لراقصي الــزار : " إغلاق لباب المكايدة " و"حرصا على أدبـــ الحوار" دعـــوة مفتوحــة للمباهلة .

الكاتب : الأطلال   المشاهدات : 1,828   الردود : 31    ‏2007-08-28
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-08-28
  1. الأطلال

    الأطلال قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2007-06-11
    المشاركات:
    52,297
    الإعجاب :
    1

    لم أكـــن أعلم أنـــي سوف أثير كل هذه الضجة بسبب " وجهـــة نظـــر" ، فلولا إختلاف وجهات النظر لما تواجدنا للنقاش هنا .

    توصيفيــ للحوار هذا يقع تحت باب " لا يوجد اختلاف ولكن هنالك وجهات نظر " .

    ووجهــة نظريــ " تحليلــ شخصيــ " أتحملـــ مسئوليته الأدبية والقانونية والأخلاقية ، كما أني أمتلك من الشجاعة " ما يفتقدها آخــرون " ، فحين يظهر ليــ ما يشكك في وجهة النظر تلك فلنــ أتردد بالإعتراف بها .

    ما كتبته يوم أمس عن سيناريو مفتعلــ " للإعتداء على الخيوانيــــ " ،
    أثار حفيظة البعض ممن يقدسونه ويعتبرونه رمزا .

    الذين يتحدثون عن حق الإختلاف والرأيــ والرأيـــ الآخـــر والديمقراطية والتعبير ، ويحرفون الكلمــ عن مواضعه ليسموا قانون " حماية الوحـــدة الوطنية " .

    بأنه قانون لحمايــة " الذات الرئاسية "

    دون شعور منهم يصدرون عشرات الفرمانات والقوانين لحماية ذواتهم المريضة .

    فيجهلــون الناس ويشنون عليهم حملاتــ شعواء لمجرد إختلاف وجهات النظــر

    نعم أنهم يرون أنفسهم فوق طائلة النقد ، لكـــن لا بأس من شتم رئيس الجمهورية ، ولا ضير كذلك في التشكيك بالمنجزات الوطنية ، لا ضير في قدح "الوحدة ، الثورة ، الجمهورية ، ومؤسسات الدولة "

    لا ضير كذلك في إتهام الناس بالباطــل ، و" الترويج للفتنة " و" تزييف وعي الناس " " وتسميم عقولهم " .
    فكــل ذلك يقع تحت باب " حريــة التعبير "

    " لكــن حذار من الإقتراب من الأسوار العالية " للذات المعارضة "
    حذار من كشفـــ الألاعيبـــ والخدع البهلوانية والتراجيديا الهزيلــــــــة
    حذار وحذار وحذار والف حذار "
    فأنت تتعرض للذات المعارضـــة

    ما خلصت اليه من متابعتيـــ لأساليب البلطجة والكذب التي طالت معرفي اليوم وأمس ، إكدت ليــ أكثرمن أي وقت مضى أنني على الطريق الصحيح "
    وبالتالي فقد زاد إصراري على تبني الخيار الذي أخترته منذ البداية وهو خيار الوطن .
    فهو أغلى وأسمى منـــا جميعا

    ما حدث زاد إيمانيـــ بأن الرئيس على عبدالله صالح والشعبي العام هو " صمام أمـــــان "
    نعم " صمام أمــــان " و" ضرورة تاريخيـــة " لكــل مواطنــ يمني

    وإختلالـــ " الخارطــة السياسية " لليمن حالياً ، وصعود القوى الشمولية والأصولية سيقود اليمن إلى " حمام دم " .
    سيكــــون المثقفون أولــ من يغتسلون بــه

    دائرة الإستهداف وقوائم الإغتيالــ ستطالـــ كلــ " صاحب رأي وموقفـــ وطني "
    ينتقـــد "الذات المعارضة"

    *****

    هل عرفتم الآن لماذا أدافع عن الرئيس صالحــ والشعبي العامــ ، لأنيــ أدافع عن مشروع دولـــة ، أدافع عن حقي كمواطن في حياة آمنة مستقرة لا تعكرها دعوات مذهبية أو طائفية أو عرقية أو مناطقية .

    للنظام الحاليــــ أخطاءه لا أحــد ينكـــر ذلك
    لكنــــ معالجتها " الأخطاء " لا يتم بالإنقلاب على الثوابت الوطنية ومنجزات الوطنـــ

    والثورة والجمهورية والوحدة والديمقراطية هيـــ كلـــ منجزاته
    فلماذا نشكك فيها
    ولماذا نحيك المؤامرت لتشويهها وإفراغها من مضمونها

    *****

    أقسم بالله العلي القدير الحي الذي لا يموت أنني لست من المستفيدينـــ من حكم على عبد الله صالح
    كما أقسم أنني العضو في المجلس اليمنيــ" الأطلالـــ " لا أتقاضى أيــ عائد نقديــ أو عينيــــ أو معنوي مقابلـــ " مشاركتي في هذا المجلســـ " .
    ولو أردت لحصلت عليها جميعا

    أقسم أن أسميــ ليس " ساميــ القادري " وأننيــ لم أكتب قط في " الجمهورية "

    وأقسم أني لم أكنــ في يوم من الأيام من الباحثينـــ عن " شهرة " أو " منصب " أو " مالــ "
    وإلا فبوابة المعارضة هي أسهل الطرق للوصولــ لذلك " والأمثلة كثيرة ".

    أقسم أنني لا أكتب ما يملى عليـــــ ، فأنا سيد نفسي
    وشعاري المفضلـــ " لا خيل عندي أهديها ولا مال فليسعد النطق إن لمــ يسعد الحالــ "

    وأقسم أننيـــ لم أتاجـــر بقلميــ قط ولم أعرضه للمزاد العلنيــ ولمنــ يدفع أكثــر " بالعملة المحلية أو الأجنبية " وإن كانــ تحت مسمى " جوائز دولية " .
    فلماذا تقلب الحقائق
    ولماذا تحتكــر مفردات " النضالــ " و" الوطنية "


    أقسم أننيـــ من المتضررين وظيفيا

    وأقسم أنــ دافعي الأكبــــر للكتابـــة هو " الوطــــن "
    هل تعرفون ما هو الوطن

    إنه أقدس منــ " الخيوانيـــ " و " رشيدة " و" عامر "
    فلماذا لا تثور ثائرتكم عليه عندما يساء اليه وتشوه معالمه وتجزء أوصاله .

    ثارتــ ثائرتكم أيها النشامى على أصبعــ كسرت " للخيوانيــ " فهرعتم لإسعافـــه
    ومخططات التقسيم والتفتيت تضرب الوطن من المهرة وحتى صعده فلم لم يحرك أحدكم ساكنــا

    دافعيـــ أن لا يتحولــ اليمن إلى " عراق آخــر "
    فأنا أرى الأفاعي تحوم وتتوثب للإنقضاض عليه

    "دافعي ورأس مالي وعزائيـــ " أن لا أصحو كلــ يوم على مشاهد السيارات المفخخة
    والجثث المتفحمــــة
    والأشلاء المتناثــــــــرة
    وأنظروا لمخططات تقسيم المنطقة العربية وسيناريوهات " الفوضى الخلاقة " التي ترسم له
    وأعلموا أنكـــم أحد أدواتها .

    مكسبي الأكبر وأجرى أن يكـــون " اليمنــ بخير وعافية "
    لأنني عند ذلك " سأكـــون بخير وعافية "
    هل أخطـــأت بذلك
    اليس هذا هـــو الوطنــــ الذي تتغنون به ليلـــ نهار .

    والله أنيـــ أرى هذا المجلس بابا لـــ " فتنة كبيرة " ستأكــلـ الأخضر واليابســـ
    ومــا وجوديــ فيه إلا رغبة في إخماد ما أستطعت منها
    وما موضوع الأمس إلا إحدى هذه الفتن


    لكل ذلك سأترفع عـــن كـــل ما قيلـــ في حقــ معرفيـــ وسأردد قولـــ أحدهم :

    " اذا رفسك احدهم من الخلف فاعلم انك في المقدمـــة"

    ولـو لم أكــن في المقدمة لما حصل كل هذا الضجيج الذي تناول مواضيع شخصية ، وهرب من قضايا أساسية تناولها الموضوع .

    ما حدث أثبت أن ما كتبته عن سيناريو الإعتــــداء أصاب " البعض " فيــ مقتلــــ ،
    وخلط أوراق قوى كانت تراهــن على " نجاح الفيلم " .

    وإنطـــلائــه على العامة

    وأقسم أنني لم أندم على حرف مما كتبته ، لأني أدرك يقينا ان حادث الإعتداء " دبر بليلــ " ،
    بصرف النظر عن علم الخيواني بها من غيره .

    أخير أؤكــد أنه لولا التعريضــ الذيـــ نالـــ شخص " بجريرتي " ، لما رددت على تلك التفاهات التي خلطت الحابــــل بالنابــــلــ .

    لذلك ،
    فسأدعوا كلـــ منـــ وجـــه لي تهما بتقمصــ شخصية أخرى

    ومن وجه لي تهم بالإرتزاق من الكتابــــة هنا في المجلســـــ

    ومن أشار بالغمز واللمز للشعبي العام وخزينة الدولــــــة

    وكـــلــ من حاول إلجاميــ بهذه الطريقة السمجــــة

    كل من شكك في كتابتي لمآرب شخصية في ما يخالف قناعاتيـــ الشخصية

    سأدعوهم جميعا لمباهلة " لا أرى حلـــ للإشكـــال في غيرهــا "


    ..........


    والمباهلة هي :

    في اللغة هي الملاعنة ، أي الدعاء بإنزال اللعنة على الكاذب من المتلاعنَين ، و البَهلةُ اللَعنة .

    و هي مشروعة ، لإحقاق الحق و إزهاق الباطل ، و إلزام الحجة من أعرض عن الحق بعد قيامها عليه ، و الأصل في مشروعيتها آية المباهلة ، و هي قوله تعالى : ( فَمَنْ حَاجَّكَ فِيهِ مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ فَقُلْ تَعَالَوْا نَدْعُ أَبْنَاءَنَا وَأَبْنَاءَكُمْ وَنِسَاءَنَا وَنِسَاءَكُمْ وَأَنْفُسَنَا وَأَنْفُسَكُمْ ثُمَّ نَبْتَهِلْ فَنَجْعَلْ لَعْنَةَ اللَّهِ عَلَى الْكَاذِبِينَ ) [ آل عمران : 61 ] .

    قال الإمام ابن القيم رحمه الله : ( إن السنة في مجادلة أهل الباطل إذا قامت عليهم حجة الله ، و لم يرجعوا ، بل أصروا على العناد ، أن يدعوهم إلى المباهلة ، و قد أمر الله سبحانه ، بذلك رسوله صلى الله عليه و سلم ، و لم يقُل : إن ذلك ليس لأمتك من بعدك . و دعا إليها ابنُ عمه عبد الله بن عباس ، من أنكر عليه بعض مسائل الفروع ، و لم يُنكر عليه الصحابة ، و دعا إليه الأوزاعي سفيان الثوري في مسألة رفع اليدين ، و لم يُنكَر عليه ذلك ، و هذا من تمام الحجة ) .

    و بهذا يتبين أن مباهلة أهل الباطل أمر مشروع ، غير أنه لا يُصار إليه إلا مع الجزم بصحة ما عليه المباهل و صدقه فيه ، و ترتب مصلحة شرعية على المباهلة كإحقاق الحق ، و إقامة الحجة ، و ليس الانتصار للنفس أو الغضب لغير الله ، أو لأمر من أمور الدنيا .

    و نظراً لخطورة الدعوة إلى المباهلة أو قبول الدعوة إليها فالأولى عدم التوسع في هذا الباب ، و الاحتراز مما قد يترتب على المباهلة من مفاسد كتعلق العوام بأحد المتباهلين ، أو إظهار باطل لم يكن ليظهر لولاها ، أو إصابة المباهل الصادق بالرياء أو غير ذلك من المفاسد .

    جاء في شرح قصيدة ابن القيم [ 1/37 ] : ( و أما حكم المباهلة فقد كتب بعض العلماء رسالة في شروطها المستنبطة من الكتاب و السنة و الآثار و كلام الأئمة ، و حاصل كلامه فيها أنها لا تجوز إلا في أمر مهم شرعاً وقَع فيه اشتباه و عناد لا يتيسر دفعه إلا بالمباهلة ، فيُشتَرط كونها بعد إقامة الحجة و السعي في إزالة الشبه و تقديم النصح و الإنذار و عدم نفع ذلك و مساس الضرورة إليها ) .

    ...................

    سأمتنع عنـــ الرد على أي مداخلــــة تثير هذا الموضوع مرة أخرى .

    بعد هذا فليغلق كل فمـــــه ، أمـــا أنـــا فلن أغلقه فما زالـــ في جعبتي الكثير

    ولمنـــ حاول النيل مني أقولـــــ " إنها تـــــــــدور "

    " اللهمــــ أرنا الحقـــــ حقاً وارزقنـــــــــــا اتباعـــه ،

    وأرنــــا الباطـلــــ باطــــــــــلا وارزقنا إجتنابه "

    صدق الله العظيم

    محبــــة الأطلال

     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-08-28
  3. أبوسعيد

    أبوسعيد قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-02-20
    المشاركات:
    8,258
    الإعجاب :
    0
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-08-28
  5. الطائر المتشرد

    الطائر المتشرد قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-01-14
    المشاركات:
    2,826
    الإعجاب :
    0
    أو أنك ملطشة و متعود على الضرب على قفاك.
    أو أن مؤخرتك تنتج العفن و الفساد.
    أو كلاهما معا يا مزين الفاسد عليك و عليه من الله ما تستحق.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-08-28
  7. مرفد

    مرفد قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-08-02
    المشاركات:
    28,604
    الإعجاب :
    948
    الاطلال ....كلامك غير موثوق به وانت غير مصدق

    الى ان نرى الاداره تفصل في قصتك وسامي القادري!!!

    ان كنت انت سامي القادري او السامي 200

    فسيكون لنا كلام اخر!!
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-08-28
  9. أبوسعيد

    أبوسعيد قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-02-20
    المشاركات:
    8,258
    الإعجاب :
    0
    ههههههههههههههههههههههههه
    ههههههههههههههههههههههههه
    هههههههههههههههههههههههههه
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-08-28
  11. الأطلال

    الأطلال قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2007-06-11
    المشاركات:
    52,297
    الإعجاب :
    1
    سأمتنع عنـــ الرد على أي مداخلــــة تثير هذا الموضوع مرة أخرى .

    بعد هذا فليغلق كل فمـــــه ، أمـــا أنـــا فلن أغلقه فما زالـــ في جعبتي الكثير

    ولمنـــ حاول النيل مني أقولـــــ " إنها تـــــــــدور "

    " اللهمــــ أرنا الحقـــــ حقاً وارزقنـــــــــــا اتباعـــه ،

    وأرنــــا الباطـلــــ باطــــــــــلا وارزقنا إجتنابه "

    صدق الله العظيم
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-08-28
  13. زعيم الجوارح

    زعيم الجوارح عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-01-14
    المشاركات:
    273
    الإعجاب :
    0
    الاطلال يتكلم بلغة الرجال

    وانت تتكلم بلغة الشوارع والحواري يا طائر يا متسكع اقصد متشرد

    ولكن كما قال المثل ( اذا لم تستح ففعل ما شئت )​
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-08-28
  15. زعيم الجوارح

    زعيم الجوارح عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-01-14
    المشاركات:
    273
    الإعجاب :
    0
    الاخ مرفد

    هل لديك دليل ؟

    اذا لم يكن لديك دليل فأغلق فمك يرحمك الله رحمة الابرار ويدخلك جنة الاخيار

    دمت بود
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-08-28
  17. مرفد

    مرفد قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-08-02
    المشاركات:
    28,604
    الإعجاب :
    948
    اغلق فمك انت فانت غير معني بالكلام !!
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-08-28
  19. الطائر المتشرد

    الطائر المتشرد قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-01-14
    المشاركات:
    2,826
    الإعجاب :
    0
    طبل طبل طبل طبل و غير مجاني كما يدعي :D
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة