بدع ابونظره الى الشاعر رياض المغني ( ابوشيماء)

الكاتب : أبونظره   المشاهدات : 1,127   الردود : 12    ‏2007-08-26
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-08-26
  1. أبونظره

    أبونظره عضو

    التسجيل :
    ‏2006-02-27
    المشاركات:
    96
    الإعجاب :
    0
    الاخوان الاعزاء نزولا عند رغبة كلا من
    الاخ ابوعمار (علا)
    والاخ صالح الشمام
    والاخ ابومحمد ناصر
    والوالد ابوناصر الحنيني
    والوالد ابو بلال الزهيري
    فقد احببت في ارسال هذا البدع المتواضع الى الاخ الشاعر رياض المغني
    وذلك بعد الحاح الاخوه على انه يجب ان يكون البدع مني وليس التحدي فقط
    كما جرت العاده دائما والى الابيات


    [poem=font="Arial,5,,normal,normal" bkcolor="#48d1cc" bkimage="backgrounds/6.gif" border="solid,3,#497418" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,"]يامن جعلت البحرهايج ما هجع= وجعلت رزقك للعوالم واسعه
    اسقيتنا من ماء صافي والكرع=والشمس انارت نورها المتوالعه
    واسئلك ياربي تجنبنا اللسع=جنبني اللسعه فنارك لاسعه
    ما قال ابونظره الشاعر بدع=لما سهر وامست عيونه والعه
    يا المغني اشرح كيف صابحنا قطع=واقوالنا في المنتدى متقاطعه
    وما السبب كثرالمشاكل والوجع=وكل شله بالمشاكل شارعه
    ومن لنا خيط ورتق بالنسع=لو يعرفوه الناس ترجع فازعه
    هذ يقول انه على جسمه وجع=وبعضهم مليت كم شا فارعه
    من ذي لنا فرق واسس للخدع=هذه خطط يا ناس ماهي نافعه
    المنتدى كان الحديقه والنجع=هو كان لي سلوى وكان الراضعه
    خلاف واصل ما عرفنا من بضع=ومن زرع هذا السموم الباضعه
    والنصح يشفي للمشاكل والصرع=لو كل من قال الحقيقه ناصعه
    والحوثي اقبل ليش صوته ما هجع=وليش ما نجعل حروفه ناكعه
    حاول يقلقلنا وخلانا قطع=واغواه شيطانه بكرهه زارعه
    لو كان اخي خليت راسه لي نصع=واجعل بنادقنا براسه ناصعه
    وحده وتمت واليمن ارضه واسع= وحده وتمت والقبايل شاسعه
    يكفي يمنا وشوشه من ذا النتع=بعد الولاده بنت ماهي راجعه
    وشفت واحد قام سجل له بجع=بيضه وباضت عشر بعد السابعه
    ما يعرف ان الاسم عنده كالربع=ورغم هذا مالقي له رازعه
    وبعدها نصمت ولا ثوب انقشع=افضل من الحوسه ولوزه قاشعه
    وما سبب ارضي تلاقي كم جرع=سعده من الجرعه نحيفه جازعه
    جرعه وهي حبلى وثانيها تضع=وثلث الجرعه وزاد التاسعه
    شاعرت ابوشيما وابوشيما شرع=بدا ينتوع له كموتر نتوعه
    لما طلبنا بدع قالوا ما يقع=واحترت فيه زمره علينا هارعه
    واختم صلاتي عد ما طيري سجع=صلوا عليه اكثر بنيه خاشعه


    مع تحيات ابونظره
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-08-26
  3. ابو ناصر

    ابو ناصر شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2005-07-07
    المشاركات:
    4,663
    الإعجاب :
    0
    حيا ابو نظره وحياء دفرته هكذا ولا بلاش والمغني يستاهل
    وننتظر الجواب ولنا عوده عند يكون الجواب حيات ابو ناصر
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-08-26
  5. الشـرعي

    الشـرعي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-07-03
    المشاركات:
    3,743
    الإعجاب :
    0
    ابو نظرة شاعر فذ لا ينكر ذلك إلا من لم يرده الجاظ في كتابه

    يعجبني نظم ابو نظرة واكثر من ذلك نبرة التحدي ،

    ان كان ولابد من منح لقب شاعر شعبي فأنا اطالب الادارة منح

    شاعرنا العملاق ابو نظرة .......


    قصيدة جميلة وموضوعها اجمل صح لسانك وبدنك ..
    ولي ملاحظة فقط على الكلمة الاخيرفي البيت الذي سبق قبل الاخير (نـتـوعـه)

    لعله خطاء غير مقصود من شاعر بقدر ابو نظرة أو قدر ربما الشرعي اصابه الخرف .......:)


    على احر من الجمر لقراءة الرد من الشاعر المغني .......:)


    تقبل خالص الود
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-08-26
  7. أبوجابر الثلاثي

    أبوجابر الثلاثي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2006-09-08
    المشاركات:
    1,738
    الإعجاب :
    2
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-08-26
  9. ابوعمّار

    ابوعمّار عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-01-10
    المشاركات:
    1,805
    الإعجاب :
    1
    حياك يا ابا نظره وحيا هاجسك المتدفق كالسيل العارم
    قصيده في منتهى الروعه والابداع كروعة وابداع قائلها
    ولك ايه الشاعر الكبير شكر خاص لتلبية طلبنا لك بان تكون انت البادع
    نحن كنا كلنا ثقه بانك لها وها قد كنت عند حسن الظن كما عودتنا دائماًوارجومن ابو الشيماء
    ان لا يتئخر بالجواب ولي وقفه اخرى آن ذاك ولكم كل الود

    تحياتي واشواقي ابو عمّار
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-08-27
  11. صالح الشمام

    صالح الشمام عضو

    التسجيل :
    ‏2006-02-16
    المشاركات:
    177
    الإعجاب :
    0
    لله درك ياابوعينها متحدي صحيح لاحد قال
    قصيده ممتازه ومنتظرين الجواب ولنا عوده
    والسلام عليكم صالح الشمام
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-08-27
  13. ابو بلال الزهيري

    ابو بلال الزهيري شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2005-11-13
    المشاركات:
    1,404
    الإعجاب :
    0
    حيا الله الشاعر المغوار (ابو نظره )
    وكما قال المثل ما سيل الا من جبل
    وقد كانت ابيات في منتهاالروعه وكا نت هادفه
    ومتوا ظعه وليس فيها من التحدي كما عودتنا
    ولا كني اعرف ان هذا تمهيد منك لأمراً انت تعرفه
    ولنا عوده عند ما ينزل الجواب من الشاعر المغني (ابو شيما )
    تقبل خالص تحياتي
    وشكراً لك علا تلبيت الطلب
    ان يكون البدع منك تقبل تحياتي
    ابو بلال الزهيري
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-08-27
  15. albanna1010

    albanna1010 شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2004-05-22
    المشاركات:
    8,865
    الإعجاب :
    78
    اللقب الاضافي:
    نجم الشعر الشعبي - 2015
    والنصح يشفـي للمشاكـل والصـرع === = لـو كـل مـن قـال الحقيـقـه ناصـعـه
    والحوثي اقبل ليش صوته ما هجـع ==== وليـش مــا نجـعـل حـروفـه ناكـعـه
    حـــاول يقلـقـلـنـا وخــلانــا قــطــع ==== واغـواه شيطـانـه بكـرهـه زارعــه
    لو كان اخي خليت راسه لي نصـع ==== واجـعـل بنادقـنـا بـراســه نـاصـعـه
    وحده وتمـت واليمـن ارضـه واسـع ==== وحــده وتـمـت والقـبـايـل شـاسـعـه
    يكفـي يمنـا وشـوشـه مــن ذا النـتـع ==== بعـد الــولاده بـنـت مـاهـي راجـعـه

    تسلم وتسلم اناملك واااااااضح انك تجيد الشعر بالنغمه الموسيقه كلام موزون ومرتب وله معاني ووضوح جميل قصيده روعه والرائع انك قلتها باحساس صادق مع حبي : البنا
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-08-27
  17. ali mohamed

    ali mohamed عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-03-09
    المشاركات:
    814
    الإعجاب :
    0
    يسلم ابو نظره على هذه القصيده الرائعه
    ولناوقفه عند جواب ابوالشيماء
    تحيات ابوصادق المطار
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-08-27
  19. صقر العود

    صقر العود شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2007-01-21
    المشاركات:
    255
    الإعجاب :
    0
    تسلم يالغالي
     

مشاركة هذه الصفحة