عمار يا مصر يا ام الدنيا عماااااار

الكاتب : al-hababi   المشاهدات : 420   الردود : 0    ‏2007-08-26
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-08-26
  1. al-hababi

    al-hababi عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-07-15
    المشاركات:
    256
    الإعجاب :
    0
    السلااااااااااام



    يا هلا والله

    كيفكم

    جاكم مطر ولا <<تستهبل

    والله ان يجيكم المطر بهالايميل

    ههههههههه

    وقسم اول شي قبل القسمات

    تحياتي لكل المصاريه واقولهم والله اننا نحبكم ولكن قولو شي يدخل المخ

    واكرر التحيه لهم بانهم شعب روعه ولكن الله يهدي علماء الازهر



    شوفو هالفتاوى <<؟؟؟ عــــجب




    وهذي اخر فتوح اختلف عليها علماء الازهر في مصر


    اختلف علماءالازهر بالقاهرة حول الفتوى الغريبة التي أطلقها د. أحمد السايح أستاذ العقيدة بجامعة الأزهر والتي أكد فيها أن الطلاق اللفظى لا يقع حتى لو قال الزوج لزوجته «أنت طالق» ألف مرة .

    واضعاً شرطاً أساسياً لوقوع الطلاق وهو التوثيق من خلال ذهاب الزوج والزوجة إلى المأذون ومعهما اثنان من الشهود ليتم الطلاق أمامهما ويوثق رسمياً وبدون ذلك لا يقع الطلاق، وللزوجين أن يستمرا فى حياتهما الزوجية وكأن شيئا لم يكن .

    وقد أثارت هذه الفتوى فور صدورها من د. السايح في لقاء تلفزيوني معه على إحدى الفضائيات العربية الشهيرة لغطاً فقهياً كبيراً، حيث عارضه بعض علماء الفتوى بشدة تطبيقاً لقاعدة"سد الذرائع" وأيدها البعض الآخر إنطلاقاً من محاولة الحفاظ على كيان الأسرة المسلمة



    وايضاً عن اباحة بيع الخمور


    أثارت فتوى مفتي مصر علي جمعة بإباحة أن يبيع المسلم في دولة غير إسلامية الخمور لغير المسلمين جدلا وانقساما في الرأي بين علماء الدين بين مؤيدين ورافضين، وفريق ثالث يرى ان الرأيين لهما حجمها




    ويرى المفكر الإسلامي الدكتور عبد الصبور شاهين، أستاذ الدراسات الإسلامية وعضو مجمع البحوث الإسلامية، أن الفتوى "تفتح باب الشر على الإسلام في الخارج وتضر بالمسلمين هناك".
    ونقلت جريدة "الشرق الأوسط" اللندنية عن شاهين وصفه تلك الفتوى بأنها: "خلط لا أفهمه ولا استطيع ان أدافع عنه أو أعمل به"، وأكد أن استدلال المفتي، في إباحته لبيع الخمور على النحو الموضح "بإباحة الحنفية جميع العقود الفاسدة في ديار غير المسلمين، يعد اعترافا صريحا منه بأنها "عقود فاسدة". وتساءل شاهين: "هل من شأن المسلم أن يتاجر في الفساد؟".
    ولكن الدكتور محمد أبو ليلة، أستاذ الدراسات الإسلامية باللغة الإنجليزية في جامعة الأزهر، أيد المفتي ، على هذا الرأي. وقال "إن المفتي قال إن الغرض من الإفتاء حل مشكلات مستجدة في بيئات مختلفة، تعيش فيها أقليات إسلامية تعاني من أجل العمل، والمشكلة واضحة لنا تماما وهي فتوى خاصة جدا ومحدودة بمكان وزمان محددين، وليست فتوى عامة، فالعمل بالنسبة للمسلمين في الدول الأوروبية محدود جدا وينحصر في الفنادق والمطاعم والمحلات التي تبيع الخمور، وقد أبحنا هذا للمضطر أن يبيع الخمور، خاصة إذا كان لا يجد عملا غير ذلك".




    خبر اخر تم تداركه قبل ان يستغني الناس عن الامام في الصلاة

    قال مصدر في دار الافتاء المصرية إنها لم تفت بشرعية استخدام جهاز إلكتروني باسم "الرفيق" ليحلّ محلّ الإمام في صلاة الجماعة، وإن ما نشر في بعض الصحف المصرية بخصوص ذلك لم يكن دقيقا. وأشار إلى أن الفتوى اقتصرت على جواز استخدام الجهاز في صلاة الفرد.
    وتقوم طريقة الاستخدام، التي شرحتها الجهة المصنّعة للجهاز، من خلال الاستعانة بسماعتي إذن، يضعهما المصلي على أذنيه عند بدء الصلاة، وبالضغط على السماعة قبل تكبيرة الاحرام يمكنه اختيار ركعتين او ثلاث أو أربع حسب عدد ركعات صلاة الفرض أو النافلة. ثم يستمع المصلّي لما يلي ذلك، مع التنويه في دليل المستخدم على وجوب تكرار ما يسمعه.




    الطامة الكبرى

    أكد مفتي مصر الشيخ علي جمعة ان المسلمين يمكنهم تغيير دينهم بما انها مسألة ضمير بين الشخص وربه وهو تصريح يمكن ان تكون له انعكاسات كبيرة على المسيحيين الذين اشهروا اسلامهم والراغبين في العودة الى دينهم الاصلي.
    القاهرة: قال الشيخ علي جمعة في مقال نشر على موقع "المنتدى" المشترك لصحيفة "واشنطن بوست" ومجلة "نيوزويك" على الانترنت ان السؤال الرئيسي المطروح هو هل يستطيع شخص مسلم ان يختار دينا آخر والاجابة نعم يستطيع". واضاف في المقال الذي نقلت مقتطفات منه صحيفة "المصري اليوم" المستقلة " ان تخلي الشخص عن دينه اثم يعقب عليه الله يوم القيامة. واذا كان الامر يتعلق بشخص يرفض الايمان فحسب فانه ليس هناك عقلب دنيوي". وتابع مع ذلك انه "اذا كان اعتناق ديانة اخرى من شانه تقويض اساسات المجتمع" فان الامر ينبغي ان يحال الى القضاء .





    وهذا خبر اخر لفتوى اخرى باللبن

    اعترضت عالمات دين على فتوى للدكتور علي جمعة مفتي مصر تبيح قيام الفنادق بإنشاء حمامات باللبن (الحليب) تستحم فيها النساء والفتيات

    من ثم يصب اللبن او الحليب في المجاري !!،




    الصراحه ليت في ويب كام تشوفون وجهي وانا اقرا

    الفتاوي هذي وقسم شييييييي



    ولكن على العموم الله لنا

    والله يوفق علمائنا في كل الدول والمسلمين اجمعين

    و اود اني اتطرق لموضوع

    الا وهو بأن المسلم شخص له مخ<<مقدر انا على التصريح الخطير هذا

    يفرق بين الصح والخطأ والاثم والاجر

    لذا الله يهدينا جميع للطريق السوي قولو آمين



    والفتاوى من هــنـــا


    منقول from my e-mail

    my regard
     

مشاركة هذه الصفحة