يمن الايمان والحكمة هل هو يمن اليوم ؟

الكاتب : ذيب الخلا   المشاهدات : 321   الردود : 1    ‏2007-08-23
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-08-23
  1. ذيب الخلا

    ذيب الخلا قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-09-19
    المشاركات:
    4,592
    الإعجاب :
    0
    اعرف ان الكتابة النظرية تبهر البعض ، وتنفر البعض الآخر ، لذلك سأكون ( مُقتصداً ) فيما اريد توصيلة اليكم بأقل الكلمات والسطور .

    وببساطة شديدة فانني لست محتاجاً للحديث عن شرف تسميتنا بيمن الحكمة والايمان ولا عن عن دور عظماء الرجال والنساء منذ ما قبل الاسلام وحتى وقتنا الحاضر .

    لذلك سأتجه مباشرةً الى عصرنا بل الى واقعنا اليوم .

    كثير من ابناء المحافظات الجنوبية والشرقية يحسون بضيم كبير منذ حرب صيف 1994م ، حيث تم تسريحهم من اعمالهم او إحالة بعضهم للتقاعد قسرا ، وان مُنحت بعض الوظائف لقليلين فأنها ليست اكثر من شرفية ، وحين انتفض المتضررون توالت القرارات الجمهورية وبسرعه صاروخيه عجيبه وكأن القيادة السياسيه كانت تعيش في زحل واولئك في اورانوس !

    الاحساس الذي يفرضة سوء سلوك كثير من القيادات وخصوصاً العسكرية منها ، ما زال يفعل فعله بأن ابناء المحافظات الجنوبية والشرقية غنيمةً لهم .

    على الضفة الاخرى تواجه الغالبية العظمى من ابناء المحافظات الشمالية والغربية ، نفس الضيم الذي يعاني منه اخوانهم على الضفة الاولى ، وان وجِد بعض المستفيدون منهم من النظام وهبات النظام فأنهم ليسوا سوى اقليه قليلة جداً وهم شيوخ ووجهاء العشائر وليس اكثر !

    لذلكم ارى ان :

    التوجه العام للنظام قد نجح نجاحاً كبيراً في شيئٍ واحد وهو انه استطاع ان يباعد المسافة بين المظلومين هنا وهناك ، وبمعنى آخر فأن النظام يمارس وبنجاح سياسة فرق تسد .

    والحقيقه ان ما دفعني الى كتابة هذا الموضوع هو وجود حادثيتن في كل من بنجلادش وباكستان ، شاهدنا احداثهما على شاشات التلفزة .

    في الاولى ما ان أُعلن عن تشكيل لجنة وطنية عليا للاشراف على الانتخابات النيابية ، حتى ثار الشعب في مظاهرات ومسيرات عارمة ضد تلك اللجنه ، حيث راى فيها انحيازاً تاماً للحزب الحاكم فأجبر المتظاهرون الحكومة على التراجع .

    وفي الثانية عزل الرئيس الباكستاني برويز مشرف رئيس المحكمة العليا ، فخرجت المسيرات الصاخبة ، وعاد رئيس المحكمة العليا الى منصبة بقرار جماهيري .

    في اليمن نقر ونعترف نحن ابناء الايمان والحكمة ان الظلم والفساد وضعف مؤسسات الدولة بل وانكسارها امام سلطة القبيلة مستشري في كل انحاء اليمن ، فهل نتوحد ضد الظلم ؟ وهل نستطيع عمل شيئ ؟ ام ان الايمان والحكمة لم يعودا من صفاتنا ؟ وهل ان سياسة فرق تسد التي يمارسها النظام قد نجحت في خلخلة صفوفنا ؟
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-08-25
  3. ذيب الخلا

    ذيب الخلا قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-09-19
    المشاركات:
    4,592
    الإعجاب :
    0
    يا لوماه عليكم الموضوع من يوم الخميس وحتى ما شفتوه !
     

مشاركة هذه الصفحة