هل سيدخل الهمداني صاحب المدينة الخضراء تحت قانون الرئيس " الصالح " المخصص للأرضي !!!

الكاتب : عرب برس   المشاهدات : 1,426   الردود : 10    ‏2007-08-23
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-08-23
  1. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    [​IMG]




    المدينة الخضراء (لحج ) صحابها شركة الهمداني رجل أنتزع الكثير من أراضي المواطنين بالقوة ودون وجه حق وهناك أراضي مازالت عالقة بجوار المدينة الخضراء كانت مزارع وأرضي مواطنين معروفين لدى الكثير من أهل المنطقة حاولوا أن يأخذوا حقوقهم عبر المحاكم لافائدة .. عبر التصالح لافائدة .. وفي النهاية توجه أصحاب الأرضي بالدعاء لله بأن ينصفهم من هذا الجبروت الظالم .... الملفات معروفة في المحاكم و الأشخاص الذين أخذ حقهم موجودين ومنهم مغتربين خارج الوطن وقد يئسوا من المحاكم وأعطاء الحق لأهله ... هل سيدخل الهمدني صاحب المدينة الخضراء تحت قانون الرئيس " الصالح " الجديد وينصف المظلومين ويرحم أهل لحج من هذا الطاغيه الغاصب .... ؟
    تحياتي لكم
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-08-23
  3. الأطلال

    الأطلال قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2007-06-11
    المشاركات:
    52,297
    الإعجاب :
    1
    استكمال الإجراءات لمن صرفت لهم أراضي للسكن عسكريين ومدنيين


    مجلس الوزراء يوجه الجهات المختصة بوقف تسجيل وتوثيق الأراضي التي لم يتم تسجيلها من قبل


    ناقش مجلس الوزراء في اجتماعه الإستثنائي اليوم برئاسة الدكتور علي محمد مجور رئيس المجلس تقرير اللجنة الوزارية المكلفة بالنزول الميداني لعدد من المحافظات لدراسة المشاكل الموجودة فيها بهدف إيجاد الحلول والمعالجات العملية .
    وقد تضمن التقرير قضايا الأراضي والتوظيف والمتقاعدين والمنقطعين والعمالة الفائضة وتلك التي يتم الإستغناء عنها في بعض القطاعات التي يتم إعادة هيكلتها والبطالة وغيرها من القضايا المتصلة بنظام السلطة المحلية وتعزيز اللامركزية المالية والإدارية وتنشيط الأداء الاقتصادي المحلي على مستوى المحافظات والمديريات.
    وفيما يتعلق بقضايا الأراضي أحال مجلس الوزراء الملف المقدم من قبل اللجنة الوزارية الى النائب العام لمراجعته واتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة بما في ذلك العزل والتشهير بحق كل من يثبت تورطه أو تسببه في المخالفات أو التصرفات غير القانونية فيما يخص تمليك أو بيع أو تأجير أراضي وعقارات الدولة أو الأوقاف أو أراضي المواطنين سواء كانوا من القيادات العليا أو موظفي ومسئولي الأجهزة الحكومية أو غيرهم على أن يدخل هذا الملف ضمن القضايا المستعجلة.
    ووجه المجلس الجهات المختصة باتخاذ الإجراءات القانونية لوقف التصرف في الأراضي التي تضمنها الملف إلى حين حل كافة الإشكاليات المتعلقة بها بما في ذلك الإعلان عن تلك الأراضي بأنها محل خلاف لما فيه حماية المواطنين من أي مشكلة قد تنجم عن شرائهم لها .
    كما وجه المجلس الأخ رئيس الهيئة العامة للمساحة والأراضي والتخطيط العمراني وبالتنسيق مع النائب العام بوقف تسجيل وتوثيق تلك الأراضي التي لم يتم تسجيلها من قبل الى حين البت فيها قضائيا وكلف الأخوين وزير الأوقاف ورئيس الهيئة بمتابعة تلك القضايا وبالتنسيق مع الأخوين وزير العدل والنائب العام وتوفير كافة البيانات التفصيلية الخاصة بها ..مؤكدا على رئيس الهيئة وبالتنسيق مع أجهزة السلطة المحلية في أمانة العاصمة والمحافظات تمكين كل من صرفت لهم قطع ارض لغرض السكن من المدنيين والعسكريين واستكمال إجراءاتها القانونية على النحو السليم بما في ذلك استقطاع مبالغ مالية من مرتباتهم لهذا الغرض وتمكينهم من الحصول على تلك القطع وفي حالة وجود أكثر من شخص يحمل عقد تمليك او تأجير لنفس القطعة فانه يتم تطبيق المعايير التي تضمنتها توجيهات فخامة الاخ الرئيس الموجهة لهيئة المساحة والأراضي ولجان المعالجة.. مشددا بهذا الخصوص على اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتسببين في هذه الإشكالية .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-08-23
  5. عثمان الزهر

    عثمان الزهر قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-09-13
    المشاركات:
    10,292
    الإعجاب :
    1
    في المشمش ... !!!

    ان الشاويييييييييييييييييش هو صاحب المدينة الخضراءءء
    وصح النووووووووووووم
    ارض الجنوب وثرواتة وخيراتة بين ايادي لصوص
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-08-24
  7. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    والله اشك في إن الهمداني انتزع اراضي بوثائق ولها اي وجه شرعي او قانوني لانه ليس اهبل او حمار فهذا استثمار طويل المدي ممكن طفل او امراة تجلس في مكانها ومعها حججها تجيب خبره !!!

    لكن اعتقد ان المساله حرامي كبير اكل حرامي صغير وحتي المغتربين فيهم لصوص يتعاونون مع بعضهم لسلب او نهب اراضي الدولة بالتعاون مع المستنفذين وهات يا اكل وفي النهاية صاحب الدراهم والقوة هو من يسيطر ...!!!!

    مشروع مدينة متكاملة مثل التي عملها الهمداني لا اعتقد ان اي رجل ذو عاقل او منطق سيعرضها للإنهيار والعمل دون مشروعية رسمية إلا إذا كان حمار !!!!
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-08-24
  9. شعب عرطه

    شعب عرطه عضو

    التسجيل :
    ‏2007-04-16
    المشاركات:
    127
    الإعجاب :
    0
    قصة المدينه الخضراء قصه عجيبه وتستحق ان تكتب ، هذا مشروع بدأت به شركة المهندس اصحابها ابناء قاسم محمد العريقي (انساب هائل سعيد ) ، ولآن الآرض في الجنوب مملوكه للدوله حتى قيام الوحده فقد حصلوا على ترخيص للمشروع مع منحهم 500 فدان في منطقة الفيوش لإقامة هذا المشروع .. وقد سارت الأمور معهم بصوره هادئه حتى حرب 94 عندما دخلت جحافل الجيش وبدأت غزوات فرق الجيش على اي مشروع بغرض الجبايه والفيد وهكذا بداوا يتعرضون لعمليات سطو وتهديدات وايقاف مستمر لمشروعهم ، وهنا ظهر الهمداني وعرض عليهم حماية المشروع من اي تهجمات لكن بشرط ان يدخل شريك معهم .. ولم يجد هؤلاء بد من قبول عرضه .. وهكذا دخل شريكا بنسبة 10% مقابل الحماية ، وهكذا اصبح مطروحا حتى من قبل شركة المهندس انفسهم ان المشروع يتبع الهمداني ، كانوا يعتقدون ان مجرد طرح اسم الهمداني كاف لوقف تعديات العساكر والمتنفذين الين يجوبون تلك المنطقة ليل نهار في محاوله لإقتناص اي فرصه للإبتزاز .. لكن الذي حدث ان الهمداني بدا يتدخل في ادارة المشروع .. ثم قام بتعيين امين الصندوق بمعرفته واصبحت المبالغ التي تاتي من المشترين للوحدات السكنيه تدخل في حسابه الشخصي وليس حساب المشروع .. ثم بدأ بفصل الموظفين وتعيينهم بمعرفته .. وفي نهاية المطاف عندما حاولت شركة المهندس ان توقف هذه الممارسات كان الوقت قد تاخر جدا .. حيث اصدر امرا لحراسة المشروع بمنع دخول ممثلي شركة المهندس الى المشروع وادعي ان المشروع يتبعه واذا كان لهم مطالبات يذهبون الى المحكمه .. وهكذا استولى الهمداني على المشروع كاملا ولم يشارك بريال واحد .. اما فان المشروع يمول نفسه من خلال بيع الوحدات السكنيه التي وصلت الى الآلآف .
    وقد تقدمت شركة المهندس الى المحكمة بشكوى عمرها الى الآن ما يزيد عن عشر سنوات وهذه القصه اطلعت عليها بنفسي من خلال اوارق الدعوى .
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-08-24
  11. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    هكذا معقول جدا ومنطقي واللبس ممكن ازيل فالارض للدولة واللصوص الغير شرعيين كلهم جاءوا بعد عام 94 وكبيرهم الذي علمهم السحر همداني وكل واحد بيطالب بما لا يملك ولا يستحق .
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-08-24
  13. أبن الخساف

    أبن الخساف عضو

    التسجيل :
    ‏2007-02-01
    المشاركات:
    102
    الإعجاب :
    3
    مع المادة:D
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-08-24
  15. ATEF ALYAFAI

    ATEF ALYAFAI عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-09-06
    المشاركات:
    1,153
    الإعجاب :
    0
    مااصغر الرئيس اليمني امام العقلاء .
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-08-24
  17. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    أخي الأطلال
    شكرا ً لإثراء الموضوع ....

    الأخ عثمان الزهر ...
    بلا شك أن كل شئ وقع تحت يد كتلة فاسدة تتصرف به كما تشاء ...

    أخي القدير / تانجر
    أنت هنا تتحدث بحديث العقلاء إلا أن اليمن لاشئ فيها من حديث العقل وماجرى في المدنية الخضراء وماحوله شئ يندى له الجبين من ظلم وتهديد وسلب واتهاك لكرامة الإنسان ... والقوي هو القانون والمشروع .... تحياتي لكم
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-08-29
  19. abo ahmad

    abo ahmad عضو

    التسجيل :
    ‏2005-11-10
    المشاركات:
    201
    الإعجاب :
    0
    انت الصغير
     

مشاركة هذه الصفحة