رجال الامن السياسي ماهو ردكم على منظمة العفو الدولية

الكاتب : الريد   المشاهدات : 415   الردود : 1    ‏2002-11-09
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-11-09
  1. الريد

    الريد عضو

    التسجيل :
    ‏2002-03-01
    المشاركات:
    209
    الإعجاب :
    0
    مفكرة الإسلام : وجهت منظمة العفو الدولية المدافعة عن حقوق الإنسان رسالة مكتوبة إلى الرئيس الأمريكي جورج بوش يوم الجمعة تسأله فيها عن دور واشنطن في هجوم صاروخي على من يشتبه في أنهم أعضاء بتنظيم القاعدة في اليمن .
    وكان ستة أشخاص يشتبه في أنهم أعضاء في تنظيم القاعدة قد قتلوا في انفجار سيارة وقع يوم الأحد قالت الولايات المتحدة انه ناجم عن إطلاق صاروخ من طائرة بدون طيار تابعة لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية .
    وقالت المنظمة ومقرها لندن في بيان 'إذا كان هذا القتل المتعمد بديلا عن الاعتقال في ظروف لم يكونوا فيها يشكلون تهديدا مباشرا فان قتلهم يكون إعداما خارج نطاق القضاء في انتهاك لقانون حقوق الإنسان الدولي '.
    وأضاف البيان 'يجب على الولايات المتحدة أن تصدر بيانا واضحا لا لبس فيه يفيد بأنها لن تجيز الإعدام خارج نطاق القضاء '.
    وقتل في الهجوم الذي وصفه بول وولفوفيتس نائب وزير الدفاع الأمريكي بأنه 'عملية خططية ناجحة إلى حد كبير' احد ابرز المشتبه فيهم في تفجير المدمرة الأمريكية كول في خليج عدن باليمن قبل عامين.
    وقال مسئول يمني يوم الخميس إن احد المشتبه فيهم الستة كان مواطنا أمريكيا.. وهو ما لم تتمكن الولايات المتحدة من تأكيده.. وان الستة جميعهم عناصر 'خطرة' في تنظيم القاعدة
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-11-09
  3. أبو لقمان

    أبو لقمان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-11
    المشاركات:
    5,204
    الإعجاب :
    3
    أظن أن رد الأمن السياسي سيكون كالتالي :
    لقد وجهنا نداءات متكررة عن طريق الوسطاء والصحف المحلية وأجهزة الإعلام المسموعة والمرئية إلى جميع المتهمين بأعمال حربية ضد الوطن أو ضد الغير لا تقرها السلطات المحلية بأن يسلموا أنفسهم إلى أقرب مركز شرطة ليتم التحقيق معهم في الجرائم المنسوبة إليهم والقضاء هو الفيصل ، لكن البعض منهم أخذته العزة ، فأخذوا على حين غرة ، وكان الجزاء من جنس العمل .. نرجو أن يتعظ الباقون ويكفوا أيديهم عن الأعمال المنكرة ، التي تؤدي إلى أذية الوطن والمواطن .. والله من وراء القصد
     

مشاركة هذه الصفحة