ثورة المناطق الوسطی....... حضارة التغير بلديمقراطية

الكاتب : راضيه_59   المشاهدات : 1,313   الردود : 21    ‏2007-08-26
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-08-26
  1. راضيه_59

    راضيه_59 عضو

    التسجيل :
    ‏2006-01-06
    المشاركات:
    181
    الإعجاب :
    0
    صباح هذا اليوم خرجت حشودا محتشدة لم ارى مثلها في حياتي .. فاقت حتى مهرجانات الانتخابات الاخيرة ..
    فقد تجمعت جماهير غفيرة من جميع مديريات المناطق الوسطى
    ( السدة . النادرة . الرضمة . يريم ) .. والتقت في مدينة يريم .. في مشهد عظيم
    وكانت الشعارات المدوية تردد صداها جبال يريم ..
    ومن اهم ما قيل في اجتماع ابناء المناطق الوسطى .. هو أنهم يؤيدون ويأزرون ( ثورة الجنوب ) ضد النظام الحاكم الفاسد ..
    وكان هذا التجمع أعدت له أحزاب اللقاء المشترك
    والقى يحيى منصور ابو اصبع . كلمة في الجماهير المحتشدة واعلن تضامن ابناء هذه المناطق مع ابناء الجنوب زز ودعى الى الغاء المؤسسة الاقتصاية .. وكشف حساباتها

    .. المهم . حدث اليوم في هذه المديريات لم اراه في حياتي من حشود ضخمة جدا .
    والغريب أن التلفزيون لم يتكلم بشئ ..
    وكأن شيئا لم يحدث .
    مع أن ما حدث هو ثورة .. ثورة ابناء المناطق الوسطى بكل ما تعنيه الكلمة
    لقد استيقنت بعد رؤيتي لهؤلاء الجماهير .. ان ايام علي عبدالله صالح اصبحت معدودة ..
    الى الامام يا ابناء المناطق الوسطى . الى الامام
    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    علماء المناطق الوسطي ...يوعون الشعب

    --------------------------------------------------------------------------------

    بسم الله الرحمن الرحيم


    الأخ/ رئيس الجمهورية حياكم الله

    أمرتم بصرف مرتب للموظفين والجيش وللأمن، وما فائدة ذلك للأغلبية من الشعب الذي ليس لهم مرتبات؟ والفائدة الحقيقية ستكون إما لقائد عسكري لأن عنده جنود يستلم مرتباتهم ولا وجود لهم أو مشايخ لهم اعتمادات باسم مرافقين ولا مرافق أو أصحاب المرتبات الكبيرة ولهم أيضا مرافقين!!
    الخلاصة: أن تسعين في المائة من الشعب لا يصلهم أي فائدة مما أمرتم غير الحزن لرويتهم صرف المبالغ الكبيرة لمن هم سبب فقرهم، وقد قال الإمام علي علية السلام ((ما جاع فقير إلا بما تنعم به غني)) فما رأيكم لو توزعون كيس قمح للمواطنين غير الموظفين وغير المشايخ؟ ويوزع أيضا للموظفين الذين هم من الدرجة التي لم تصل إلى مدير عام، وذالك فيه الخير للمواطن والدولة، مع العلم أن ما سينفق لشراء القمح الذي يستفيد منه كل مواطن سيكون اقل مما سيدخل إلى جيوب من لا خير فيهم.
    وفقكم الله إلى ما فيه الخير والسلام
    أخوكم / علي يحيى العماد
    عضو جمعية علماء اليمن
    21/08/2007

    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    http://www.aleshteraki.net/news.php?...ew&newsID=2727
    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



    يحيى أبو اصبع
    إب (يريم) -
    _______________________________

    شهد آلاف المواطنين في المناطق الوسطى صباح السبت مهرجاناً كبيراً للقاء المشترك أقيم بمدينة يريم احتجاجاً على السياسات الحكومية وارتفاع الأسعار.
    وتميز المهرجان بحضور مكثف لقيادات اللقاء المشترك تقدمها الأمين العام المساعد للحزب الاشتراكي اليمني يحيى منصور أبو أصبع ونائب أمين عام التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري علي اليزيدي والأمين العام المساعد لاتحاد القوى الشعبية عبدالسلام رزاز إضافة إلى القيادي الإصلاحي النائب منصور الزنداني.
    ورردت الجماهير المحتشدة هتافات وزوامل منددة بالسياسات الحكومية وتدهور الخدمات الاجتماعية.
    وردد المحتشدون شعارات منها "ياحكومة الوعود، الحقوق لازم تعود" و"يا حكومة الورق، لالحمة ولامرق" و"أين الكهرباء أين الماء في اليمن زاد العناء".
    وقال الأمين المساعد للاشتراكي يحيى منصور أبوأصبع إن سياسة السلطة الحالية تتعمد إفقار الشعب وتجويعه داعياً السلطة إلى تغيير سياستها التي وصفها بالخاطئة كما دعا رئيس الجمهورية إلى الوفاء بوعوده الانتخابية للشعب.
    وأعلن ابواصبع تضامن المهرجان مع مواطني المحافظات الجنوبية وحقوقهم المسلوبة ودعا الجماهير إلى التضامن معهم.
    وركز نائب أمين عام التنظيم الناصري علي اليزيدي في خطابه أمام المحتشدين على دور اللقاء المشترك في تعزيز الديمقراطية وكان النائب منصور الزنداني قد استعرض في خطاب له الأوضاع السياسية والاقتصادية المتداعية في اليمن.
    وحض المهرجان قيادات المشترك في محافظة إب؛ محمد سيف عبدالله من الإصلاح وعبدالله محسن الشراعي من الاشتراكي ورفيق الصبري من التنظيم الناصري وحسن المساوى من حزب الحق.
    ومهرجان يريم ضمن مهرجانات واحتجاجات شعبية للمشترك تعم محافظات البلاد رداً على السياسات الرسمية التي ضاعفت معاناة المواطنين في واحد من أفقر البلدان في الشرق الأوسط
    ومن المقرر أن تنظم أحزاب اللقاء المشترك صباح الثلاثاء المقبل اعتصاماً أمام مقر الحكومة بالعاصمة صنعاء احتجاجاً على ارتفاع أسعار المواد الأساسية والفساد وانتهاك الحقوق والحريات.
    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    منع العودة لمرشح المنطقه الوسطی ..الذي أقاله الرئيس ..وهو يهاجم من الخارج

    --------------------------------------------------------------------------------

    بسم الله الرحمن الرحيم

    والله انها
    آخر فرصة... يافخامة الرئيس


    آخر فرصة لعلاج الفساد :
    1-الفساد الأنساني: تشهد السلطة غياب معرفة الله سبحانه وتعالي والعلم به.. واي سلطة تفتقد القدرة الربانية والقوة الأنسانية الفشل مصيرها
    2- الفساد التعليمي: اليوم أكثر الشهادات الثانوية لا تقبل في الجامعات وأكثر الجامعات شهاداتها لا تقبل في جامعة صنعاء وجامعة صنعاء شهاداتها لا تعادل الشهادات الدولية ولا تقبل .. ونسبةالأمية تعبر عن التعليم الحالي.
    3- الفساد العدلي : هنا يكفي ان نقف علی باب ای محكمة ونسال هل يوجد أحد استرجع حقوقه..والقرية والشارع والبيت يشهد قمّة الحیف وانعدام القسط والعدل.
    4- الفساد الأقتصادي: من المقاييس التي يقاس بها إقتصاد البلدان تصديرالقمح،فاليمن كانت مصدرة للقمح .. أما اليوم فالعجز و الديون المليارية تعبرعن حالة أقتصادنا وكفی!!!
    5- الفساد السياسي: الجديداليوم ان قرن الشيطان هومن یرسم سياسةاليمن؛لكن اليمنيين الشرفاء أصحاب الحضارة العربيه الأصيلة لم ولن ينسوا السياسةالسعودية .. من يوم المجزرة"الی اليوم الذي جعلوا اليمن مسرح للفساد الديني والفكري.
    6- الفساد الحري: الإعلام مرآة الشعوب فحرام علی الحكومات تهشيمها ؛ لأن هذه المرآه تعكس قداسة الإنسان والإنسان الكامل هو الإنسان الحر.
    7- الفساد الأمني:يكفي أن نراقب 10دقائق صالةالطوارء للمستشفيات .. وکذلک الإغتصابات والقتل والسجون ومآ أدراك ما داخل السجون وکل ذلک صورة معبرة للأمن الحالی.
    فإنسان وتعليم وعدل وإقتصادوسياسة وحرية وأمن علی تلك الشاكلة.. جعلت اليمن آخر الصف الذي تقف طالبان والقاعدة في أوله.
    وإحياءالإنسان والتعليم والعدل والإقتصادوالسياسة والحرية والأمن .. لن يتم إلا إذا شكلنا سلطة مؤمنة بالله عزوجل أولاً وبالشعب ثانياً ويكون شعارها الله غايتنا والحوار وسيلتنا وسعادة الدارين أسمی أمانينا و الحب جوهرها والعمل إدارة ورقابة وتحديث السلطة القضائية والتشريعية والعسكرية والتنموية لاجل سعادة الانسان في أرضة.
    والســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــلام

    عاشق اليمن
    حسن علي يحيی العماد
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-08-26
  3. راضيه_59

    راضيه_59 عضو

    التسجيل :
    ‏2006-01-06
    المشاركات:
    181
    الإعجاب :
    0
    المنطقه الوسطی ..حضارة التغيير بالديمقراطية

    هذه اعترافات احد ابناء المناطق الوسطى بان الطاغيه وزبانيته احرقوا ديارهم ونسائهم احياء ... نريد اعتذارا من الطاغيه وتعويضا عن ما حل بديارنا وابنائنا ونسائنا

    QUOTE=سيوف يمانيه;3178090]
    اخي ابن عباد انا اخترم قلمك جدأ وانت من الناس القليل الذي اقرأ مواضيعهم

    فانت من الاقلام المميزه في المجلس واختلافي معك لايفسد للود قضيه

    لاكن الوضع السابق كان ارحم وحكم ةالحزب كان افضل على الاقل تحس انك انسان عايش

    فنظام صنعاء من زمان حرق بيوتنا وقتل رجال ونساء وفي المناطق الوسطى

    مافي في العالم حتى اسىائيل لم تحرق النساء ونظام صنعاء احرق نساء بالبترول

    في المناطق الوسطى والقائد العسكري الى قام في العمليه الان محافظ محافظه

    ابن عباد خلي النظام يقتل ويسحل بس يعمل نظام وقانون ويجعل الناس سواسيه

    في الحقوق والواجبات وشكرآ له

    تقبل تحياتي
    [/quote]





    يجب ان يعتذروا
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-08-26
  5. راضيه_59

    راضيه_59 عضو

    التسجيل :
    ‏2006-01-06
    المشاركات:
    181
    الإعجاب :
    0
    ثورة المناطق الوسطی....... حضارة التغيير بلديمقراطية

    لم يكن ارهاب الدولة في اليمن وليد الصدفة او اللحضة بل كان شيئا اتى من عمق الثقافة السياسية اليمنية، التي هي ثقافة الاستبداد والعنف واقصاء الاخر المختلف في الراي والمعتقد السياسي والديني .اما القصد بأرهاب الدولة فهو استخدام مالديها من قوة وسلطان لارهاب الشعب وترويعه، بالقتل والسجن والتعذيب الخ بدون محاكمة .وكل عمل عنيف للدولة ضد المواطنين خارج اطار القضاء يعتبر ارهابا.
    والعنف يقل او يكثر حسب الضروف السياسية والاجتماعية السائدة ،العنف الذي نتحدث عنه هنا اتى ضد جماعات سياسية محددة بقصد ارهابها والانتقام منها وشل فاعليتها .وقد كان موجها اساس الى اعضاء الجبهة الوطنية الديمقراطية والى قوى المعارضة الاخرى ،بهدف تصفية كوادرها وشغلهم بأمنهم عن قضايا التغيير والتحريض
    للجماهير.وقد استغلت الحكومة عدة عوامل نذكر من اهمها.
    الاتفاق الذي جرى بين الرئيس اليمني الشمالي علي عبدالله صالح ،والرئيس اليمني الجنوبي على ناصر محمد عندما اجتمعا في تعز عام 1981 ،حيث وافق على ناصر محمد على وقف الدعم للجبهة الوطنية الديمقراطية في الشمال، ووقف اية مساعدة تصل اليهم من الخارج ، مقابل ان الشمال يدعم علي ناصر محمد في حالة حصول مشاكل بينه وبين خصومه من قادة الحزب الاخرين ،ولقد قام علي ناصر محمد مباشرة بابعاد الكثير من مناصبهم واستبدالهم بأناس موالون له بالاضافة الى تصفية البعض الاخر .
    ولقد ادى تخلي الجنوب عن الجبهة الوطنية الى حدوث انقسامات شديدة داخلها ،جعلت بعض منهم يعود الى الشمال ويعمل مع الحكومة والبعض الاخر يتخلى عن الجبهة او حتى يعمل مع الامن الوطني (المخابرات )ضد الناس الذين يعرفهم !وقد ادى ذلك الى ضعف قوى اليسار في الشمال وجعلهم لقمة سهلة للحكومة ، وبدون ذلك الاتفاق لم يكن ممكنا ان تقوم الحكومة بما قامت به.
    ولقد جاء تخلي الجنوب عن الجبهة بطريقة مفاجئة وباسلوب متسرع من علي ناصر محمد اذ يفترض فيه ان لايتركهم بدون اتفاق بينهم وبين الشمال يحفظ ماء الوجه لهم ويحمي ارواحهم .

    اما في الشمال فقد وجد اصحاب الجبهة انفسهم في الوسط، اذ انهم لم يكونوا مستعدين للحضة مثل هذه اي ان يعيشوا بدون دعم من الجنوب ،حيث ان انشاء الجبهة اتى بتخطيط وتمويل من الجنوب وبعض الدول العربية والاشتراكية ،وقد جاء ذلك الموقف من الجنوب اشبه بصدمة وكارثة قوية لم يكونوا يتوقعوها .بعضا منهم عاد للعمل مع الحكومة مثل احمد حسين السلامي وغيره ،وهو من قيادات الجبهة الوطنية والبعض الاخر وجدت الحكومة الفرصة لتصفيتهم جسديا ، عن طريق الاعتقال ثم القتل او الاغتيال مباشرة عن طريق قطعان رجال الامن او بأثارة الاحقاد والمشاكل بين المواطنين بعضهم ببعض مثلا الحكومة تقوم بالتحريض على القتل والتنفيذ يكون عن طريق اناس تضرروا من
    الجبهة او انهم قتلة فقط.

    وهذا القائمة التي نقدمها تشمل 183 شخصا من الرجال والنساء ،وهي لاتشمل كل من قتل مابين 1978 الى 1987 بل جزاء منهم اذ ان بعضا منهم قتل بدون مااحد ذكره في هذه القائمة ،وهؤلاء هم الذين تم ابلاغ منضمات حقوق الانسان عنهم ،والبعض الاخر كان اسمه ممحيا لاسباب مطبعية والقائمة هذه التي نقدمها مقتبسة من كتاب" وثائق حرب اليمن ..لماذا سكت العالم بعد احتلال
    عدن..؟؟من الصفحة 17-25 " للكاتبة العدنية رضية احسان الله .وهي بدورها اخذت هذه المعلومات من تقارير منضمات حقوق الانسان العربية والاجنبية ، وقد نقلنا تلك المعلومات كما هي واذا احد لديه معلومات تصحح اي اسم اومكان فليقل لنا وله الشكر.

    هذه القائمة تعتبر شهادة على ماعمله النظام في اليمن ،ضد الشعب في الشمال ،والناس تعرف ماحصل وهذا توثيق له ،ارجوا من الاخوة حفظ مثل هذه المعلومات واعطائها لاصدقائهم والمهتمين بحقوق الانسان ولهم الشكر .




    الضحايا حتى عام 1987

    الاسم _______التاريخ____مكان الاغتيال او طريقته



    1.عبده قائد خالد 11/3/1982 قتل في مديرية السبرة /اب من قبل الامن الوطني.
    2.احمد عبد الحليم حبيشي 6/1982 السبرة /اب
    3.محمد عبدالحليم حبيشي 6/1982 السبرة /اب
    4.خالد احمد عبدالعليم 6/1982 السبرة /اب
    5.ابن احمد عبدالعليم 6/1982 السبرة /اب

    6.محمد عبده محمد سعيد 6/1982 السبرة/اب
    7.حمود عبده احمد نعمان 6/1982 السبرة /اب
    8.حسن يحي 6/1982 السبرة /اب
    9.الحاج فارع قاسم 22/7/1982 اغتيل في السبرة محافظة اب.
    10.قائد قاسم الجماعي 22/7/1982 السبرة /اب

    11.مهيوب قاسم احمد 27/9/1982 السبرة/اب
    12.حمود عبدالله حسن 27/9/1983 السبرة اب
    13.عبدالقادر قائد علي 29/9/1982 السبرة /اب
    14.علي قائد علي 29/9/1982 السبرة /اب
    15.مهيوب قائد علي 29/9/1982 السبرة /اب

    16.محمد عبده مرشد 29/9/1982 السبرة/اب
    17.يحي عبده مرشد 29/9/1982 السبرة /اب
    18.ناجي عبده مرشد 29/9/1982 السبرة /اب
    19.منصور علي زين 30/9/1982 السبرة /اب
    20.عبده قاسم غانم 30/9/1982 السبرة /اب

    21.احمد البليشي 30/8/1982 السبرة /اب
    22.احمد حسن الشجاع 2/10/1982 السبرة /اب
    23.محمد حسن الشجاع 5/10/1982 السبرة /اب
    24.محمد احمد عبدالله حيدر 20/10/1982 السبرة/اب
    25.عبده قاسم مقبل 20/10/1982 السبرة /اب

    26.علي محمد بن محمد حميد 1983 اغتيل بواسطة رجال الامن الوطني
    27.عبدالرحمن الزبير1983 اغتيل على يد رجال الامن الوطني
    28.عائض مسعد الخداش 1983 اغتيل على يد رجال الامن الوطني
    29.احمد محمد الجاسر 11/1983 اغتيل في منطقة اب على يد الامن الوطني
    30.محمد علي حزام 11/1983 اغتيل في اب على يد رجال الامن الوطني

    31.صالح احمد صالح 11/1983 اغتيل في منطقة اب من قبل الامن
    32.راشد سعيد راشد 8/1983 اغتيل في منطقة وصاب محافضة اب
    33.احمد الدبواني 3/1983 اغتيل في قرية بني سباء منطقة الرونه /تعز
    34.عبده احمد الخادم 3/1983اغتيل في قرية بني سري ناحية الرونه/ تعز
    35.حمود مرشد 3/1983 اغتيل على يد رجال الامن مصرع ناحية السلام /تعز

    36.محمد عبداللطيف 3/1983 غتيل على يد رجال الامن بني سري ناحية الرونه /تعز
    37.عبدالله نجاد 4/1983 غتيل على يد رجال الامن قرية ارتل ناحية سنحان
    38.وازع حمود 3/1983 اغتيل على يد رجال الامن الرضائي /اب
    39.حسين يحي صالح 9/1983 غتيل على يد رجال الامن ناحية السلام /تعز
    40.احمد القرصي 3/1983 اغتيل من قبل الامن الوطني

    41.احمد الحالمي 1983 اغتيل في قعطبة من قبل الامن المركزي
    42.موفق علي القرشي 1983 قتل في سجن نجد الجماعي من قبل الامن الوطني
    43.محمد حسن المنتصر 1983 اغتيل في قعطبه محافضة اب قطعة الشرف
    44.عبدالله احمد الضحيان 1983 اغتيل قرية الضحيان محافضة اب.
    45. محمد عبداللع علي 1983 من قرية حنيشان قعطبة محافظة اب .

    46.حاتم احمد البهشمي 1983 قتل من قبل قوات الامن الوطني وهو من اب.
    47.حسن اليعسي 1983 قتل من قبل الامن الوطني وهو من قرية جبل الشام اب.
    48.سعيد المشرقي 1983 اغتيل من قبل الامن الوطني في عزلة حمرة محافظة اب.
    49.سعيد طاهر الرشي 1983 اغتيل في قعطبة من قبل الامن الوطني .
    50.صالح روسان سعيد 1983 الرضائي اب

    51.احمد حمود الشخيص 1983 الرضائي اب
    52.ناجي عبدالله ثابت 1983 الرضائي اب .
    53.محمد علي يحي الحبلة 1983 عجبات الشعر محافظة اب.
    54.عائض محمد الخداش 1983 شرف النود ناحية النادرة محافظة اب .
    55.احمد محمد شعبان 1983 اغتيل من قبل الامن الوطني في منطقة ثليل محافظة اب.

    56.علي طه محمد 1983 اغتيل من قبل الامن الوطني في منطقة الثليل محافظة اب.
    57.محمد السيد الضمري 1983 اغتيل في منطقة الضمري محافظة اب.
    58.الفريد السلامي 1983 الرباط قعطبة محافظة اب.
    59.حسن العماري 1983 المحجر الوحج قعطبة محافظة اب.
    60.عبده سنينه 1983 منطقة الموضع محافظة اب.

    61.حمود عبدالرب المنصوب 1983 اغتيل من قبل الامن الوطني في خريبة الضحيان محافظة اب.
    62.محمد يحي ناشر 1983 اغتيل من قبل الامن الوطني قرية الضحيان محافظة اب.
    63.مسعد علي فاضل الشوكي 1983 اغتيل من قبل الامن الوطني في قرية عتمة محافظة ذمار.
    64.محمد احمد قائد 1983 اغتيل من قبل السلطة.
    65.عبده قائد الخادم 1983 اغتيل من قبل الامن الوطني .

    66.طاهر العمري 11/1983ضابط اغتيل في صنعاء من قبل الامن الوطني.
    67.سعيد البهال 17/1/1983 اغتيل من قبل المخابرات في صنعاء.
    68.علي سيف الشرقي 1983 حمر قعطبة قتل من قبل الامن الوطني.
    69.مسعد حسين ضيف الله 19-7-1983 اغتيل من قبل الامن الوطني .
    70.عبده قائد الزكي 19/7/1983 اغتيل من قبل الامن الوطني .صنعاء.

    71.عبده حبيش 16/10/1983 اغتيل من قبل الامن الوطني في صنعاء.
    72.حسن احمد محمد 22/12/1983 اغتيل في منزله بمحافظة اب من قبل الامن الوطني .
    73.محمد سفيان طعمة 1/9/1983 اغتيل في قعطبة محافظة اب.
    74.صالح علي سيف 1/9/1983 اغتيل في قعطبة اب.
    75.علي القبيلي 1/9/1983 اغتيل في قعطبة اب.

    76.زوجة علي صالح عباد 10/1983 الرضائي اب.
    77.يحي محمد صالح الخازندار 1982 مهندس زراعي اغتيل في صنعاء من قبل الامن الوطني.
    78.عبدالله سعيد سلام 9/1983 اغتيل في صنعاء وهو موضف في رئاسة الدولة.
    79.صالح الحمد الدبيلي 15/9/1982 اغتيل في منزله في دمت محافظة اب من قبل الامن الوطني.
    80.ناصر علي غالب 1/12/1982 اغتيل في منطقة الشرف تعز

    81.عبدالجبار شاهر 3-4-1982 اغتيل في صنعاء من قبل الامن الوطني.
    82.حزام المحرزي 10/10/1982 اغتيل في الرضائي الشعر محافظة اب.
    83.علي صالح الحاج 10/10/1982 اغتيل في الرضائي الشعر مخافظة اب.
    84.سعيد على فاضل الشوكي 9/1982 اغتيل في قعطبة محافظة اب.
    85.عبدالله علي قريني 1983 عزلة الاملوك الرضائي الشعر اب.

    86.محمد عبدالله العامري 20/10/1983 اغتيل من قبل الامن الوطني
    87.زوجة منصور غيلان 20/10/1983 قتلت في كمي من قبل الدولة ،وهي من عزلة ضورة اب.
    88.منصور غيلان 20/10/1983 قتل في كمين هو وزجته من قبل الدولة، عزلة ضورة اب.
    89.الطالب قائد علي شاكر 20/10/1983 فلاح قتل في كمين من قبل الدولة عزلة ضورة.
    90.ابن الجودة 20/10/1983 فلاح نصبت له الدولة كمينا عندما كان عائدا من السوق عزلة ضورة اب.

    91.احمد صالح حسن 20/10/1983 فلاح نصبت له الدولة كمينا عندما كان عائدا من السوق عزلة ضورة اب.
    92.زوجة المواطن عبده يحي 25/10/1983 ربة بيت ، قامت قوات الامن بقتلها في عزلة كبرة عندما

    كانت تقوم بزيارة ابنتها ولم يعثر على جثتها الا بعد ثلاثة ايام من الاغتيال.
    93.رشيد على الطير 31/10/1983 قتله المشائخ في منزله بعزلة بني اسد.
    94.علي احمد مصلح 3/11/1983 قتلته قوات الحكومة بعزلة بني اسد .
    95.رشيد علي حسن 3/11/1983 قتلته قوات الحكومة بعزلة بني اسد.

    96.سعيد الحجري 8/11/1983 فلاح قتلته قوات الحكومة ثم قام المدعوا عبدالله النجار بحرق جثته بالبترول.!
    97.سيف حسن يحي 6/1983 اغتيل من قبل الامن الوطني .
    98.صالح علي عوض 6/1983 اغتيل من قبل الامن الوطني.
    99.محمد حسن المنتصر 6/1983 اغتيل من قبل الصيادي في قرية قطعة الشرف اب بأمر من ناجي المضواحي.
    100.ثابت سعد الحجري 4/1/1983 فلاح قتلته قوات الحكومة في عزلة بني عبدالصمد في اب.

    101.سعيد محمد حيدرة 8/11/1983 قتل بمنزل السيد هاشم في بني معوضة اب.
    102.عبدالكريم فضل 2/11/1983 اختطفته قوات الحكومة من عزلة بني ربيع وقتلوه في سطاح.
    103.علي غانم التقي 1/1/1984 عتمة ذمار قتلته قوات الامن الوطني .
    104.علي محمد الوصابي 1/1/1984 عتمة ذمار قتلته قوات الامن الوطني .
    105.عبده منصور عبده 1/1/1984 عتمة ذمار قتلته قوات الامن الوطني .

    106.حسين محمد وريشان 1/1/1984 عتمة ذمار، قتلته قوات الامن الوطني .
    107.علي محمد وريشان 1/1/1984 عتمة ذمار ،قتلته قوات الامن الوطني .
    108.فارع مهدي الحداد 1/1/1984 عتمة ذمار ، قتلته قوات الامن الوطني .
    109.علي محمد المركب 1/1/1984 عتمة ذمارن قتلته قوا ت الامن الوطني .
    110.سعد راشد الغول 1/1/1984 عتمة ذمار،قتلته قوات الامن الوطني.

    111.ناصر علي محمد اسماعيل 1/1/1984 عتمة ذمار ،قتلته قوات الامن الوطني.
    112.علي مسعود الكلبي 1/1/1984 عتمة ذمار ،قتلته قوات الامن الوطني.
    113.زوجة فارع محمد 1/1/1984 ربة بيت من عتمة ذمار، قتلتها قوات الامن الوطني .
    114.عبد الوهاب اسماعيل غالب 2/1983 مركز القم بني وهبان تعز ، اغتيل من قبل الامن الوطني.
    115.احمد قائد حميد 6/1983 عزلة الامجود تعز، قتلته قوات الجيش.

    116.محمد عبدالله غالب 6/1983 عزلة الامجود تعز، قتلته قوات الجيش .
    117.امين سعيد هلال 6/1983 مذيخرة السلام الامجود تعز ،قتلته قوات الجيش.
    118.محمد صالح احمد 6/1983 ناحية السلام عزلة الامجود تعز، قتلته قوات الجيش.
    119.علي ثابت عبدالله الشهابي 1986 المل عتمة ذمار.
    120.علي مقبل المحصن 1986 المل عتمة ذمار.

    121.علي محمد 1986 المل عتمة ذمار.
    122.سعيد محمد الذماري 5/11/1983 كبيرة عتمة ذمار.
    123.احمد سعيد البجلي 1983 كبيرة عتمة ذمار .
    124.صالح محمد زغيبة 1983 عزلة السمل ذمار.
    125.علي احمد مصلح 1983 عزلة السمل ذمار عتمة.

    126.رشيد محمد حسن الشهابي 1983 عزلة السمل ذمار عتمة ذمار.
    127.سعيد محمد الحجري 1983 عزلة السمل ذمار .
    128.ثابت سعيد الحجري 1983 عزلة السمل ذمار.
    129.عبده علي الحمد 1983 عزلة السمل ذمار.
    130.محمد حسن علي ناجي 1983 عزلة السمل.

    131.زهرة يحي الحجري 1983 عزلة السمل ذمار .
    132.احمد عبدالله الريمي 1983 عزلة السمل .
    133.مجاهد صالح الضبياني 1983 عزلة السمل .
    134.يحي مصلح عثمان 1983 عزلة السمل .
    135.مهدي مسعد الجرندي 1984 عزلة السمل ذمار.

    136.محمد عبدالله الفراقي 1985 عزلة السمل.
    137.مسعد بن مسعد حمود 1983 وصاب العالي ذمار.
    138.عبدالله نشطان القاضي 1983 وصاب العالي ذمار.
    129.محمد حمود الحارس 1983 وصاب العالي ذمار.
    130.فاطمة مهدي احمد 1983 وصاب العالي .

    131.علي مسعد حزام 1983 وصاب العالي .
    132.عبدالكريم السالمي 1983 عتمة ذمار.
    133.عبدالله محمد جعفر 1983 وصاب العالي .
    134.ناصر علي الكدير 1983 وصاب العالي .
    135.السيد عبدالفتاح النهاري 1983 وصاب العالي .

    136.الشرفي محمد فارع 1983 وصاب العالي .
    137.محرم فارع علي 1983 وصاب العالي ذمار.
    138.صالح حسين سقيفة 1983 وصاب العالي ذمار.
    139.احمد مرشد الرحبي 1983وصاب العالي ذمار.
    140.علي احمد ناصر الوجرة 1984 وصاب العالي ذمار.

    141.احمد محمد جبران1984 وصاب العالي ذمار .
    142.عبده علي غانم 1984 وصاب العالي ذمار .
    143.سالم محمد العرفي 1984 وصاب العالي ذمار .
    144.احمد سعيد علي 1984 وصاب العالي ذمار.
    145.عبدالله حسن العتمي 1984 وصاب العالي ذمار.

    الاغتيالات السياسية

    146.صالح حسن المنصوب 4/1986 تم اغتياله في سجن الزاجر اب .
    147.علي مسعد الصورعي 6/1986 الضاهرة دمت محافضة اب .
    148.احمد حسن الدوماني 7/1986 الصومعة محافظة البيضاء .
    149.صالح عبدالله حسن القعود 7/1986 الصومعة محافظة البيضاء.
    150.محمد احمد عيوه 25/5/1986 سجن منطقة عتمة محافضة ذمار.

    151.عبدالله مثنى الغربين 25/5/1986 سجن منطقة عتمة محافظة ذمار .
    152.عبده حسن الهيثمي 25/5/1986 اغتيل في الطريق العام من قبل كمين نصب له في عتمة.
    153.علي محمد شاكر 25/5/1986 اغتيل في كمين نصب له من قبل الدولة بمنطقة عتمة ذمار .
    154.مقبل عبدالحميد الصوفي 16/7/1986 تم اعدامه في قرية رماضة محافضة اب.
    155.ثابت سعيد الهاملي 28/8/1986 اغتيل في قرية المحطة بمركز العدين.

    156.صالح احمد الجرادي 28/8/1986 اغتيل في قرية السواد ، محافظة صنعاء.
    157.علي بن علي مجلي 1986 اغتيل في قرية مآه منطقة عمران ، محافظة صنعاء.
    158.حسين معيض 1986 اغتيل في منطقة الميقاع خمر محافظة صنعاء.
    159.حمد علي زيد 6/10/1986 اغتيل في قرية خبزة منطقة قيفة رداع محافظة البيضاء.واصيب بعض من افراد اسرته.
    160.احمد يحي الزبيري 1986 اغتيل في صنعاء.
    161.قناف يحي خضير 1986 اغتيل في صنعاء من قبل المنخابرات.

    162.مصلح هادي دواس 1/1/1987 اغتيل في الروضة بصنعاء.
    163.احمد قائد حيدر 1/1/1987 اغتيل في الروضة بصنعاء .



    الذين ماتوا من جراء التعذيب

    164.عبدالسلام علي 1978 طالب ، اعتقل من قبل الامن الوطني ومات من جراء التعذيب .
    165.ثابت علي غالب 13/1/1978 مات تحت التعذيب في سجن الامن الوطني بصنعاء.
    166.شائف علي غالب 12/1/1978 مات تحت التعذيب في سجن الامن الوطني في صنعاء.
    167.عبدالله قاسم قائد 3/10/1978 مات تحت التعذيب في جهاز الامن الوطني بصنعاء .
    168.ادريس محمد عباس 5/1981 عامل في مصنع بلاستيك من تعز ، اعتقل من قبل الامن الوطني ومات تحت التعذيب.

    169.عبدالله حسن عبدالقهار 8/1982 العمر 30 مات تحت التعذيب في جهاز الامن الوطني في صنعاء.
    170.ذرة الفاتن 2/1982 العمر 22 عاما كانت موضفة في مشروع المرتفعات الجنوبية ، محافضة تعز ، وقد اعتقلت من قبل الامن الوطني لمدة ثلاثة اشهر وقد تعرضت للاغتصاب من قبل اكثر من شخص من الامن الوطني ،وتعرضت للتعذيب ايضا.نتيجة لذلك عندما افرج عنها انتحرت.

    171.منير حاجب 4/1982 اعتقل من قبل الامن الوطني في الحديدة،ومات وهوا في الاعتقال لديهم.

    172.مقبل عبده الحيردي 5/5/1982 العمر 30 عاما اعتقل من قبل الامن الوطني في مدينة تعز وقد توفي من جراء التعذيب في معتقل جهاز الامن الوطني .
    173.امينة محمد رشيد 1/1984 العمر 24عندها طفلتان هما ( لوزة وتغريد )عملت مدرسة ومذيعة ،وعضوا في جمعية المرأة في الحديدة ،عضوا نقابة الصحفيين ،عضوا الهيئة الادراية لفرع اتحاد الادباء والكتاب في الحديدة ،اعتقلت من قبل الامن الوطني وعذبت تعذيبا شديدا ،وقد ماتت بعد الافراج عنها مباشرة.
    174.احمد قاسم الشعبي.مات تحت التعذيب ، مناضل بارز كان يعمل ضابطا باالامن الوطني ،وسرح من الخدمة .والتحق بالخدمة الوطنية ،بتعز واعتقل في ديسمبر 1984 ، ومن جراء التعذيب اسعف الى المستشفى ولكنه فارق الحياة في 23/2/1985 .

    الاعدامات بدون محاكمة

    175.سعيد علي فاضل الشوكاني اعتقل من قبل الامن الوطني في اب واعدم في السجن بدون محاكمة.
    176.احمد عبدالله الفجيري
    177.صالحة محمد قائد 1979 اعدمت وهي حامل.
    178.قبول الورد 1979 احرقت هي ووالدتها وابنها الذي عمره 12 عاما من قبل على ناجي الضليمي في وسط قرية في عمار محافظة اب(هوا الان محافظ المهره)!
    179.احمد حسن الشجاع 30/2/ 1982 من ناحية السبرة ،محافظة اب ، اعتقل من قبل قوات الحكومة في نجد الجماعي ،وهو عائد الى قريته واعدم في مقر اللواء بدون محاكمة.

    180.رفعت علي مرشد 24/2/1983 اعدم في القيادة العسكرية ،قرية القسمية عزلة الاشراف اب .
    181.صالح علي عوض 7/1983 عزلة وادي الحار يريم محافضة اب ، اعدم من قبل الامن الوطني في اب .
    182.حسن صالح العماري اعتقل في قعطبة ورحل الى اب حيث اعدم بدون محاكمة.
    183.حسن سعيد البعيسي العمر 30 عاما اعدم من قبل الامن الوطني.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-08-26
  7. الأتجاه المعاكس

    الأتجاه المعاكس عضو

    التسجيل :
    ‏2007-07-23
    المشاركات:
    133
    الإعجاب :
    0
    أختي راضية او راضي لاننكر ان الفساد وصل ذروته بحيث أصبح السكوت عنه أنتحار والغلا الفاحش لم يعديطاق والحياة نفسها في ظل الوضع القائم صارت مستحيلة والشعب وصل الى مرحلة الفقر المدقع نتيجة سياسة النهب المنظم من قبل السلطة ولكن بدلا من ان تسميها ثورة ابنا المناطق الوسطى لماذا لانسميها ثورة الجياع والفقراء من ضحايا النظام من الشعب اليمني ومن ثم الا تري انك بكلامك عن تأييد ابنا المناطق الوسطى للثورة كما تدعين في الجنوب تنفح بريحة انفصالية نتنة وعفنة كاعفن النظام الفاسدومن متى كانوا ابنا المناطق الوسطى دعاة انفصال ياراضية الذين قدموا التضحيات الجسيمة في سبيل تحقيق الوحدة اليمنيةولسوف يقدمون اموالهم وارواحهم ودمائهم رخيصة في سبيل الحفاظ على الوحدة المباركة وكما ترين اليوم ضد الفساد والفاسدين وغدا ضد الانفصال والانفصاليين
    اليمن منذو الازل واحدا موحدا ارضا وشعبا ولن نرضى بتمزيقة وعودته الى دويلات ومحميات كما كان سائدآ في عهد بريطانيا او زمن التشطيرمهما بلغت التضحيات وياليت تكون كتاباتك عن اليمن الواحد الموحد وليس عن جنوب وشمال لقد الغيت هذة النغمة في 22مايو1990والى الابد ان شاء الله
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-08-26
  9. الذيباني 7

    الذيباني 7 مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-06-19
    المشاركات:
    11,358
    الإعجاب :
    3
    طيب

    قل لنا اهداف ثورتكم في المناطق الوسطى ؟

    وكيف تؤيدون ما سمته انت ثورة الجنوب ؟



    وضحوا لنا يمكن نثور معاكم !!!!!!!!!!!
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-08-26
  11. جبران العدني

    جبران العدني عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-06-01
    المشاركات:
    498
    الإعجاب :
    0


    يااخي لاتصدقة

    هذا احدئ معرفات صعاليك تاج واذنابه

    فهم لايجيدون الا تزوير الحقائق وتزييفها

    وهم مشهورون بتعدد معرفاتهم وعبائتهم

    انهم حثالة

    وبعدين اسم راضية مش كويس

    طيب راضية على ايش ؟؟؟؟
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-08-26
  13. راضيه_59

    راضيه_59 عضو

    التسجيل :
    ‏2006-01-06
    المشاركات:
    181
    الإعجاب :
    0
    الوسطيه في الوسطی

    صحيح أن اليمن كلها تعاني لكن السؤال..كيف يكون التغيير

    لذالك المناطق الوسطی هي البارزة في التغيير بلوسطية وبدن إفراط وتفريط
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-08-26
  15. راضيه_59

    راضيه_59 عضو

    التسجيل :
    ‏2006-01-06
    المشاركات:
    181
    الإعجاب :
    0
    الوسطية في التغيير = النجاح

    لخصها المرشح المستقل(المقال) للمناطق الوسطی بأسطر ذهبية


    إقراء بوعي


    إحياءالإنسان والتعليم والعدل والإقتصادوالسياسة والحرية والأمن .. لن يتم إلا إذا شكلنا سلطة مؤمنة بالله عزوجل أولاً وبالشعب ثانياً ويكون شعارها الله غايتنا والحوار وسيلتنا وسعادة الدارين أسمی أمانينا و الحب جوهرها والعمل إدارة ورقابة وتحديث السلطة القضائية والتشريعية والعسكرية والتنموية لاجل سعادة الانسان في أرضة.
    والســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــلام

    عاشق اليمن
    حسن علي يحيی العماد

    ...من أراد فل يشاركنا في النجاح
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-08-26
  17. روبن هود صنعاء

    روبن هود صنعاء قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2005-10-13
    المشاركات:
    25,541
    الإعجاب :
    11
    الأخ راضيه _59


    أرى أنك هنا تحوا القفز على ماجرى في المنطقة الوسطى
    وتحاول التسلق على أكتافهم بزجك لاسم العماد في الموضوع
    أخي الكريم ..
    اّل العماد مرفوضون في المنطقة الوسطى جملة وتفصيلا ..
    هذا ما يجب أن تعلمه
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-08-26
  19. راضيه_59

    راضيه_59 عضو

    التسجيل :
    ‏2006-01-06
    المشاركات:
    181
    الإعجاب :
    0
    الوعي سلاح الضعفاء

    أتمنا من كل إنسان وآعي أن يترقی عن التعصبات السطحيه والبحث والشجار في الهوامش

    وأن تحددوا هدفكم وتسعوا لتحقيقه ...أحسن من النعرات الطائفيه والحزبيه والمذهبيه

    وأنا أعرف بيت العماد من الصحف اليمنيه
    والسلام
     

مشاركة هذه الصفحة