"الهاتف المحمول..يضف السمع"

الكاتب : mummy   المشاهدات : 585   الردود : 1    ‏2007-09-02
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-09-02
  1. mummy

    mummy عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-07-14
    المشاركات:
    749
    الإعجاب :
    0
    السبت - 1 - سبتمبر - 2007 - الثورة نت/..



    كشف بحث علمي دقيق أجراه مؤخرا الباحث السعودي الدكتور سريع بن حمد الدوسرى الأستاذ المشارك بقسم الأنف والإذن والحنجرة رئيس مجلس الإدارة للجمعية السعودية للأنف والإذن والحنجرة وجراحة الرأس والعنق عن فقدان السمع الحسى لأحد رجال الأعمال السعوديين نتيجة الاستخدام المكثف للهاتف المحمول.
    وأشار الدكتور الدوسرى في تصريح لصحيفة الرياض اليوم إلى قيام مريض في الثانية والأربعين من العمر بمراجعة عيادة الجوال بمستشفى الملك عبدالعزيز الجامعي يعانى من نقص في السمع في أذنه اليمنى لمدة ثلاثة أشهر بالإضافة إلى إحساس بحرارة وألم حول الإذن.
    وذكر الباحث السعودي أن حدوث هذه الإعراض متزامن مع استخدام الهاتف النقال حيث تبدأ الإعراض بعد دقائق من استعمال الهاتف وتنتهي بعد ساعات من توقف المكالمة مشيرا إلى أن المريض كان يستخدم الهاتف النقال أكثر من 90 دقيقة يوميا وفى الإذن اليمنى بالتحديد.
    وبعد متابعة المريض لأكثر من عامين وعمل جميع الفحوص الطبية أظهر تخطيط السمع نقص بحوالى 25ديسى فى الاذن اليمنى وزداد نقص السمع مع الوقت عندها طلب من المريض استخدام الهاتف الجوال فى الاذن اليسرى.
    وبعد مضى 6أشهر تحسن السمع فى الاذن اليمنى وبدأ نقص السمع فى الاذن اليسرى وبعد 6أشهر طلب منه الانتقال لاستخدام النقال فى الاذن اليمنى حيث بدأ السمع بالتحسن عند التوقف عن استخدام الجوال بها ولكنه عاد النقص مرة أخرى عندما عاود استخدام النقال فى الاذن اليمنى حيث ظهر تخطيط السمع هذا الاثر جليا.
    واشار الدكتور الدوسرى الى انه تم نصح المريض باستخدام الهاتف الارضى وتقليل استخدام النقال واستخدام مكبر الصوت / السبيكرج /حيث قلل المريض استخدام الجوال الى 15دقيقة يوميا وانتهت المعاناة ولكن المريض أصيب بنقص سمع حسى خفيف دائم في الأذن اليمنى.

     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-09-02
  3. الجوكر

    الجوكر مشرف الكمبيوتر والجوال مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-01-26
    المشاركات:
    54,688
    الإعجاب :
    8
    [​IMG]
     

مشاركة هذه الصفحة