الملك عبد الله للفلسطينيين: إسرائيل ليست عدوّة

الكاتب : سالم العنزي   المشاهدات : 394   الردود : 4    ‏2007-08-28
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-08-28
  1. سالم العنزي

    سالم العنزي عضو

    التسجيل :
    ‏2007-07-22
    المشاركات:
    28
    الإعجاب :
    0
    نقلت مصادر صحافية عن مسؤولين إسرائيليين قولهم إن العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز، قال للقادة الفلسطينيين خلال لقاء مكة (عدوّكم الحقيقي الآن ليس إسرائيل، بل يتمثل بالخطر الإقليمي الجديد القادم من إيران).
    وكشفت صحيفة The Australian الأسترالية في تقريرا نشرته مؤخرا بعنوان (تغير قواعد اللعبة السعودية في المنطقة)، أن القمة السعودية ـ الإسرائيلية السرية التي عقدت بالأردن في شهر أيلول الماضي، وجمعت رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت ومستشار الأمن القومي السعودي الأمير بندر بن سلطان، أذابت ثلوج أصعب مشكلة في الشرق الأوسط.
    كما كشفت الصحيفة النقاب عن أنّ الأمير تركي الفيصل ظهر في واشنطن، خلال الأشهر الماضية ، (بشكل استثنائي) في مؤتمرات قادة الجالية اليهودية الأمير كية ورأت المصادر أن الدافع وراء نهج آل سعود الجديد هو المثل القائل (عدوّ عدوّي.. صديقي)، لذلك فإن نظرة السعوديين لإسرائيل أخذت تتغيّر وبدأت تقبلها كجزء من التركيبة الإقليمية ضدّ ما أسماه (بالإمبراطورية الفارسية)، حيث أظهر آل سعود استعدادهم لنسيان عقود من عداوة إسرائيل للعرب ، مشيراً إلى أن الموقف السعودي الذي تغلب عليه المصلحة، تقبّلته حكومة أو لمرت وأخذت تنظر للرياض كحليف، وربما في مرحلة لاحقة تنشأ علاقات دبلوماسية بين الطرفين
    ويقول نائب رئيس المخابرات الإسرائيلي السابق Eran Lerman (إن السعوديين لا يخفون قلقهم وانزعاجهم من التهديد الإيراني، حتى أن الوفد الفلسطيني في محادثات مكة عاد مصدوما لأن رسالة السعودية لهم كانت: انسوا إسرائيل، الخطر هو إيران).
    وأوضح Lerman أن المذهب الوهابي السائد في السعودية ينظر للشيعة كأعداء، فالرياض تنظر بشك وريبة لطموحات الرئيس الإيراني أحمدي نجاد)، مشيراً إلى خشية السعودية من انتفاضة شيعية في عقر دارهم ورفضهم من أن تلعب إيران دورا في العالم العربي
    وكالة أنباء الجزيرة"واجز"
    http://wagze.com
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-08-28
  3. النجاح

    النجاح عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-02-13
    المشاركات:
    1,823
    الإعجاب :
    1
    إيران وإسرائيل كلاهما عدو ينبغي علينا أن نتنبه أليهما .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-08-28
  5. أبوسعيد

    أبوسعيد قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-02-20
    المشاركات:
    8,258
    الإعجاب :
    0
    مع الماده كما وردت
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-08-29
  7. الجوكر

    الجوكر مشرف الكمبيوتر والجوال مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-01-26
    المشاركات:
    54,688
    الإعجاب :
    8
    مع الماده ومتمسك فيها ولان اتراجع

    الجوكر
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-08-29
  9. شموووس

    شموووس عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-05-07
    المشاركات:
    306
    الإعجاب :
    0
    [BLINK]

    عدونا هم الحكاااااااااااام العملاااااااااااااااااااء[/BLINK]
     

مشاركة هذه الصفحة