هل علاج الفساد هو الانفصال؟ مالكم كيف تحكمون؟!

الكاتب : الصارم   المشاهدات : 2,071   الردود : 58    ‏2007-08-30
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-08-30
  1. الصارم

    الصارم عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-07-21
    المشاركات:
    510
    الإعجاب :
    0
    حقيقةً تثور في نفسي العديد من علامات الاستفهام حول مصداقية كثير من الكتاب الذين يدعون الوطنية ويعملون على طعن وطنهم في قلبه قبل خاصرته وظهره ..

    لا يشك عاقل في وجود الفساد ولا يشكك فيه إلا مكابر .. وقد أثقل كاهل الجميع في شرق اليمن وغربه وجنوبه وشماله

    ولكن لم أسمع في حياتي أن علاج الفساد في رأس الدولة سيكون بتجزئة جسدها إلى أشلاء وزرع رأس أو رؤوس جديدة ( أثبتت التجارب أنها لن تكون أقل فسادا ) لكل شلو ممزق .


    أما صكوك الشهادة فهي توزع وبالمجان فكل قد اصبح شهيدا ولو قتل في احتساء جرعة زائدة من أم الخبائث

    ولا أدري على أي دين ووفق أي منهج ومن هو المجتهد الذي أفتى بأن من قاتل المسلمين وسعى لشق صفهم قد أصبح شهيدا

    الفاسق أصبح شهيدا
    والملحد أصبح شهيدا
    والساقط أصبح شهيدا
    والمغني أصبح شهيدا
    والمنافق أصبح شهيدا
    وقاطع الصلاء أصبح شهيدا
    وكل زنديق وخائن لأمته وبلاده قد أصبح شهيدا

    الى آخر القائمة من الشهداء الذين كان آخر همهم أن تكون كلمة الله هي العليا
    وأما من يدعوا إلى لم الشمل وتوحيد الصف أصبح هو الخائن والعميل وهو من مناصري الفساد ..
    وكأن الدعوة إلى وحدة البلاد والعباد لا يمكن ان تكون إلا دليلا على الموافقة على الفساد ودعمه


    ولا ادري لماذا اتذكر قاعدة قوم لوط ( أخرجوا آل لوط من قريتكم إنهم أناس يتطهرون..) عندما أقرأ موضوعا لجامعي المتناقضات ( فهم بين ليلة وضحاها قد أصبحوا أبطالا .. ويتنادون بينهم مصبحين وممسين ان غدوا إلى تقسيم بلادكم .. وقاتلوا كل من يدعوا إلى وحدة الصف وقوة اليمن وأخرجوه من أرضكم فهو إنسان نظيف .


    فهل لدى هؤلاء أو أولئك عهد من الله ان يدخلهم الجنة .؟

    وهل أصبحت إثارة الفتن بين المسلمين والتفريق بينهم وتقسيمهم إلى دويلات من أبواب الجهاد ودرجات الشهادة ؟

    احترموا العقول يا من تدعون الوطنية ؟ وتمزقون وطنكم إلى أشلاء

    من كان صادقا فليدع إلى إلى إصلاح الأوضاع ونحن معه وليقاتل من أجل رفع كلمة الله في الارض

    اما أن يدعو إلى تقسيم اليمن لعلاج الفساد فكيف لنا أن نصدقه ، وقد كذبته أفعاله وأقواله

    عزيزي القارئ هل أنت ممن يصدق دعاة الانفصال وهل توافقهم على منهجهم وبم تنصحهم ؟

    وأخيرا :
    هل علاج الفساد هو الانفصال؟ مالكم كيف تحكمون؟!

    أسأل الله أن يهدينا جميعا إلى ما يزيدنا قوة في الدين والدنيا ويجعلنا من جنوده الصادقين

    وأن يصلح بلادنا ويوحد صفوفنا ويزيل من قلوبنا الغل والحسد والبغضاء


     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-08-30
  3. الصارم

    الصارم عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-07-21
    المشاركات:
    510
    الإعجاب :
    0
    حقيقةً تثور في نفسي العديد من علامات الاستفهام حول مصداقية كثير من الكتاب الذين يدعون الوطنية ويعملون على طعن وطنهم في قلبه قبل خاصرته وظهره ..

    لا يشك عاقل في وجود الفساد ولا يشكك فيه إلا مكابر .. وقد أثقل كاهل الجميع في شرق اليمن وغربه وجنوبه وشماله

    ولكن لم أسمع في حياتي أن علاج الفساد في رأس الدولة سيكون بتجزئة جسدها إلى أشلاء وزرع رأس أو رؤوس جديدة ( أثبتت التجارب أنها لن تكون أقل فسادا ) لكل شلو ممزق .


    أما صكوك الشهادة فهي توزع وبالمجان فكل قد اصبح شهيدا ولو قتل في احتساء جرعة زائدة من أم الخبائث

    ولا أدري على أي دين ووفق أي منهج ومن هو المجتهد الذي أفتى بأن من قاتل المسلمين وسعى لشق صفهم قد أصبح شهيدا

    الفاسق أصبح شهيدا
    والملحد أصبح شهيدا
    والساقط أصبح شهيدا
    والمغني أصبح شهيدا
    والمنافق أصبح شهيدا
    وقاطع الصلاء أصبح شهيدا
    وكل زنديق وخائن لأمته وبلاده قد أصبح شهيدا

    الى آخر القائمة من الشهداء الذين كان آخر همهم أن تكون كلمة الله هي العليا
    وأما من يدعوا إلى لم الشمل وتوحيد الصف أصبح هو الخائن والعميل وهو من مناصري الفساد ..
    وكأن الدعوة إلى وحدة البلاد والعباد لا يمكن ان تكون إلا دليلا على الموافقة على الفساد ودعمه


    ولا ادري لماذا اتذكر قاعدة قوم لوط ( أخرجوا آل لوط من قريتكم إنهم أناس يتطهرون..) عندما أقرأ موضوعا لجامعي المتناقضات ( فهم بين ليلة وضحاها قد أصبحوا أبطالا .. ويتنادون بينهم مصبحين وممسين ان غدوا إلى تقسيم بلادكم .. وقاتلوا كل من يدعوا إلى وحدة الصف وقوة اليمن وأخرجوه من أرضكم فهو إنسان نظيف .


    فهل لدى هؤلاء أو أولئك عهد من الله ان يدخلهم الجنة .؟

    وهل أصبحت إثارة الفتن بين المسلمين والتفريق بينهم وتقسيمهم إلى دويلات من أبواب الجهاد ودرجات الشهادة ؟

    احترموا العقول يا من تدعون الوطنية ؟ وتمزقون وطنكم إلى أشلاء

    من كان صادقا فليدع إلى إلى إصلاح الأوضاع ونحن معه وليقاتل من أجل رفع كلمة الله في الارض

    اما أن يدعو إلى تقسيم اليمن لعلاج الفساد فكيف لنا أن نصدقه ، وقد كذبته أفعاله وأقواله

    عزيزي القارئ هل أنت ممن يصدق دعاة الانفصال وهل توافقهم على منهجهم وبم تنصحهم ؟

    وأخيرا :
    هل علاج الفساد هو الانفصال؟ مالكم كيف تحكمون؟!

    أسأل الله أن يهدينا جميعا إلى ما يزيدنا قوة في الدين والدنيا ويجعلنا من جنوده الصادقين

    وأن يصلح بلادنا ويوحد صفوفنا ويزيل من قلوبنا الغل والحسد والبغضاء


     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-08-31
  5. الصندوق

    الصندوق عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-07-09
    المشاركات:
    1,176
    الإعجاب :
    0

    امييييييييييييييين اميييييييييييييييييييييين

    وبارك الله فيك اخي الصارم

    موضوعك يتميز بالموضوعية

    والمسئولية الوطنية والحرص على مصلحة الوطن

    فسلمت يداك


    ولى عودة ان شاء الله ​
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-08-31
  7. الصندوق

    الصندوق عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-07-09
    المشاركات:
    1,176
    الإعجاب :
    0

    امييييييييييييييين اميييييييييييييييييييييين

    وبارك الله فيك اخي الصارم

    موضوعك يتميز بالموضوعية

    والمسئولية الوطنية والحرص على مصلحة الوطن

    فسلمت يداك


    ولى عودة ان شاء الله ​
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-08-31
  9. الصارم

    الصارم عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-07-21
    المشاركات:
    510
    الإعجاب :
    0
    مرحبا بك اخي العزيز الصندوق
    واشكر مداخلتك وثناءك

    ؤاهلا بك دوما
    ودمت طيبا
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-08-31
  11. الصارم

    الصارم عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-07-21
    المشاركات:
    510
    الإعجاب :
    0
    مرحبا بك اخي العزيز الصندوق
    واشكر مداخلتك وثناءك

    ؤاهلا بك دوما
    ودمت طيبا
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-09-04
  13. الصارم

    الصارم عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-07-21
    المشاركات:
    510
    الإعجاب :
    0
    الحمدلله ان اليمن بخير وسيبقى بخير

    بدأ الاشتراكيون يتطلعون إلى الاستعانة بأمريكا

    وباعوا كل مبادئهم الاشتراكية


    ولكن آساد الإسلام قد لقنوها درسا في العراق


    وقد وعته جيدا فهل سيعيه دعاة الانفصال والتشرذم

    بياعي اوطانهم وخونة أمتهم
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-09-04
  15. الشذروان

    الشذروان عضو

    التسجيل :
    ‏2004-01-08
    المشاركات:
    140
    الإعجاب :
    0
    وهل جزاءالوحدةهو الفساد ؟ مالكم كيف تحكمون؟!
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-09-04
  17. قندهار

    قندهار عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-04-29
    المشاركات:
    447
    الإعجاب :
    0
    اذا ماهو المرض كي تسف الفساد

    انا اسالك سؤال اخر ماهو برايك المرض الذي اخرج ابناء الجنوب لان يطالبوا بالانفصال بعدما قدموا كل ما بأيديهم قربانا للوحدة واملا في ان تكون مثالا يحتذى به
    الم تمارس ضدهم كافة اشكال وانواع الانفصال
    الم تقام ضدهم حرب جائرة ظالمة تحت اسم الوحدة
    الم يسرحوا من وظائفهم ويهمشوا في مواقعهم تحت اسم الوحدة
    الم يستبيح الشماليون الاراضي والاملاك وقبل ذلك شموخ الجنوب الحر بحجة الوحدة
    الم
    الم
    الم
    الم وامل في ان الوحدة سوف تترسخ وان الفساد سوف يزول بحجة ان الفساد ليس في الرئيس ولكن من تحت الرئيس لكنه رفض ان يحاسب او يقيل اي شخص
    ثم بعد ذلك كان صبرنا اكبر وقلنا ان الفساد في النظام الحاكم وان الشعب مغلوب على امره لكن الاخوة في الشمال رفضوا كل رفض ان يقفوا ضد النظام حتى في الانتخابات او حتى بمظاهرات صادقة تهز اركانه ؟
    الى متى ستضلوان صامتين ثم ما ضرر الشعب لو انفصل الجنوب اليس المتضرر الوحيد هو النظام ؟
    اليس الانفصال الذي يمارسة الشماليون ضد الجنوبيون هو المرض وليس الحل
    اذا كما قال المثل ( وداوها بالتي كانت هي الداء)
    الم تتوحد مصر وسوريا ثم انفصلت وكان خيرا لها قبل ان تكبر الاحقاد
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-09-04
  19. الايام دول

    الايام دول قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2007-05-17
    المشاركات:
    14,302
    الإعجاب :
    1
    عن أي وحدة تتحدثون
    ما الفرق بين الحرب الامريكية على العراق والحرب الشمالية على الجنوب تلك الحربين لم يكن هناك سبب اخلاقي فيهما ابدا وانما
    من اجل الثروه والنفط ولا تصد قوا أي ادعاء آخر لأنه لم يثبت ولن يثبت وكل الحربين استخدم فيها العملاء لتبريرها فالحرب الامريكية
    على العراق دمرت دوله ونهبت ثروات البلاد وغيرت التركيب السكاني في البلد واتت بعملائها إلى البلاد من كل مكان
    ولا يهما إلا الثروة والنفط الذي اتت من اجله
    كذلك الحرب الشمالية على الجنوب لم يكن هناك داعي اخلاقي
    او محبة لأبناء الجنوب إلا الثروة والنفط الذي يستميتون من أجله
    ألم يغيروا التركيب السكاني للبلد ألم يفصلوا الناس من وظائفهم
    ويسلموها الى الشماليين ألم يستولوا على المساكن العامة والخاصة الم يسرقوا سيارات ومعدات المواطنين ويذهبوا بها الى الشمال
    ألم ينهبوا الأراضي العامة والخاصة الم تصدر عن علمائهم الفتاوى التي تجعل من الجنوب وما علية من انسان وحيوان وجماد غنيمة حرب
    فعن أي وحدة تتحدثون ؟ اذا كان هناك فرق فهوا ان الجنود الامريكين الذي حاربوا في العراق تصيبهم الامراض النفسية
    ويشعرون بالندم على ما فعلوا في العراق من قتل وتدمير
    اما اخواننا في الدين فهم ينامون ملى اجفانهم وكأنهم لم
    يفعلوا شيأ
     

مشاركة هذه الصفحة