موقع صحيفة الاهالي الآن على الشبكة العنكبوتية

الكاتب : رداد السلامي   المشاهدات : 2,414   الردود : 7    ‏2007-08-30
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-08-30
  1. رداد السلامي

    رداد السلامي كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2006-03-12
    المشاركات:
    5,207
    الإعجاب :
    21
    الاهالي صحيفة يمنية مستقلة يراس تحريرها الاستاذ علي الجرادي


    الاهالي قوة في الطرح ثراء في التناول ..دقة في تلمس مكامن الخلل ..وموضوعية متناهية

    الاهالي صحيفتك التي لاتمل منها

    رابط الصحيفة على شبكة الانترنت

    www.alahale.net


    http://www.alahale.net/details.asp?id=1474&catid=3



     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-08-30
  3. رداد السلامي

    رداد السلامي كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2006-03-12
    المشاركات:
    5,207
    الإعجاب :
    21
    الاهالي صحيفة يمنية مستقلة يراس تحريرها الاستاذ علي الجرادي


    الاهالي قوة في الطرح ثراء في التناول ..دقة في تلمس مكامن الخلل ..وموضوعية متناهية

    الاهالي صحيفتك التي لاتمل منها

    رابط الصحيفة على شبكة الانترنت

    www.alahale.net


    http://www.alahale.net/details.asp?id=1474&catid=3



     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-09-06
  5. ابن العوالي

    ابن العوالي عضو

    التسجيل :
    ‏2007-09-04
    المشاركات:
    201
    الإعجاب :
    0
    بيض الله ويحك اقصد وجهك
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-09-18
  7. رمزي الزبيري

    رمزي الزبيري عضو

    التسجيل :
    ‏2007-05-05
    المشاركات:
    48
    الإعجاب :
    0
    مشكوووووووووووووور
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-09-18
  9. صلاح السقلدي

    صلاح السقلدي كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2006-06-01
    المشاركات:
    4,183
    الإعجاب :
    1
    أنتظر الثلاثاء بشغف لأتصفحها..\
    الاخ رداد لما لا نجد رابط لموقع الصحيفة لدى المواقع الاخبارية؟؟
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2009-03-06
  11. عزيز الجابر

    عزيز الجابر عضو

    التسجيل :
    ‏2009-03-06
    المشاركات:
    3
    الإعجاب :
    0
    بسم اللة الرحمن الرحيم

    الموضوع:/القراصنة في مديريةحيدان رحلوا بقرصنتهم الي عاصمة المحافظة

    بالتاكيد اخي القارئ عندما تقرأ الموضوع سوف تقول جن الكاتب كيف قرصنة في حيدان مع انة لايوجد فيها بحرا ولاشاطئ اوحتى سدا اوبئرا ارتوازية اوحتئ مشروع مياة..ولكن اقول لك بان معظم الدول العربية والاسلامية والتي هي مستهدفة للاحتلال من قبل الامريكان ظهر لديهم مصطلح جديد مساندا لمصطلح الارهاب وهو القرصنة البحرية والتي هي احدى المبررات المعروفة التي تختلقها امريكا واسرائيل ان ارادت احتلال اي دولة فهذة الدول تعاني من القرصنةالبحرية ونحن ابناء مديرية حيدان نعاني من القرصنةالبرية والتي من ورائها المفسدين في مختلف القطاعات في المحافظة ..كما ان الدول المذكورة تعاني من القراصنة السود الذين هم عمال لامريكا واسرائيل وبدعم امريكي صهيوني لكي يمهدوا بتنفيذ ممخططاتهم لادخال المدمرات الي المياة الاقليمية والسيطرة على المياة والشواطئ والممرات ومن ثم الاحتلال للدول المستهدفة ونهب ثرواتها ونحن نعاني من القراصنة البيض والذين هم عمال بدعم من تجار الحروب الذين يختلقون الازمات ويعملون على تنفيذ المخططات الامريكية والتي تعمل على اضعاف وتدهور الجيش اليمني وتبديد الاقتصاد وتدمير البنية التحتية من خلال اشعال الحروب وزرع الفتن حتى يتسنى لها الفرصة لاحتلال اليمن والسيطرة على المياة اليمنية ونهب ثرواتها ومع ماقد نهب هؤلاء المفسدين وظلموا ودمروا واكلوا مستحقاتنا من موظفين ومواطنين الاانهم لازالوا حتى الان هاربون في عاصمة المحافظة مستغلين وجود الختومات والمذكرات الرسمية معهم لكي يبيعون ويشترون كيفما شاؤا من مستحقات المديرية ومستلمين بها كلما للمديرية من مستحقات وفي مختلف القطاعات اليسوا هؤلاء المرتزقة اخطر من القراصنة البحرية ؟
    مع اننا قد قمنا برفع البلاغات والشكاوي والمذكرات الي معظم مكاتب المحافظة والجهات ذات العلاقة والرسمية وطالبنا اكثر من مرة بتغييرهم وتدعيم الاصلاحات المالية والادارية الااننا وللاسف الشديد لم نرى اونلحظ اي تجاوب ويافصيح لمن تصيح ولهذا فنحن نتسـأل اين رئيس الجمهورية وبرنامجة الانتخابي والذي لم نلحظ منة الا تدمير اموالنا وخراب بيوتنا وضربنا بجميع انواع الاسلحة البحرية والبرية والجوية .
    واين رئيس الوزراء ولجان مكافحة الفساد والتي لم نرى منهما الا انتشار الامراض وبيع ادواتنا وازدياد معدلات البطالة ومصادرة اعتمادات المديرية وتوريد مرتبات الموظفين الي الجيوب واختلاس الاموال العامة واين الوزراء ومكاتب الرقابة والتفتيش والتي لم نرى منها الابيع درجاتنا الوظيفية وملئ كشوفاتنا في مختلف القطاعات باسماء من خارج المحافظة والمديرية واسماء وهمية لاوجود لها في المديرية واين المحافظين وماقيمة العهد والقسم الذي اقسموها عند تسلمهم امر المحافظات والذين لم نلحظ منهم الاطرح حجر الاساس لمشاريع وهمية واغلاق المدارس والمستشفيات ومحاربة ابنائنا في كل القطاعات والمفاخرة بربط العنق بالكرفتات التي لاتحمل تحتها الاتمبل والمفاخرة ايضا بالصوالين والعرض امامنا في الشوارع ؟
    واين القضاء العادل وما دورة في المجتمع والذي لم نلحظ منة ايضا الا التطويل في القضايا الهامة وغير الهامة وان اصدروا احكامهم لاينفذونها اي نقدر ان نقول ان القضاء عاجز عن تنفيذ احكامة وقراراتة ويحفظها في الارشيف الي مالا نهاية عشر الي عشرون عام والامثلة كثيرة على هذا الموضوع بالذات وتستمر المقاضاة بين الغرماء حتى يغرموا قوت ابنائهم ومستقبلهم والنتيجة الخروج بخفي حنين من هذا الصرح القضائي الهام مما تنعكس تلك الممارسات الخاطئة الي خلق مشاكل اجتماعية خطيرة ومدمرة كالقطاعات في الطرقات العامة كما حصل لنا بالامس القريب وهذا ناتج عن عدم الانصاف في نيل الحقوق من القضاء وعدم تنفيذ ما بيدة من القرارات والاحكام الناجزة والمنتهية بالتأييد من المحاكم العليا دون التنفيذ من القضاء التنفيذي وما سبب خلوا المتقاضين في محاكم الدولة وخصوصا في محافظة صعدة الاانهم لاقوا تنفيذا صارما وعادلا لدى اتباع الحوثي الذين يفصلون في قضايا الناس في خلال ساعات وايام وان طالت فأسبوع فقط وقد فصلوا في قضايا لها من عشرون سنة وهي مهمة جدا عجزت المحاكم والدولة والمشائخ ورئيس الجمهورية عن حلها حتى الجارة السعودية عجزت عن حلها وحلوها اتباع الحوثي في ايام واذا سألت نفسك ماسر هذا النجاح فسأقول لك السر يكمن في عدم المجاملة في تطبيق شرع اللة والعدالة والمساواة بين المتقاضين مهما تكن صلة القرابة اليهم اضافة الي عدم اخذ الرشوة والهدايا .

    اخيرا :انك تذهب اليهم وانت مقتنع بأنك لاتظلم عندهم مادمت صاحب الحق وهوبيدك فأطمئن
    اضف الي ذلك سرعة الفصل مع الحسم والسرعة في التطبيق على ارض الواقع....

    دمتم في رعايت اللة واللة من وراء القصد واللة الهادي الي سبيل الرشاد

    والسلام عليكم ورحمةاللة وبركاتة

    للاطــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلاع
    للراي العـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــام
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2009-03-06
  13. عزيز الجابر

    عزيز الجابر عضو

    التسجيل :
    ‏2009-03-06
    المشاركات:
    3
    الإعجاب :
    0
    الموضوع:/ محافظ صعده يتخذ قرار أسلوب القرصنة على مرتبات مدرسين مديرية حيدان

    إن مديرية حيدان مديريه واسعة وتعداد سكانها كبير(65000)ألف نسمه وهي منطقة منكوبة بالدرجة الأولى حيث تعرضت لحروب شرسة وتدمير شامل منذ عام (2004-2008م) وهي تمر بأزمات تلو الأزمات من تدمير ونهب وتخريب وضرب عشوائي وابتزاز ورشاوى واعتداءات على المزارع وعلى الأرض وتدمير المنازل وقتل الأبرياء على أيدي مكلفين فاسدين ومارقين ومذهبيين لايملكلون ذره من الإنسانية اوحقوق المواطنة وبذلك انتهكوا الحقوق والحريات الفكري والمدنية حيث سخروا المدارس إلي ثكنات عسكريه والإدارات ألي منازل والمراكز الصحية ألي مواقع عسكريه وهلم جر من تلك الإعمال والانتهاكات الخارجة عن القانون والشريعة الإسلامية .
    معلمون شردوا وبعضهم قتلوا والبعض الأخر مفقود اوشارد إلي هذه اللحظة إلي جانب كوادر أخرى انقرضت .
    وبعدما تم ايقاف الحرب بقرار سياسي ممثلة برئيس الجمهورية وإعادة كل مادمرته الحرب وكل مانهب بطريقة اوباخرى إلي أصحابها والتعويض الكامل لكل مواطنون ألمديريه وإعادة الأعمار وعودة المعلمون إلى إعمالهم والموظفين إلي أماكنهم وتعميم مبدأ الأمن والاستقرار والسلام والنهوض بالتعليم إلى مكانته وعدم إيقاف عجلة التنمية إلي الوراء .
    الاانه لم يحدث أي تقدم حقيقي يذكر على ارض الواقع من تلك القرارات والتصريحات لأفي اعمار ولأفي تعويض للمنازل والمزارع ودون إرجاع المنهوبات من الممتلكات من آليات وسيارات و ماكينات وغيرها من المحركات والمقتنيات المنزلية والشخصية ولم يطبق من تلك القرارات والتصريحات سوى إسكات صوت البندقية بالرغم من الخروقات بين الحين والاخراما بشأن أنصار الحوثي فلقد سمح بفتح مراكز الشرطة في المديرية وكذلك دعا إلي عودة مدير المديرية إلى مباشرة أعمالة بكل حرية كما سمح بعودة المدرسين بالعودة ومباشرة إعمالهم أيضا في جميع مدارس المديرية دون استثناء أو إقصاء لأحد حتى اؤلئك الذين ناصبوه العداء لم يعترض على عودتهم كما روج في السابق بأن أنصار الحوثي منعوا المعلمون من تدريس الطلبة مناهج التربية والتعليم في المدارس الحكومية وعلى اثر ذلك تم إرسال لجان تقصي الحقائق من مكتب التربية والتعليم بالمحافظة للتأكد من تلك المزاعم فوجدوا ذلك مجرد أقاويل وأكاذيب من قبل معلمون أرادوا الاصطياد في المياه العكرة وأرادوا التخلص والتملص من واجبات وعناء التدريس لكي يستلمون مرتبات وهم في البيوت بحجة المنع الأكذوبة سلفا ولأتمت إلي الصحة في شئ وتم السير في تدريس ألطلبه بكل هدؤوالتزام طيلة الترم الأول من العام 2008م حتى 2009م شهر يناير تأتي الكارثة بعد اختبارات نصف العام الدراسي حيث أقدم محافظ المحافظة( الأستاذ /حسني مناع ) ونافذين معه على خطوة خطيرة جدا ومخالفة للقانون والشرع وتم الالتفاف على القانون وعلى لائحة التربية والتعليم وتم اتخاذ قرار تجميد مرتبات معلمون مديرية حيدان دون مسوغ قانوني متخذين أسلوب القراصنة في البحر الأحمر والبحر العربي حيث لأيتم إخلاء طرف السفينة إلا بعد تقديم الفدية المالية من طاقمها وكذلك القراصنة في المحافظة وعلى رأسهم محافظ المحافظ اشترط عدم صرف مرتبات المعلمون في المديرية الابعدما تدفع الزكاة من مواطنون المديرية إلي خزينته الفارغة من المنجزات الاستثمارية حتى يتسنى له صرفها على النافذين والفاسدين في عاصمة المحافظة وعلى المشائخ الجالسين في فنادق فاخرة والتبذير بها على من لايستحقوا وحرمان الفقراء والمساكين والمتضررين من المنكوبين من ويلات الحرب الكارثيه والغريب في هذا التصرف الأعوج من قبل المحافظ أنة قدتسبب في إيقاف تدريس طلاب المديرية وحرمان أكثر من( 14000) طالب من التعليم بسبب إضراب المعلمون عن التدريس في المديرية حتى يتم صرف مرتباتهم فهل هذا التصرف من الحكمة في شئ أم أنها من العقوبات الذكية التي تستخدمها الولايات المتحدة على أمثالهم في قطع الهبات ان لم يوافقوا على قراراتهم لصالح العدو الصهيوني أظن أنهم درجوا على هذا الأسلوب مع اختلاف التمثيل والمقارنة بين هبات ومستحقات مالية واجبة حيث عبر المعلمون عن احتجاجهم المشروع عن سر ربط تجميد مرتباتهم بمصير دفع الزكاة من قبل المواطنون في المديرية مع العلم أن عددنا لايتجاوز(300) معلم بالرغم إن الزكاة الواجبة علينا تدفع مباشرة مركزيا في وزارة المالية فماهي علاقتنا بوضع المديرية نريد جوابا ؟ من الجهات المختصة وذات العلاقة ..
    ونحن اذ نلقي بالمسؤولية الكاملة على محافظ المحافظة عن تصرفه الغير شرعي والغير قانوني ونحملةتبعات قراره هو ومن معه من بطانة السؤ الذين لأهم لهم سوى إشباع رغباتهم وشهواتهم الشيطانية لأننا هنا نتحدث عن مصير امة وأجيال سوف تحرم من التعليم في بداية الترم الثاني من العام الحالي إضافة إلي قوت أطفالنا وأسرنا ألتي سوف تحرم من مستحقاتها المعيشية في الحياة لحيث ومرتباتنا هي مصدر اعتماد عائل لأسرنا بفعل عملنا كمدرسين وفي الأخير نحمل المسؤولية كل من ساهم في هذه الخطوة الجبانة التي كشفت حقيقة الزيف الإعلامي للسلطة التي تدعي دوما أن أنصار الحوثي هم من منعوا المدرسين من تدريس الطلاب وهذا محض افتراء والحقيقة الدامغة كشفت القناع المز كرش الذي يقف خلف تجميد التعليم بفعل تصرفاته المفتعلة عن قصد وغير قصد واتضح للعيان مدى المغالطة التي يتبناها كبار المسؤلون في السلطة وان الدعاية الكبيرة التي لفقوها على الحوثي وانصارة لأتمت بصلة من الصحة والمصداقية واتضح وافتضح أن الذي يقوم بإيقاف المدارس والمدرسين وحرمان الطلاب من التعليم هم المسؤلون الكبار وعلى رأسهم محافظ المحافظة الذي عجز عن تسيير أمور المحافظة وتم الهروب إلي صنعاء لفشله الذر يع وسياسته المحدودة والضعيفة في مواجهة الأزمات والتحديات حيث يقدم على خطوات غبية وفاشلة لأتزيد الطين الابلة ولأتزيد الكارثة الادمار .
    ونصيحتنا للسلطة والمحافظ الهارب إن يفكر مليا وان يتدبر ببعد نظر أنة إذا أراد الزكاة من مديرية تعدادها أكثر من 65000 ألف نسمة فيجب علية أولا أن يعوض المديرية عما لحقها من دمار وان يعيد مستحقات المديرية الدستورية والشرعية وان يعيد ما تم تدميره ويدفع الخسارات المباشرة والغير مباشرة التي تعرض لها السكان وان يمنح المديرية الاعتمادات المالية للوجهاء والأمناء والقائمين على حفظ النظام العام في جميع العزل وان يمنح الخريجين من الجامعات والمعاهد درجات وظيفية وان يعيد مرتبات المدرسين الذين تم فصلهم وهم كثير ونحن نعرفهم وان يصرف مرتبات كل من قتل من المديرية مع الدية اسوتا بقانون الحروب وبالشريعة الإسلامية بفعل نيران المكلفين بالحرب علينا منذ عام 2004حتى عام 2008 م وشق وسفلتت طريق حيدان الجمعة المنزالة الذي تم اعتماده ماليا وتم سرقها وتجميدها والمبلغ هو(93000000) مليون ريال سعودي قرض من الصندوق السعودي وهذا المشروع درج من قبل عشرسنوات ثم جمد وجددقبل خمس سنوات ثم جمد وجدد قبل سنه ونصف ثم اختفى في لعبة الدومينة واقفل على بلاطة .
    ومتى تم هذا فانا على ثقة ويقين بأن المواطنون في المديرية سوف يدفعوا ا الزكاة مباشرة دون تردد ولكن أن يستمر الحال كما هو بدون حقوق فلا واجبات يجب أن تذكر فأعطونا حقوقنا نعطيكم واجباتنا .هكذا يتحدث المواطنون في المديرية .
    وفي الأخير لااقول ألاكما قال أمير المؤمنين لأحد الولاة (لقد كثر شاكوك وقل شاكروك فإما اعتدلت وإما اعتزلت )قيل أن الخليفة عزلة لان الحكمة أو المثل المصري يقول(عمر ذيل الكلب مابينعدلش) والله من وراء القصد .

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    المقدمين// معلمون مديرية حيدان
    . محافظة/ صعده
    صورة مع التحية /
    لنقابة المعلمين اليمنيين
    لنقابة المهن التعليمية
    لوزارة المالية
    لوزارة الخدمة المدنية
    لمجلس النواب
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2009-03-06
  15. عزيز الجابر

    عزيز الجابر عضو

    التسجيل :
    ‏2009-03-06
    المشاركات:
    3
    الإعجاب :
    0
    التاريخ الاسود للفسفور الابيض

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة~*¤ô§ô¤*~,,
    ,,
    يرجى التركيز على ماهو باللون الأحمر

    التايمز:اسرائيل تستخدم القنابل الفسفورية في غزة

    اوردت جريدة التايمز البريطانية في تقريرا لها ان الجيش الاسرائيلي يستخدم في حربه في غزة القذائف الفسفورية، واستشهدت الصحفية بدلائل عبارة عن صور فوتغرافية، رغم نفي اسرائيل لذلك.

    وقالت الصحفية انها رصدت كميات كبيرة من قنابل الفسفور الابيض، عبر الصور التي التقطت لوحدات الجيش الاسرائيلي على الحدود مع غزة. وقال التقرير ان المدنيين الفلسطينيين عانوا من حروق ناتجة عن استخدم الاسلحة.

    وقال الصحفية ان " استخدام القنابل المصنوعة من الفسفور الابيض ضد المدنيين ممنوع وفقا للقانون الدولي".

    وذكرت الصحفية انها تحققت من قذائف لونها ازرق شاحب زرقاء اللون، ومكتوب عليها ام 825ايه1 كذخائر فسفورية تصنيع الولايات المتحدة.

    ويشتعل الفسفور الابيض عن امتزاجه بالاوكسجين، ويستخدمه الجيش الاسرائيلي من اجل تكوين سحابات من الدخان لتتيح لقواته البرية التحرك، حسبما ذكرت التايمز. وذكر العاملون في الفرق الطبية انهم يقومون بعلاج المصابين بحروق غربية، يشكون ان سببها الفسفور الابيض.

    الا ان الصحيفة نقلت عن الناطقة باسم الجيش الاسرائيلي نفيها ان تكون القذائف التي ذكرها التقرير هي قذائف الفسفور الابيض، وقالت الناطقة ان " هذا هو ما نطلق عليه قذائف خامدة .. انها قذائف فارغة، وهي لا تحتوي على متفجرات ولا فسفور ابيض. لا يوجد شيء بداخلها".

    وقالت الناطقة " نحن نطلقها كي نحدد الهدف قبل ان نطلق عليه القذائف الحقيقة. نحن نطلق قذيفتين او ثلاثة من القذائف الفارغة حتى تكون القذائف الحقيقة دقيقة".

    من جهتها قالت منظمة مراقبة حقوق الانسان العالمية " هيومان رايتس ووتش" ان استخدام القنابل الفسفورية مساو لاستخدام القنابل العنقودية المحرمة دوليا والتي تنشر قنابل صغيرة على امتداد مساحة واسعة.

    وتساءلت المنظمة الدولية عماذا كانت الطريقة التي يستخدم بها هذا السلاح" القنابل الفسفورية) يتفق مع التزامات اسرائيل طبقا لمعاهدات جنيف والتي تنص على توخي كل التدابير الممكنة لحماية المدنيين.

    المصدر:
    " http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/worl...00/7820373.stm "
    فسفور أبيض
    الفسفور الابيض عبارة عن مادة شمعية شفافة وبيضاء ومائلة للاصفرار، وله رائحة تشبه رائحة الثوم ويصنع من الفوسفات، وهو يتفاعل مع الاكسجين بسرعة كبيرة منتجا نارا ودخان ابيض كثيف، وفى حال تعرض منطقة ما بالتلوث بالفسفور الابيض يترسب في التربة او قاع الانهار والبحار او حتى على اجسام الاسماك، وعند تعرض جسم الانسان للفسفور الابيض يحترق الجلد واللحم فلا يتبقى الا العظم



    ووصف أحد الجنود الأمريكيين المشاركين في الهجوم على الفلوجة الفسفور الابيض واثره على المدنيين من اهالى الفلوجة فقال" الفسفور الابيض يحرق الاجساد،بل في الواقع يذيب اللحم حتى ينكشف العظم.رأيت جثثا محترقة لنساء واطفال.الفسفور ينفجر ويولد سحابة من الدخان".

    ويعبر هذه الوصف على اثر الدمار الذى يلحق بالانسان عند تعرضه للفسفور الابيض وما تعرض له المدنيين العزل من اهالى الفلوجة من مذبحة بشعة . واستمرت هذه الكارثة مرة اخرى حيث قامت فوات الاحتلال الإسرائيلي باستخدم الفسفور الابيض مرة اخرى ضد المدنيين في قطاع غزة الفلسطيني بحربها بنهاية عام 2008 وبداية عام 2009 حيث استخدم ضد منطقة سكانية مدينة تعد أكثر المناطق كثافة سكانية في العالم .

    يستخدم الفسفور الابيض بكثرة في ذخائر الدخان ويرمز له بالرمز WP ولتدمير مثل هذا النوع من الذخائر يجب ان تكون حشوة التدمير اسفل الذخيرة اذا كانت غير مطلوقة حتى تتناثر مادة الفسفور الابيض في الهواء لتحترق بشكل كاملا اقتباس من
    " http://4flying.com/showthread.php?t=22071"

    والاكثر من ذلك فليس هناك أي اتفاقية تمنع استخدام الفسفور الأبيض ضد أهداف عسكرية ، فالمادة الثالثة من اتفاقية جنيف والتي تتعلق بأسلحة تقليدية معينة تحظر استخدام الأسلحة الحارقة ضد الأهداف المدنية كما تحد من استخدام تلك الأنواع ضد الأهداف العسكرية المتاخمة لمواقع تركز المدنيين ، إلا ان ذلك ينطبق على القنابل التي تسقطها الطائرات وليست تلك المقذوفة من المدافع كما حدث في الفلوجة. وعلى أية حال فإن الولايات المتحدة لم توقع على معاهدة تلزمها بهذه المادة. وهناك ادعاء آخر أثير بأن الفسفور الأبيض يحرم استخدامه من الناحية القانونية وهو غاز سام ، وهناك من ذكر أن مواقع حكومية اميركية تحتوي على وثائق تؤكد ان الفسفور الأبيض هو سلاح كيميائي غير أن هذه الادعاءات لم تثبت صحتها.


    الدخان الفسفوري لا يتفاعل مع الملابس أو الأثاث أو المباني، انما يبدأ تفاعله فقط حينما يلامس بشرة الجلد، أو أية مادة مطاطية. وقد صمم ليقاوم الكمامات الغازية المعدة للحروب الكيمياوية والمصنوعة من المطاط، حيث سيذوب المطاط حالما يلامس الغاز ويلتصق بالجلد ويقتل صاحبه.

    وهو لايفرق بين مقاتل ومدني، أو بين صغير وكبير، أو بين رجل وفأر.. فكل من لامس الغاز جلده حلت به الكارثة، ومن استنشق الغاز فان قصبته الهوائية ورئتيه ستذوب عند تفاعلها مع الغاز.

    القذيفة الواحدة تقتل كل كائن حي حولها بقطر 150 متر، والوقاية الوحيدة من هذا الغاز المميت هو أن ينغمس الانسان في طبقة من الطين!!

    المصدر:

    http://www.majdah.maktoob.com/vb/majdah13070/

    القذيفة الفسفورية

    الرعاية قبل دخول المستشفى

    قبل الدخول مباشرة يجب
    • تأمين مكان الحادث بسبب الذخائر يمكن أن تتواجد في المنطقة.
    • القيام أبجديات الإنعاش. cbr
    • إنهاء المزيد من أكسدة الفوسفورعن طريق اغراق امناطق الحروق بالماء او وضع ضمادات مبللة بالماء العادي او المالح
    • لا تستخدم أي مواد ملابس او ضمادات زيتية أو دهنية لأن عنصر الفوسفور محبذ للذوبان في الدهون ويمكن أن تخترق أنسجة.
    • إزالة الملابس الملوثة لأنها قد تشتعل من جديد ، وتتسبب في المزيد من توسيع منطقة الحرق


    حجرة الطوارئ
    • * تجنب التماس مع اشتعال الفسفور الابيض. مثل هذا الاتصال قد يؤدي إلى الإصابة بحرق لمن يقوم بعلاج المريض
    • الاستمرار في اغراق الحروق بالماء ؛ لا تسمح المناطق التعرض للجفاف ، لأن ذلك قد يؤدي إلى إعادة إشعال الفوسفور.
    • باستعمال مصباح الاشعة تحت البنفسجية يمكن رؤية اجزاء الفوسفور على جسد المريض
    • و تستعمل كبريتات النحاس لتحييد الفوسفور و علاج الحروق عن طريق التفاعل و تكوين فوسفات النحاس و هي مادة سوداء ويساعد في تصور الفوسفور. ومع ذلك ، يمكن أن يكون النحاس سامة جدا ، ويمكن أن تؤدي إلى التسبب في الموت


    الباق جزء متخصص جدا للدكاترةموجود على الرابط التالي
    http://emedicine.medscape.com/article/833585-treatment


    طريقة الوقاية هي عدم التعرض بالاستنشاق او الابتلاع او للعين او الجلد سواء للفوسفور الابيض او غازه او الاسطح الملوثة به.

    في الوصلات التالية تجد الأخطار الحادة / الأعراض و الإسعافات الأولية / مكافحة الحرائق في حالة التعرض

    http://translate.google.com/translat...tm&sl=en&tl=ar

    http://translate.google.com/translat...ml&sl=en&tl=ar

    http://translate.google.com/translat...tm&sl=en&tl=ar

    http://translate.google.com/translat...ml&sl=en&tl=ar

    http://translate.google.com/translat...ML&sl=en&tl=ar

    http://translate.google.com/translat...44&sl=en&tl=ar

    و في الختام احب ان انوه ان تم نقل الموضوع للفائدة

    ,,
    ,, ؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛°`°؛¤ أستودعكم الله ¤؛°`°؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛,,
     

مشاركة هذه الصفحة