عرض اعارتهم جماهير مؤتمريه:البركاني :دعوات المشترك للأعتصام محاوله لتذكير الناس بأنفسهم

الكاتب : the best   المشاهدات : 622   الردود : 9    ‏2007-08-19
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-08-19
  1. the best

    the best عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-11-16
    المشاركات:
    1,896
    الإعجاب :
    0
    اعتبر الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام دعوات اللقاء المشترك للاعتصام مجرد محاولات للتذكير الناس بأنفسهم في حين قال إن وجودهم وغيابهم على السواء .
    وعرض الشيخ سلطان سعيد البركاني الأمين العام المساعد
    على قيادات المشترك إمكانية إعارتهم جماهير مؤتمريه بعد فشلهم في اعتصام تعز ، ناصحا إياهم بتصحيح الأخطاء التي وقعوا فيها في انتخابات 2006 م .
    ورداً على السؤال بشأن إعلان المشترك الدعوة للاعتصام في مديرية الشمايتين بتعز ومحافظة لحج وكذا استمرار الاعتصام خلال الفترة القادمة، قال الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام إننا ندرك إن الإخوة في المشترك ليس لديهم أي عمل لا على المستوى السياسي ولا على المستوى الاجتماعي، وإنهم يريدون أن يذكروا بأنفسهم لدى الجماهير من باب لعل وعسى، آملين أن يشفع لهم ذلك في انتخابات 2009.
    وليس بجديد هذه التصرفات فقد سبقوا الانتخابات الرئاسية والمحلية بحملة طويلة من الندوات والاجتماعات، ولكنهم جنوا الندامة ونحن على ثقة إنهم في إبريل القادم 2009م سيجنون الندامة مرة ثانية،وسيعظون على أصابع الندم .
    وأضاف : المؤتمر لم يعد يبالي بالاعتصامات التي يدعو إليها المشترك، لأنها لو كانت نفعتهم في انتخابات 2006م فإنها ستنفعهم في الانتخابات القادمة 2009م.
    وتابع الأمين العام المساعد :مهما حاولوا أن يقدموا أنفسهم وأن يذكروا الناس بأن المشترك لا زال حياً فإن ذلك لا يسمن ولا يغني من جوع، لأن المشترك خالي الوفاض، وعاجز كل العجز عن تقديم بديل أفضل يقنع الناس، ويهدئ من روعهم، أو على الأقل يطمس من ذاكرتهم مآسي ماضي أحزاب اللقاء المشترك التي يصدق عليها القول :(التقى المتعوس مع خائب الرجاء)
    ومن جانبنا لم يعد يزعجنا خرجوا أو ناموا في سبات عميق، أولم يستيقظوا فحياتهم، وغيابهم ووجودهم على السواء، وستظل القافلة تسير.
    وأوضح البركاني بان الحكومة اليوم وكل أجهزة المؤتمر قد استوعبت أن ما يعتمل داخل المشترك ما هو إلا نوع من إرضاء أنفسهم لأن طواحين الهواء لا تصنع شيئاً، وكم قد سمعنا من المشترك جعجعة، لكننا لم نرى طحناً، وحسبنا أن نقول لهم اتعظوا بالماضي .
    وقال الأمين العام المساعد :إن المؤتمر وحكومته عاكفون على دراسة العديد من البدائل فيما يتعلق بموضوع غلاء الأسعار الذي يعد الهم الأكبر للحكومة، لأن المؤتمر يشعر بمدى معاناة الناس وتأثير الغلاء الدولي للأسعار، ويشعر بقلقٍ كبيرٍ جراء ذلك، وقال :إن شاء الله أن ترى تلك البدائل النور وتحقق الأهداف المرجوة منها، لأنه لا يوجد نظام في العالم يرغب في أن يعيش شعبه أي نوع من أنواع المعاناة، أو أن تشكل تلك المعاناة حاجزاً أو قلقاً أو تتسبب بأي إثارة.
    وأوضح البركاني بان قضايا الأسعار التي ألقت بضلالها خلال هذه الفترة لم تكن إرادة محلية، لا من التجار ولا من غيرهم، ومن يتابع وسائل الإعلام الدولية يعرف ذلك، فوسائل الإعلام لا تخلو يومياً من الحديث عن مأساة الأسعار وارتفاعها الدولي، وقد نكون نحن في اليمن الأكثر ضرراً، لأننا نستورد كل شيء، ولأننا لسنا دولة نفطية من العيار الثقيل، التي بمقدورها أن تفتح خزائنها لدعم تلك السلع، ومع ذلك فإن الحكومة ستدرس كل الخيارات الصعبة، وتبحث عن أفضل المعالجات.
    ونوه الامين العام المساعد بان التعامل مع قضية الأسعار لا يتم من باب الترف أو رفع الشعارات، أو التحريض أو التأليب، أو كيل التهم جزافاً، لأن الأصل أن قضايا الوطن والقضايا الطارئة والاستثنائية هي مسئولية الجميع، وليست مسئولية حاكم دون غيره، وإننا جميعاً معنيون بالحل ونحن لم نطلب من المشترك أن يفكر نيابةً عنا، لأن فاقد الشيء لا يعطيه، ولكننا نقول إن من واجبنا أن نتحمل المسئولية، ونفكر بعقل وقلب مفتوح معاً
    ودعا سلطان البركاني المشترك إلى تصحيح أخطائهم وقال مخاطباً قيادات المشترك :من الأجدى بكم أن تصححوا الأخطاء التي وقعتم فيها، وتعيدوا النظر في برامجكم بعد أن تمسكت قيادتكم المهزومة بالبقاء.. وإلا فإن الأصل إن القيادة المهزومة تغادر الساحة السياسية وتترك الساحة لقيادات جديدة ربما تكون أقدر على العطاء.. وعلى أقل تقدير تحمل القيادة بروح جديدة لا نفوس مهزومة، لان من المستحيل على النفوس المهزومة أن تصنع شيئاً.
    وأكد البركاني بان المؤتمر الذي عمل في صفوف الجماهير منذ نشأته الأولى يعرف حجم ارتباطه بهم، ويعرفونه جيداً، مذكراً المشترك بدرس تعز الأربعاء قائلاً : الا يكفي المشترك الذي لم يتعظ بالأدلة السابقة ما جرى يوم الأربعاء الماضي في محافظة تعز، التي تحمل في ثناياها المدنية والعمل السياسي والثقافي الراقي أنها لقنت أولئك الداعون درساً لن ينسوه أبداً، بأن رفضت أن تستجيب لكل وسائل التحريض التي حاولوا من خلالها استثارة الجماهير لإخراجهم إلى الشوارع، فلم يجدوا إلا قياداتهم على مستوى المحافظة والمديريات من خرجوا في عملية الاعتصام، ومجموعة صغيرة من الأطفال الذين لم يبلغوا الحلم بعد.
    متابعاً :أما جماهير تعز فلم يكن من السهل عليهم تصديقهم أو الانجرار ورائهم، وهي مؤشر نوعي للمحافظات الأخرى، أو أي فعالية أخرى سيقوم بها المشترك، ومع ذلك نقول لهم إننا جاهزون في المؤتمر أن نعيرهم كم من الجماهير المؤتمرية ان كانوا لايزالون مصرين على ابراز انفسهم ،وليحفظوا ماء وجوههم عند الخروج في أي اعتصامات ، لأن كل استغاثاتهم صارت غير مجدية ويصدق عليهم (كل ما استغاثوا أغيثوا بماءٍ كالمهلِ يشوي الوجوه بئس الشراب وساءت مرتفقا).

    واختتم البركاني مخاطباً المشترك:
    تقولون أخطأنا فهاتوا صوابكم *** وكونوا بناة قبل أن تهدموا الصرحا

    المصدر/المؤتمرنت و26سبتمبر
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-08-19
  3. الدكتور الهادي

    الدكتور الهادي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-05-24
    المشاركات:
    645
    الإعجاب :
    0
    وهل نسيناهم حتى يعيدوا تذكيرنا ؟,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,


    ومن البيانات الى النزول السلمي للشوارع,,,,,,,,,,,,,
    هل المشترك يسير وفق برنامج معين ومدروس؟,,,,,,,,,,,,,,
    والبركاني لم يستوعب ما يحدث أم أن البركاني أثرت عليه محاولة الإغتيال؟,,,,,,,,,,,,,,,


    المشترك يكبر ويتماسك وقد دشن حملته الإنتخابية وسوف تكون بإذن الله هزيمة ساحقة للمؤتمر بعد الإستفادة من تجارب الإنتخابات السابقة وتلاعبات المؤتمر ,,,,,
    الإستعداد يجري من الآن لإنزال الناس الى الشوارع وتحويلها الى ثورة برتقالية في وجه فساد المؤتمر وكل محاولاته الإنقلاب على الديمقراطية وهذا يرعب الرئيس يوم يتحول شعب الى شعب يعرف أن طريق الصندوق والإعتصام والنزول السلمي للشوارع دون أن (تقرح قريحة أو طماشة ) ولا ينقلب برميل قمامة وهذه مدرسة المشترك فماذا يقدم المؤتمر للديمقراطية ؟ ,,,,,,,,,,,,
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-08-19
  5. the best

    the best عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-11-16
    المشاركات:
    1,896
    الإعجاب :
    0
    أن ما تقوم به بعض القوى السياسية في المعارضة من مساعي لتغذية الاحتقانات وزيادة الضجيج في الشارع, أنما هو محاولة لاستعادة ثقة الشعب بعد فشلهم في الانتخابات الرئاسية والمحلية الأخيرة .. أن قضية المتقاعدين تم استغلالها استغلالا سيئا من قبل من فشلوا في الانتخابات الرئاسية والمحلية الماضية.. وانا استغرب من محاولة بعض القيادات الحزبية تقمص دور المتكلم باسم الشارع في مسألة ارتفاع المواد الغذائية مع أن ارتفاع الأسعار يرجع لأسباب وعوامل دولية وليست لعوامل محلية يمكن للحكومة معالجتها .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-08-19
  7. الدكتور الهادي

    الدكتور الهادي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-05-24
    المشاركات:
    645
    الإعجاب :
    0
    يكفل الدستور للمعارضة أن تنزل للشارع وأن تذكر الناس بالوسائل والطرق الدستورية,,,,,,,,,,,,,,,,,
    أما عن الإحتقانات المعارضة حذرت السلطة من مغبة سياساتها وبرامجها الفاشلة ولكن السلطة هي التي سببت الإحتقانات وأحدثت الشرخ في جدار الوحدة الوطنية وأوصلت الأوضاع الى حالها السلطة هي صاحبة المشاريع الصغيرة وفشلت كل برامجها وسقطت كل وعودها بإنعاش الإقتصاد الوطني وأنهكت المواطن اليمني نتيجة السياسات الإقتصادية على الرغم من وعودها بتحسين المعيشة والدخل مقابل السياسات التجوعية والجرع ولكن كل هذه الوعود تبخرت وكل برامج الإصلاح الإقتصادي لم إلا في تغذية بؤر الفساد وتوسعت في كافة الإتجاهات ولم يعد بمقدور المواطن التنفس ,,,,,,,,,,,,,,,,


    وأنا حقيقة أستغرب من ربط فشل الحكومة على كافة الأصعدة بإرتفاع الأسعار عالميا,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
    لم يكن هذا الإرتفاع الأول ولن يكون الأخير في اليمن وتبالغ الحكومة في حصر الإرتفاع في الأسعار عالميا وهي شماعة لتعليق فشلها فما هي علاقة حكومة فاشلة بالعالم أساسا ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
    ينخفض الدولار عالميا ويرتفع في اليمن,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-08-19
  9. GreenDay

    GreenDay عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-07-23
    المشاركات:
    298
    الإعجاب :
    0
    البركاني ما معوش مهره
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-08-20
  11. the best

    the best عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-11-16
    المشاركات:
    1,896
    الإعجاب :
    0
    اما انت معك مهره انت اكبر فارغ..
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-08-21
  13. Bila Watan

    Bila Watan عضو

    التسجيل :
    ‏2007-06-20
    المشاركات:
    52
    الإعجاب :
    0
    على فكره البركانب الكذاب (ذيل الكلب) ما ذكرش انه تم تطويق المنطقه ومنع وصول الجماهير إليها للمشاركه في الإعتصام
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-08-21
  15. شبل شبوه

    شبل شبوه عضو

    التسجيل :
    ‏2007-07-24
    المشاركات:
    84
    الإعجاب :
    0
    على قيادات المشترك إمكانية إعارتهم جماهير مؤتمريه بعد فشلهم في اعتصام تعز ، ناصحا إياهم بتصحيح الأخطاء التي وقعوا فيها في انتخابات
    اعرهم جماهير همجيه لاتعرف شي ان تقودوهم كلاغنام يساقون بعصا ء ولاحد يحب الموتمر
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-08-21
  17. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    وهل الجماهير رهن وطوع أإلى هذه الدرجة بحيث ينقادون بأي اتجاه؟

    تحياتي
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-08-21
  19. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    وهل الجماهير رهن وطوع أإلى هذه الدرجة بحيث ينقادون بأي اتجاه؟

    تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة