قصيده انفصاليه بس اعجبتني

الكاتب : ألمهلهل   المشاهدات : 1,578   الردود : 13    ‏2007-08-21
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-08-21
  1. ألمهلهل

    ألمهلهل عضو

    التسجيل :
    ‏2007-02-11
    المشاركات:
    138
    الإعجاب :
    0
    اذا طلعت بالليل شمسا مضيئة وصارت عدن برلين اولحج موسكو

    اذا عاد هارون الرشيد بجنده وبالاندلس عاد العرب فيه يحكمو

    وقام صلاح الدين من قبره الذي اذاق الصليبيين الحلو علقمــــــــــــو

    فعندئذا حكام صنعاء تغيرو وقالو لنا خذو بلادكم احكمــــــــــو

    فويلاه من شعب توحدنا معه فاللاه دورك يالثلايا المخضرمـــــــو



    فلايبرحو الا بسيلا من الدما فمن اجل خيراتنا عالحرب اقدمــــــو

    فبالامس كانو من سبايا حروبنا فكيف تجرا اهل دحباش يقدمـــــــــو

    ولكنني اصبحت بالامر جازما ولا بد من يوما سياتي ويندمــــــــو

    ولكن علينا ان نضمد جراحنا ونعرف عدوا بيننا النار يضرمــــــــو

    واحزاب بالداخل كديكور خارجي والا تهمهم جاهزه ليحاكمــــــــــو



    ديموقراطية اعلام هذه بلادنا وفي الاصل دكتاتور حاكم ملثمـــــو

    وتفريط بالسلطه من علم الخيال فو الله مخطى من يظن ان يسلمـــــــو



    وماياتي التحرير الا بقـــــــــوة لغة مدفع الهوزر عليهم يدمدمـــــــــو

    وعندئذ الشعب يخرج صارخا رجالا واطفالا من المحتل ينتقمـــــــــو


    كفانا من الماضي مآسي وحرقة وتحت الاحتلال عدن حســـو افهمــــــو

    تناسو اذا كنتم معانا حقيقة فشعب الجنوب اليوم اصنح محطمــــــــو

    فعارا علينا ان تضل بلادنا واسرة بن لحمر علينا تهنجمــــــــــــــو

    فلو علمو اهل القبور بوضعنا فياذل بدرا واللبوزه ومدرمــــــــــــو

    لقامو جميعا اذ دعيتهم لدحر الغزاه الطامعي لتقدمــــــــــــو

    بشائر امل في الافق تبدو مريحة فبالمال والارواح سوف يقدمـــــــــــو



    فلا تتركوهم تحت محتل غازيا بخيراتنا ثـــــــــلة عصابه ينعمـــــــــو



    في الفقر هم اهل الجنوب ضحية اناسا يعيشون شكلا لكن اعدمـــــــو

    فحب الوطن والله بالقلب ساكنا وآمالهم بالله وفيكم يحتمــــــــــــــو


    فلا تخذلوهم بالذي رفع السماء امانه عليكم اهل لحمر بنا اجرمــــــــو



    فاوضاعهم والله مابا تسركم وزاد التسول حتى من اكل يحرمــــــو

    نساء واطفالا من ذا يغيثهم فمن غيركم لاهل الجنوب يسمعــــــــو

    من 12 عاما عندما احتلو ارضنا اما طالت المده علينا تكرمــــــــــــــــو


    فحب الوطن شيء بديهي مقدس فهذا جزاء آبآءنا فيه علمــــــــــــــــو



    فمن ذا يدافع عننا وحقوقنا وامواج بحرا كيف بالله يسلمـــــــــــو



    فلا تتركونا في اعاصي عاتيه وياديلمي فتواك للجيش يغنمــــــــــــو



    ففي يوليو المشؤوم زدنا تعاسة وآمآا شعبا كان فيمن يحكمــــــــــــو

    نبايع احرارا وفيهم نخــــــــــوة ونبني جنوبا بعد ماقد هدمـــــــــــــو

    فهل يصبح الحلم حقيقه واقعه كثيرا تحقق حلم من كان يحلمـــــــــو

    مع تحياتي
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-08-21
  3. wwf

    wwf عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-06-25
    المشاركات:
    474
    الإعجاب :
    0
    سلمت يا المهلهل وانا والله اعجبتني
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-08-21
  5. الصوفي انا

    الصوفي انا عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-04-18
    المشاركات:
    1,168
    الإعجاب :
    0
    اذا طلعت بالليل شمسا مضيئة وصارت عدن برلين اولحج موسكــو

    **************************اذا عاد هارون الرشيد بجنده وبالاندلس عاد العرب فيه يحكمــــــــــو

    وقام صلاح الدين من قبره الذي اذاق الصليبيين الحلو علقمــــــــــــو

    **************************فعندئذا حكام صنعاء تغيرو وقالو لنا خذو بلادكم احكمـــــــــــــــــــــو

    فويلاه من شعب توحدنا معه فاللاه دورك يالثلايا المخضرمـــــــــــو

    **************************فلايبرحو الا بسيلا من الدما فمن اجل خيراتنا عالحرب اقدمـــــــــــو

    فبالامس كانو من سبايا حروبنا فكيف تجرا اهل دحباش يقدمـــــــــو

    **************************ولكنني اصبحت بالامر جازما ولا بد من يوما سياتي ويندمــــــــــــــو

    ولكن علينا ان نضمد جراحنا ونعرف عدوا بيننا النار يضرمــــــــــــو

    **************************واحزاب بالداخل كديكور خارجي والا تهمهم جاهزه ليحاكمـــــــــــــــو

    ديموقراطية اعلام هذه بلادنا وفي الاصل دكتاتور حاكم ملثمــــــــــــــو

    **************************وتفريط بالسلطه من علم الخيال فو الله مخطى من يظن ان يسلمـــــــو

    وماياتي التحرير الا بقـــــــــوة لغة مدفع الهوزر عليهم يدمدمــــــــــــو

    **************************وعندئذ الشعب يخرج صارخا رجالا واطفالا من المحتل ينتقمــــــــــــــو

    كفانا من الماضي مآسي وحرقة وتحت الاحتلال عدن حســـو افهمــــــو

    **************************تناسو اذا كنتم معانا حقيقة فشعب الجنوب اليوم اصنح محطمـــــــــــو

    فعارا علينا ان تضل بلادنا واسرة بن لحمر علينا تهنجمــــــــــــــــــــو

    **************************فلو علمو اهل القبور بوضعنا فياذل بدرا واللبوزه ومدرمـــــــــــــــــــو

    لقامو جميعا اذ دعيتهم لدحر الغزاه الطامعي لتقدمـــــــــــــــــــــــــــــــو

    **************************بشائر امل في الافق تبدو مريحة فبالمال والارواح سوف يقدمــــــــــــــو

    فلا تتركوهم تحت محتل غازيا بخيراتنا ثـــــــــلة عصابه ينعمــــــــــــــــو

    **************************في الفقر هم اهل الجنوب ضحية اناسا يعيشون شكلا لكن اعدمـــــــــــــو

    فحب الوطن والله بالقلب ساكنا وآمالهم بالله وفيكم يحتمــــــــــــــــــــــــــو

    **************************فلا تخذلوهم بالذي رفع السماء امانه عليكم اهل لحمر بنا اجرمـــــــــــــو

    فاوضاعهم والله مابا تسركم وزاد التسول حتى من اكل يحرمـــــــــــــــــو

    **************************نساء واطفالا من ذا يغيثهم فمن غيركم لاهل الجنوب يسمعــــــــــــــــــــو

    من 12 عاما عندما احتلو ارضنا اما طالت المده علينا تكرمــــــــــــــــو

    **************************فحب الوطن شيء بديهي مقدس فهذا جزاء آبآءنا فيه علمــــــــــــــــــو

    فمن ذا يدافع عننا وحقوقنا وامواج بحرا كيف بالله يسلمــــــــــــــــــــو

    **************************فلا تتركونا في اعاصي عاتيه وياديلمي فتواك للجيش يغنمــــــــــــــــو

    ففي يوليو المشؤوم زدنا تعاسة وآمآا شعبا كان فيمن يحكمــــــــــــو

    **************************نبايع احرارا وفيهم نخــــــــــوة ونبني جنوبا بعد ماقد هدمــــــــــــــــو

    فهل يصبح الحلم حقيقه واقعه كثيرا تحقق حلم من كان يحلمـــــــــــو​



    رغم انني لست ممن ينادي بالانفصال بعد ان تم تحقبق حلم اليمن واليمنين ( الوحدة اليمنية ) المباركة
    ولكن كان لي وقفه مع هاي الابيات الجميلة
    وكما يقول المثل الدارج ( ما تأن الى عليلة )
    تسلم يداك على اختيار ما هو جميل
    وتقبل مني خالص التحية
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-08-21
  7. أبوجابر الثلاثي

    أبوجابر الثلاثي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2006-09-08
    المشاركات:
    1,740
    الإعجاب :
    2
    من المؤسف حقآ أن أجد من يبدي أعجابه بهذة القصيدة برغم محتواهاالسيئ والذي دس قائلها السم بين العسل فمهما كانت جميلة القصيدةمن حيث الوزن والكلمات الا انها أنفصالية من الساس للراس وتنادي بتمزيق الوطن اليمني وهذا يتعارض وأهداف ومبادئ الشهداء الذين وردت أسمائهم في قصيدته ليستنجد بهم لتحرير الجنوب وكأنه ينادي بتحرير حيدر عباد اوكشمير من قبضة الهنودوتناسا انها أرض يمنية شمالآ وجنوب ومهما وصل مستوى الفساد الا انه ليس مبرر للمناداه بالانفصال الفاسدون مهما طال الزمن راحلون والوحدة تظل وتبقى للابدخالدة في قلوب الشعب الذي قدم الكثير من الدماء الزكية وقوافل الشهداء من أجل ترسيخ الوحدة اليمنيةوأريد أن أقول كلمة حق الغالبية العظمى لاتؤيده فيما ذهب اليه وأستطيع القول أن99%من أبنا المحافظات الجنوبية والشرقية مع الوحدةوأن أبدوا تذمرهم من الفسادوالفاسدين وهذا حال جميع أبنا اليمن في كل محافظة ومنطقةفليذهب وأفكاره الخبيثة الى الجحيم وعاش اليمن الموحدللأبد وعتبي على الأخ المهلهل كيف ينزل قصيدةبمحتوى سيئ كاهذة القصيدة في المجلس بالرغم من أن قائلها نفسه لم يتجراء على أنزالها باسمه شخصيا لسؤ مافيها
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-08-21
  9. ali mohamed

    ali mohamed عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-03-09
    المشاركات:
    814
    الإعجاب :
    0
    مع ما قال ابو جابر الثلاثي
    ابوصادق المطار
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-08-21
  11. abady002

    abady002 عضو

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    46
    الإعجاب :
    0
    تحيتي للاخ الشاعر والناقل للقصيدة
    واقول لهم بصراحة كان من الافضل ان تكتب نثرا خير منها شعر
    لم ار فيها اي مدلول على انها قصيدة بغض النظر عن المعنى الذي تحمله
    هذا وجهة نظري
    واجدد تحيتي للمحاولة
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-08-21
  13. الفارس اليمني

    الفارس اليمني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-01-18
    المشاركات:
    5,927
    الإعجاب :
    7


    ياسيدي لاتقيم القسيدة ولا تنتقدها
    اللهجة صومالية معربة تعريبا

    تبا للفاسدين الذين كسرو القلوب وحملو الوحدة مالاتتحمله وربنا على كل مفتري يسرق قوت المساكين مثل قائل القصيدة

    سلمت للنقل اخي العزيز وسامحوني
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-08-21
  15. الفارس اليمني

    الفارس اليمني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-01-18
    المشاركات:
    5,927
    الإعجاب :
    7


    ياسيدي لاتقيم القسيدة ولا تنتقدها
    اللهجة صومالية معربة تعريبا

    تبا للفاسدين الذين كسرو القلوب وحملو الوحدة مالاتتحمله وربنا على كل مفتري يسرق قوت المساكين مثل قائل القصيدة

    سلمت للنقل اخي العزيز وسامحوني
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-08-21
  17. الفارس اليمني

    الفارس اليمني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-01-18
    المشاركات:
    5,927
    الإعجاب :
    7
    ------------------------------------------------
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-08-21
  19. الفارس اليمني

    الفارس اليمني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-01-18
    المشاركات:
    5,927
    الإعجاب :
    7
    ------------------------------------------------
     

مشاركة هذه الصفحة