعت اسعاره الدوليه متعشمين في حكومتهم ان تبني لهم مساكن وحال ابويمن المضحك كالمثل القائل ( لا خلص العرس جاء الاعور يرقص ) يلعبون في الوقت الضائع الان لا اذن تسمع لهم ولا عين تلتفت لصياحهم ..

    خلوا شاويش الفقر ينفعكم
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-09-03
  5. ش ب و ة

    ش ب و ة عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-04-12
    المشاركات:
    1,365
    الإعجاب :
    6
    اخي الكريم نعم لوتلاحض جميع صحف دول الخليج على مدار العام لن نلاحض مرة انهم اشادو بليمن وان ذكرت تذكر عابرة كريح واصحابناء كل شوية يقولك قال المسؤل الخليجي ان اليمن في تطور مستمر اواشادو بسياسة اليمن وربط الاخوة اخي الكريم حكومة اليمن هي المسؤلة على سمعت اليمن اذا عملو وجدو في حبهم لليمن بتلاقي دول الجوار بتهرول اليك بدل العكس ولاكن لاحياة لمن تنادي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-09-03
  7. الذيباني 7

    الذيباني 7 مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-06-19
    المشاركات:
    11,358
    الإعجاب :
    3
    دول الخليج علاقتها مع اليمن احسن ما يكون

    وبس
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-09-03
  9. شعب عرطه

    شعب عرطه عضو

    التسجيل :
    ‏2007-04-16
    المشاركات:
    127
    الإعجاب :
    0
    انا اتفق معك .. يبدو ان العلاقه الحاليه هي قمة ما يمكن الوصول اليها مع دول الخليج في عهد الرئيس الطالح .. وما بعد القمه الا الدحرجه الى الأسفل .. في تصوري لا يمكن تحسين العلاقات اكثر من ذلك الا بعد رحيل الشاويش علي ومجيء غيره من غير بيت الأحمر .
     

مشاركة هذه الصفحة