السفن الأمريكية تعود إلى اليمن

الكاتب : سرحان   المشاهدات : 359   الردود : 1    ‏2002-11-07
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-11-07
  1. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    [​IMG]
    صنعاء، اليمن (CNN) -- دخلت أول سفينة أمريكية إلى ميناء عدن اليمني السبت منذ تفجير المدمرة الأمريكية كول في أكتوبر / تشرين الأول الماضي، والتي أسفرت عن مقتل 17 جنديا أمريكيا.

    والسفينة الأمريكية تحمل على متنها 25 ألف طن من القمح الأمريكي مساعدات للشعب اليمني، حسب وكالة الأنباء اليمنية.

    وتتهم الولايات المتحدة تنظيم القاعدة بتدبير عملية المدمرة كول التي غادرت السفن الأمريكية على أثرها اليمن، وكذلك تفجير ناقلة بترول فرنسية باستخدام قارب مفخخ في مطلع الشهر الحالي مما أدى إلى عن مقتل أحد أطقم السفينة من البلغاريين.

    ومن ناحية أخرى أشار تقرير لوكالة الأسوشيتد برس إلى إن الولايات المتحدة تمارس ضغطا على الحكومة اليمنية، على أثر حادث الناقلة الفرنسية، للتخلي عن سياسة التدرج في التعامل مع المليشيات المسلحة ذات العلاقة بتنظيم القاعدة، واتخاذ المزيد من الإجراءات للتعامل مع تلك العناصر.

    وكان الرئيس اليمني قد اتخذ العديد من الإجراءات خلال الفترة الماضية منها اعتقال العديد من المشتبهين، وترحيل البعض من غير اليمنيين إلى خارج البلاد، ووضع المدارس الدينية الإسلامية تحت رقابة الحكومة.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-11-07
  3. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    صنعاء - محيط : رحبت الولايات المتحدة الامريكية بما تضمنته كلمة الرئيس اليمنى على عبدالله صالح التى القاها يوم امس بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك حول مكافحة الارهاب 0 واكدت فى بلاغ صحفى وزعته السفارة الامريكية بصنعاء اليوم ان مكافحة الارهاب فى اليمن هى مسؤولية الحكومة اليمنية وان الولايات المتحدة الامريكية ستستمر فى دعمها للجهود اليمنية فى هذا المجال فى اطار التعاون اليمنى الامريكى لمكافحة الارهاب
     

مشاركة هذه الصفحة