مسئول في الحزب الاشتراكي : الحارثي قاد فرقة اغتيالات لقادة الاشتراكي اليمني

الكاتب : المهاجر   المشاهدات : 499   الردود : 0    ‏2002-11-08
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-11-08
  1. المهاجر

    المهاجر عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2000-07-11
    المشاركات:
    311
    الإعجاب :
    0
    قال الحزب الاشتراكي المعارض في اليمن أمس ان قائد ثنيان الحارثي الملقب بأبو علي، زعيم تنظيم القاعدة في اليمن الذي لقي مصرعه الأحد الماضي تزعم فرقة اغتيالات استهدفت عدداً من قياداته. وقال مصدر مسئول في الحزب ل«البيان» كان الحارثي زعيماً لفرقة اغتيالات نفذت مخططات تصفية ضد قيادات مدنية وعسكرية في الحزب الاشتراكي ابان الأزمة السياسية التي عصفت في البلاد في عام 1993 بسبب الخلاف بين الرئيس علي عبدالله صالح ونائبه علي سالم البيض.


    وأكد المصدر ان أبو علي الحارثي الذي وصفته السلطات بأنه المطلوب رقم (1) للأجهزة الأمنية، نفذ عملية اغتيال العقيد ماجد رشد مستشار وزير الدفاع والعضو القيادي البارز في الاشتراكي في 21 يونيو 1993 وهي الأحداث التي سبقت حرب صيف 1994.


    وكان عدد كبير من قادة تنظيم الجهاد من اليمن قد اتهموا بالضلوع في اغتيال أكثر من مئة من قادة الحزب الاشتراكي وكوادره.. وقد شارك هؤلاء في الحرب التي استهدفت قوات نائب الرئيس السابق علي سالم البيض، قبل أن يدخلوا في مواجهة مع السلطات بعد ذلك. الى ذلك قالت صحيفة «الاسبوع» المستقلة ان زعماء قبليين في محافظة حضرموت استدرجوا زعيم القاعدة ومرافقيه الى المنطقة التي تم بها تصفيته.


    وطبقاً لهذه المصادر فإن الولايات المتحدة وبمشاركة من السلطات اليمنية نسجت شبكة من العلاقات مع زعماء القبائل الذين ساندوا جهود الحكومتين لملاحقة المطلوبين على ذمة الانتماء لتنظيم القاعدة في مقابل الحصول على مبالغ مالية كبيرة.
     

مشاركة هذه الصفحة