الأجهزة الأمنية بصنعاء: الحارثي رجل القاعدة الأول في اليمن

الكاتب : المهاجر   المشاهدات : 355   الردود : 0    ‏2002-11-08
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-11-08
  1. المهاجر

    المهاجر عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2000-07-11
    المشاركات:
    311
    الإعجاب :
    0
    وصفت الحكومة اليمنية أبوعلي الحارثي بأنه احد أخطر العناصر المطلوبة للاجهزة الامنية والرجل الاول لتنظيم القاعدة في اليمن. وقالت صحيفة حكومية ان على قايد سنان الحارثي الملقب بـ «أبوعلي» هو المسئول الاول عن عناصر تنظيم القاعدة في اليمن استناداً إلى التحقيقات التي اجريت مع بعض العناصر المشبوهة والتي القي القبض عليها بعد حادثة الهجوم على المدمرة كول في ميناء عدن في اكتوبر 2000م.


    وتشير المعلومات إلى ان الحارثي كان على اتصال بعناصر متطرفة عائدة من أفغانستان وانه ظل يعقد لقاءات معهم بغية التخطيط والتنفيذ لما وصفته بالاعمال التخريبية داخل اليمن والتي استهدفت منشآت نفطية واقتصادية. وينسب للحارثي المولود في عام 1955م في مديرية عسيلان محافظة شبوه والذي عمل تاجراً ويجيد القراءة والكتابة فقط مسئولية الهجوم على المدمرة الاميركية كول ومن ثم الاعتداء على القوات الحكومية في ديسمبر الماضي.


    ووفقاً للسيرة الذاتية التي اعلنتها السلطات الامنية فإن الرجل سافر عدة مرات إلى أفغانستان وشارك في قتال القوات الروسية حيث تعرف هناك على اسامة بن لادن واصبح احد المقربين اليه، وتولى بعد ذلك حراسته وظل مرتبطاً باستمرار بزعيم تنظيم القاعدة ويتلقى الدعم المالي منه ومن المتعاطفين مع هذا التنظيم الذي تتهمه واشنطن بالوقوف وراء الهجمات التي تعرضت لها مدينتا نيويورك وواشنطن حيث كان يقوم بشراء الاسلحة والمتفجرات. وسبق له ان سافر إلى السودان ابان اقامة ابن لادن هناك وظل حتى مصرعه الاحد الماضي مسئولاً عن تشكيلات جماعة الجهاد الاسلامي من غير اليمنيين المتواجدين داخل الاراضي اليمنية.
     

مشاركة هذه الصفحة