العميد النوبة يؤكد أن أنصار الحوثي لم يخطأوا حين دافعوا عن أنفسهم وأموالهم وأعراضهم وحريتهم ومبادئهم

الكاتب : علي الحضرمي   المشاهدات : 1,916   الردود : 34    ‏2007-08-25
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-08-25
  1. علي الحضرمي

    علي الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-10-21
    المشاركات:
    3,539
    الإعجاب :
    0


    العميد ( ناصر النوبة ) هامة وطنية غنية عن التعريف ؟!
    خلال الأيام الماضية جرى معه حوار في إحداى المنتديات اليمنية وقد أجاب على الأسئلة التي طُرحت !
    وكان منها أسئلتي التي طرحتها عليه أنا ( علي الحضرمي ) !!!

    إليكم تلك الأسئلة مع الإجابات :-

    أسئلة علي الحضرمي

    ** لماذا سيد ناصر فقط خلال الأشهر والأسابيع الأخيرة تصاعدت نشاطاتكم وفعالياتكم السلمية ، رغم أن قضية المتقاعدين والقضية الجنوبية بشكل عام عمرها أكثر من 13 عام أي من بعد الحرب الأهلية عام 94م ؟!

    ــ في البداية اشكركم على هذا الاطراء واتمنى ان اكون عند حسن ظنكم بي ... الحقيقة هي ان الظروف نضجت واصبحت افضل من قبل لانك ك تعرف الماكنة الاعلامية التضليللية والمال والسلطة كل هذه الادوات بيد السلطة ززز وكلما بعد منا الزمان عن حرب 94م واحتلال الجنوب كلما زادت السلطة صلف وعجرفة وامعان في ظلم الناس وسلبهم حقوقهم وحرمانهم واقصائهم وتهميشهم .. كلما زاد الظلم كلما توحدت الناس ولابد من صرخة وللعلم هناك من شعر بوطأة الاحتلال منذ اليوم الاول وما نحن الا امتداد لعدة انتفاضات سلمية ومسلحة وقد سقط كثير من الشهداء في حضرموت (بارجاش) الذي استشهد برصاص السلطة وهم في مسيرة سلمية احتجاجية والانتفاضة المسلحة في الضالع واستشهد فيها كثير من الشباب وعندما انتقلوا للنضال السلمي اطلقت السلطات عليهم النار ... نحن لسنا الاوليين وثمة من سبقنا رغم بساطة السؤال الا انة يطلب اجابة اطول وانا اكتفي بهذه الاجابة.




    ** هل أنتم إمتداد لتيار ( إصلاح مسار الوحدة ) في الحزب الإشتراكي الذي يقوده مسدوس وباعوم وغيرهم .. وما هي علاقتكم بهذا التيار وقياداته ؟!

    ــ أنا كنت عضو لجنة مركزية للحزب الاشتراكي وقدمت استقالتي الى الامانة العامة للحزب وقررت العودة وفضلت انتمائي الى وطن بدلا من انتمائي الى حزب لم يعد وسيلة لخدمة الوطن ... ولايعبر عن مصالحة وانا لا انكر دور الاخوة في تيار اصلاح مسار الوحدة فهم اخواني واحترم جهودهم ونحن في مجلس تنسيق جمعيات المتقاعدين العسكريين والمدنيين والأمنيين الجنوبيين حركة نضالية سلمية مدنية مستقلة لسنا تبعيين لاي حزب ونحن ندعوا الاحزاب للوقوف الى جانبنا وتاييد مطالبنا واجدها فرصة وادعو الجنوبين في جميع الاحزاب ان يغلبوا انتمائهم للوطن على انتمائهم الحزبي الضيق .




    ** هل شاركتم في الصراعات التي حصلت قبل الوحدة بين أطراف الحكم في الجنوب ( الطغمة / الزمرة ) وأين كنتم في ذلك الحين ؟!

    ــ أنا غادرت عدن في يوم 10/يناير في طريقي الى موسكو في رحلة علاجية ..






    ** هل شاركتم في حرب عام 94م وأين كنتم حينها ؟!

    ــ أنا كنت متواجد في العاصمة صنعاء كعضو لجنة دائمة في المؤتمر الشعبي العام ... وعندما بدأت بوادر الحرب على الجنوب عدت الى عدن في شهر مارس وقدمت استقالتي من المؤتمر وانضممت الى جانب اخواني في الجنوب للدفاع عن وطني .





    ** ما هي التفاصيل الكاملة والشاملة للقضية الجنوبية ؟ بمعنى لو أن الرئيس اليمني الآن أعلن أمام العالم أنه مستعد لتنفيذ كل المطالب التي سيتقدم بها ( ناصر النوبة ) ومن معه فما هي المطالب التي ستطرحونها ، والتي بتنفيذها يكون الحل النهائي والعادل لقضيتكم ؟!

    ــ المطلب الاول هو اصدار قرار سياسي شجاع وشفاف بعودة كل الجنوبيين عسكريين ومدنيين وامنيين الى اعمالهم الذي قوعدوا وسرحوا قسرا بعد حرب 94م واعادة هيكلة الجيش الجنوبي بمختلف اصنافة واعادة مؤسسات دولة الجنوب والقطاع العام والمختلط والاراضي السكنية والزراعية وشركات النقل الجوي ( اليمدا والبري والبحري ... والتي كانت قائمة حتى عشية حرب 94م .

    والمطلب الثاني هو العودة الى اتفاقيات الوحدة بين قيادات الدوليتين اتفاقية اكتوبر 72م في القاهرة واتفقاية نوفمبر 89م في عدن والذي تم تجاهلهم في اتفاقية 22 مايو 90 م والعودة الى الشعب الجنوبي واستفتائة عن الوحدة على ان يتم ذلك تحت اشراف لجنة من الامم المتحدة وبطريقة ديمقراطية .





    ** لماذا تصرون على أن قضيتكم هي فقط قضية الجنوب ؟! ولماذا لا تتحدثون عن قضايا الشمال والوسط أو عن قضايا الوطن بشكل عام ؟!


    ــ الجنوب هو وطننا وطن الاباء والاجداد وفيه ترعرعنا وافنينا حياتنا في الدفاع عن حياضة ولايوجد لنا وطن غيرها الوسط لاهل الوسط والشمال لاهل الشمال ولسنا اوصياء عليهم وهم ليسوا اوصياء علينا .





    ** هل ترون بأن اليمن سيكون أفضل حالاً مما هو عليه الآن لو أنه انفصل لدولتين أو أكثر أو عاد إلى ما كان عليه قبل 22مايو 90م ؟!

    ــ بالنسبة لنا الجنوبين نعم سيكون حالنا افضل وحال اشقائنا كذلك سيكون افضل ... قبل 22 مايو كنا افضل حالا من اليوم بدون الثروات فكيف سنكون والثروة موجودة ودولة ... ودولة دستورية ديمقراطية متحررة من الايدلوجيات الشمولية وبالتاكيد سوف نكون افضل حالا .






    ** برأيكم هل الظلم والفقر والمرض والجهل مبررات كافية للقيام بثورة ضد النظام الحاكم كما حصل في ( 26/سبتمبر/1962م ) في اليمن الشمالي !! وهل تعتبرونها ثورة أم إنقلاب أم خيانة للوطن بتسليمه للغزاة المصريين ؟! وهل تؤيدون الآن قيام ثورة أخرى ضد نظام الحكم القائم ؟!



    ــ الامام كان واحد اما اليوم فعدد الائمة في ازدياد وتكاثر وانا هنا اتحدث عن الحكام المستبدين من راس الهرم الى قاعدتة هرم السلطة وادواتها في كل قبيلة امام وفي كل قرية امام ( شيخ الجعاشن ) العن من الامام . السؤال هو ماذا قدمت حركة 26 سبتمبر للمواطن هناك اعتقد لاشئ وهل قضت على الظلم والفقر والمرض الجواب لا ... 26 سبتمبر اعتبرها حركة انقلابية عسكرية فاشلة ولكنها نجحت بفضل دعم الرئيس جمال عبدالناصر الذي حولها من انقلاب عسكري الى ثورة وبعد انسحاب القوات المصرية من اليمن سقطت الثورة ولم يبقى منها الا الاسم والشعارات والعلم ... وقد احتفظوا بالاسم والعلم والشعارات لاجل ان يواصلوا الحكم بالشرعية الثورية فقط لاغير .
    نعم هم بحاجة الى ثورة ولكن ليس مثل ثورة 26 سبتمبر 62م ثورة دستورية تسلم فيها السلطة للشعب ليقرر مصيرة بنفسة ويختار حكامة .





    ** ما هو رأيكم وتوصيفكم لما جرى ويجري في محافظة صعدة وما جاورها من صراع بدأ في يونيو 2004م وهدأ في يونيو الماضي 2007م ؟!

    ــ مايجري في صعدة وما جاورها هي حرب .. حرب الدولة على مواطنيها حرب ابادة .. انه ارهاب الدولة بكل ماتحملة الكلمة من معنى .




    ** هل ستستمرون في النضال السلمي أم أنكم ستنخرطون في نضال مسلح إذا إضطرتكم الدولة لذلك كأن تهجم بطائراتها على منازلكم وقراكم ؟!!

    ــ نحن نعتبر النضال السلمي المدني السلاح الامضى لتحقيق المطالب المشروعة اما اذا هاجمتنا السلطة بطائراتها وجيشها ففي هذه الحالة يمكن ان نسقط عليها قانون نيوتن الفيزيائي ( لكل فعل ردة فعل يساوية في المقدار ومعاكس له في الاتجاة )




    ** هل ترون أن السيد الحوثي وأنصاره أخطأوا حين دافعوا عن أنفسهم وأموالهم وأعراضهم وحريتهم ومبادئهم ؟! - وهل كان يجب عليهم أن يواجهوا قصف الطائرات والصوايخ المتطورة وقذائف الدبابات والمدفعية بالإعتصامات والمسيرات السلمية ؟!!!



    ــ نحن مطلعين على ذلك ونرقب الأحداث عن كثب وخاصة في صعدة وماجاورها وندرك ابعاد تلك الاحداث ... ولم يخطئ الحوثيون في الدفاع عن انفسهم وارضهم وعرضهم واموالهم وحريتهم ومبادئهم ... لا وقد سبق وان قلت ان ردود الافعال هذه التي يقوم بها الحوثيون ومواطني صعدة تتحملها السلطة والدفاع عن النفس والارض والعرض والحرية واجب مقدس .





    ** لو أنه جرى الآن تفويضكم من قبل طرفي الصراع في صعدة لحل هذه القضية ، فما هي الحلول التي ستقدمونها أو تطرحونها لإغلاق ملف الحرب في صعدة ؟!



    ــ سوف اتقدم بالحلول التالية : احترام المذاهب الإسلامية في اليمن الزيدي والشافعي والحفاظ عليها واحترام خصوصية كل مذهب وخصوصا المذهب الزيدي المستهدف الاول من قبل السلطة التكفيرية ووضع حد نهائي لعدم استخدام المذاهب الدينية في الصراع على السلطة وعدم خلط المذهبية بالسياسة ...
    - اغلاق جاعة الايمان وتدريس المذهب الزيدي والشافعي في الجامعات الحكومية ..
    - منع التوريث في الحكم وتسليم السلطة للشعب ... لقد حان الوقت للانتقال من الشرعية الدينية والثورية للحكم الى الشرعية الدستورية ... العالم يتقدم الى الامام وليس الى الخلف ويجب علينا ان نلحق بالركب والجميع يعرف ان السلطة في الوطن العربي مغتصبة من ايام معاوية حتى اليوم ... لقد حان الوقت الذي يجب ان تنتقل في السلطة الى الشعب .




    ** هل تطمح لأن تكون زعيماً أو رئيساً لليمن أو لجزء من اليمن ؟ وإذا كانت الإجابة ( لا ) فهل هذا إعتراف بأنك غير مؤهل لمثل هذا المنصب ؟!



    ــ عندنا مثل في القوات المسلحة يقول ( الجندي الذي لايطمح ان يكون جنرال ليس جندي )






    أتمنى أن أرى آرائكم وتعقيباتكم الموضوعية حول ما أورده في إجاباته !

    رجاءً !
    لا أريد ألفاظ مسيئة وتعبيرات جارحة !


    تحيــــاتي الخالصة للجميع





     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-08-25
  3. اليمن تاج راسي

    اليمن تاج راسي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-10-28
    المشاركات:
    24,693
    الإعجاب :
    2,390

    مع الاسف انت اول من يسيء الى النوبه حين تختلق الاكاذيب على لسان هذا الرجل
    فلا تتحدث عن اساءآت انت اول من يفعلها .... د مت بود
    لكن لي كلمة او تعليق ليس النوبة او الجبح او الاذبرة هو من يقرر مستقبل الوطن
    النوبة اقل من هذا بكثير .... تحياتي ...
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-08-25
  5. علي الحضرمي

    علي الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-10-21
    المشاركات:
    3,539
    الإعجاب :
    0


    ملاحظة !

    هذا السؤال لم يجب عليه العميد النوبة حفظه الله !!


    13/ ما هي علاقتكم وموقفكم من الشخصيات والتيارات الآتية :-
    - الحزب الإشتراكي اليمني !
    - حزب التجمع اليمني للإصلاح !
    - اللقاء المشترك بشكل عام !
    - المهندس فيصل بن شملان !
    - فقيد الوطن الراحل فرج بن غانم !
    - القائد المسلح سعيد شحتور ومن معه !
    - الرئيس علي سالم البيض !
    - الرئيس علي ناصر محمد !
    - المهندس حيدر العطاس !
    - جماعة ( تاج ) وبقية الشخصيات الجنوبية المعارضة في الخارج !
    - عبدربه منصور هادي !
    - بقية الشخصيات الجنوبية الداعمة لنظام الحكم القائم !!
    - جيش عدن أبين وبقية الجهاديين في الجنوب !
    - السيد الحوثي وأنصاره !
    - النظام العماني الحاكم !
    - النظام السعودي الحاكم !
    - النظام الليبي الحاكم !
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-08-25
  7. علي الحضرمي

    علي الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-10-21
    المشاركات:
    3,539
    الإعجاب :
    0

    لا يا عزيزي لم أختلق الأكاذيب والكثير هنا يعرفون ما هو المنتدى الذي جرى فيه الحوار مع النوبة !!
    تحياتي الخالصة !
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-08-25
  9. خارج الوطن2

    خارج الوطن2 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-11-22
    المشاركات:
    399
    الإعجاب :
    0
    هههههههههههههههههههه ياهذا

    بالله عليك اما تتسحي

    تسئل المسمى هذا بالنوبه عن النظام العماني والسعودي

    من هو حتى يُسئل ومن هو حتى يُجيب

    ضعوا الناس في موازينها فهذا المسمى بالنوبه لم نرى منه الا رائحة الانفصال
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-08-25
  11. ابوالوفا

    ابوالوفا قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-05-14
    المشاركات:
    5,159
    الإعجاب :
    2


    حياك أخي المجاهد الصابر
    نعتك يوما بالاستاذ وتأكدت أنني محق ..;)

    وبغض النظر عن مستوى الحديث ...
    لكني أول مرة أعرف أن النوبة ......... "شيعي" :D

    إشارة إلى تنويهك .. مافيش عندي غير الاحترام لك فقط

    تحياتي ​
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-08-25
  13. AVASH

    AVASH عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-03-19
    المشاركات:
    690
    الإعجاب :
    2
    هل تعرفون أن أمين جمعان أمين المجلس المحلي للعاصمه أصبح أمام في مدينة الحديده بل لقد نهب نصف مدينة الحديده هووبعض المزاينه الدخلا على الموتمر وبلأاشتراك مع مديرأمن الحديده احد خريجين كلية ألأيتام العليا عفوا سان هرست التي أخرجت قادة البلاد العظام .أما محامي جمعان في الحديده فهوا يهدد أصحاب الحق بأن أمين جمعان هوا شريك احمد على البدر القادم.تخيل ان المخزني عنداحمد على آمه فمابالك باآهل البيت والأنساب.شعب عرطه يركبه الجاهل ...غداالحساب عسير يامن اوصلتم هذاالشعب اسواحاله عرفها في تاريخ من ظلم
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-08-25
  15. AVASH

    AVASH عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-03-19
    المشاركات:
    690
    الإعجاب :
    2
    هل تعرفون أن أمين جمعان أمين المجلس المحلي للعاصمه أصبح أمام في مدينة الحديده بل لقد نهب نصف مدينة الحديده هووبعض المزاينه الدخلا على الموتمر وبلأاشتراك مع مديرأمن الحديده احد خريجين كلية ألأيتام العليا عفوا سان هرست التي أخرجت قادة البلاد العظام .أما محامي جمعان في الحديده فهوا يهدد أصحاب الحق بأن أمين جمعان هوا شريك احمد على البدر القادم.تخيل ان المخزني عنداحمد على آمه فمابالك باآهل البيت والأنساب.شعب عرطه يركبه الجاهل ...غداالحساب عسير يامن اوصلتم هذاالشعب اسواحاله عرفها في تاريخ من ظلم
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-08-25
  17. AVASH

    AVASH عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-03-19
    المشاركات:
    690
    الإعجاب :
    2
    هل تعرفون أن أمين جمعان أمين المجلس المحلي للعاصمه أصبح أمام في مدينة الحديده بل لقد نهب نصف مدينة الحديده هووبعض المزاينه الدخلا على الموتمر وبلأاشتراك مع مديرأمن الحديده احد خريجين كلية ألأيتام العليا عفوا سان هرست التي أخرجت قادة البلاد العظام .أما محامي جمعان في الحديده فهوا يهدد أصحاب الحق بأن أمين جمعان هوا شريك احمد على البدر القادم.تخيل ان المخزني عنداحمد على آمه فمابالك باآهل البيت والأنساب.شعب عرطه يركبه الجاهل ...غداالحساب عسير يامن اوصلتم هذاالشعب اسواحاله عرفها في تاريخ من ظلم
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-08-25
  19. AVASH

    AVASH عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-03-19
    المشاركات:
    690
    الإعجاب :
    2
    لقد حان الوقت للانتقال من الشرعية الدينية والثورية للحكم الى الشرعية الدستورية ... العالم يتقدم الى الامام وليس الى الخلف ويجب علينا ان نلحق بالركب والجميع يعرف ان السلطة في الوطن العربي مغتصبة من ايام معاوية حتى اليوم ... لقد حان الوقت الذي يجب ان تنتقل في السلطة الى الشعب .
     

مشاركة هذه الصفحة