حتى الجزيرة...........

الكاتب : نصير المقهورين   المشاهدات : 396   الردود : 0    ‏2007-09-02
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-09-02
  1. نصير المقهورين

    نصير المقهورين قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-05-24
    المشاركات:
    4,648
    الإعجاب :
    0
    لم يكن شيء متوقع ان تنقل خبر الصدامات بين قوات النظام والمتظاهرين امس ليلا في المكلا
    سيظهر خلال ايام اعلان في الجزيرة عن السياحة في اليمن او عند بنك تجاري

    قتيل وجرحى بمواجهات بين الشرطة ومتظاهرين شرقي اليمن


    متظاهرون يمنيون يحتجون على غلاء الأسعار بصنعاء الشهر الماضي (رويترز-أرشيف)
    قالت مصادر حكومية محلية وحقوقية إن يمنيا قتل وأصيب آخرون بجروح أثناء مواجهات حصلت السبت بين قوى الأمن ومتظاهرين كانوا يحتجون على ارتفاع الأسعار في المكلا شرقي البلاد.

    ونقلت وكالة رويترز عن مصدر في الحكومة المحلية أن المصادمات اندلعت مساء السبت حينما حاولت الشرطة فرض حظر على مظاهرة بدون تصريح.

    من جهته قال رئيس منظمة حقوق الإنسان في المكلا حسين باصالح إن "مسيرة احتجاجية وسط مدينة المكلا انتهت بأعمال شغب استمرت عدة ساعات وأسفرت عن مقتل أحد المتظاهرين وإصابة تسعة بجروح أحدهم في حال الخطر".


    وأضاف المصدر وكذلك شهود عيان أنه "تم اعتقال تسعة أشخاص بينهم القيادي السابق في الحزب الاشتراكي حسن باعوم وهو من أبرز الأصوات الداعية إلى انفصال جنوب اليمن عن شماله".


    وذكر المصدر أن المتظاهرين كانوا يحتجون "على غلاء الأسعار والممارسات السلبية من قبل مسؤولي السلطة المحلية في محافظة حضرموت" وعاصمتها المكلا. كما أشار إلى أن المواجهات نتج عنها "تكسير وتخريب" في المدينة.



    وبحسب مصادر في المعارضة فإن المواجهات أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة عشرة آخرين.


    يشار إلى أن اليمن حظر الجمعة الماضية المظاهرات دون تصريح رسمي، وجاءت هذه الخطوة بعدما نظمت أحزاب المعارضة عدة مظاهرات في الأسابيع الأخيرة لمطالبة الدولة باتخاذ إجراءات لكبح ارتفاع أسعار السلع الاستهلاكية.


    وقال مسؤولون حكوميون إن الارتفاع ناجم عن ارتفاع أسعار سلع مثل القمح في الأسواق العالمية.


    المصدر: وكالات ​





    --------------------------------------------------------------------------------


    تعليقات القراء
    احمد محمد سالمين
    جدة - السعودية
    ياخي العزيز واخواني القراء فعلا فيه فساد اقتصادي وفساد اداري وغلاء اسعار فاحش عشناه ولاحظناة في اليمن مقارنة مع دول الخليج الاسعار اصبحت اغلا والناس تصبر ولاكن للصبر حدود........



    ولد العتقي
    والله حرااام عليكم اللي بتسوونه في شعب الحكمه والايمان
    حسبنا الله علي الرئيس ورئيس الحكومه ومن كان السبب في هذه المشكله..... واحب ان اضيف كلمه انهم مشؤولون اما الله سبحانه وتعالي عما يجري ومحاسبون عليها... ليس الشعب كله قادر على هذه المشكله......



    نظام قبلى متخلف
    حصاد 30سنه
    المظاهرات بسبب غلااء المعيشه علما بان الخبز والسكر والزيت يقال مدعوم .. ولو رفعوا الدعم عن كل شى تصوروا ماذا سيبقى لهاالناس... الازمه هى ازمه حكمبامتياز نظام انتهت صلاحيته من 20 سنه واصلا غير اهل لاداره مجتمع بالاساس متخلف كيف يتصدى للتخلف متخلف عمرك سمعتم ان بيضه للغراب فقست بصقر



    علي فارع

    أرى أن هذا الخبر منحاز للسلطة وغير مكتمل. هلا قمتم بطلب مراسلكم موافاتكم بصورة أوفى بدلاً من النقل عن وكالات مراسلوها تحت ضغط دائم من قبل السلطة. كان بالأحرى التواصل مع الجهات المنظمة للمسيرة للتعرف على حقيقة كيف بدأت أعمال الشغب المزعومة بدلاً من الإيحاء أن المتظاهرين كانوا وراءها.
     

مشاركة هذه الصفحة