بوش أعطى الضوء الأخضر للهجوم على عناصر للقاعدة باليمن

الكاتب : المهاجر   المشاهدات : 292   الردود : 0    ‏2002-11-07
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-11-07
  1. المهاجر

    المهاجر عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2000-07-11
    المشاركات:
    311
    الإعجاب :
    0
    كشفت مصادر غربية أن جورج بوش الرئيس الاميركي هو الذي اعطى الضوء الأخضر لاغتيال ستة مشتبهين بانتمائهم لتنظيم القاعدة بمحافظة مأرب وبموافقة من السلطات اليمنية التي تقول الصحف الاميركية انها قدمت معلومات عن تحركات عناصر القاعدة الى وكالة المخابرات المركزية «سي.آي ايه». لكن مصادر في صنعاء نفت ذلك بشدة.


    ونقلت صحيفة «ديلي تليغراف» البريطانية امس عن مسئولين في البيت الابيض أن بوش هو الذي اصدر قراراً بقيام طائرة من طراز «بريديتور» بدون طيار باطلاق صاروخين على سيارة مجموعة من المشتبه في انتمائهم لتنظيم القاعدة في محافظة مأرب مما ادى الى مصرع ستة اشخاص من بينهم علي قائد سنان الحارثي المعروف باسم «ابو علي» الذي يعتقد أنه المسئول الاول عن تنظيم القاعدة في اليمن.


    وقال اري فلايشر المتحدث باسم البيت الابيض انه لم يطلع على تقرير نيويورك تايمز وانه لن يعلق على تفاصيل الموضوع. كما رفض ان يعلق على هل اقر بوش العملية بنفسه ام لا. وقالت الصحيفة ان المسئولين الحكوميين كشفوا ان قرار شن الهجوم الصاروخي اصدره «مسئولون بارزون للغاية» دون مستوى الرئيس الذي كان يتابع عن كثب تفاصيل مطاردة الحارثي ورفاقه. من جانبه قال نائب وزير الدفاع الاميركي بول وولفوفيتس يوم الثلاثاء ان الهجوم على السيارة كان «عملية تكتيكية ناجحة جدا».


    وقال وولفوفيتس لشبكة تلفزيون سي.ان.ان «يأمل المرء في كل مرة يصادف فيها نجاحا كهذا ليس فقط في ان يتخلص من شخص خطر بل ان يفرض تغييرات على تكتيكاتهم وعملياتهم». واضاف قوله «احيانا حينما يتغير الناس فانهم يكشفون انفسهم بطرق جديدة».


    وتحت الحاح السؤال عن التفاصيل اشاد مسئول رفيع في البنتاغون بالحكومة اليمنية على تعاونها مع الولايات المتحدة لكنه رفض ان يقول هل من المحتمل ان تشن الولايات المتحدة هجمات مماثلة في المستقبل.


    وقال المسئول «تلقينا تعاونا جيدا من حكومة اليمن ولا شك انه تحسن كثيرا» واضاف قوله «نحن لا نناقش عمليات المستقبل».
     

مشاركة هذه الصفحة