فجرها المشترك(فضيحة مدوية بجلاجل) اللصوص في عهد فخامته !!(( لصوص والعياذ بالله))

الكاتب : أبوسعيد   المشاهدات : 4,199   الردود : 80    ‏2007-08-26
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-08-26
  1. أبوسعيد

    أبوسعيد قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-02-20
    المشاركات:
    8,258
    الإعجاب :
    0
    بعد يومين من اتهامه بالسعي للإستيلاء على البنك المركزي كشف اللقاء المشترك عن فضائح فساد واختلاس ونهب علني لأرصدة البنك المركزي وضمها بأوامر رئاسية لحساب المؤتمر الحاكم بأكثر من ثلاثة مليار 500 مليون ريال.

    واستعرض محمد قحطان الناطق الرسمي باسم أحزاب اللقاء المشترك ورئيس هيئته التنفيذية شيكات مالية صرفت من حساب مشروع توسيع وتطوير الجامع الكبير في البنك المركزي بتوجيهات رئاسية لحساب دائرة المؤتمر المالية برقم (955190: 1019 طرف البنك المركزي اليمني ).

    وقال قحطان: إن ما صرف لحساب المؤتمر الشعبي من البنك المركزي بتوجيهات رئاسية تصل "بحسب الشيكات" التي حصل عليها إلى 3 مليار و549 مليون و573 ألف و53 ريال، بالإضافة لـ 3 مليار و200 مليون صرفت لحساب مجهول.

    واستدرك قحطان قائلاً "يا فخامة الرئيس نحن مواطنون ولسنا تتاراً ولسنا غزاة ولسنا نهابين للأموال والحقوق العامة"،واصفا المبالغ التي صرفت لحساب دائرة المؤتمر المالية من البنك المركزي بتوجيهات رئاسية بأنها غيض من فيض.

    وجدد رئيس الهيئة التنفيذية للقاء المشترك مطالب المشترك بضرورة أن يصبح البنك المركزي تحت إدارة لجنة عليا شفافة كونه يتحكم ويتصرف بثروات الوطن القومية, مشددا على ضرورة إبعاد أيادي الفساد والنهب عن البنك المركزي اليمني، مؤكداً رفض المشترك أن يصبح البنك المركزي مصدر لغسيل الأموال

    واستطرد قحطان قائلا "اصرفوا أموالكم كما تشاءون لكن ليس باسم الله والدين – عيب عليكم استحوا".

    وتوعد بكشف المزيد من ملفات فساد السلطة والنظام القائم في القريب العاجل.

    واعتبر العبارات التي يستخدمها الحزب الحاكم في حملته الانتخابية "من يريد الأمن والاستقرار يصوت للمؤتمر" تهديد واضح وغير مبطن من المؤتمر للناس "انتخبونا أو الطوفان".

    وقال رئيس الهيئة التنفيذية للمشترك اعتادت الأنظمة لدينا أن تتخذ من الديمقراطية مكياجاً ما إن تجد حرارة المنافسة الحقيقية كما هو حاصل لدينا حتى انقشع هذا المكياج وبدأ الحديث عن جيش وأمن، منتقداً استخدام الحزب الحاكم لمفرده القوة والجيش في خطابه الدعائي ,معولاً كثيراً على وعي أفراد القوات المسلحة والأمن "هم أوعى من أن ينجروا لمثل هذه الترهات".

    وأضاف "حتى الالتزام بالقانون لم تستطيع نفوسهم أن تلتزم بالقانون، واعتبر استخدام مرشح المؤتمر لمديري المديريات ومحافظي المحافظات في حملته الانتخابية خرقاً للدستور والقانون واتفاق المبادئ التي وقعها مع المشترك في الثامن عشر من يونيو الماضي.

    وقال قحطان "نحن إزاء هذا الوضع بكامله ندرك أننا لا نجري انتخابات في سويسرا ولا في السويد ولا في النرويج نحن نجري انتخابات في اليمن وبالتالي ليس أمامنا إلى الصبر والمصابرة والنضال السلمي والاحتماء بالإرادة الشعبية"، داعياً المشترك إلى استثمار الإرادة الشعبية لانتزاع الحقوق ودفع عجلة التحول الديمقراطي للأمام دون الالتفات إلى العقبات التي قد تعرقل تقدمه إذا ما التفت لها.

    وأكد قحطان أن موقف الشيخين عبد الله بن حسين الأحمر وعبد المجيد الزنداني في الانتخابات القادمة من موقف حزبهما والتنظيم الذي ينتميان إليه.

    واعتبر الشائعات التي تناولتها وسائل إعلام مواليه للحاكم عن التزام بن شملان للأمريكان بتسليمهم الزنداني في حال فوزه تهديدا من السلطة للزنداني بتسليمه للأمريكان إذا ما عاد للحديث عن ضرورة التغيير على خلفية محاضرة عن "التغيير ومشروعيته الدستورية" كان قد ألقاها الزنداني قبل الشائعات التي تناولها الإعلام الموالي للحاكم.

    من جانبه أكد نائب رئيس الهيئة التنفيذية للقاء المشترك محمد الصبري أن الانتخابات ستكون فاصلة بين مرحلتين، مرحلة الدستور والقانون ومرحلة الفوضى، مؤكداً أن المشاركة في غمار الانتخابات الرئاسية والمحلية أصبحت واجباً ضرورياً يصعب التراجع عنه وليست مهمة الأحزاب وحدها وإنما مهمة كل أبناء الوطن. وحمل الصبري والسلطة وحزبها الحاكم مسؤولية العواقب التي ستنتج عن ممارساتها الضيقة في خطابها السياسي ودعايتها الانتخابية، مؤكداً أن اللقاء المشترك صانع حقيقي للتحول الوطني على أكبر المستويات.

    وقال الصبري: إن المنافسة الانتخابية والحراك السياسي القائم الذي نلمسه في القرى والمدن والمديريات ونلاحظه في المهرجانات الانتخابية وفي تدفق مئات الآلاف من الناس يدل دلالة واضحة على أن إرادة التغيير قد حانت اليوم وأن اللقاء المشترك وهو في مقدمة التغيير يدعو المواطنين أن يكونوا شركاؤه في التغيير.

    واستنكر نائب رئيس الهيئة التنفيذية للمشترك ما تعرض له موكب بن شملان اليوم في محافظة ذمار على مداخل أبوابها, مؤكداً أن مثل تلك الأفعال السلطوية لا قيمة لها ولن تؤثر على الحملة الانتخابية للمشترك على الإطلاق.

    وحمل الصبري اللجنة العليا للانتخابات مسئولية الخروقات والجرائم الانتخابية التي يمارسها الحزب الحاكم وقياداته في المحافظات,مجدداً رفض المشترك وإدانته لكل أشكال العنف معولاً على ثقة المواطنين بعدم الانجرار وراء محاولات العنف والفتنة التي تسعى السلطة وحزبها الحاكم لخلقها في عدد من المحافظات لإفشال الانتخابات ونزاهتها.

    فيما وصف المسئول الإعلامي لحملة بن شملان الانتخابية علي الصراري تصعيد خطاب المؤتمر في حملاته الانتخابية دليل على فشل مبكر اقتنع به الحزب الحاكم، وقال الصراري في المؤتمر الصحفي الذي نظمه المشترك في مقر اللجنة المركزي للحزب الاشتراكي تحت شعار "رئيس من أجل اليمن لا يمن من أجل الرئيس .. التغيير الآن" لو كانوا واثقين من حملتهم ومن النتائج التي يستطيعون تحقيقها لكانوا دخلوا معنا في تنافس نزيه وهادئ واتجهوا نحو الناخبين ليخاطبهوهم بقضاياهم وبما يقنعهم لكنهم اكتشفوا منذ بدء حملتهم الانتخابية أنهم خاسرون ولهذا لجئوا إلى الأساليب التي تشاهدونها وتسمعونها كل يوم.

    وأضاف الصراري "كان مهرجانهم الأول في صعدة بداية للفشل عندما وجدوا أن الجماهير لا تتفاعل معهم ولا تستجيب لدعواتهم الأمر الذي ولد لديهم خيبة أمل وجعلهم يلجئون إلى خطابات مليئة بالإساءة والشتائم والتهديدات والوعود الكاذبة التي خبرها الشعب منذ 28 سنة "ما فشلوا في تحقيقه خلال 28 عام لا يمكنهم تحقيقه خلال سبع سنوات".

    وشبه الصراري الفضائية اليمنية بالضبع "لا تستطيع أن تدير رقبتها" أظهرت مهرجانات اللقاء المشترك بصورة مشوهة وهو ما اعتبره الصراري اعتداء على المواطنين في منعهم من معرفة الحقيقة.

    وطالب الصراري الحزب الحاكم بإيقاف عبثه بتغطية مهرجانات المشترك الإعلامية في الفضائية اليمنية.

    فيما اعتبر عضو الهيئة القانونية للقاء المشترك محمد ناجي علاو فتيا أبو الحسن المأربي - بعدم جواز منافسة الرئيس في الانتخابات- انقلاب على الدستور قاده مرشح المؤتمر الشعبي العام للرئاسة يوجب القانون إقصائه عن المنافسة في الانتخابات الرئاسية وعن الرئاسة إذا وجد القضاء العادل والمستقل, مهتماً الحزب الحاكم باستغلال التيار السلفي المكفر للانتخابات في تحقيق أهدافه في إيصال تلك الثقافة إلى الناس وتحريضهم على الانقلاب على الدستور ونتائج الانتخابات.

    واعتبر اتهام مرشح المؤتمر للمشترك بمحاولة نهب البنك المركزي في خطاباته الجماهيرية إسقاط للحاكم عما يمارسه على منافسيه, معتبراً استخدام مرشح المؤتمر لسيارات الحكومة وطائراتها وإمكانات الدولة في حملته الانتخابية مخالفة صريحة للدستور.

    وشكك علاو في نزاهة الانتخابات في ظل عقلية وثقافة مؤتمرية تحرض الجماهير على العنف.

    من جانبه أكد البرلماني احمد سيف حاشد رئيس لجنة مستقلون من اجل التغيير دعم لجنته لمرشح المشترك الرئاسي المهندس فيصل بن شملان, مشيرا إلى أن إشهار مستقلون من اجل التغيير جاءت للمشاركة في حشد الجهود والطاقات لمناصرة بن شملان انطلاقا من حالة ملحة للتغيير.


    قراءة للشيكات

    الشيكات التي استعرضها رئيس الهيئة التنفيذية للمشترك اليوم مصروفة بنظر حمود الشبامي رئيس الدائرة المالية للمؤتمر الشعبي الحاكم من البنك المركزي وتم اعتمادها بإشعار دون تواقيع البنك، وفيها تم تحويل مبلغ (1.200.000.000) مليار ومائتي مليون ريال إلى حساب المؤتمر برقم (1955190: 1019) باسم حمود الشبامي من أصل مليار وأربعمائة مليون ريال من الشيك رقم (5963612) على أن يتم صرف المبلغ المتبقي نقداً.

    وشيك آخر يحمل رقم (5963613) بمبلغ (1.600.000.000) مليار وستمائة مليون ريال باسم حمود الشبامي تم تحويل مبلغ (600.000.000) ستمائة مليون ريال إلى حساب المؤتمر صرف بنك التضامن الإسلامي، على أن يتم تحويل المبلغ المتبقي وقدره (مليار ريال) لحساب المؤتمر الشعبي بطرف البنك الزراعي.وتم تحويل شيكين من رئاسة الجمهورية بنظر الشبامي أيضاً إلى حساب المؤتمر الأول بقيمة (275.000.000) مائتين وخمسة وسبعين مليون ريال والثاني بقيمة (274.573.053 مليون) بحيث يصبح إجمالي المبالغ التي تم الكشف عنها وتحويلها من حساب مشروع توسيع وتطوي الجامع الكبير إلى حساب المؤتمر مبلغ وقدره (3.549.573.053) ثلاثة مليار وخمسمائة وتسعة وأربعين مليون، وخمسمائة وثلاثة وسبعين ألف وثلاثة وخمسون ريالاً، عوضاً عن تحويل مبلغ (1.709.000.000) مليار وسبعمائة وتسعة مليون ريال بتاريخ: 20-8-2006م إلى حساب جهات مجهولة.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-08-26
  3. شموووس

    شموووس عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-05-07
    المشاركات:
    306
    الإعجاب :
    0
    المشكلة ان فخامة الرمز لسا بيصيح التتار قااادمون :D

    واحنا عنصيح و باعلى صوووت التتااار راحلون راحلون راحلون
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-08-26
  5. خليج عدن

    خليج عدن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-02-28
    المشاركات:
    2,079
    الإعجاب :
    0
    اغلبية نظام //////////////// من اللصوص والسرق

    والمرعب انهم يتحكمون بمصائر

    خيرة ابناء الجنوب والشمال

    بل انهم ذبحوا وسحلوا خيرة ابناء الشمال

    وصدقت لو تطلع الاسرار ماعناه ابناء المناطق الوسطى

    لشفنا العجب العجاب

    لفضائح عصابة صنعاء المارقة واذنابها

    دمت بخير اخى الكريم
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-08-26
  7. أبوسعيد

    أبوسعيد قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-02-20
    المشاركات:
    8,258
    الإعجاب :
    0

    نعم انهم لصوص وزعماء عصابات
    والشاويش التاكسي والمظله حقهم
    وهو كبيرهم الذي علمهم السحر
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-08-26
  9. أبوسعيد

    أبوسعيد قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-02-20
    المشاركات:
    8,258
    الإعجاب :
    0


    نعم اخي هناك بلاوي وجرائم كبيره
    تم ارتكابها في المناطق الوسطى وفي صعده
    وفي المناطق الجنوبيه عام 94
    ومازل مسلسل الاجرام مستمر حتى يومنا هذا
    واذا تم فتح تلك الملفات سيذهب الشاويش في خبر كان
    لان رصيده حافل بالجرائم من الوزن الثقيل
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-08-26
  11. عاشق تعــز

    عاشق تعــز عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-05-04
    المشاركات:
    1,067
    الإعجاب :
    0

    خليهم يمرحوا ويضحكوا ويفتهنوا في الاخير نهايتهم نهاية مخزية وتعيسة
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-08-26
  13. أبوسعيد

    أبوسعيد قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-02-20
    المشاركات:
    8,258
    الإعجاب :
    0
    نعم اخي صدقت ورب الكعبه
    ونهايتهم قد اقتربت باذن الله
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-08-26
  15. أبوسعيد

    أبوسعيد قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-02-20
    المشاركات:
    8,258
    الإعجاب :
    0
    المؤتمر يمارس ضغوطاً ضد مرشحة مستقلة بذمار للانسحاب لأحد مرشحيه

    المؤتمر يمارس ضغوطاً ضد مرشحة مستقلة بذمار للانسحاب لأحد مرشحيه

    .على خلاف مايدعيه بدعمه للمرأة في الإنتخابات وتوجيه رئيسه بانسحاب مرشحيه في المراكز الذي تتواجد فيها مرشحات نساء ، تمارس قيادات نافذة في الحزب الحاكم صارت تمارس ضغوطاً ضد المرشحات وتحاول إرغامهن على الانسحاب أمام مرشحي المؤتمر وهو الأمر الذي كشفت عنه عدد من المرشحات للمجالس المحلية وأبدين استنكارهن الشديد إزاء ما يقوم به المؤتمر من تهديد لهن وإرغامهن على الانسحاب أمام مرشحي المؤتمر.

    بدور أحمد الحمحمي إحدى المتضررات من تعسف المؤتمر والمرشحة المستقلة الوحيدة بمديرية ذمار بالدائرة 194 المركز ( م ) عبرت عن استنكارها الشديد لما يمارسه المؤتمر ضدها من محاولات لإرغامها على الانسحاب أمام مرشحه.
    كما بعثت الحمحمي مناشدة لرئيس الجمهورية حصلت "الصحوة نت" على نسخة منها أبدت استغرابها من عدم انسحاب مرشح المؤتمر في دائرتها المحلية تنفيذا لتوجيهات رئيس المؤتمر لحزبه بذلك،إلا أن استغرابها زاد عندما أقدمت قيادات المؤتمر بالضغط عليها بشدة للانسحاب بعذر أنها امرأة، مستخدماً في ذلك قياداته النسوية وهو الأمر الذي اعتبرته الحمحمي أمر عجيب كونها تمثل المرأة – حسب قولها - وكان الأولى بالقياديات المؤتمريات دعمها بدلاً من التشديد على ضرورة انسحابها واستخدام ضغوط معنوية ضدها بالترغيب والترهيب.

    وتساءلت بدور بقولها"هل دعم المرأة للانتخابات يكون بهذه الطريقة .. وأين دعم إتحاد نساء اليمن ودعمه للمرأة والمنظمات المهتمة بذلك
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-08-26
  17. الأطلال

    الأطلال قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2007-06-11
    المشاركات:
    52,297
    الإعجاب :
    1


    حتى أعترفـــــــ أنكــــــ مؤمنــــــ بالله

    الذي حلفتـــــــ به

    فقلي أينــــــ تقعــــــ الكـــعبة عزيزيـــــــ بو سعيد
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-08-26
  19. رعد الجنوب

    رعد الجنوب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-07-08
    المشاركات:
    27,197
    الإعجاب :
    30
    نعم اخي ابو سعيد لا زال مسلسل الجرائم والفضائح بقيادة الرئيس التعيس مستمر لقد اصبت كبد الحقيقة وفضحتهم وعريتهم اكثر مما هم مفضوحين ومعرئين سلمت يمنيك استمر في كشف كلاب السلطة من السرق والمطبلين
     

مشاركة هذه الصفحة