اختيارابوفيصل الحميقاني منسقاعاما لرابطة الشعراء الشعبيين باليمن

الكاتب : عبدالله عاتق السوادي   المشاهدات : 2,683   الردود : 1    ‏2007-08-22
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-08-22
  1. عبدالله عاتق السوادي

    عبدالله عاتق السوادي رحمه الله

    التسجيل :
    ‏2006-03-20
    المشاركات:
    397
    الإعجاب :
    2
    اللقب الاضافي:
    رئيس تحرير البيضاء نيوز
    البيضاءنيوز-عبدالله عاتق السوادي


    في ختام فعاليات المهرجان الأول لشعراء اليمن الشعبيين والذي انعقد بالعاصمه صنعاء للفتره من 19-21-8-2007 تم اختيار الاخ الشاعر ابوفيصل عبدالحميد الحميقاني

    (مشرف منتدى الشعر الشعبي بمنتدى شباب البيضاء) ليكون منسقا عاما لرابطة الشعراء الشعبيين باليمن

    وبمشاركة حوالي 150شاعرا من عموم محافظات الجمهوريه والغالبيه منهم من محافظة البيضاء

    تجدر الاشارة الى ان فكرة تأسيس رابطه للشعراء الشعبيين باليمن جاءت حصيلة أفكار

    لمثقفين وشعراء من محافظة البيضاء من داخل الوطن وخارجه وتم بعد ذلك اعداد لجنه تحضيريه اغلبها من شعراء محافظة البيضاء للعمل على التنسيق وانجاح هذه الفكره

    ونجحت الفكره بعد جهود طيبه لاعضاء اللجنه التحضيريه وتعاون وزارة الثقافه ممثلة بالدكتور محمد المفلحي وزيرالثقافه وبتعاون الداعمين من الاخوه المغتربين

    وتشكلت هذه الفكره وتم تناول موضوعها في موقع المجلس اليمني حيث قمت شخصيا بتاريخ 24/3/2007بكتابة موضوع بالمجلس حول موضوع تأسيس رابطه للشعراء الشعبيين تهتم بقضايا الامه المصيريه وبأوضاعنا الراهنه

    تلى هذا المقال دعوه من الاخ الفاضل ابومالك مهدي رسام من الرياشيه بعمل دعوه الى الملتقى الشعبي الاول للشعراء الشعبيين وبعد ذلك تم تشكيل اللجنه التحضيريه برئاسة احمد المجربي والمنسق العام والمقررالاخ ابوفيصل الحميقاني وعضوية محمد ناصرالطهيف ومقبل الجوفي وابوماجد الشيبه وعبدالله ابوصريمه والطبيب البهلولي واخرون واللجنه الخارجيه كانت برئاسة الاخ ابومالك رسام

    هذا وقدالقى الاخ ابوهاني اليزيدي كلمة بأسم المجلس اليمني في المهرجان في أول حضور رسمي لأحد المشرفين البارزين بموقع المجلس اليمني الذي يعتبر من اشهر المواقع اليمنيه على الاطلاق لضخامة المشاركات المتنوعه فيه في جميع المجالات وقوة الطرح اضافة الى العدد الكبير من اعضاءه
    وقد تمنى الاخ ابوهاني اليزيدي ان تستمر فعالية هذا الملتقى وان يراه العام القادم واشار الى الدور الكبير للمغتربين في انجاح هذه الفكره الطيبه وحبهم لوحدة بلادهم ولأمنه واستقراره
    ونحن في (البيضاءنيوز)نحمد الله تعالى على تحقيق هذه الفكره الطيبه ونأمل لها الاستمرا رونتمنى للأخ الفاضل ابوفيصل الحميقاني التوفيق والنجاح في منصبه الجديد

    وكان الله في عون كل من يحب شحذ همم ابناء هذه الامه ويدعو الى وحدة الصف ونبذالتفرق ومواجهة خطط الاعداء

    نقلا عن البيضاءنيوز
    http://www.4baida.com/vb/showthread.php?p=42822#post42822
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-09-23
  3. عبدالله عاتق السوادي

    عبدالله عاتق السوادي رحمه الله

    التسجيل :
    ‏2006-03-20
    المشاركات:
    397
    الإعجاب :
    2
    اللقب الاضافي:
    رئيس تحرير البيضاء نيوز
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هواجس ذهبيه
    صحيح أن كلمة الصدق ثقيلة لا يحملها إلا الرجل
    قوي العزيمه وفسيح الفكر سليم العـقل وصحيح
    النظرة سريع في التمييز بين" الكذب والصـِدق"
    فالأمثال الـقـديمه لم تترك لـنا أي شيئ نستـطـيع
    ِمن خلاله الفـلسفة الفارغـة، ووصلنا قول المثل
    ((((( البيض ِلش يا جدَه والبقبقه لعمران )))))
    ((((( جـمل يعـصر وجـمل يأكل العـُصاره )))))
    صحيح هذا المثل وذاك "" فلو كانت الشهادات
    والجوائز والمراكز تعطئ لمن يستحقها لكان كل
    شيئ على ما يرام... فالعـيب فينا هوَ واضح أن
    نحن لا نعطي المرء حقه وهذا ما اكـتشفـته في
    حق الزميل المحترم" عـبدالله عاتق السوادي"
    حتى كلمة شُكر او ذكره ِمن قريب او ِمن بعـيد
    في الخمسة الشهور الماضيه وكأن نحن نـمر
    في مجلس ((((من ِلفي الجاذِع ِجذعه )))) فلو
    نرجع للورى من تاريخنا هذا 24 ـ 8 ـ2007
    إلى يوم 24 ـ 3 ـ 2007 لوجدنا لهـذا الرجل
    بصمه في قلب هذا القسم (( الشعر الشعبي ))
    فهو صاحب فكرة لم شمل الشعـراء الشعـبيين
    بعد الزميل المحترم" مقبل الجوفي "الذي كان
    قد تطرق إلى نفس( المسئله ) ولكن ِمن زاوية
    اوسع وكيفية إيجاد" قناة فضائيه " خاصة في
    ثقافة الشعـر الشعـبي وهذه ليس مُبالغه وإنما
    حقيقه مدونة في صفحات((المجلس اليمني ))

    على فكره... وقبل أن ارجع إلى لب الموضوع
    السوادي والجوفي ِمن" السوادية والجوف "
    أي قبيلتين عريقتين في محافظة البيضأ وعلى
    بعد مرمى الوِضف.. وليس عيب الإنتساب إلى
    هذه المحافظه...وليس غريب إذا قال السوادي
    أن اغلب أعضأ اللجنة التحضيريه هـُم ِمن ابنأ
    هذه المحافظة المعروفة في كثافة عدد شعرأها
    المشهورين والبارزي على المستوى الداخلي
    والخارجي ...وهذا ليس كذب او مغالطة إطلاقاً
    فلماذا لا نعطي عـبدالله عاتق السوادي إحترمه
    ولو بكلمة جبر خاطر؟ حتى سلام ِمن بعـيد كي
    اثبت لكم الحقيقه انظروا إلى( الإقتباس أدناه )






    (((((( وهذا كان هوَ عـنوان الموضوع ))))))
    لماذا لا يتم تأسيس" رابطه لشعـراء المجلس
    لتؤثرعلى قضايانا الاجتماعيه؟...عبدالله عاتق


    24 - 03 - 2007 : 11:12 PM
    أخواني الافاضل شعراء المجلس اليمني
    كم تمنيت ياشعراءنا الميامين لوتبتعدواقليلا عن قصائد الذم وتمنحونا المزيد من القصائد التي تضع الحلول لمشاكلنا اليوميه ولقضايا امتناالاسلاميه وتضعوالها الحلول والمعالجات لكي يصبح الشعر واقعا ويصبح تاثيره ملموس بواقعنا

    وياحبذالوتكونوا لنا رابطة شعراء تهتم بالقضايا الاجتماعيه والدينيه

    وتأخذ بيد هذا الجيل الصاعد الذي لايعرف كثيرا من العادات والتقاليد الجيده

    والذي بدأ يتوه في سماءالفضائيات المليئه بالابتذال وغسيل الادمغه

    انتم كشعراء شعبيين يمكن ان تحولوا المجتمعات الى مجتمعات مليئه بالحماس والإباء والنخوه والشهامه وهذا هو الدور الحقيقي للشعراء والشعر وكان الله في عونكم وتحياتي لكم جميعاوامل ان اجد منكم تجاوبا وتصويتا على هذا الموضوع المهم
    (امل من الاخوه المشرفين الافاضل تثبيت هذا الموضوع للأهميه)
    اخوكم/ الشاعر والإعلامي
    عبدالله عاتق السوادي
    البيضاء

    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العمَّاري

    ونعم الرأي أخي عبد الله .........فهذا ما ننادي به أي التنوع في الاغراض الشعريّة بحيث لا تقتصر على غرض واحد أو غرضين فنجد الغالبية قد حصرت اهتمامها في مجالين القصيدة السياسية والغزلية ..........رغم ما نعاني منه من مشاكل اجتماعيّة خاصة فئة الشباب من الجنسين في ظل هجمة اعلامية معادية أدواتها عربية ومحركيها أعداء لنا في المبدأ والوجود ...........وفي ظل تفاوت أقتصادي كبير بين أقطار الوطن العربي والاسلامي داخل الاقطار نفسها أو بين كل قطر وآخر .........نأمل التجاوب من الاخوة الشعراء مع هذه الدعوة الهادفة ...........وتقبل جزيل احترامي

    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله عاتق

    اشكرك اخي العماري على المرور وعلى كلامك الهادف والطيب

    وآمل من الأخوان الشعراء التفاعل مع هذا الموضوع المهم

    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوفيصل الحميقاني
    اهلا يا استاذ عبدالله عاتق السوادي
    كلام منطقي وجميل يصب في حوض المصلحه العامه للجميع
    كما اشكرالناقدوالشاعرالقديرابوعبدالله العماري الذي تفضل مشكور
    باكمال وشرح مادعيت اليه ؟ تقبل خالص التحيه والتقديرمودك/ابوفيصل الحميقااااني؟

    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله عاتق مشكورياشاعرنا القديرابوفيصل الحميقاني على تأييدك لهذا المقترح المهم
    واتمنى لك المزيد من التـالق الدائم في سماء الأبداع الشعري
    ووفقك الله ورعاك واتمنى ان نجد آليه معينه لتنفيذ هذا الاقتراح
    نستطيع من خلالها تأسيس هذه الرابطه المهمه التي سيكون لها تأثيركبير على واقعنا
    اتمنى من الشعراء الافاضل ان يبدوا رأيهم في هذا المقترح
    وكان الله في عون الجميع


    ((((((( 24-03-2007 10:19 PM )))))))

    http://www.ye1.org/vb/showthread.php?t=213104
    http://www.ye1.org/vb/showthread.php?t=216741
    http://www.ye1.org/vb/showthread.php?t=218887
    http://www.ye1.org/vb/showthread.php?t=218622

    ظلَ هذا الرجل يتابع كلما هو جديد في صفحات
    "الملتقى " وينبه دائماً " ياجماعه أين الناس
    لقد انزلت موضوع في يوم 24 - 3 - 2007
    ويضع رابط الصفحه اعلاه كي يتأكد المتصفح
    أن الفكره مشتركه من قبل 10- 04 -2007
    ولـكن لم يرد عـليه احداً ِمن هؤلاء ولا اُولئك
    وكأن ما في((البلسه بلس )) وحجر نطلت بير
    على كل حال أنا لا امثل إلا نفسي واتحدث بما
    رأت عيني ولهذا ِمن عُمق قلبي اشكر الزميل
    عبدالله عاتق السوادي وهذه شهادة في عنقي
    لكم وله ولليمنى أتمنى السـلام وفي امان الله
    ~~~ شاعـر شعـبي ~~~

    هواجس ذهبيه

    اشكرالأخ هواجس ذهبيه على توضيحه للحقيقه وكان الله في عون المخلصين الذين لايسعون
    الى النصب والاحتيال والارتزاق من وراء اصحاب القلوب الطيبه وادام الله كل من يعمل بصدق واخلاص ويرجو المثوبه من الله سبحانه وتعالى

    http://www.ye1.org/vb/showthread.php?p=3272108#post3272108
     

مشاركة هذه الصفحة