صنعاء تتسلم من واشنطن 14 زورقاً حربياً قريباً

الكاتب : المهاجر   المشاهدات : 343   الردود : 0    ‏2002-11-08
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-11-08
  1. المهاجر

    المهاجر عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2000-07-11
    المشاركات:
    311
    الإعجاب :
    0
    تتسلم وزارة الداخلية اليمنية على دفعتين 14 زورقاً حربياً مقدمة من الولايات المتحدة بغرض توفير مزيد من الحماية الأمنية للموانئ والشواطئ. ونقل عن مصدر في وزارة الداخلية قوله ان مصلحة خفر السواحل ستتسلم قريباً الدفعة الاولى من المساعدة الاميركية المكونة من خمسة قوارب حديثة مجهزة تجهيزاً متطوراً حيث ستستخدم هذه القوارب في فرض الرقابة على الموانئ والسواحل والمنشآت النفطية كما ستتسلم دفعة ثانية من هذه القوارب ويبلغ عددها تسعة قوات في اطار التعاون بين البلدين في مجال مكافحة الارهاب.


    وقال المصدر في تصريح نشر امس ان الولايات المتحدة ستساهم في انشاء غرفة العمليات برئاسة مصلحة خفر السواحل بصنعاء واخرى فرعية في محاظة عدن كما تتولى تدريب 160 فرداً من مختلف الرتب العسكرية من قوات خفر السواحل.


    وفي ذات السياق اعلنت وزارة الداخلية نيتها تنفيذ مشروع للرقابة الالكترونية في مختلف الموانئ بواسطة كاميرات تصوير حديثة واجهزة الكمبيوتر.


    ويستهدف هذا الاجراء فرض رقابة صارمة على مدار الساعة على السفن والقوارب الداخلة الى المياه الاقليمية اليمنية او الخارجة منها وبما يؤدي الى تحقيق حماية امنية فاعلة للسفن والناقلات. وتأتي هذه الاجراءات بعض تعرض ناقلة النفط الفرنسية «ليمبورغ» لهجوم بواسطة زورق اثناء قيامها بتحميل كمية من النفط اليمني في ميناء حضرموت.


    وكانت السلطات استعانت بقوات كبيرة من الجيش والمروحيات لحماية ومرافقة السفن التي تدخل الموانئ اليمنية كما اصدرت تحذيراً بأنها ستطلق النار فوراً على اي سفينة او زورق يدخل المياه الاقليمية بدون اشعار مسبق.


    ويسعى اليمن الى اقناع شركات التأمين ومالكي السفن بعدم وجود مبرر لاستمرار زيادة مبالغ التأمين على البضائع المشحونة اليه وهي الزيادة التي بلغت 250% عقب الهجوم على الناقلة الفرنسية.
     

مشاركة هذه الصفحة