تاج00وماذا بعد00؟؟؟

الكاتب : ابو لافى   المشاهدات : 797   الردود : 16    ‏2007-08-20
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-08-20
  1. ابو لافى

    ابو لافى قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-12-31
    المشاركات:
    27,616
    الإعجاب :
    590
    بقلم ابو عمر000كاتب سياسي حضرمي


    تاج .. وماذا بعد ..؟؟؟



    مقدمة ..

    على مدار خمس سنوات كنت ومازلت ( المراقب العام ) في شبكة حضرموت العربية / ملتقى الحوار العربي ولم نحذف حرفاً لمخالف أو ***** ...!!!







    لقد قلنا في مقالنا المنحور فجر يوم السبت الحادي عشر من آب / أغسطس 2007م أن على الغاضبين والحانقين أن يحاولوا وضع مشروعهم السياسي الذي يكفل الدولة التي يرجوها الحضارمة والجنوبيين المكتويين بلظى اليمن على مدار أربعين عاماً ، ومع ذلك فضلوا الغاضبين والحمقى والمعتوهين ممارسة أضعف الأحوال بنحر المقالة المعنونة بـ ( لكم دينكم ولنا دين ) بدلاً من وضع قراءات صحيحة لمشروعهم السياسي ـ الأجوف ـ ...

    أقل ما يمكن لحركة تاج أن تفعله هو أن تحاور مشروعها ، وتحاول إصلاحه فإشارتنا للنجمة الحمراء والعلم اليمني الجنوبي المرفرف الذي يكشف حجم التناقض الذي تحياه حركة التجمع الديمقراطي الجنوبي ( تاج ) ومحاولتها استجداء الصوت الجنوبي العربي عبر رفع شعارات لا تمثل الحركة في عمقها واستراتيجيتها وهي بالمناسبة قائمة على الاستجداء أي التسول والارتزاق الشعبي والسياسي ، ولعل هذه الخصلة هي من حجبت حركة تاج عن الشعب الحضرمي خاصة والجنوبي عامة ...

    فلنبدأ فيما لا يعجب المرتزقة ...

    كان أول ظهور لمشروع سياسي إبان مرحلة الاستعمار البريطاني هو مشروع المناضل الحضرمي عمر باعباد ـ رحمه الله ـ وكان ومازال وسيبقى هو المشروع السياسي الأجدر بالوطن الحضرمي تاريخاً وأرضاً وإنساناً هذا المشروع الذي قد يصفه البعض أو الكثيرين المخالفين له أنه مشروع مناطقي وعنصري غير أنه هو المشروع السياسي الأول والأكثر إلماماً بالواقع السياسي لحضرموت إقليمياً وعالمياً ، ومع تبني المشروع بالصيغة القومية الشاملة أي بضم اتحاد الجنوب العربي وهو المشروع الأوسع والذي تبناه المناضل الحضرمي شيخان الحبشي ـ رحمه الله ـ والذي تآمر عليه المتآمرين فكانت نكسة الثلاثين من نوفمبر 1967م ثم بسط نفوذ الملحدين على تراب حضرموت والجنوب العربي وإقامة الدولة الماركسية حيث لا يجب أن تكون ...

    لم يعرف سكان القرى المتناثرة على الجبال ( والمحسوبة جغرافياً وتاريخياً أنها يمانية ) مشروعاً سياسياً بل كانوا جزءً من ألعوبة بين اليمنيين ، هؤلاء سكان الجبال حملوا البنادق بلا مبادىء وأعراف وحكمة بل حملوها وصوبوها لصالح مشاريع سياسية مكنت اليمنيين من السيطرة على أجزاء لم يستطيعوا يوماً غزوها بحال من الأحوال ولولا أن حملة البنادق لم يعرفوا يوماً انتماءً لوطن تكون عزته ونفوذه بنفوذ العقول وليس بنفوذ الرصاص ...

    التاريخ الصحيح يلعنه الفجار ، تماماً كما **** اليمنيين تاريخ حضرموت وحضارتها لأنها تضعضع حضورهم الأسود في حضرموت ، تماماً كما ستلعنون أنتم الحضارمة لأنهم أصحاب المشاريع السياسية والأفكار والقيم والنماذج الصحيحة ، شتان بين حامل وحامل ، حامل البندقية لا يساوي حامل مشروع الدولة ، هنا ليلعن من شاء الحضارمة ، وهنا ليغبط من أحب الحضارمة ...

    السياسية ليست تسولاً ، هذه حقيقة كشفها الانجراف الغير محسوب حول مطالب العسكر المسرحين ، حركة معارضة تتبنى قيمة هشة لابد لها وأن تتسول مع المتسولين ، الآن نتفهم لماذا علي عبدالله صالح لم يحاول شراء المرتزقة لأنه يدرك أنهم لا يملكون شيئاً غير العبث والتسول والاستجداء ، مجرد مطالب لعسكر مسرحين يمكن شراءها بالمال ، أما الارتزاق فلا يمكن التعاطي معه بغير التسفيه الذي يمارسه نظام اليمن ...

    الثورة ليست بندقاً ورصاصات يا سادة ...

    مذهل في الحالة المعاشة اعتبار الثورة إطلاق رصاصات تصيب هذا وتذهب بعضاً منها للهواء ، الثورة يا سادة مبادىء تحمل الحقوق والواجبات حتى وإن كانت حقوقاً مغلوطة مخلوطة بالحمق إلا أنها مبادىء يؤمن بها الشعب كل الشعب ، وليس إيهام المغفلين والغائبة عقولهم وأصحاب الضمائر اللينة بمبادىء خاطئة خاسرة مغلوبة على أمرها ، الثورة تحتاج إلى عقول وأفهام للأسف لا تتوافر عند المرتزقة وقطع الطرق ...

    وبمناسبة الثورة والثائر ، فما ذنب ثائر جنوبكم ـ ناصر النوبة ـ الذي خرج بعض من غوغائكم لتنصيبه زعيماً على جنوب **** نجمتكم الحمراء وعلمكم الذي يمثل اللون الأحمر فيه غضب رب السماء والأرض التي تريدون إقامة دولتكم عليها ، هذه ثورة حمقى ورعاع لن تنجب غير دمار ومزيد من الضياع ...

    حضرموت بلا جنوب .. دولة

    قبل أيام نشر أحد الكتاب الحضارمة مقالة معنونة بـ ( الجنوب هوية لمن لا هوية له ) يحق للحضرمي أن يكتب بهذا الفكر والمنطق ، فالحضرمي يحمل هوية الجنوب كاملاً أما غيره من سكان الجبال والقرى المتناثرة لا يحمل هوية واضحة فكان التمترس وراء الجنوب العربي كمحاولة أخيرة عبر استغفال الناس أنها هوية لها مضامينها وهي حيلة ضعيفة طبعاً لا تكشف إلا بعين من يحمل الهوية الأصيلة ، فلا الجنوب أصلاً له وجود بغير التمسك بميراث ما تركته بريطانيا العظمى ومحاولة الإلتفاف على العقول والأفهام لإقامة مشروع هوية غير موجود أصلاً ...

    الجنوب بلا حضرموت ليس له وجود ، وهذا ما يحاول الجنوبيين في خاصتهم أحفاد الدولة الماركسية والمنتمين لحركة تاج نفيه على مدار سنوات تقلبت فيه المبادىء والقيم حتى أنهم تغافلوا عن علم الدولة الماركسية وعندما أسقط بين أيديهم الحق وضعوا التهم والإفتراءات للفكرة الحضرمية على أنها تريد شرخاً في الجسد الجنوبي ، فكرة عقيمة تمارسها المومسات بعد أن تبحث عن شرفها المهتوك بمعرفتها ورضاها ، لذا فالبراءة من الفسوق خير وأعظم معروفا ...

    تاج .. وماذا بعد ..؟؟؟

    انطلق في كل الساحات والمنتديات مراسليكم ، أصبحتم كمذيعات الفضائيات يكشفن صدورهن وأكتافهن وبعضهن كشفن أفخاذهن ، تعريتم تماماً فلا مشروع لوطن حقيقي وجدنا ، ولا حرية وعدالة وديمقراطية قدمتم ، مجرد متاجرة بأوجاع عسكر ومسرحين ، ومجرد مزايدات في وطنيات الحضارمة وهم أصل وفصل الحكاية ، الآن ماذا بعد كل هذا ...؟؟؟ أتقرون بأنكم امتداد طبيعي لرفاق موسكو أم تضلون كالنعامة تضع رأسها في التراب متجاهلة أن جسدها سيضرب حتى الموت وهي تظن أنها في مأمن ؟؟؟









    عفواً .. تاج

    المسافة بين حضرموت وبينكم هي ذات المسافة بين الشمس والأرض .. وحضرموت هي الشمس
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-08-20
  3. ابو لافى

    ابو لافى قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-12-31
    المشاركات:
    27,616
    الإعجاب :
    590
    لا يحتاج الكاتب الى تعريف فقد عرف بنفسه في بداية المقال000
    موضوع صراحة فيه بعض الادله على توجهات تاج وبرامجها ونجمتها الحمراء
    والتي لا زالت ترفرف على مكاتبها في اوروباء00فالكاتب حذر من استغلال قضاياء مثل المتقاعدين او المسرحين ونصحهم بعدم الانجراف الى احضان تاج لانها الوجه المقنع للرفاق بقميص ديمقراطي
    مزور 000ارجو ان نناقش بموضوعيه وخلق حسن00
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-08-20
  5. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    الأستاذ / بوعمر ..... دعني أنقل لك شئيا ً حول فكر الأستاذ / بوعمر
    ولكن حينما أراه هنا محاورا ً سوف أنقله أما أنك تستخدم مقالته لتأزر بها فكر
    نقول للأستاذ بوعمر ما أنت بعيد ا ً عنا يا بوعمر ... وسوف نحاورك
    في صومعتك :) .. ولكن حينما يكون هناك حواراً أما ومازلت ترمي ثم تذهب
    فدعنا نكتفي بالقراءة ....
    ==================================
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-08-20
  7. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    أخي القدير / ابولافي


    دعني أجرب هل سيأتي بوعمر وسوف أنقل لك توضيح كتبناه ذات يوم وقد أطلع عليه /بوعمر ذات يوم رغم أني أعز هذا الكاتب القدير وبتالي نقول (الإختلاف في الرأي لايفسد للود قضية ) ومازلت منتظر التوضيح منه :
    منذ سنوات ونحن نخوض مع أستاذنا الفاضل / بوعمر في منتديات الحوار على الشبكة العنكبوتية حول قضايانا وتاريخنا والإرث ووالخ ربما أن الأخ الأستاذ / شعيفان قد وصل إلى عقلية الأ خ / بوعمر وقتا ً و لا أعرف منذ متى يخوض معنا الأستاذ شعيفان في ملتقى الحوار العربي رغم أن تغيير المعرفات أصبحت عادة في كثير من المنتديات بعد أن وصل السيل الزبى في المناكفات والأحلام الوردية لدى الكثير قبل ظهور قاعدة وأرض صلبة ينطلق منها الكثير عبر أفعال ورؤى حقيقية ومن أرض ٍ صلبة نجزم بأنها فعّالة بعد أن رسم معالم المستقبل ...

    وبلاشك أن الكثير يعرف الأستاذ / بوعمر لما له من بصمات خالدة في ملتقى الحوار العربي وخاصة ً حينما يلقي علينا خطابا يحمل من البلاغة وعلم إبن عربي والحلاج الكثير ( بصياغة فسلفية ) تستمد من علمهما الذي ورثناه في حضرموت رغم تغيير الصبغة السلفية التي تظهر غالبا في صياغته وأفكاره إلا أنها هدفا ً لا أعتقادا ً حيث أن التناقض واضحا ً في مواقفه .... وهذا الأسلوب والبلاغة الواضحة في صياغة سطور بوعمر لاتخفاء على ذو العقول السوية ...

    وربما أن الأخ شعيفان لم يغوص في أعماق بوعمر كثيرا ً أو أنه لم ينتبه لتناقض الواضح في المواقف كما عرفناه وعهدناه طويلا ً في ملتقى الحوار العربي وسوف أغمز لبعض التناقضات لدى بوعمر حيث الواقع مُر يتجرعه والتذبذب وأضحا جليا ً يظهر عليه والعاطفة هي (ربانه ) ... إلا أني لم أفقد الأمل فيه يوما ً حيث أن الجذور تشده إلينا بقوة 8 درجات بمقياس الزلازل ...

    و ربما أن الفترة ألتي تاحورا فيها الأخ شعيفان وبوعمر في ملتقى الحوار العربي لابأس بها وأظنها تكفي لمعرفة (فكر بوعمر ) و وأتمنى أنها اظهرت شيئا ً من أحلام بوعمر الوردية والتي تحمل من التناقض الكثير لأسباب كثيرة ...

    منها الإدعاء بأن حضرموت ستكون دولة مستقلة لما قبل 67م ميلادي إلا أنه لم يشرح لنا يوما حول تاريخ وأعيان ودول حضرموت وربما أنه يتكفي بالإشارة للإسم ويجعله مطلقا غير مقيدا بخريطة أو بأعيان وأعلام ) أو خارطة حضرموت وتاريخها وأمتدادها التاريخي وهذا يوضح فكر بوعمر وأحلامه وأيضا ً الأفعال التي تستوجب تطابق القول مع الفعل ورسم معالم الدولة عبر ظهور علامتها من خلال واقع نلامسه عمليا ً ...

    وبدون أدنى شك ليس تشكيكا بالأم لنا جميعا حضرموت حاضرتنا التاريخية والتي أنجبت على أرضها الكثير من أعلامنا وقياداتنا المشهورة وولدت على أرضها الكثير من (الدويلات والسلطانات والقبائل ) فمن الواجب حينما يكون الإدعاء عبر إرث تاريخي واستحقاقات لما قبل 67م عليه أن يرسم لنا معالم المستقبل من خلال مايشير إليه تاريخا ً مع العلم أنه يعترف ضمنا ً بالقيادات التي ندين لها بالولاء ونعترف بها قيادة ً وهذا مايجعلنا نوقف عند (أحلامه وأفكاره لنتأمل فيها جيدا ً ) ...

    سأضرب للأخ شعيفان مثالا ً حتي يبني عليها (فكرا ) ... حنيما كان عيد الوحدة في (حضرموت ) لقد رأيت بوعمر يحمل من التناقض مالله به عليم حيث جعل الناطق الرسمي بأسمه الأخت الأديبة (عبير محمد ) وهي مازالت في ملتقى حضرموت وأوردت لنا متناقضات لفكر ٍ كتب سنوات حول أحلامه إلا أنه رمى بتلك الأحلام والمعلقات بعرض الحائط دون أن يبالي بأن هناك جمهور تابعه طوال سنوات يؤيده ويدعمه ويعيطه دفعة نوعية لأحلامه حتى يمضي قدما بها ...

    وقد رأيت منه ماجعلني أستغرب للتغيير 180% درجة وسرعة 350 كيلو بالساعة وبعدها أستيقنت نفسي ماذا يريد بوعمر من حواراته وأفكاره الوردية ... وما ذلك المدح وبلاغة الخطاب لدى بوعمر (حول الوحدة ) عبر الناطق الرسمي شاهدة عليه و تجعلنا نوقف ونـتأمل إلى أين يسير بنا (فكر كنا نؤمن به ) ...

    أخي الأستاذ / شعيفان كم أتمنى بأن تناقش الأخ الأستاذ / بوعمر حول تاريخ حضرموت والخريطة الجغرافية لها
    وماهي علامات ظهور الدولة المستقلة ؟ وعلى أي أساس ٍ تكون تلك الدولة ومن هو المخول بظهور الدولة المستقلة بعد أن أنكر أبناءها الذين هم قيادات برزمت تاريخيا بغض النظر عن الأخطاء التي وقعوا بها ...؟


    وهل يعترف بهم وبمن يصرح من أبناء حضرموت على أن الجنوب العربي هو الخريطة التاريخية لخضرموت من المهرة حتى باب المندب ؟



    تحياتي لكم
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-08-20
  9. اليمن تاج راسي

    اليمن تاج راسي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-10-28
    المشاركات:
    24,601
    الإعجاب :
    2,314
    يا صحاف وماذا عن مارب والبيضاء وتعز والحديدة هل هي من الجنوب العربي ام لا
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-08-20
  11. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    لانرد إلا بعد القراءة :p أولا ً اقرأ ثم ناقش الصحّاف أخي اليمن... ورجو أن نرى الأستاذ بوعمر هنا حيث أنه عضو هنا وعضو قديم جدا ً ....:)
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-08-20
  13. اليمن تاج راسي

    اليمن تاج راسي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-10-28
    المشاركات:
    24,601
    الإعجاب :
    2,314
    تاج ياحاج ليسوا اكثر من فقاعة في الهواء معلقة
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-08-20
  15. المازق

    المازق قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-12-25
    المشاركات:
    3,696
    الإعجاب :
    0
    عزيزي ابولافي

    عن الموضوع وباختصار
    في الجنوب كانت توجد دولة اسمها جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية وعاصمتها عدن ولها شعار وعلم وحدود ومعترف بها في الامم المتحدة والجامعة العربية وكل المنظمات العالمية والدولية الاخرى وكانت لها سفارات واتفاقيات وغيرها الكثير القانوني والدولي
    الدولة التي دخلت الوحدة اسمها ايضا جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية والعاصمة عدن والعلم نفسة ووقع البيض على اتفاقية الوحدة
    وفي العام 1994 وفي تاريخ 21 مايو 1994 اعلن نفس الشخص الذي وقع الوحدة عن فك الاتفاقيات والارتباطات الوحدوية والشراكة مع الجمهورية العربية اليمنية نتيجة الخلافات والحرب المعروفة
    وهناك عدة تدخلات اقليمية ودولية والامم المتحدة ودول مجلس التعاون والجامعة العربية وعدة مناشدات ومعبوث الامم المتحدة وقراريين في مجلس الامن في شاءن الحرب وسحب جميع القوات المسلحة من الجنوب والحوار السياسي وباشراف دولي
    اضافة الى تعهدات رئيس الوزاراء اليمني في الحرب للامم المتحدة بنتفيد تلك القرارات واتفاقية العهد والاتفاق

    هذة الاشياء كلها مجتمعة توكد على تلك الدولة المعروفة بحدودها وعلمها
    لهذا مطالب تاج بتلك الاتفاقيات والتعهدات وبنفس العلم وبنفس تلك الدولة عمل قانوني كبير ومستجاب له وواقع كان ولااحد في العالم يمكن ان ينكر ذلك قانونيا ودوليا
    اما عند تحقيق ذلك وتقرير المصير
    فالشعب له الحق باختيار اسم دولتة والعلم والنشيد وكل شي
    تحياتي لك
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-08-20
  17. ابو لافى

    ابو لافى قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-12-31
    المشاركات:
    27,616
    الإعجاب :
    590
    اخي الصحاف نحن نختلف مع بعض افكار ابو عمر وخاصه فصل حضرموت او الادعاء بانها دوله قبل 1967 00000الرجل يبين ديمقراطية تاج حول موضوعه المثير للجدل في صوت الجنوب 00لكم دينكم وليا دين وحذفه وعدم مناقشته مع انه لا يحمل اي بذاءات000
    ايضا كان يناقش تاج حول تلك النجمه الحمراء والتي لا زالوا يحتفظون بها كعلم لدولتهم التي يدعون اليها مع انك تعلم ان لا احدا في الجنوب يستسيغ ان يرى هذه النجمه ترفرف في الجنوب مرة اخرى00
    ايضا ناقشهم حول برامجهم فقال لم اجد الا متسولون من الشعب والمغتربين وانهم لا يمثلون اي ارقام صعبه فان كانوا كذلك فلم الانجراف والتزمير لتوجهاتهم من بعض مثقفي الجنوب00
    اشكرك لتعليقك ومرورك00
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-08-20
  19. ابو لافى

    ابو لافى قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-12-31
    المشاركات:
    27,616
    الإعجاب :
    590
    لهذا مطالب تاج بتلك الاتفاقيات والتعهدات وبنفس العلم وبنفس تلك الدولة عمل قانوني كبير ومستجاب له وواقع كان ولااحد في العالم يمكن ان ينكر ذلك قانونيا ودوليا
    اما عند تحقيق ذلك وتقرير المصير
    فالشعب له الحق باختيار اسم دولتة والعلم والنشيد وكل شي
    تحياتي لك


    اخي المازق وماهو الضامن ان يكون الشعب له الاختيار والكلمة الفيصل بعد الانفصال00
    يا اخي لا يمكن ان ينظروا لنا بل ستكون حكومه قمعيه من الرفاق وبدرجة امتياز00
    لن نستفيد شيئا بل نقول الله لا يردهم وهذا ما يخوفنا عودتهم بالجنوب من نيويورك0
     

مشاركة هذه الصفحة