اتفاق دفاعي بين السودان وأثيوبيا واليمن لمواجهة تهديدات إرتريا

الكاتب : المهاجر   المشاهدات : 331   الردود : 0    ‏2002-11-09
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-11-09
  1. المهاجر

    المهاجر عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2000-07-11
    المشاركات:
    311
    الإعجاب :
    0
    قرر وزراء خارجية السودان واليمن وأثيوبيا في ختام اجتماع غير معلن لوزراء خارجية البلدان الثلاثة في العاصمة الأثيوبية أديس أبابا وضع خطط دفاعية لتأمين البلدان الثلاثة وسيادتها من المخاطر والتهديدات الأمنية التي يشكلها النظام الإرتري ،وتشكيل (3) لجان مشتركة سياسية إعلامية وأمنية واقتصادية . حسب ما أعلن سفير السودان لدى أثيوبيا عثمان السيد .

    وأضاف أن الوزراء بحثوا الطرق والوسائل التي تحمي بلدانهم من الاعتداءات الإرترية باعتبار أن هذا الحق تكفله لهم القوانين واللوائح الخاصة للأمم المتحدة ، والاتحاد الإفريقي ، والإيقاد، والساحل والصحراء والمؤتمر الإسلامي ، والجامعة العربية .

    وقال السيد أن الاتجاه العام للدول الثلاث هو خلق تعاون شامل في كل المجالات ، وذكر أن هناك اتفاقا تاما بين القيادات السياسية ولا يوجد تضارب في المصالح المشتركة .

    وفيما يتعلق بالتأثيرات السالبة للتنسيق السوداني اليمني الأثيوبي على اسمرا قال السيد أن إرتريا تعتمد كليا على الدول الثلاث بالإضافة إلى المملكة العربية السعودية وأنها تتأثر سلباً في حالة إحكام عملية الحصار عليها من قبل الدول الثلاث ، ووصف الأوضاع بإرتريا بأنها تزداد سوءا يوما بعد يوم ، وقال إن النظام الإرتري يمثل عامل عدم استقرار في المنطقة .
     

مشاركة هذه الصفحة