الشطرالجنوبي بين سندان الحزب الحاكم ومطرقة المشترك

الكاتب : ابن الجنوب الحر   المشاهدات : 460   الردود : 2    ‏2007-08-24
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-08-24
  1. ابن الجنوب الحر

    ابن الجنوب الحر عضو

    التسجيل :
    ‏2006-06-13
    المشاركات:
    73
    الإعجاب :
    0
    مما لآ شك فيه ان ان ماحدث ويحدث ولربما سيحدث ان هناك خلال في ميزان توزيع الثروة للبلد وما يتبعه من وجاهات مادية من تلك الخيرات التي خلفتها حرب صيف 94م الذي حسم امرها بالسيف وجعل هناك كفة منتصرة وكفة خاسرة ترضخ وتحتكم للآخرى على الرغم من ان تلك الكفة شطر وليس تنظيم سياسي بعينه ولكن وتيرة الاعظمه بالانتصار جعلت عجلة الحكم تسير بخطين متقاطعان احدهما الذي يسلكه يوصل الوفرة المادية من الثروة والاخر ياخذ تلك الثروة من ملاكها على اسفلت الانفصال , ان كل تلك التداعيات والمغالطات وتعبئة الرائي العام بلأعلام وتسخيره لطمس هوية دولة باسرها بكل مساحتها السيادية ومواردها الاقتصادية التي يتم من خلالها تقييم الدول بمنظور اقتصادي بحت فلو ادرنأ عجلة التاريخ بالعكس الخلفي لوجدنا ان الشطر الشمالي لايملك إي مقومات اقتصادية كا دولة تجعلة في قامة الدول متعددة الموارد المالية بل كان مصنف في قامة الدول ذات المساعدات الخارجية , وكان اهم موارده المالية (التحويلات الخارجية من العماله الشمالية في الدول المجاورة )والمساعدت بالهبات والتبرعات من الخارج على المستوى العربي والاجنبي حسب تقرير البنك الدولي للعام 89م.ولذلك فإن الشطر الجنوبي كان له بمثابة (الفريسة الطأله) ولحمه شهية اشبعت رمق اكراشهم وفتحت أفؤاههم بالتعددية الحزبية و(الديمقراطية) التي هيا في الاصل (اتوقراطية) في التطبيق على الشطر المغلوب على أمره , و(بيروقراطية)في الشطر المنتصر والذي جسد انتصاره في سن القوانيين الملإمه واجندة الاتفاق الطائفي بما لايتعارض مع مصلحة (بكيل)و(حاشد) وأقليات من أبناء المناطق الوسطى لديهم وبعض الفاتحيين للجنوب الذين لا يتجاوزون عدد الاصابع من الشطر الجنوبي تحت مسمى (الزمره) الذين كانو يهدفون إلى الانتقام من (الطقمة) جئت بهم الاقدار كا جسر عبور مثل ناقلات الجامعة العربية التي تجد عليها تلك الوحة ,, وبدأت سياسة التهجير إلى الشطر الجنوبي لطمس تلك الدولة والسعب الطيب تحت ذريعة الوحدة الوطنية فكل الشطرين أسره واحده ,, و وقع المحظور وتم اللعب عا (المزرور) في لإستحواذ على كافة الاشياء لتلك الدولة , تحت مسمى الخيار الديمقراطي بما تحتويه سجلات الناخبيين للمحافظات الجنوبية التي طألت اراضيهم و وظائفهم ومناصبهم الادارية ومواردهم المالية .. وفقاً لمبداء التعددية الحزبية التي اوقعت الامور بيد الحزب الحاكم ومجموعة الأحزاب المواليه بانتمائتهم الطائفيه والعشائريه حينما نأخذ الحرفيين الاوليين من كلمة (بكيل)و ثلاثه الحرف الآخيره من كلمة (حاشد) في مصطلح موحد(بكٌ, أشد)على الجنوب واذا تخليت عني طار الجنوب منك ومني ,,, وبدات سياسة التصفية الجسدية بترك الامور الأمنيه في افراط تام بهدف تصفية القيادات الحزبيه من ابناء الجنوب في حزبهم الاشتراكي ونجح ذلك المخطط لأفساح الطريق لأبناء الشمال لتولي قيادته والذين هم في الاصل من منبع الحجرية التي يشملها الشطر الشمالي وان كان (ياسين من الصبيحة القريبه من الحجرية)وتكميم اصوات الاخريين من الجنوب بادراج ذلك التنظيم الاشتراكي في ارجوحة القاء المشترك ليكون صوتاً واحداً ضمن مجموعة اصوات مواليه ,, والدليل تزكية اكبر حزب معارض للرئيس متناسي مرشحه ,, ان تلك الاصوات المجمعه وبالنسبة المطلقة على (نهب الجنوب)الذي راح ضحيتها شعب دوله بعيينها الذي كان يشبث بذلك الحزب كا معلم تاريخي واليس تنظيمي في حكم دولته التي هبت بها الريح في يد (بك, أشد) على وتيرت (هتلر) الشهيره ,,, على القوي ان يسيطر ولايخالط الضعفاء حتى لآ تضيع عظمته ,,,, فهذه هيا الحقيقة مهم تزعمون سواها أيها الطامعون الذين شتمت رائحة طمعكم عندما بدات تتعالآ اصوات ابناء الجنوب بعيد عن التنظيمات من جراء الظلم والتفرقه العنصرية في يوم (2/أغسطس/2007م) في ساحة الحرية بعدن التي قوبلة بالقمع والترهيب العسكري الذي تخاذل امام احداث صعده بالنصر والتعويض بنصر رديف في ساحة الحرية على ابناء الجنوب الذين يطالبون بحقوقهم كا موطنيين دولة دمجت مع دوله اخرى وليس محافظات في اطار تلك الدولة ان تعمية تلك الحقوق المشروعه تحت مسمى اعتصامات مطلبيه بنظر الحزب الحاكم واحزاب القاء المشترك بتشكيل لجان للنضر في تلك المطالب انه غير مجدي فالجنوب صبر على الاستعمار البريطاني (129 عام) وتم اخراجه وانتم ان استمرت تعميية حقوقنا بسياستكم المكشوفه في قيادات الاحزاب الاخرى الذين تنتمون لهم وينتمون لكم لتكونو والين علينا لأخذ ثرواتنا سياتي اليوم الذي تدفعون الثمن عنه وعن كل ماسلب منذَُ صيف(94م)حتى يوم ذلك التحرر من الاستعمار الامامي ونقول المثل الجنوبي عسى يذكركم بعد فوات الآوان (لاتفتكر صمت وحديثي عبثاً لايموت الحق ورائه مطالباً),,,, يا مختصر بك أشد,,
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-08-24
  3. الأطلال

    الأطلال قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2007-06-11
    المشاركات:
    52,297
    الإعجاب :
    1
    مرحبا بك وبناقـــلات الجامعه العربية

    عنونت موضوعك بالحديث عن الشطر الجـــنوبي فحصرته بين سندان الحزب الحاكم ومطرقة المشترك

    لكن إفلاسك دفعك بعيدا عن قصدك ،،،،

    فعدت إلـــى سمفونية " الزمــرة " و" الطغمه "

    فلتحتويكــ دنيا الفرح
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-08-24
  5. ابن الجنوب الحر

    ابن الجنوب الحر عضو

    التسجيل :
    ‏2006-06-13
    المشاركات:
    73
    الإعجاب :
    0
    الاطلال صالح مرحباً بك وشكراً على تصفحك,,
    ولكن هل تستطيع ان تثبت عكس تلك سمفونية حسب زعمك في صيف 94م لابناء الزمره وهدفهم الحقيقي ان تدوسني رجل زيدي ولا رجل طقمة ,, ولكن نعلمك اننا تجاوزنا تلك المسميات بتصالح فيما بيينا ,, وصار همنا وهدفنا حقوقنا كا شعب دولة دمجت مع دولتكم وسنتزع حقوقنا في الاول من سبتمبر وستحتوينا دنيا الفرح وتغمركم دنيا الحزن,,,
     

مشاركة هذه الصفحة