الاصول العقائديه عند الشيعه الذي يستحقون دخول النار بسببها بوجهه نظر الخصوم

الكاتب : aborayed   المشاهدات : 2,042   الردود : 40    ‏2007-09-01
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-09-01
  1. aborayed

    aborayed قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-08-03
    المشاركات:
    7,186
    الإعجاب :
    0
    1) التوحيد
    يعني الاعتقاد بوحدانيه الله في الالوهيه واليقين بانه هو هو المستقل بالخلق والرزق والموت والحياه
    والايجاد والاعدام الا هوا
    2)النبوه
    فجميع الانبيا الذين نص عليهم القران الكريم رسل من الله بعثوا لدعوه الخلق الى الحق وان محمد
    صلى الله عليه وسلم خاتم الانبيا والمرسلين وسيد الرسل وانه معصوم من الخطاء والخطيئه وانه ما ارتكب معصيه مده عمره وان الكتاب الموجود بين ايدي المسلمين هوا الكتاب الذي انزله الله اليه للاعجاز والتحدي ولتعليم الاحكام من حلال وحرام لانقص فيه ولا تحريف ولا زياده وان كل من ادعى نبوه او نزول وحي او كتاب بعد محمد فهوا كافر
    3)الامامه
    ان الامامه منصب الهيا يختاره الله بسابق علمه بعباده وقد امر الله سبحانه نبيه بان ينص على علي وينصبه علما للناس من بعده
    4)العدل
    ويراد به الاعتقاد بان الله سبحانه لايظلم احد ولايفعل مايستقبحه العقل السليم
    5)المعاد
    وهو الاعتقاد بان الله تعالىيعيد الخلائق بعد موتهم ويحييهم بعد موتهم يوم القيامه للحساب والجزاء وهذا البعث يكون في الروح والجسد معا
    لعبت الاهواء السياسيه واستبداد بعض الحكام والجهل والتعصب المذهبي دورا كبيرا في تفريق
    المسلمين عن بعضهم والمامول ان يكون سعي العلماءالمخلصين مثمرا في توعيه المسلمين بالقواسم الذي تجمعهم قال تعالى
    هو سماكم المسلمين من قبل وفي هذا 78الحج
    واخرج ابو داوودعن انس رضي الله عنه قال قال رسول الله (ص) ثلاث من اصل الايمان
    الكف عمن قال لا اله الا الله ولاتكفره بذنب ولا تخرجه عن الاسلام بعمل
    والجهاد ماض الى ان يقاتل اخر هذه الامه الدجال ولايبطله جور جائر ولا عدل عادل
    الايمان بالاقدار
    الا يستحق الشيعه دخول النار في هذ
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-09-01
  3. ليلى ناصر

    ليلى ناصر عضو

    التسجيل :
    ‏2007-01-25
    المشاركات:
    235
    الإعجاب :
    0
    لا لا ما يستحقون

    بس ما هو دليلك على الأصل الثالث من القرآن والسنة
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-09-01
  5. aborayed

    aborayed قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-08-03
    المشاركات:
    7,186
    الإعجاب :
    0
    هذا دلائلهم من كتب السنه
    حديث الغدير الذي اخرجه الحاكم واحمد وابن ماجه وفيه
    ان النبي (ص)وقف بعد عودته من حجه الوداع في مكان يدعى قدير خم فاخذ بيد علي كرم الله وجهه وقال الست اولى بكل مؤمن من نفسه قالواء بلى
    قال الست اولى بالمؤمنين من انفسهم قالوا بلى
    قال فهذا ولي من انا مولاه اللهم وال من والاه وعاد من عاداه واخذل من خذله وانصر من نصره
    فلقي سيدنا عمر رضي الله عنه سيدنا الامام علي فقال له هنيا اصبحت وامسيت مولى كل مؤمن ومؤمنه
    واخرج البخاري ومسلم عن سعد بن ابي وقاص رضي الله عنه قال قال رسول الله لعلي
    انت مني بمنزله هارون من موسى الا انه لانبي بعدي
    واخرج احمد والترمذي وابن حبان
    ان علي مني وانا منه وهوا ولي كل مؤمن
    واخرج احمد والترمذي وابن ماجه
    عن الرسول (علي مني وانا من علي ولايؤدي عني الا انا او علي
    كان بنو هاشم وعلى راسهم سيده النساء فاطمه الزهراءوالعباس ومعهم عدد من كبار الصحابه منهم
    عمار بن ياسر والمقداد بن الاسود وابو ذر الغفاري وسلمان الفارسي وبلال الحبشي وجابر ابن عبدالله الانصاري وحذيفه ابن اليمان وابي بن كعب وابو ايوب الانصاري وسهل وعثمان ابنا حنيف وابان وسعيد ابنا العاص الامويان وغيرهم كانو يرون ان اولى بالخلافه سيدنا علي وان بيعه السقيفه الذي تم في غياب بني هاشم لانشغالهم في تجهيز رسول الله قد تجاوز هذا الحق
    ولكن الامام علي لم يبايع ابي بكر الا بعد وفاه السيده فاطمه اي بعد اكثر من سته اشهر
    هذا مقتطفات من كتب السنه ؟؟
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-09-02
  7. بنت لجواد

    بنت لجواد عضو

    التسجيل :
    ‏2007-06-16
    المشاركات:
    103
    الإعجاب :
    0
    يابورائد ايش من نار يدخلها الشيعه او السنه مافي نار مخصصه لاحد ولايعلم هذا الا الله وحده
    ربنا يستر على الناس اجمعين عدا الحكام الظالمين وكل واحد اقترف ذننب كبير
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-09-02
  9. keep it real

    keep it real قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2007-05-16
    المشاركات:
    6,524
    الإعجاب :
    0
    سنة شيعة كلنا مسلمين
    من كفر مسلما فقد كفر
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-09-02
  11. aborayed

    aborayed قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-08-03
    المشاركات:
    7,186
    الإعجاب :
    0
    الاخت الكريمه بنت لجواد
    هذا كلام للنقاش وليس رايي انا
    اما الجنه والنار فانا اشاركك الراي ان هذا من حق الخالق الذي خلقنا ولا لبنا به الا الموافقه على حكمه
    وتسلمي لمرورك العطر
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-09-02
  13. ابوعبدالرحمن2005

    ابوعبدالرحمن2005 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-08-09
    المشاركات:
    3,643
    الإعجاب :
    0
    " يا ابو رائد: هذا ليس توحيد الإلوهية... ماذكرت هو توحيد الربوبية"


    ها أنت يا ابو رائد تجادل في ماليس لك به علم..

    لا تعرف توحيد الربوبية من الإلوهية .....

    فأنصحك ان لا تقف ما ليس لك به علم
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-09-02
  15. aborayed

    aborayed قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-08-03
    المشاركات:
    7,186
    الإعجاب :
    0
    اظم صوتي اليك اخي الكريم وكل انسان على هذه الارض محاسب بعمله
    شكرا لاضائتك وطلالك هنا
    وتسلم
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-09-02
  17. aborayed

    aborayed قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-08-03
    المشاركات:
    7,186
    الإعجاب :
    0
    هلا فيك اخي الفاهم
    اسماء الله الحسنى 99والتوحيد في احداهم يعني التوحيد بالكل والمضمون
    وهنا قال الله ولم يقول الرب
    وبعدين هذا الوصف موجود في الموسوعه الاسلاميه وحققها اكثر من عشرون من الدكاتره في جميع التخصصات الفقه واللغه وغيرها
    ونقلته بالحرف ولكن قل لي ماهو مفهومك للتوحيد لكل اسماء الله الحسنى كلا على حده
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-09-02
  19. wail66

    wail66 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-11-15
    المشاركات:
    1,863
    الإعجاب :
    0
    كما قلت كلنا مسلمين و أخوة..

    شوفوا اين العالم و احنا جالسين سنة شيعة..

    كل واحد حر يعبد حتى صنم..

    تحياتي..
     

مشاركة هذه الصفحة