من القاعدة: القادم اكبر ولن نشكر ناهبى الوطن؛؛؛

الكاتب : الضوءالشارد   المشاهدات : 504   الردود : 1    ‏2007-08-28
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-08-28
  1. الضوءالشارد

    الضوءالشارد قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-07-15
    المشاركات:
    2,885
    الإعجاب :
    0
    من قاعدة النصر والازدهار قاعدة المحبة وطريق النصر هذة المدينة الباسمة والتى تعتبر بوابة محافظة أب اشرقت شمسها اليوم لتعانق جموع المعتصمين الهاتفمين ضد حكومة الغلاء وساسية الافقار الشامل...
    التفاصيل من الصحوة نت:

    الجماهير هتفت (أين البترول أين المال ... زاد الفقر وضاق الحال):
    اعتصام القاعدة يطالب السلطة الابتعاد عن سياسة العبث بالمال العام
    27/08/2007 الصحوة نت – اب – منصور النجار






    هتف ألاف المواطنين من أبناء مديريتي ذي السفال والسياني في محافظة إب "أين البترول أين المال... زاد الفقر وضاق الحال" في اعتصام حاشد لأحزاب اللقاء المشترك بمدينة القاعدة صباح اليوم الاثنين.

    وندد المعتصمون بالغلاء والفساد والوعود الانتخابية, مطالبين السلطة بإيقاف سياسات الإفقار والوفاء بوعودها في القضاء على الفقر والبطالة.

    وخلال الاعتصام توعد القيادي في اللقاء المشترك محمد قحطان السلطة بفعاليات كبرى قادمة لمناصرة الحقوق والحريات, وقال قحطان – عضو الهيئة العليا للإصلاح في كلمة مقتضبة بالاعتصام أنا أؤجل كلمتي إلى أن نلتقي مع السلطة في جولات قادمة أكبر وأقوى, معتبرا هذه الاعتصامات والمهرجانات هي "البروفه" الأولى للقادم.

    وقال "لقد بدأت السلطة أمام هذه الفعاليات تترنخ فمرة يقولون بأن الغلاء سببه التجار وتارة يقولون غلاء
    عالمي واليوم يريدوا إقناعنا بأن من وراء الغلاء مخلوقات هبطت من الفضاء".

    وأضاف : نقول لمن ينهب ثرواتنا لن نشكركم لأنكم أخذتم وسرقتم أقواتنا".

    ودعا قحطان من اسماهم أقيال ووجهاء اليمن إلى عدم الارتباط والانجرار مع الذين لم يعد يرجى منهم خير " فننصحهم بالمثل القائل "ولا تربطوا حماركم جنب حمار المدبر يدبركم"

    عضو قيادة المشترك بالمنطقة علي عبد الملك أكد في كلمته التي ألقاها بإسم اللقاء المشترك بالمنطقة أن المهرجان يأتي احتجاجاً على ما وصلت اليه الأوضاع المعيشية المتردية في ظل سياسة الإفقار والتجويع الشامل واتساع رقعة الفساد ونهب المال العام والسياسات الخاطئة التي أضرت بالوحدة الوطنية والنسيج الإجتماعي والتراجع المخيف في قضايا الحقوق والحريات.

    ودعا عبدالملك النظام إلى الابتعاد عن سياسة الإلغاء والإقصاء والتهميش والبعث بالمال العام والحد من توسع سلطة المتنفذين خارج إطار الدستور والقانون التي وصلت في مديرية ذي السفال حد "توظيف سلطات الدولة لخدمة المتنفذين بل والسماح لهم بالتصرف بالممتلكات العامة" حسب قوله.

    عبدالسلام رزاز في كلمته عن قيادات أحزاب اللقاء المشترك, أكد أن هذه الاعتصامات وغيرها من الفعاليات الإحتجاجية تأتي في إطار النضال السلمي لإصلاح الأوضاع وتحقيق المطالب ومحاربة الفساد.

    وقال رزاز هذا الفعاليات هي أداة فعالة وضاغطة من أجل نجاح الحوار مع الحزب الحاكم وإرغامه على القبول بنتائجه والرضوخ لمطالب الشعب والتسليم بحقوقه.

    محمد الرداعي الأمين المساعد للتنظيم الناصري قال في كلمته بالمهرجان بأن الشعب اليمني - والذي تخلص من الكهنوت والإستعمار - هو اليوم قادرا على أن يحرر نفسه ويدافع وينتزع حقوقه رغم أن المتنفذين في السلطة تلجأ الى زج ابناء القوات المسلحة والأمن لمنع المواطنين من التعبير عن حقوقهم والمطالبة بها من خلال عرقلة وصولهم إلى مثل هذه الفعاليات.

    وأضاف "استعملت القوى المتنفذة في السلطة والمتعصبة لها ما يسمى بالاصلاح الإقتصادي لتحويل أملاك وثروات الشعب إلى ملكية خاصة, لكننا اليوم كمعارضة بنزولنا للشارع - وهو من حقنا - نقول لا للظلم والفساد والجرعات, يجب وضع حد لذلك, ولا بد من محاسبة من باعوا صوامع الغلال ومؤسسات الدولة التي أصبحت في ملكية متنفذي السلطة.

    وقال الرداعي "لقد تحول المسئولون إلى تجار وهم اليوم يمارسون الضغط على المواطن".

    الامين المساعد للحزب الاشتراكي منصور ابو اصبع أكد تضامن اللقاء المشترك مع المطالب المشروعة
    والقانونية للمتقاعدين من ابناء المحافظات, وقال أبو اصبع في كلمته بالاعتصام بأن الوحدة اليمنية راسخة رسوخ جبل شمسان ولا خطر عليها, نافيا ان يكون الغلاء الذي تشهده الاسواق اليمنية عالمي, "هو في اليمن فقط وسببه كبر بطون المسئولين وعقولهم", وخاطب الفاسدون بالقول "ان من يعبثون بحقوق الشعب وينهبون ثوراته سوف يأتي اليوم الذي يحاسبون على ذلك ويطبق عليهم قانون "من أين لك هذا", واضاف "وعدوا الناس في الانتخابات بمكافحة البطالة وعدم رفع الأسعار, واليوم ازدادت البطالة وارتفعت الأسعار أكثر من 100% .. وقالوا بأن المعارضة ستحول اليمن إلى عراق، والشعب اليمن اكتشف كذبهم وتزييفهم وهاهو اليوم مع أحزاب المشترك للوصول إلى يمن ديمقراطي خالي من الفساد والمفسدين".

    واعتبر الراتب الاضافي الذي وجه الرئيس بصرفه لموظفي الدولة بمناسبة شهر رمضان احد ثمار هذه الاعتصامات والمهرجانات التي يدعو اليها وينظمها اللقاء المشترك في محافظات الجمهورية.

    والقيت في المهرجان الوصلات الإنشادية المعبرة كما ألقى الشاعر الشاب/ عبدالكريم العواضي قصيدة معبرة نالت تصفيق وهتاف واستحسان المحتشدين في الاعتصام.

     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-08-28
  3. الضوءالشارد

    الضوءالشارد قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-07-15
    المشاركات:
    2,885
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]
     

مشاركة هذه الصفحة