أجواء مشحونة في عدن بعد قرار الأمن منع اعتصام وتهديد باستخدام القوة

الكاتب : نبض عدن   المشاهدات : 547   الردود : 3    ‏2007-09-01
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-09-01
  1. نبض عدن

    نبض عدن قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-08-06
    المشاركات:
    4,437
    الإعجاب :
    1
    أجواء مشحونة في عدن بعد قرار الأمن منع اعتصام وتهديد باستخدام القوة

    قالت مصادر خاصة في عدن لـ " عدن برس " أن الأجواء مشحونة بالمدينة بعد قرار اللجنة الأمنية في المحافظة في اجتماعها أمس الخميس منع إقامة إعتصام المتقاعدين المقرر يوم غد السبت ، إلا بعد تقديم طلب مكتوب إلى الجهات المختصة لغرض الحصول على الإذن المسبق الذي يضمن سير الفعالية بهدوء وسلامة ، غير أن مصدر في مجلس التنسيق الأعلى للمتقاعدين الجنوبيين أكد قيام الاعتصام السلمي في الوقت والزمان المحدد ، محذرا السلطات أنها تتحمل مسؤولية اية حماقات قد ترتكبها ضد المعتصمين ، او ان تعيد جريمتها البشعة التي ارتكبتها في 2 من أغسطس الحالي .


    وقد أهابت اللجنة الامنية التي يترأسها يحي الكحلاني محافظ عدن المواطنين عدم الانسياق وراء مثل تلك الدعوات التي وصفتها بان المراد منها الإخلال بالأمن والسكينة والسلم الأهلي ، مؤكدة انها ستضطر إلى اتخاذ الإجراءات القانونية ضد من يحاول الالتفاف على القانون تحت أي شكل أو مسمى بغرض زعزعة الأمن والاستقرار ، وهو تهديد صريح باستخدام القوة.
    وتقول معلومات من عدن أن الفنادق مكتظة بالمشاركين في اعتصام يوم غد والذين قدموا من مختلف محافظات الجنوب للتعبير عن الحقوق المغتصبة عنهم منذ نهاية حرب 1994 ، وكشفت مصادر في اوربا أن منظمات حقوقية وسياسية ستراقب إعتصام يوم غد وستتواصل مع ناشطين سياسيين وكتاب لتقصي رد فعل السلطة .
    وفي لندن أبلغت مصادر جنوبية معارضة أنها أبلغت دول الاتحاد الأوربي والولايات المتحدة الأمريكية عن إعتصام يوم غد ليكونوا على إطلاع مسبق بما قد يجري يوم غد في عدن بعد أن أعلنت السلطة رفضها للاحتجاجات السلمية وإصرارها على استخدام القوة.
    تيار المستقلين الجنوبيين- عدن يعرب عن ببالغ الأسى والأسف والسخط والاستنكار، ما اسمي ب(بلاغ اللجنة الأمنية) بعدن الذي نشر في صحيفة (14) أكتوبر، الصادرة، صباح اليوم الجمعة والذي أكد فيه، اعتراض اعتصام اخواننا المتقاعدين العسكريين الجنوبيين، المقرر إقامته، صباح يوم غد السبت، 1/9/2007م في ساحة الحرية والاستقلال، بمدينة خورمكسر، في محافظة عدن.. وعليه؛ فإننا في التيار.. وانطلاقا من حقوق المواطنة،المنصوص عليها، في الدستور اليمني الذي لا يمنع حق الاعتصام، كشكل من أشكال التعبير، عن الرأي، نحذر سلطات الاحتلال- بكافة أجهزتها الأمنية بعدن- من مغبة إرتكاب اي حماقة أخرى.. كتلك التي حدثت في اعتصام يوم 2 أغسطس الدامي!!..ونحملها -سلفا- تبعات اي اعتراض لإعتصام ، يوم غد السلمي.. الذي يأتي في إطار النشاط (الديموقراطي) السلمي، المكفول لمواطني الجمهورية اليمنية والذي لا يحتاج لأي رخصة مسبقة، من اي جهة كانت!!.. طالما ويتعارض ذلك، مع روح الدستور ونصوصه الواضحة، في هذا الخصوص.. ونهيب في الوقت ذاته، بكافة منظمات حقوق الإنسان، في الداخل والخارج، بممارسة اكبر ضغط ممكن، على سلطات الاحتلال بعدن، حتى لا ترتكب اي حماقة أخرى.. أو أعمال عنف ،كتلك التي شهدتها عدن، في سابق الاعتصامات والتي هيجت الشارع الجنوبي برمته .. وجعلته اكثر يقينا، إن ما تقوم به سلطات أو أجهزة الأمن بعدن، ما هو إلا شكل من أشكال العنف المنظم وغير المبرر والذي لم تمارسه، حتى بريطانيا العظمى، إبان إحتلالها لعدن والذي دام اكثر من 129 عاماً !!
    و أشهر عدد من السياسيين والمحامين والصحفيين اليمنيين في كندا والولايات المتحدة الأميركية مجلس تنسيق للجاليات اليمنية في الخارج.
    وقال بيان الإشهار إن هدف المجلس "توحيد الجهود لتفعيل دور المغتربين في سبيل بناء مستقبل اليمن (...)عبر بناء دولة المؤسسات".
    وأضاف أن تحقيق هذا الهدف لابد له من "التواصل مع القوى الوطنية والنزيهة في الداخل لتفعيل دروها حتى يكونوا قادرين على المشاركة الحقيقة وبفاعلية في تأسيس دولة المؤسسات".
    وتعتقد المرجعية السياسية للمجلس أن "مشروع الدولة الحالي في اليمن قائم على نظام اسري فرضه النظام الحاكم بالقوة ومن جانب واحد" وذلك بعد حرب صيف 94" وأضاف البيان أن هذا المشروع "قد اثبت فشله في كافة المجالات, سواء السياسية والاقتصادية والحقوقية والأمنية والتعليمية والصحية والاجتماعية".
    ويرى المجلس ضرورة العودة إلى اتفاقيات ودستور دولة الوحدة ووثيقة العهد والاتفاق المجمع عليها داخليا ودوليا.
    ودعا المجلس المغتربين اليمنيين في الخارج إلى الاعتصام أمام السفارات والقنصليات اليمنية في الخارج مشاركة لاعتصامات المتقاعدين العسكريين والمدنيين المقرر إقامتها يوم السبت المقبل على ساحة الحرية بعدن.
    وأشار بيان المجلس إلى أن الاعتصامات ستكون خطوة أولى لتحقيق أهدافه.
    وتشكل مرجعية المجلس ثلاثة مبادئ رئيسة ينبغي للمنضوين فيه الالتزام الكامل بها.
    وتتمحور مبادئ المجلس في "الديمقراطية كوسيلة لبناء مؤسسات الدولة ولتنظيم تداول السلطة سلميا"
    و "الاحترام الكامل لحرية الآخرين ولحقوقهم الفكرية والمادية والإنسانية" إضافة إلى "الإيمان الكامل بالمساواة بين كافة الطبقات الاجتماعية و(..) المناطق".
    وناشد الدكتور عبدا لله أحمد بن أحمد رئيس التجمع الديمقراطي الجنوبي (تاج) من مقر إقامته في لندن كل آهل الجنوب بتلبية دعوة مجلس تنسيق جمعيات المسرحين العسكريين والمدنيين للاعتصام بعد غد السبت 1 سبتمبر و التوجه إلى ساحة الحرية في خورمكسر ، ويأتي تصريح رئيس التجمع الجنوبي بعد يوم واحد من اتهام وزير الخارجية اليمني الدكتور أبوبكر القربي لبريطانيا بإيواء معارضين .

    وقال الدكتور عبد الله احمد بن احمد في تصريح لـ"عدن برس" : " أنها مناسبة عزيزة وغالية علينا جميعاً ذكرى يوم القوات لمسلحة الجنوبية والتي تصادف هذا العام 1سبتمبر 2007م الذكرى السادسة والثلاثين وبهذه المناسبة نهني أفرادها الأبطال ضباط وضباط صف وجنود ونحييهم بهذا اليوم العظيم وهم يواجهون نظام الاحتلال اليمني الذي عمل على تسريحهم قسراً وبهذه المناسبة ندعو أعضاء ومناصري ( التجمع الديمقراطي الجنوبي (تاج) وكل جماهير شعبنا الجنوبي إلى تلبية دعوة مجلس التنسيق لجمعيات المسرحين العسكريين والمدنيين و التوجه يوم 1 سبتمبر 2007م إلى ساحة الحرية بخور مكسر تضامنا مع القوات المسلحة الجنوبية ، وشجب الممارسات القمعية والتعسفية للاحتلال اليمني والمطالبة بتنفيذ مقررات مجلس الأمن الدولي 924و931 وإلزام نظام الاحتلال اليمني بسحب أجهزته الحكومية والعسكرية من الجنوب وترك شعب الجنوب يقرر مصيره بنفسه ويعيد دولته المستقلة وذات السيادة وأضاف ادعوا الجميع التوجه إلى ساحة الحرية 1سبتمبر 2007م في ذكرى اليوم الوطني للقوات المسلحة الجنوبية الذي سرحها قسراً وبجرت قلم غزاة ومغول العصر بقيادة علي عبد الله صالح لنعلن للعالم اجمع رفضنا للاحتلال وحبنا للحرية وحاجتنا للاستقلال والعيش أحرارا على ترابنا الوطني أسوة بشعوب العالم الأخرى".
    وحيا رئيس " تاج " أحرار وثوار الجنوب وفي المقدمة الحركات السياسية الجنوبية والنقابات وعلى رأسها مجلس تنسيق جمعيات المسرحيين العسكريين والمدنيين على طول وعرض الجنوب ، ودعاهم إلى مواصلة الاعتصامات وصولاً إلى العصيان المدني والى أن يعود للجنوبيين حقهم المشروع في تقرير مصيرهم وحقهم في الثروة والوطن والدولة الجنوبية المستقلة وذات السيادة.
    وإتهم وزير الخارجية اليمني الدكتور ابوبكر القربي بريطانيا بإيواء معارضين – في إشارة الى التجمع الديمقراطي الجنوبي " تاج " الذي يطالب بتقرير مصير الجنوب – يعملون على استغلال " بعض " القضايا الحقوقية منها قضية المتقاعدين العسكريين في الجنوب وتحويلها الى قضايا سياسية تمس ثوابت الوحدة الوطنية ، وقال القربي في حوار أجرته معه قناة "الجزيرة" القطرية من صنعاء الليلة " هناك أصوات من خارج اليمن تحاول أن توظف أصوات في الداخل حول مطالب حقوقية ، وللأسف أنهم ينطلقون من بريطانيا " .
    وقالت مصادر في عدن أن سيارتان إحداهما نوع كراون بيضاء اللون تحمل رقم 256135 – خصوصي 3 وبداخلها أفراد بزي مدني تحاصران ألان منزل العميد ناصر علي النوبة رئيس مجلس التنسيق الأعلى للمتقاعدين الجنوبيين ، وقالت المصادر لـ" عدن برس " أن النوبة تعرض إلى ملاحقة من قبل تلك السيارة التي لحقتها سيارة أخرى وتقفان أمام منزله ألان عندما خرج من اجتماع ضمن قيادة لجنة التنسيق مساء اليوم للتحضير لاعتصام يوم غداء السبيب 1 سبتمبر
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-09-01
  3. جبران العدني

    جبران العدني عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-06-01
    المشاركات:
    498
    الإعجاب :
    0
    مصدرك عدن برس
    هههههههههههههههههههههههه
    هههههههههههههههههههههههههه
    ههههههههههههههههههههههههههه
    هههههههههههههههههههههههههه

    اذاً الخبر كاذب وملفق ومزور ويتعمد التهويل

    روح العبوا غيرها

    نحن فى عدن والامور هادئة

    يبدوا انها مشحونه عندكم

    فى شوراع لندن :rolleyes:
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-09-01
  5. ابن يعرب

    ابن يعرب عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-06-01
    المشاركات:
    508
    الإعجاب :
    0


    نعاتبك اخي جبران لتكلفك العناء الرد على هذا الهراء
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-09-01
  7. نبض عدن

    نبض عدن قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-08-06
    المشاركات:
    4,437
    الإعجاب :
    1

مشاركة هذه الصفحة