فضائح بني أمية

الكاتب : شتسبر   المشاهدات : 1,613   الردود : 20    ‏2007-09-03
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-09-03
  1. شتسبر

    شتسبر عضو

    التسجيل :
    ‏2007-07-23
    المشاركات:
    41
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    والحمد لله رب العالمين
    والصلاة والسلام علي اشرف المرسلين سيدنا محمد واهل بيته الكرام الطاهرين

    وبعد, إن فضائح بني أمية أشهر من أن تستر وأظهر من أن تذكر ، وهي واضحة للعيان ولا ينكرها إلا من أعمى الله بصيرته، وختم على قلبه، والأحاديث في ذلك كثيرة لا يمكن إنكارها, ولكن مازال يدافع البعض ليومنا هذا عن بنى امية وضلالهم وتاريخهم الاسود, الملطخ بدماء ابناء سيدنا رسول الله صلي الله عليه واله وسلم الطيبين الاطهار, وكفي اى قارئ ومطلع علي التاريخ الاسلامى ان يعرف ما قاموا به من بشاعات وجرائم لم تخطر علي بال ابليس نفسه, ولكن هكذا هو الحال دائما وابدا, حق وباطل, شجرة طيبة وهم اهل البيت, وشجرة خبيثة ملعونة وهم بنو امية, ومنذ ان تقطعت اغصان الشجرة الطيبة بفروع الشجرة الخبيثة, وحال الاسلام من سيئ لاسوأ حتى يومنا هذا, تلك الشجرة الخبيثة التى مازالت ولا زالت تبث سمومها في كل واد من الاودية وفي كل درب من الدروب, وان كانوا عمروا بلدانا واقاموا حضارات عريقة, ولكنهم خربوا قلوبا وشوهوا اسلامنا, واقامة الحضارات والمدنية ليست دليلا علي الخير, والمبصر الواعى يري ان امريكا وهى اعظم الحضارات والغرب ايضا له من التقدم والعمارة ما لم يكن لاحد قبلهم, ولكنها حضارة همجية تقوم علي الظلم, وهكذا كانت حضارة وحكم بنو امية, دولتهم قامت علي جثث ابناء سيدنا رسول الله صلي الله عليه واله وسلم, حضارتهم ودولتهم قامت علي القتل والظلم وسفك الدماء , دولة قامت علي رذائل الاخلاق وسب اهل البيت عليهم السلام وبغضهم( ونستثنى منهم عمر بن عبد العزيز بالطبع).

    وبعد احببت ان انقل لاعضاء المنتدى بعض ما ورد في بنى امية من نصوص:



    ..................................................
    أخرج ابن جرير عن سهل بن سعد قال : " رأى رسول الله ، ( صلى الله عليه وآله وسلم ) بني فلان ينزون على منبره نزو القردة ، فساءه ذلك ، فما استجمع ، ( صلى الله عليه وآله وسلم ) ، ضاحكا حتى مات ، قال : وأنزل الله ( وما جعلنا الرؤيا التي أريناك إلا فتنة للناس ) " ( الإسراء / 60 )( تفسير الطبري 9 / 113)
    .....................................................
    في الدر المنثور ، أخرج ابن أبي حاتم عن ابن عمران أن النبي ، ( صلى الله عليه وآله وسلم ) قال : " رأيت ولد الحكم بن أبي العاص على المنابر كأنهم القردة ، وأنزل الله في ذلك : " وما جعلنا الرؤيا التي أريناك إلا فتنة للناس والشجرة الملعونة ) ( الإسراء / 60 ) يعني الحكم وولده " . (الدر المنثور للسيوطي 5 / 309)
    ....................................

    أخرج ابن أبي حاتم عن يعلى بن مرة قال : " رسول الله : رأيت بني أمية على منابر الأرض وسيتملكونهم ، فيجدونهم أرباب سوء ، واهتم رسول الله ، ( صلى الله عليه وآله وسلم ) ، لذلك : فأنزل الله : ( وما جعلنا الرؤيا التي أريناك إلا فتنة للناس ) " ( الإسراء / 60 ) () الدر المنثور للسيوطي 5 / 309 ).
    .........................................................

    أخرج ابن أبي حاتم وابن مردويه والبيهقي ، وفي الدلائل ، وابن عساكر عن سعيد بن المسيب قال : " رأى رسول الله ، ( صلى الله عليه وآله وسلم ) ، بني أمية على المنابر ، فساءه ذلك فأوحى الله : إنما هي دنيا أعطوها فقرت عينه ، وهي قوله : ( وما جعلنا الرؤيا التي أريناك إلا فتنة للناس ) " .

    والآية الكريمة كاملة هي : ( وإذ قلنا لك إن ربك أحاط بالناس وما جعلنا الرؤيا التي أريناك إلا فتنة للناس والشجرة الملعونة في القرآن ونخوفهم فما يزيدهم إلا طغيانا كبيرا ) ( الإسراء / 60 ) ( نفس المصدر السابق).

    .................................................

    في سنن الترمذي : قال سعيد : فقلت له [ أي لسفينة راوي الحديث ] : إن بني أمية يزعمون أن الخلافة فيهم . قال : كذبوا بنو الزرقاء ، بل هم ملوك من شر الملوك
    ...............................................

    في سنن أبي داود : قلت لسفينة : إن هؤلاء يزعمون أن علياً لم يكن بخليفة . قال : كذبت أستاه بني الزرقاء ـ يعني بني مروان (سنن أبي داود 4/210 . وصحَّحه الألباني في صحيح سنن أبي داود 3/879 ).
    ..............................................

    أخرج الترمذي في السنن والسيوطي في الدر المنثور وغيرهما أن النبي (ص) أُري بني أمية على منبره فساءه ذلك ، فنزلت [إنا أعطيناك الكوثر]... ونزلت [إنا أنزلناه في ليلة القدر . ليلة القدر خير من ألف شهر] يملكها بنو أمية يا محمد . قال القاسم : فعددناها فإذا هي ألف شهر لا يزيد يوم ولا ينقص ( سنن الترمذي 5/445 . الدر المنثور 8/569 . البداية والنهاية 6/248 .
    .............................................
    أخرج الهيثمي في مجمع الزوائد ، والحاكم في المستدرك وصحَّحه ، وابن حجر في المطالب العالية والبوصيري في مختصر الإتحاف وابن كثير في البداية والنهاية ، وغيرهم عن أبي هريرة أن رسول الله (ص) رأى في منامه كأن بني الحكَم ينزون على منبره وينزلون ، فأصبح كالمتغيظ ، فقال : ما لي رأيت بني الحكَم ينزون على منبري نزو القردة؟ قال : فما رؤي رسول الله (ص) مستجمعاً ضاحكاً بعد ذلك حتى مات(ص)( مجمع الزوائد 5/243 ، قال الهيثمي : رواه أبو يعلى ورجاله رجال الصحيح غير مصعب بن عبد الله بن الزبير وهو ثقة . المستدرك 4/480 وقال : هذا حديث صحيح على شرط الشيخين . ورمز له الذهبي بـ (م) أي على شرط مسلم . المطالب العالية 4/332 . مختصر إتحاف السادة المتقين 10/505 وقال : رواه أبو يعلى ورواته ثقات . البداية والنهاية 6/248).
    ...............................................

    أخرج السيوطي عن ابن أبي حاتم وابن مردويه والبيهقي في الدلائل وابن عساكر عن سعيد بن المسيب ، قال : رأى رسول الله (ص) بني أمية على المنابر فساءه ذلك ، فأوحى الله إليه : (إنما هي دنيا أُعطوها) . فقرَّت عينه ، وهي قوله [وما جعلنا الرؤيا التي أريناك إلا فتنة للناس] يعني بلاء(الدر المنثور 5/310 . البداية والنهاية 6/248 . وراجع إن شئت تاريخ بغداد 9/44 ، معجم الطبراني الكبير 2/92)

    ...............................................

    بنى امية ابغض الناس للنبي صلي الله عليه واله وسلم:

    أخرج الهيثمي والحاكم وصحَّحه ووافقه الذهبي ، والبوصيري وحسَّنه ، عن أبي برزة الأسلمي ، قال : كان أبغض الأحياء إلى رسول الله (ص) بنو أمية وبنو حنيفة وثقيف (المستدرك 4/481 قال الحاكم : هذا حديث صحيح على شرط الشيخين ولم يخرجاه ووافقه الذهبي .

    وأخرجه البوصيري في مختصر إتحاف السادة المتقين 9ـ10/202 ، وروى عنه (ص) أنه قال : (وشر قبائل العرب بنو أمية) ، قال البوصيري : رواه أبو يعلى الموصلي بإسناد حسن . مجمع الزوائد 10/71 وقال : رواه أحمد وأبو يعلى... وكذلك الطبراني ، ورجالهم رجال الصحيح غير عبد الله بن مطرف بن الشخير وهو ثقة ).
    ...............................................


    أخرج الحاكم والبوصيري وحسَّنه والهيثمي والبيهقي وابن حجر عن أبي سعيد الخدري، قال: قال رسول الله (ص): إذا بلغ بنو أبي العاص [يعني الحكم وابنه مروان وأولادهما] ثلاثين رجلاً اتّخذوا مال الله دُوَلاً، ودين الله دَغَلاً، وعباد الله خَوَلاً (المستدرك 4/480 . مجمع الزوائد 5/243 إلا أنه قال : بنو أبي الحكم . وقال : رواه الطبراني ، وفيه ابن لهيعة وفيه ضعف ، وحديثه حسن . دلائل النبوة 6/507 . مختصر إتحاف السادة المتقين 10/505 وقال : رواه أبو يعلى بسند صحيح . المطالب العالية 4/332 . البداية والنهاية 6/248 ).

    وفي رواية أخرجها الحاكم في المستدرك 4/379 قال : إذا بلغت بنو أمية أربعين...
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-09-03
  3. العندليب

    العندليب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-04-04
    المشاركات:
    39,719
    الإعجاب :
    4
    حمداً لله أن جعل نهايتهم على الدولة العباسية .. أذاقوهم كؤوس الموت ولاحقوهم حتى حدود الأندلس .. فاجتثوها تلك الشجرة الخبيثة

    شر من وطئ الأرض .. وشر من حكم المسلمين ( ونبرئ هنا معاوية ) و حفيده ( معاوية بن يزيد بن معاوية ) .. و ( عمر بن عبدالعزيز رضي الله عنه )
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-09-03
  5. سواح يمني

    سواح يمني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-03-05
    المشاركات:
    3,958
    الإعجاب :
    0
    ( تشابهت قلوبهم )
    ( قل موتوا بغيظكم )
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-09-03
  7. سواح يمني

    سواح يمني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-03-05
    المشاركات:
    3,958
    الإعجاب :
    0
    أصلا لو فيك ذرة محبة لآل البيت رضوان الله عليهم كان دافعت عن سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم من هذا الكذب والبهتان المنسوب إليه في تلك الأحاديث التي اوردها ذلك الخبيث المجوسي الرافضي أخزاه الله والذي *** معاوية رضي الله عنه في موضوعه الآخر
    لكن :
    ( تشابهت قلوبهم )
    وشبيه الشيء منجذب إليه
    شاهت الوجوه
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-09-04
  9. العندليب

    العندليب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-04-04
    المشاركات:
    39,719
    الإعجاب :
    4
    ما هي الفكرة التي تريد أن توصلها إلي ..
    تعني أني رافضي ؟
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-09-04
  11. alawdi2008

    alawdi2008 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-03-12
    المشاركات:
    2,066
    الإعجاب :
    1
    هم من ال البيت كيفيه
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-09-04
  13. العندليب

    العندليب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-04-04
    المشاركات:
    39,719
    الإعجاب :
    4

    المعذرة أخي الكريم .. لم أفهم تلك الكلمة ؟
    :)
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-09-04
  15. alawdi2008

    alawdi2008 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-03-12
    المشاركات:
    2,066
    الإعجاب :
    1
    تعني
    كيف هو الخبر
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-09-04
  17. العندليب

    العندليب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-04-04
    المشاركات:
    39,719
    الإعجاب :
    4
    تقصد : هل العباسيين من آل البيت ؟

    أقول .. آل البيت من حرمت عليهم الزكاة ..
    واقرأ أحاديث المصطفى صلى الله عليه وسلم .. بهذا الخصوص


    وحكام بني العباس .. فيهم الصالح وفيهم الغير ذلك , وفتحت في عهودهم بلاد كثيرة ولله الحمد ..

    --------------------------------
    وهنا بحث بسيط في مواقع مختصة بآل البيت عليهم السلام ... فاقرأ .

    آل البيت
    آل البيت اختلف أهل العلم فى أهل البيت من هم؟ فقال عطاء وعكرمة وابن عباس: هم زوجاته صلى الله عليه وسلم خاصة ، لا رجل معهن ، وذهبوا إلى أن البيت أريد به مساكن النبى صلى الله عليه وسلم لقوله تعالى: {واذكرن ما يتلى فى بيوتكن} الأحزاب34. وذهبت فرقة منهم أبو سعيد الخدرى وجماعة من التابعين منهم مجاهد وقتادة والزمخشرى والكلبى أنهم: علىُّ وفاطمة والحسن والحسين خاصة.

    وذهب فريق منهم الفخر الرازى والقسطلانى وآخرون إلى أنهم آولاده وأزواجه صلى الله عليه وسلم والحسن والحسين ، وعلىُّ منهم ؛ لمعاشرته فاطمة وملازمته النبى صلى الله عليه وسلم.

    وذهب زيد بن أرقم إلى أنهم من تحرم عليهم الصدقة، وهم آل علىٍّ، وآل عقيل ، وآل جعفر، وآل العباس ، وهو الراجح. قال السيوطى: هؤلاء هم الأشراف حقيقة فى سائر الأعصار وهو ما عليه الجمهور، وهو معنى رواية مسلم عن زيد بن أرقم قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (أما بعد..أيها الناس إنما اًنا بشر يوشك أن يأتينى رسول ربى فأجيب ، وأنا تارك بينكم ثقلين: أولهما: كتاب الله ، فيه الهدى والنور، فخذوا بكتاب الله واستمسكوا به) فحث على كتاب الله ورغب فيه ، ثم قال: (وأهل بيتى، أذكركم الله فى أهل بيتى) قالها ثلاثا، فقال له حصين: ومن أهل بيته يا زيد؟ أليس نساؤه من أهل بيته؟ قال: نساؤه من أهل بيته ، ولكن أهل بيته من حرم الصدقة بعده ، قال: ومن هم؟ قال: آل علىّ، وآل عقيل ، وآل جعفر، وآل العباس رضى الله عنهم.........
    -------------------------------------

    أهل البيت من منظور الإمام الأعظم زيد بن علي (ع):

    من هم أهل البيت ؟!

    ولِمَا تقدم قد يتسائل المتسائل ؛ فيا ترى من هم أهل البيت في نظر الإمام ؟! هل هم أفراد مسمون بأسمائهم ?! أم هم أشخاص معينون بأوصافهم ?! ويا ترى هل يدخل فيهم المنحرف عن نهج آبائه ؛ فكلامه السابق يوهم ذلك! ، وهل هم جماعة كاملة ؟! فإن كانوا كذلك ، فهل هم كل الأمة ؟! أم هم نساء النبي ؟! أم هم بنو هاشم ؟! .

    أسئلة تطرح نفسها بقوة لكل من يبحث في موضوع أهل البيت (ع) ، وإجابةً على هذه التساؤلات المهم نرى الإمام زيداً (ع) يختصر لنا المسافة الطويلة بعبارة قصيرة موضحاً مَن هم آل النبي صلى الله عليه وآله وسلم بعد علي والحسن والحسين (ع) مجيباً على سؤال : فمن أولى الناس بعد الحسين ؟ قال في كتاب تثبيت الوصية :
    فقولوا: آل محمد صلى اللّه عليه وآله وسلم أولادُهما )) ثم يواصل حديثه قائلاً : أفضلهم أعلمهم بالدِّين، الدَّاعي إلى كتاب اللّه، الشَّاهر سيفه في سبيل اللّه... إلخ )) .

    لكنه مع ذلك ينكر أشد الإنكار أن يكون منهم أشخاص مسمون ، أو أفراد معينون مفترضي الطاعة ، بل وينكر أن يكون أحد منهم قد ادعى ذلك ؛ فيقول فيما يرويه المفسر فرات الكوفي :

    (( والله ما ادعى أحد منا – لا من ولد الحسن ولا من ولد الحسين – أن فينا إماماً مفترض الطاعة علينا وعلى جميع المسلمين ، فو الله ما ادعاها أبي علي بن الحسين في طول ما صحبته حتى قبضه الله إليه ، وما ادعاها محمد بن علي فيما صحبته من الدنيا حتى قبضه الله إليه ، فما ادعاها ابن أخي من بعده )) [ هناك نص نقله نشوان الحميري في الحور العين ] .

    ومن هذا النص الجلي يتبين ابتداع فكر التنصيص ؛ فهاهو إمامنا ينكر أن يكون أبوه أو أخوه أو ابن أخيه – عليهم سلام الله – قد ادعى أحدهم أنه إمام مفترض الطاعة ، فيا ترى هل خفي على الإمام زيد (ع) مثل هذا الأمر العظيم !! طبعاً على تقدير وجوده !! .




    هذا وتقبل التحية .. والسلام
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-09-04
  19. alawdi2008

    alawdi2008 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-03-12
    المشاركات:
    2,066
    الإعجاب :
    1
    اولا سؤالي هو ان الامويين يعتبرون ال البيت او لا
    ثانيا كنت اتمنى منك وخصوصا اني احترم ما تكتب اخي العندليب لو قلت الكلام ادناه كذلك في الامويين من باب العدل
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة